القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    شرفة يلتقي نظيره التونسي    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    "العفو الدولية": إسرائيل ترتكب "جرائم حرب" في غزة بذخائر أمريكية    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    وزير البريد في القمة الرقمية الإفريقية    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وقفة احتجاجية للحرس البلدي ب39 ولاية
هددوا بالسير على العاصمة قريبا
نشر في الخبر يوم 08 - 01 - 2014

عاد، أمس، أفراد الحرس البلدي للاحتجاج مرة أخرى أمام مقرات 39 ولاية عبر التراب الوطني، استجابة لنداء التنسيقية الوطنية للحرس البلدي بعد الاجتماع الذي جمع ممثلين عن تلك الولايات في 23 ديسمبر الماضي، وأفضى إلى ضرورة العودة إلى الاحتجاجات ورفض الإجراءات السطحية التي اتخذتها الحكومة تجاه هذه الشريحة.
جاء في بيان التنسيقية أن هذه الفئة أصبحت بمثابة الضحية التي تم اختلاس حقوقها الشرعية، ما يقود إلى اعتبارها ضحية قانون تشريع العمل رغم مساهمتها الفعالة في إنقاذ الجمهورية في عشرية دموية قاتلة.
واشتملت مطالب هذه الفئة من خلال البيان نفسه، على ضرورة الاعتراف الرسمي بتضحيات هذه الشريحة في إطار مكافحة الإرهاب الإسلاماوي من أجل إنقاذ الجمهورية، وكذا الاعتراف بالضحايا المعطوبين وتصنيفهم بمعطوبي الحرب، مع إنشاء هيئة نظامية من أجل حماية هذه الفئة من خلال إدراجها تحت سلطة وزارة المجاهدين أو المحافظة السامية لضحايا العشرية السوداء من أجل إنقاذ الجمهورية.
وقال لحلو عليوات، المكلف بالإعلام على مستوى التنسيقية الوطنية، أمس، ل “الخبر”، إن هذه الفئة يجب أن تستفيد هي الأخرى من الحصانة والحماية كبقية الفئات الأخرى وأن يعاد النظر في قضايا مهمة تخص هذه الشريحة، من أهمها ملف الأعوان المظلومين تعسفيا.
ميدانيا، عرفت 39 ولاية مشاركة عدد كبير من الحرس البلدي، فخرج أمس عشرات من أعوان الحرس البلدي بولاية البويرة وتجمعوا أمام مقر الولاية للمطالبة بتطبيق ما ورد في الجريدة الرسمية التي صادق عليها الوزير الأول وكل من وزيري الداخلية والمالية.
وصرح حسناوي زيدان، ممثل التنسيقية بولاية الطارف، حيث شارك 500 حرس بلدي في الاعتصام، بأن هذه الوقفات الاحتجاجية ما هي إلا تمهيد لمسيرة الصمود والتي ستكون بالعاصمة في الأيام القليلة المقبلة بعد اجتماع أعضاء التنسيقية، أين سيحدد تاريخ تنظيمها.
نفس التجنيد عرفته ولاية سطيف، حيث تجمع أكثر من 800 من أعوان الحرس البلدي أمام مقر ولاية سطيف، وطالبوا بضرورة عقد لقاء مع الوالي لطرح انشغالاتهم. وقال ممثل التنسيقية الوطنية للحرس البلدي في حديثه مع “الخبر”، إن الوقفة تأتي تدعيما وتضامنا مع مطالب التنسيقية الوطنية من أجل إعادة فتح الحوار مع الوزارة المعنية.
وبولاية الشلف، ندد المشاركون بعدم وفاء السلطات بوعودها لحل مشاكلهم الاجتماعية. وعبّر ممثلو المحتجين عن تذمرهم من الموقف السلبي للسلطات التي تتهرب من معالجة المشاكل المطروحة منذ عدة أشهر، والتي قدمت بشأنها عرائض إلى مسؤولي الولاية أكثر من مرة.
وتجند، صباح أمس، العشرات من أعوان الحرس البلدي بولاية بومرداس للقيام بوقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، وجاءت الوقفة تلبية لنداء التنسيقية الوطنية لأعوان الحرس البلدي التي سبق وأن أعلنت عن العودة للاحتجاج السلمي لإرغام الجهات الوصية على فتح أبواب الحوار مع هذه الفئة. وفي ولاية تيبازة، طالب المحتجون برفع صفة عون الأمن عن الحرس البلدي وإنهاء مسارهم في هذا السلك، والاستفادة من التقاعد بعد 15 سنة عمل، على غرار بقية زملائهم الذين أحيلوا على التقاعد. وفي بسكرة، شارك عدد هام من الحرس البلدي الذين قدموا من مختلف البلديات في ساحة الحرية، ثم التوجه إلى البوابة الرئيسية لمقر الولاية وسط حضور لافت لعناصر الأمن. وطالب من تحدث إلينا من المحتجين، بضرورة الاستمرار في عملية التقاعد النسبي الاستثنائي لأعوان الحرس الذين حوّلوا إلى المؤسسات العمومية بعد استكمالهم 15 سنة خدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.