تبون يؤكد أن الحراك الشعبي “ظاهرة صحية”        الرئيس تبون :متفائل بحل الأزمة في ليبيا والجزائر قادرة على أن تكون حكما نزيها    هيئات وطنية و أحزاب تثمن قرار الرئيس تبون إعلان يوم 22 فبراير"يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية "    الرئيس تبون ينوه ب "صديق الثورة الجزائرية"    إنخفاض أسعار النفط    المديرية العامة للجمارك : تراجع واردات الجزائر من المواد الغذائية    أمريكا وطالبان تتفقان على الحد من أعمال العنف في أفغانستان    خالدي يتفقد مرافق ملعب 5 جويلية الأولمبي في حلته الجديدة    وزير الداخلية: 80 ألف محقق لتغطية عملية الإحصاء العام للسكان    حجز 300 كيلوغرام من اللحوم الحمراء في المسيلة    مدوار يكشف موعد نهائي كأس السوبر بين الإتحاد وشباب بلوزداد!    مدوار يتحدى رؤساء النوادي : الجولة لن تؤجل وستلعب في وقتها    مدوار يشرح سبب تأجيل الداربي    مدوار يفتح النار على عبدوش بسبب "الحمراوة"    مخاوف من تفشي كورونا في هونغ كونغ بعد إصابة أول شرطي    هزة أرضية بشدة 3ر4 بجيجل    مضيفو الجوية الجزائرية يقررون وقف الإضراب    زيادات في سعر الزيت    توقف مسبوق قضائيا مبحوث عنه لتورطه في ترويج المخدرات بقسنطينة    حجز أكثر من 14 قنطار من لحم الدجاج الآتي من الذبح غير الشرعي بعنابة    فيلم وثائقي عن الحراك بالمانيا    عرض أول فيلم وثائقي حول "الحراك" بألمانيا    وزارة الصحة الإيرانية تعلن وفاة شخصين آخرين بفيروس كورونا    كورونا يفتك بالمزيد من الضحايا    أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ 7 سنوات    واجعوط: " الشريك الاجتماعي قوة اقتراح حقيقية"    زيادات في أسعار زيت المائدة    فاتورة إستيراد الأدوية تنخفض عام 2019    الصين: مبيعات السيارات تنهار ب 92 بالمائة أوائل شهر فيفري الجاري    هزة أرضية بقوة 4.3 تضرب ولاية جيجل    تنصيب الأمين العام الجديد لوزارة الشؤون الخارجية    الفرنسيون يشيدون ب “اوكيدجة”    قطاع التربية.. الرئيس تبون يتحدث عن إضرابات غير بريئة تشنها نقابات غير معتمدة    رئيس الجمهورية: “أصل المشكل في ليبيا ليس بين الليبيين لكنها حرب بالوكالة”    وزارة الشؤون الخارجية.. استدعاء سفير الجزائر بجمهورية كوت ديفوار    "نرجس ع" وثائقي عن الحراك الجزائري في برلينالي 2020    حكومة علاوي: تأخر تشكيل الحكومة في العراق بين "المحاصصة" و"تقسيم المغانم"    مجلس قضاء العاصمة يوضح بشأن قضايا الفساد    وزارة النقل تدعو مستخدمي الملاحة التجارية للجوية الجزائرية لوقف الإضراب    وزيرة الثقافة تستقبل سفير روسيا    الدكتور قادة جليد: على الحراك أن ينتظم في مجتمع مدني وفي أحزاب    عريقات يؤكد أن وقف العمل بالاتفاقات مع إسرائيل "سيصبح واقعا"    ترقية اللغة الأمازيغية : مراجعة القانون الإطار لمنظومة التربية وإدماج تعليم الأمازيغية    الإتحاد الآسيوي يفرض عقوبة ثقيلة على بونجاح    سيال : تذبذب "ملحوظ" في عملية توزيع الماء الشروب من الاثنين إلى الخميس المقبلين    وزير الصحة : رقمنة طلبات التداوي بالأشعة لتقليص أجالها    ارتفاع حصيلة إطلاق النار في ألمانيا والسلطات تحقق في فرضية الإرهاب    ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2118 شخص    أوامر بتسريع وتيرة إنجاز سكنات عدل    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة العربية للكرة الطائرة.. التموقع مع الثلاثة الأوائل هدف مشاركة ممثلينا
نشر في الحوار يوم 17 - 12 - 2008

ترمي مشاركة المنتخب الوطني الجزائري للكرة الطائرة إلى افتكاك إحدى المراتب الثلاث الأولى خلال مشاركته في البطولة العربية المزمع انطلاقها بعد غد الخميس بالعاصمة البحرينية المنامة حسب ما سطرته اتحادية الرئيس عقبة قوقام بالتنسيق مع الجهاز الفني. ويستهل ممثلونا المنافسة في يومها الأول بمواجهة نظرائهم من قطر وفي اليوم الموالي -الجمعة- يتبارون مع منتخب تونس، ويواجهون يوم 20 ديسمبر منتخب البحرين، ليركنوا في اليوم التالي إلى الراحة، على أن يقابلوا منتخب سلطنة عمان يوم ال 22 من الشهر ذاته، ويختمون المنافسة في اليوم الذي يعقبه بمواجهة أمام منتخب الإمارات.
