أصدرت لائحة جديدة    رئيس حزب القوات اللبنانية‮:‬    لمدة شهرين    الجلفة‮ ‬    قامت بها مؤسسة‮ ‬الجزائرية للمياه‮ ‬بسوق أهراس    الأغواط‮ ‬    ستنظم‮ ‬يوم‮ ‬غد بمستغانم    ملفات فساد ثقيلة أمام العدالة قريباً    الخبير الدستوري‮ ‬عامر رخيلة‮ ‬يصرح‮: ‬    تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري    ماجر‮ ‬يدير ظهره لمحرز؟    زطشي‮ ‬يستفتي‮ ‬الأنصار    رحبت بالمشاورات الموسعة لتجاوز الأزمة‮ ‬    ‮ ‬إتصالات الجزائر‮ ‬تغري‮ ‬الزبائن‮ ‬    مؤشرات إيجابية لإنتعاش الإنتاج الصناعي‮ ‬العمومي‮ ‬    شدد على ضرورة وضع سياسة طاقوية فعالة‮ ‬    رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد    شيخ الرابطة الرحمانية للزوايا‮ ‬يهنئ تبون ويؤكد‮: ‬    يوم الجمعة.. فضائل وآثار وبركات    الأيادي الطّاهرة    معرض الإنتاج الجزائري موعد للشراكة    هزتان أرضيتان بشدة 3,5 و4,2 درجات بالمدية    إيطاليا، الصين والصحراء الغربية تهنئ الرئيس تبون    تنمية مستدامة للسياحة عن طريق التكنولوجيات المبتكرة    النسور بشعار حتمية الفوز والمكرة لتأكيد الإستفاقة    جمعية وهران في ضيافة بوسعادة على وقع الأزمة المالية    «الحوار مع الحراك يضمن أفضل الحلول و محاربة الفساد تتطلب وقتا»    إدماج عقود ما قبل التشغيل بصفة متربصين أومتعاقدين    التحضير لمؤتمر جبهة البوليزاريو    الزيتون ب 60 دج للكلغ بعين تموشنت    3 سنوات حبسا لمدبر رحلة حرڤة    قاما بتشويه وجه جاره بسكين السجن للصديقين    توقيف معتدين على المواطنين والممتلكات    صيادون ينتشلون جثة من ساحل دلس ببومرداس    شبح الإخفاق يخيم على مساعي الحبيب الجملي    انعقاد الندوة الوطنية التحضيرية بالتفاريتي    رجل دولة و سياسي مُتمرس    أي مستقبل ؟    العودة    هايكو اَلشَّاعِرُ المُتَيَّمُ بِالحَدِيقَةِ    دعوة إلى تعاون دولي أكبر لمواجهة الخطر الإرهابي    رابحين في زبانة رابحين    انطلاق عملية تسجيلات الحج للموسمين 2020 و 2021 م    هزتان أرضيتان بميهوب بالمدية وعدم تسجيل أي ضحية أو خسائر مادية    الجوية الجزائرية تفقد أسهمها في سوق العمرة !    اتصل بخدمة العملاء 24 ألف مرة    الكتاب شبه المدرسي يلازم التلاميذ    زيارتي للجزائر حلم تحقق وعملي الثاني سيكون عن غزة أيضا    ‘'شفاه الشيطان" تثير الجنون    إعادة فتح مكتب بريد حي صورو    ربط 26 منطقة نائية بشبكة الألياف البصرية    صبغة الشعر.. تتسبب في مرض "خطير"    «عن ضمير غائب»    مفرغة عشوائية تهدد الصحة وتُسمم المحاصيل    وصفات طبية في قائمة الانتظار إلى غاية حلول العام الجديد!!    خلق التواضع    وباء الإنفلونزا الأكثر خطورة على الأطفال    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلال يتعهد بمراجعة الدستور في حال فوز بوتفليقة بعهدة رابعة
وعد بإشراك المجتمع ومختلف أطياف الطبقة السياسية في الحوار
نشر في الخبر يوم 24 - 03 - 2014

تعهد مدير حملة المترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة، أمس، بمراجعة الدستور، في حال فوزه في رئاسيات 17 أفريل، ويكون هذا التعديل حسب سلال “على نحو يضمن تكريس نظام ديمقراطي تشاركي”. وأكد سلال أن المترشح الحر بوتفليقة هو من طلب منه اختيار ولاية أدرار لانطلاق الحملة لأنها “ولاية البركة والمبروكين حتى ينتفع ببركتهم في كامل حملته ويكلل عمله بالسداد والنجاح”.
أوضح سلال الذي كان مرفقا بعدد من البرلمانيين والوزراء السابقين منهم حمراوي حبيب شوقي وبلقاسم ملاح والرياضى المعروف رابح ماجر، في أول تجمع شعبي لمدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة، أمس، بالمركز الثقافي لولاية أدرار أن الدستور سيشهد تغييرا وإصلاحات ترمي إلى توسيع صلاحيات ممثلي الشعب في إطار ديمقراطية تشاركية تسمح بإعطاء المعارضة حقها ومكانتها.
كما التزم المترشح بوتفليقة - مثلما جاء على لسان مدير حملته الانتخابية - بإشراك كل فعاليات المجتمع ومختلف أطياف الطبقة السياسية في الحوار الذي سيسبق هذه المراجعة. وأكد سلال بأن هذا الأخير وضع حياته منذ نعومة أظافره في خدمة الجزائر، وسيعمل مستقبلا على مواصلة الجهود التي كان قد بدأها سنة 1999 والتي مكنت الجزائر من استرجاع أمنها واستقرارها لتصبح قوة جهوية. وتوجه إلى جموع المتعاطفين من مختلف الفئات من رجال ونساء وشباب وشيوخ قائلا “لقد عشتم التطور الاقتصادي الذي حققته الجزائر تحت رئاسة بوتفليقة بعد أن كانت تتخبط في أزمة متعددة الأبعاد لتصبح اليوم تستشار ويؤخذ برأيها”.
وأشار سلال إلى أن اختيار هذه الولاية لتكون أول محطة في الحملة الانتخابية لم يأت بمحض الصدفة بل هو خيار راجع إلى ما تزخر به أدرار من تراث روحي وثقافي لتاريخها الحافل بالعلماء والمشايخ. كما استعرض السيد سلال في خطابه الذي دام نحو 15 دقيقة التطور الذي شهدته أدرار على غرار باقي ولايات الوطن نتيجة الاهتمام الذي أولاه إياها المترشح بوتفليقة على مدار عهداته الرئاسية الثلاث. ووعد في هذا الصدد بإنشاء مستشفى خاص بالأمومة والطفولة بهذه الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.