المجلس الشعبي الوطني يشارك في دورة لمنظمة الأمن في أوروبا    إحالة ملفي شكيب خليل وعمار غول على المحكمة العليا    المجلس الأعلى الليبي يشترط 3 مطالب قبل عقد حوار جنيف    قتيلان و12 جريحا إثر حادث مرور بعين تموشنت    بدء أشغال تهيئة المدخل الشمالي لبلدية نقرين بتبسة    ثلاث وفيات تثير الهلع في مستشفى وهران    اللمسات الأخيرة للحكومة قبل تقديمها للرئيس قيس سعيّد    الرئيس غالي يبرز معاناة النساء الصحراويات في ظل الاستعمار المغربي    "كناباست" تستنكر تضييق وتعنيف الأستاذ    وزارة التجارة مستعدة لدعم مربي المواشي    مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان برلين السينمائي الدولي    وزارة الاتصال تعقد لقاءً مع الصحافة الإلكترونية هذا الخميس    اللجنة التقنية لمتابعة مشاكل السكن تقدم تقريرها النهائي    وهران.. نحو 300 عارض في الصالون الدولي للسياحة    مدير"سيربور" يعقد ندوة صحفية    طرد مدير عام شركة "أوريدو"    زيادة حصة الجزائر ب 5001 حاج هذا الموسم    الأئمة في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدا بالاعتداءات التي تطالهم    الجوية الجزائرية تلجأ لكراء طائرتين والتعاقد مع مضيفين جدد لمواجهة الإضراب    سكيكدة: تذبذب في توزيع المياه في أربع 4 بلديات    حجز أكثر من 58 طن من مادة الشمة غير المعبأة بوهران ( الدرك الوطني)    هامل “كلاه” الشيب.. سلال وزعلان يؤنسان بعضهما ورحايمية “يغرق” في التفكير    شنين يشدد على تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا    إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح وشركة إعادة تنشيط الآبار البترولية    كرة الريشة/البطولة الافريقية: "حققنا نتائج جد إيجابية وأصبحنا على مقربة من الأولمبياد"    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    آخر الأخبار حول فيروس "كورونا"    لن نتخلى عن محاسبة المستعمر في استرجاع ذاكرتنا ورفات شهدائنا    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مطبخ ذكي يتوقع احتياجات الأسرة
نشر في الخبر يوم 13 - 01 - 2018

تقدم شركة إل جي إلكترونيكس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 في لاس فيغاس، رؤيتها المستقبلية للمطبخ الذكي المتصل بالإنترنت، الذي يمتاز بقدرته على توقّع احتياجات الأسرة وتقليل زمن تحضير الطعام. وتقدم منتجات المطبخ الذكية من إل جي مثل ثلاجة إنستافيو ثينك، وعائلة أفران إيزي كلين، وغسالة الصحون كواد ووش للمستخدمين أعلى مستويات الكفاءة والراحة وتمنحهم وقتًا أرحب يقضونه مع عائلاتهم في المنزل.
وتضيف تقنية إل جي إنستافيو ثينك مزيداً من الراحة والكفاءة إلى تقنية التبريد المتطورة من إل جي، فهي تقدم شاشة كريستال سائل تعمل باللمس مقاسها 29 بوصة، وتمتاز بأنها تتحول من شاشة للحاسوب إلى نافذة شفافة بمجرد النقر عليها مرتين، بالإضافة إلى أنها تعرض اقتراحات لوصفات طعام لذيذة اعتمادًا على ما يتوفر فيها من مكونات لتعفي المستخدم من الحيرة أمام السؤال الخالد: ماذا سنأكل هذا اليوم على الغداء أو العشاء؟ وعندما يختار المستخدم وصفة الطعام المطلوبة، ترسل الثلاجة تلقائياً معلوماتها إلى الفرن المتصل مع المساعد الصوتي أليكسا الذي يساعد الطباخ صوتيا بقراءة خطوات إعداد الوجبة المختارة لتصبح عملية الطبخ واضحة في غاية السهولة. ويوفر المطبخ الذكي للمستخدم أيضًا إمكانية الاستماع إلى أغانيه المفضلة من موقعي أمازون ميوزيك وآي هارت راديو وغيرها من خدمات بث الموسيقى التدفقية مباشرة عبر إنستافيو ثينك، ليحظى بتجربة طبخ وطعام غنية بالمتعة.
ولا تقف مزايا ثلاجة إنستافيو ثينك عند ذلك، فهي تقدم أيضًا نظام إدارة الأغذية سهل الاستخدام من خلال منصة ويب أو إس والتعرف على الكلام من أليكسا. وتتيح ميزة العلامة الذكية إضافة الملصقات والعلامات وتاريخ انتهاء الصلاحية إلى المكونات والمواد الغذائية المخزّنة في الثلاجة الذكية، وتنبيه المستخدم عند انتهاء صلاحيتها. ويستطيع المستخدم التحقق مما تتضمنه ثلاجته عبر هاتفه الذكي من خلال عدسة كاميرا ذات زاوية رؤية بانورامية مثبتة في ثلاجة إنستافيو ثينك، ما يساعده في معرفة المواد التي يحتاجها وهو في قلب جولة التسوق الأسبوعية.
ومن خلال التعاون مع شركات أخرى مثل إنيت وسايدشف، توفر أجهزة إل جي المنزلية المزودة بالذكاء الاصطناعي والقدرة على الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي، مجموعة واسعة من الخدمات للمستخدمين. فمثلًا عند ربط فرن إل جي إيزي كلين بالتطبيق المناسب يمكنه الوصول إلى معلومات وصفة غذائية لاسلكيًا وتلقائيًا ليبدأ في وقت محدد عملية التسخين مسبقًا إلى درجة حرارة معينة. وعندما يحتاج الفرن التنظيف – وهي عملية سهلة بسبب طلاء المينا بمادة متقدمة محبة للماء – يرسل إخطار بذلك تلقائيًا عبر الهاتف الذكي لصاحب المنزل.
ولكي تصبح عملية تنظيف الصحون أكثر سهولة يرسل فرن إيزي كلين المعلومات اللازمة إلى غسالة الصحون كوادووش المتصلة بالإنترنت، والتي تحدد خطوات دورة الغسيل المثلى بناء على المكونات التي كانت في الطبق. فمثلًا ستختار غسالة الصحون الذكية دورة تشغيل أطول بالماء الساخن عند غسيل طبق دهني، مما ستفعل عند غسيل صحن خضار خفيف. وتمتاز تقنية كوادوش المكونة من أربعة أذرع رش متعددة الحركة بالقدرة على التنظيف السريع والدقيق للأواني المنزلية من جميع الأشكال والأحجام. ويمكن التحكم بكل من الفرن إيزي كلين وغسالة الصحون كوادووش باستخدام الأوامر الصوتية والروبوت كلوهي هب.
وقال سونغ داي هيون، رئيس شركة إل جي هوم للتجهيزيات المنزلية وحلول التكييف: "ستحدث إمكانية الربط السلس الموروثة في حلول المطبخ الذكية من إل جي، تغييرًا جذريًا في عادات الطبخ والطعام للمستهلكين".
وأضاف "من خلال تبسيط إعداد الطعام وتنظيفه من البداية إلى النهاية، تستخدم إل جي الذكاء الاصطناعي في المطبخ لتعزيز نوعية الحياة من خلال تقديم حلول مبتكرة للأعباء اليومية في المطبخ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.