لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسان يبدة: « متشوق لاكتشاف أجواء الخضر مجددا وأتواجد في أحسن أحوالي»
نشر في الخبر الرياضي يوم 03 - 09 - 2013

أكد متوسط ميدان نادي غرناطة حسان يبدة العائد إلى المنتخب الوطني لكرة القدم فور وصوله إلى أرض الوطن أمس أنه جد سعيد بعودته إلى النخبة الوطنية بعد الإصابة التي أبعدته عن تلك الأجواء لأكثر من سنة كاملة مشيرا في نفس الوقت أنه في غاية السعادة للعودة من جديد إلى المنتخب الذي يحمل معه ذكريات جميلة، مؤكدا في ذات الوقت أنه في حالة جيدة بعد أن شارك مع فريقه غرناطة في المباريات السابقة وهو ما يدفعه للقول أنه سيعمل بكد حتى يستعيد مكانته مع المنتخب بالرغم من وجود منافسة شرسة في منصبه.
بعد سنة ونصف كاملة من الغياب عن المنتخب كيف تلقيت خبر عودتك من جديد إلى المنتخب؟
لا أخفي عليك إن قلت أني سعيد جدا بالعودة إلى المنتخب الوطني الذي يبقى تشريفا لأي لاعب ، وهذه الدعوة ستزيدني تحفيزا وتدفعني للعمل أكثر في المستقبل فليس من السهل أن تبقي لسنة ونصف خارج المنتخب الوطني وأنا سعيد كما قلت بهذه الدعوة.
كيف كانت الأمور النفسية بالنسبة لك خاصة بعد غيابك عن المنتخب الوطني في كأس إفريقيا وحتى لقاءات التصفيات هل تأثرت بها كثيرا؟
حقيقة يصعب على أي لاعب أن يبقى بعيدا عن الميادين لمدة سنة ونصف خاصة وأن الملاعب تبقى متنفس أي لاعب، حقيقة كنت أتابع لقاءات المنتخب الوطني لكرة القدم من وراء الشاشة الصغيرة كأي مناصر جزائري يحب المنتخب الوطني ، لكن بات كل ذلك من الماضي و كما صرحت فأنا سعيد جدا بهذه الدعوة التي أتت في وقتها بالنسبة لي.
هل كان حسان يبدة يفكر في عودته من جديد إلى المنتخب الوطني لكرة القدم أو بالأحرى أحسست بأن الناخب الوطني سيستدعيك مرة ثانية إلى النخبة الوطنية؟
لا لم أفكر كثيرا في هذه الأمور ، فبعد الإصابة حاولت أن أعود بسرعة إلى الميادين من خلال تكثيف العمل مع فريقي والقيام بتحضيرات في المستوى حتى أستعيد لياقتي ، ولم أفكر كثيرا في المنتخب بقدر ما كنت أفكر بدرجة كبيرة في نفسي وكيفية العودة من جديد إلى الملاعب وهو الأمر الذي كان يشغل بالي بشكل كبير وبالعودة إلى سؤالك أقول أنني لم أفكر كثيرا في المنتخب لأنه ما كان يهمني بدرجة كبيرة هي الرجوع إلى الملاعب.
هل جرى حديث مع الناخب الوطني وما ينتظره منك بعودتك إلى الخضر؟
لا لم أتحدث مع الناخب الوطني في هذا الموضوع ، وأنتظر التواجد في التربص حتى أعرف بشكل عام ما ينتظره مني الناخب الوطني حاليلوزيتش.
كيف هي الحالة البدنية والصحية لحسان يبدة في الوقت الحالي؟
سترون حالتي البدنية فوق أرضية الميدان أما بالعودة إلى سؤالك أقول أني في حالة بدنية حسنة ، وأحس أني قادر على المساعدة خاصة بعد عودتي إلى المنافسة مع فريقي غرناطة في البطولة الإسبانية وهو ما يجعلني متفائلا جدا.
حسان يبدة الأماكن ستكون غالية في المنتخب الوطني خاصة في منصبك بعد قدوم عدة لاعبين ينشطون في أحسن الأندية الأوروبية كيف ترى الأمور أو بالأحرى مستقبلك مع المجموعة الوطنية؟
الأمر يتعلق بالمنتخب الوطني والجميع سيكون تحت تصرف الناخب الوطني بالنسبة لي أولا سأعمل على تحسين مستواي والعودة إلى سابق عهدي وأحارب من أجل أن أحظى بثقة الناخب الوطني لكرة القدم وبعد ذلك سيكون الأمر بين أيدي العارضة الفنية للنخبة الوطنية.
كيف ترى لقاء مالي أين ضمن المنتخب التأهل وهي مباراة دون رهانات؟
بالنسبة لي المباراة ستكون مهمة بالنسبة لي لأكتشف من جديد أجواء الخضر بعد قدوم بعض العناصر الجديدة وأثبت أنني مازالت هنا كما أن لقاء مالي سيكون عبارة عن مباراة مهمة بالنسبة لنا خاصة من الناحية المعنوية بعد التعثر في لقاء غينيا الماضي ، حيث سنعمل على تحقيق الفوز ونحضر للقاءات السد في أحسن الظروف لهذا الموعد إذ يبقى التأهل إلى كأس العالم الحلم الكبير للجميع.
كيف ترى لقاءات السد وهل لديكم خيارات بالنسبة للمنافسين؟
نتواجد على رأس المجموعة وبالنسبة لي ليس هناك أي خيارات بل المهم في كل هذا أن نكون محضرين بشكل جيد ونعمل على تحقيق الهدف الذي يسعى وراءه الجميع ألا وهو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، خاصة وأن الطبعة القادمة ستكون في البرازيل والكل سيسعى وراء ذلك .
ولو حدث وأوقعتنا القرعة من جديد مع المنتخب المصري كيف ستكون ردة فعلك ؟
لا نخشى المنتخب المصري وجاهزون لمواجهته من جديد .
هل تحدثت مع زميلك في نادي غرناطة براهيمي عن المنتخب وعن الأمور الخاصة بالخضر ؟
بالتأكيد ، براهيمي أخي الصغير وساعدته كثيرا على الاندماج في المجموعة بعد وصوله إلى نادي غرناطة ، أما بشأن حديثنا عن المنتخب فهو أمر طبيعي جدا ، وفيما يخص المنتخب الوطني لم نتحدث قط وتركيزنا كان منصبا على مشوارنا مع غرناطة وكفى .
هل من كلمة أخيرة للجمهور الجزائري ؟
أتمنى أن تكون عودتي موفقة وأنا جد مشتاق للعب تحت الأهازيج والفرجة التي يصنعها أنصارنا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.