الرئيس يأمر بالإستغلال الأمثل والشفاف لكافة الطاقات المنجمية والثروات الطبيعية    الرئيس تبون يأمر بوضع وحدات الإنتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية    الرئيس يأمر بإعداد دفاتر شروط تركيب السيارات والصناعات الكهرومنزلية واستيراد السيارات الجديدة قبل 22 جويلية الجاري    أمطار رعدية على هذه الولايات اليوم!    رئيس الجمهورية يأمر بإنشاء لجنة بين الشركاء الاجتماعيين والفاعلين الاقتصاديين لتقييم أثار كوفيد 19    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    بالأرقام..هذه "حصيلة" ميناء الجزائر في عزّ كورونا    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    الوزير الأول في زيارة عمل اليوم إلى ولاية سيدي بلعباس    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    عبر 05 بلديات بمقاطعة الشراقة    قدم أداء رائعا    وفاق سطيف فكر في عدم تسريحه    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    "إني حزين جدا"..أول تعليق لبابا الفاتيكان عن مسجد آية صوفيا    لا يجوز التخلي عن الأضحية بحجة الوباء    حملة جريئة للتحسيس ومحاربة الترويع    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    لهذا لا يمكن فرض حجر جزئي بالعاصمة    مستشفى وهران يقاضي مغنية    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2020    هزة أرضية بقوة 3,1 درجات    وفاة مدير الثّقافة    وفاة المجاهد رحال محمد    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    "المحلول المعجزة" يقود إلى السجن    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    وداعًا أيّها الفتى البهي    ..هذه قصتي مع «كورونا»    «لا يمكننا مراقبة المرضى عن بعد و حماية عائلاتهم مسؤوليتهم»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأمن يشدد الخناق على ''مافيا'' تهريب المرجان
استرجاع حوالي 70 كليوغراما منذ بداية السنة
نشر في الخبر يوم 09 - 06 - 2011

شددت مصالح الأمن المختلفة الخناق على نشاط ''مافيا'' تهريب المرجان، التي أبرمت صفقات مع صناعيين أوروبيين، نظرا لتزايد الطلب على المرجان الجزائري. وحجزت نفس المصالح ما يقارب 70 كلغ من المرجان في مدينة القالة بالطارف.
وأحبطت، أمس، مصالح الدرك الوطني محاولة تهريب حوالي كيلوغرامين من المرجان الأحمر ذي الجودة العالية، حيث أفادت خلية الاتصال بقيادة الدرك الوطني ل''الخبر''، بأن عناصر سرية أمن الطرقات للدرك الوطني بالطارف، وأثناء تأديتهم لمهام شرطة الطريق على مستوى الطريق الوطني رقم 44 ببلدية القالة، اكتشفوا كيسا بلاستيكيا يحتوي على كيلوغرام و600 غرام من المرجان تخلى عنه شخصان لاذا بالفرار على متن دراجة نارية عند رؤيتهما لعناصر الدرك.
وقامت نفس المصالح التي حجزت الكمية وحولتها للعدالة، بفتح تحقيق في القضية من أجل مواصلة التحريات لكشف العصابة التي ينشط في إطارها المتهمان اللذان يتم البحث عنهما بتهمة الصيد والمتاجرة غير الشرعية في المرجان.
وأفادت نفس المصالح الأمنية بأن هناك ''مخططا لتضييق الخناق على عصابات المرجان التي عادت إلى النشاط منذ شهرين، بعد تزايد الطلب على المرجان الجزائري في السوق الأوروبية.
وتفيد الحصيلة المقدمة من طرف مصالح الأمن والدرك والجمارك بأن الكمية المحجوزة منذ بداية السنة، تقارب 70 كيلوغراما بالقالة. وكانت المديرية العامة للجمارك قد أحصت أكبر كمية من المرجان الأحمر باهظ الثمن، حيث تمكن أعوان الجمارك بالقرب من المركز الحدودي بأم الطبول في ولاية الطارف بتاريخ 6 أفريل الفارط، من حجز 18 كلغ من المرجان كانت مخبأة وسط الأحراش الغابية موجهة للتهريب نحو تونس.
وقام نفس الأعوان بحجز الكمية، بعد ورود معلومات مفادها أن عصابة تضم جزائريين وصيادين تونسيين وإيطاليين مختصين، تقوم بالصيد غير الشرعي للمرجان تحت جنح الظلام، بالاستعانة بغواصين محترفين. كما تمكنت ذات المصالح في الفترة الأخيرة من استرجاع 28 كلغ من المرجان في عمليتين منفصلتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.