وتدور المنافسة في شكل بطولة مصغرة ينال إثرها اللقب الذي تصدّر لائحة الترتيب، بسبب غياب بعض المنتخبات في آخر لحظة على غرار مصر والعراق ولبنان والكويت وهو ما أرغم المنظمين على تغيير تصميم الرزنامة وصيغة المنافسة، ذات المنافسة التي يقول المختصون بأن لقبها سيقتصر على الجزائر وتونس وقطر دون سواهم بالنظر للفارق الموجود بينهم وبين بقية المنتخبات. واستعدادا لهذا الحدث الإقليمي، كان أشبال الثنائي سمير زيتوني وفيصل بن الشريف قد انطلقوا في تحضيراتهم منذ شهر أوت الفارط، وكان آخر برنامج لهم بخصوص هذا الشأن قد أقيم في الأيام القليلة الفارطة بإيطاليا أين خاضوا غمار أربع لقاءات ودية ضد نواد من بطولة هذا البلد للقسمين الأول والثاني. ويطغى على تعداد المنتخب الوطني العنصر الشباني على اعتبار أنه شهد مرحلة ''تغيير الجلد'' بعد الألعاب الإفريقية التي انتظمت بأرض الوطن عام ,2007 مطعّما بثنائي يمتلك الخبرة ينشط بالإمارات العربية المتحدة ممثلا في اللاعبين علي قربوعة ومحمد شيخي، مع الإشارة إلى أن ممثلينا كانوا قد حلّوا بالمنامة في الساعات الأولى ليوم أمس الإثنين. وفي سياق آخر لكن مرتبط بهذا الحدث الرياضي الإقليمي، قرر الاتحاد العربي للكرة الطائرة بيع حقوق البث التلفزي لقناة ''أرتي سبورت'' التي رصدت إدارتها ثلاث جوائز مالية قيّمة لأصحاب المراتب الثلاث الأولى.
المدير الفني الوطني:''نسعى للصعود على منصة التتويج ''
أكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة نذير بلعياط ، أن المنتخب الوطني سيسعى للصعود فوق منصة التتويج أو على الأقل الحفاظ على المركز الثالث الذي تحصل عليها في الطبعة الأخيرة. واعتبر بلعياط، أن مهمة ''الخضر'' لن تكون سهلة أبدا. حيث سيواجهونّ خصوما متمرسين وأقوياء يتمتعون بتجربة كبيرة لاسيما منتخب تونس (حامل اللقب) وقطر والبلد المنظم البحرين. مؤكدا أن البطولة العربية بالمنامة تعد مرحلة من المراحل التحضيرية التي تجريها التشكيلة الوطنية استعدادا للاستحقاقات الرياضية الدولية المقبلة وأولها الدورة التأهيلية إلى بطولة العالم للكرة الطائرة المقررة في ماي المقبل والتي تأمل الجزائر في احتضانها. وإلى جانب الجزائر، ستشهد هذه الدورة مشاركة كل من المغرب والكونغو ونيجيريا. حيث أن المنتخبات التي تحل في المراكز الثلاث الأولى في هذه المنافسة، سيتم إلحاقها بإحدى الدورات النهائية الثلاث الأخيرة من أجل اقتطاع واحدة من التأشيرتين الممنوحتين للقارة الإفريقية في بطولة العالم المقبلة. وأشار المدير الفني الوطني، أن المنتخب الوطني، سيستغل هذه الدورة من أجل التحضير للمشاركة في الألعاب المتوسطية، المقررة شهر جوان بمدينة بيسكارة بإيطاليا، وبطولة إفريقيا للأمم التي ستنظم في شهر سبتمبر المقبل بالمغرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.