حفيظ : نحرص على نقل رسالة الإسلام الصحيحة    وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي بالجزائر اليوم    قوجيل: تباحث دور مجلس الأمة في المرحلة المقبلة    شراكة فعالة في القطاعات الاقتصادية    فلاحو خمس ولايات معنيون بخدمات مجانية    حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي بمدرسة «أرزقي عجود» بالقصبة    البعثة الأممية تُبدي قلقها من استمرار الانتهاكات    وداد بوفاريك يُقصي «العميد»    مصر بطلة لإفريقيا في كرة اليد    مستوى السّباحة الجزائرية في تطور ملحوظ    بن ناصر يغيب عن مواجهة فيرونا بسبب تراكم البطاقات    زراعة الأعضاء، السرطان والأمراض النّادرة..أكثر الحالات استقبالا    انخفاض حوادث المرور بالبويرة في 2019    تفعيل منظومة الإنذار لمفارز الدعم والتدخل الأوّلي عبر 16 ولاية    نطمئن المواطنين ونعلن جاهزيتنا لأي طارئ    شي يصف الوضع ب «الخطير»    محرز يُعلق على تأهل السيتي في كأس إنجلترا    الأئمة يستغيثون الرئيس تبون    أزيد من 1000 مليار دج حصلتها مصالح الجمارك كرسوم وحقوق في 2019    مكتتبو “عدل 2” يشتكون تسيب الوكالة لرئيس الجمهورية    أمينة أردوغان: “الجزائر تسير نحو المستقبل أفضل بخطى ثابتة”    “الدفع بعدم الدستورية” محور ورشة عمل بين المجلس الدستوري والأمم المتحدة    مناخ الاستثمار في الجزائر يستقطب رجال الأعمال الليبيين    هذه الإجراءات التي إتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس”كورونا”    الجزائر تدين الإعتداء الإرهابي على مخيم عسكري في سوكولو وسط مالي    ملاذ يجمع المواهب ويفتح آفاقا لإبداعاتهم    الجامعة بحاجة إلى نشاطات ثقافية راقية    مجزرة مرورية في المسيلة    القبض على 6 أشخاص وحجز 400 قرص مهلوس وكمية من “الزطلة” بوهران    جمارك سيدي بلعباس تعالج 70 مخالفة منذ بداية جانفي الجاري    المجلس الشعبي الوطني يشارك في دورة الشتاء للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراسبورغ    الرئيس تبون يؤكد:الجزائر وأنقرة متفقتان على تطبيق مخرجات ندوة برلين    "تواصل يومي" .. هذا أبرز ما اتفق عليه تبون وأردوغان    إطلاق وكالة وطنية للرقمنة مع نهاية السداسي الحالي    تركيا : ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 35 قتيلا    بالصور.. إنطلاق الأيام الإعلامية الخاصة بسلاح الحرس الجمهوري بمستغانم    مجلس قضاء سطيف يخفض عقوبة حسان حمار من 5 إلى 3 سنوات و يضم 4 قضايا ضمن قضية واحدة    السيتي يصفع فولهام ومحرز يُثير التساؤلات!    "ستُقتطف الرؤوس" .. تصريحات رزيق تثير اهتمام الجزائريين    تيارت.. ضبط 183 قارورة خمر بحوزة تاجر خمور بمدينة السوقر    هزة أرضية ارتدادية جديدة بجيجل    إجراءات وقائية للطيارين ومضيفي طائرات "الجوية الجزائرية" بسبب فيروس "كورونا"    تنظيم معرض حول موسيقى الجاز بالعاصمة    بيراف: “مُحاولة ضرب إستقرار الكوا غير مقبول”    وزيرة الثقافة “رهاننا القادم مسرح الطفل ومحاربة البيروقراطية بالمنظومة المسرحية”    المسرح الجهوي لبسكرة ينظم ملتقى وطني حول “شباح المكي”    المال العام أمانة في يد من أؤتمن عليه    "انتُخبتُ عميدًا للمسجد بإجماع أعضاء الجمعية العامة وليس بانقلاب"    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا    ويل للأعقاب من النار    تعيينات جديدة في سلك الولاة والولاة المنتدبين    إيهاب توفيق يثير الجدل في أول ظهور له بعد وفاة والده    41 حالة وفاة وأكثر من 1300 إصابة مؤكدة بالصين    وزارة الصحة تسطر خارطة طريق جديدة    بكائية الغريب    في جولة فنية وطنية    الألعاب المتوسطية تحث المجهر المحلي    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قوات حفتر تتبنى الغارة على مطار طرابلس
نشر في الخبر يوم 24 - 11 - 2014

علن ضابط رفيع في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الموالية للحكومة أن سلاح الجو التابع لهذه القوات أغار على مطار معيتيقة في طرابلس الاثنين.

