اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تونس: هذه حصيلة العملية الأمنية في سيدي بوزيد
نشر في الخبر يوم 03 - 01 - 2019

انتهت العملية الأمنية الإستباقية التى جرت فجر اليوم الخميس في جلمة من ولاية سيدي بوزيد التونسية بنجاح، حيث تمت مداهمة أحد المنازل بالحي الشمالي للمدينة يتحصن به ارهابيان اثنان ، قاما بتفجير نفسيهما خلال تبادل إطلاق النار مع الوحدات الأمنية، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأبرز السليطي، أن العملية تمت بالتنسيق مع النيابة العمومية للقطب التى عهدت بالقضية للوحدة الوطنية للأبحاث في الإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني، وأذنت بمداهمة المنزل، بعد ورود معلومات بتحصن الإرهابيين الاثنين به، مشيرا إلى أن العنصر الإرهابي عز الدين العلوى الذى فجر نفسه خلال العملية، هو قائد كتيبة التوحيد والجهاد الإرهابية، والعقل المدبر لمخطط إرهابي يتمثل في القيام بعمليات نوعية ضد أمنيين والسيطرة على سيدى بوزيد وإقامة "إمارة إسلامية" فيها.
وأضاف أن هذا الإرهابي، كان قد التحق بتنظيم جند الخلافة الإرهابي المتحصن بجبل مغيلة سنة 2014 ، ثم انسلخ عنه وتحول إلى سيدي بوزيد، واستقطب العديد من العناصر الإرهابية، من بينها العناصر المنتمية لما بات يعرف ب"خلية سيدي بوزيد" والتى تم إيقافها منذ أسبوعين إثر الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في أحد المنازل بجهة الأسودة.
كما أفاد بأنه تم حجز عبوتين ناسفتين ، وشطاير استولى عليها الإرهابي العلوى ، من أحد الجنود الذي استشهد في كمين نصبه إرهابيون ضد دورية عسكرية بجبل المغيلة سنة 2015 أسفر عن استشهاد 3 جنود ، إلى جانب حجز هاتفين جوالين ومبلغ مالي وبنادق صيد..
من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني بسيدي بوزيد، بأن الإرهابيين اللذين فجرا نفسيهما هما غالي العمري وعزالدين العلوي، وتم القبض على صاحب المنزل وشخصين آخرين كانا على متن دراجة نارية يشتبه في علاقتهما بالإرهابيين. وأضاف أن القوات الأمنية حجزت سلاحين ناريين من نوع شطاير وكمية هامة من المتفجرات يدوية الصنع.
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق أكد في تصريح اليوم الخميس، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن العملية الأمنية الاستباقية الأمنية تمت بناء على معلومات، ونفذتها الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من التراب الوطني بالتنسيق،مع الإدارة المركزية للاستعلامات العامة بالإدارة العامة للمصالح المختصة بالأمن الوطني، وإدارة مجابهة الإرهاب بالإدارة العامة لوحدات التدخل بالأمن الوطني. وأوضح أنه تم خلال القيام بمداهمة المنزل تبادل كثيف لإطلاق النار ، وقام عنصران إرهابيان بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة. فيما أصيب عون شرطة على مستوى اليد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.