وقال العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو في القوات الموالية إن "قواتنا الجوية هي من نفذت الغارة على قاعدة معيتيقة حيث تتحصن جماعات إرهابية اختطفت الأرض والعرض".

وأضاف أن "هذه الغارة تأتي تنفيذا لأوامر رئاسة الأركان العامة التي أمرت مطلع الأسبوع بقفل مطاري مصراتة ومعيتيقة، إضافة إلى مرافئ سرت ومصراتة وزوارة" غرب ليبيا.

وأشار إلى أن "هذه المنافذ البحرية والجوية تسيطر عليها جماعات إرهابية تستخدمها في جلب الأسلحة والمقاتلين الأجانب لمقاتلة الشعب الليبي".

وأكد الجروشي "استثناء مطار زوارة للاستخدام المدني والإنساني، مشددا على أن أي طائرة عسكرية ستقلع من مطارات طرابلس ومصراتة سيعترضها سلاح الجو الليبي".

وتابع أن "مقاتلاتنا ستشن عدة غارات جوية تستهدف أماكن الجماعات الإرهابية ومخازن أسلحتها وآلياتها إلى أن تتحرر طرابلس وتعود للحاضنة الشرعية".

وقال الجروشي إن الجيش نفذ أيضا "غارات استهدفت مقرات ومخازن في محيط طرابلس".

وقال شهود العيان إن طائرة حربية كانت تحلق على علو منخفض أطلقت صاروخين على مطار معيتيقة الخاضع لسيطرة ميليشيات فجر ليبيا المناهضة للحكومة التي يعترف بها المجتمع الدولي.

وأكد مصدر في المطار الغارة لكن تعذر عليه تحديد مصدرها موضحا أن الهجوم لم يلحق أضرارا بمدرج المطار أو قاعة الوصول.

واستؤنفت الرحلات في وقت لاحق بحسب مسؤول في المطار تحدث لقناة "النبأ" المحلية.

وأعيد فتح مطار معيتيقة العسكري الواقع شرق العاصمة أمام الرحلات التجارية بعد إغلاق مطار طرابلس الدولي الذي أصيب بأضرار كبيرة خلال الصيف جراء المعارك بين ميليشيات متناحرة.

ولجأت الحكومة التي تعترف بها الأسرة الدولية إلى شرق البلاد.

والمطار الدولي الإستراتيجي الواقع جنوب العاصمة تحت سيطرة قوات فجر ليبيا منذ آب/أغسطس بعد طرد عناصر ميليشيات الزنتان منه.

من جهة أخرى، دعا الجروشي المواطنين إلى "الانتفاض على هؤلاء الإرهابيين كما حدث في شرق ليبيا" مشيرا إلى أن "بنغازي ستتحرر قريبا بمساندة الشعب للجيش وهذا ما نأمل أن يكون في طرابلس أيضا".

وشن الجيش وقوات اللواء حفتر هجوما في 15 تشرين الأول/ أكتوبر لاستعادة بنغازي (شرق) من المليشيات الإسلامية التي سيطرت عليها في تموز/يوليو.

يذكر أن المطار الدولي الإستراتيجي الواقع جنوب العاصمة يخضع لسيطرة قوات فجر ليبيا منذ آب/أغسطس بعد طرد عناصر ميليشيات الزنتان منه، لكنه مقفل ومدمر جرءا المعارك.

وتتواصل معارك بين المعسكرين في غرب البلاد حيث يستفيد أبناء الزنتان من دعم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا واللواء حفتر وبينها سلاح الجو.

وتنفذ غارات جوية باستمرار في الغرب الليبي ضد قوات فجر ليبيا.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 فشلت السلطات الانتقالية في إحكام السيطرة على عدة ميليشيات خصوصا الإسلامية التي باتت تشيع الفوضى في البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.