الجولة ال26‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين    التقني‮ ‬الإسباني‮ ‬لا‮ ‬يعتمد عليه بصفة منتظمة    تحت عنوان‮ ‬40‮ ‬سنة فن‮ ‬    في‮ ‬طبعته ال41‮ ‬    في‮ ‬استفتاء سيسمح للسيسي‮ ‬بالبقاء حتى‮ ‬2030    المدعي‮ ‬العام السوداني‮ ‬فتح تحقيقاً‮ ‬ضده‮ ‬    في‮ ‬انتظار بدء المرحلة الثانية من المعركة‮ ‬    وارت مديرا عاما للجمارك وحيواني محافظ بنك الجزائر بالنيابة    تأخر افتتاح المطار الجديد يتسبب في خسارة فادحة للجزائر    في‮ ‬لقاء تحضيري‮ ‬لكأس إفريقيا    إستهدفت حوالي‮ ‬30‮ ‬ألف عائلة بالوادي‮ ‬    من بينها فتح مسالك جديدة وتأهيل أشجار الفلين‮ ‬    النعامة    بسبب أشغال صيانة تدوم‮ ‬10‮ ‬أيام    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    ليبيا ضحية الصراعات الدولية على خيراتها    أشادت بإصرار المتظاهرين على مطالبهم‮ ‬    تراجع طفيف في فاتورة الواردات الغذائية    الدستور لا يمنع رئيس الدولة من تعيين محافظ البنك    مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى "ثافسوث إيمازيغن"    عمال البريد والمواصلات‮ ‬يدخلون في‮ ‬إضراب‮ ‬    كشف مخبأ للأسلحة على الشريط الحدودي بأدرار    أويحيى يتهم شهاب بالاستقواء بالمأجورين    حسين خلدون‮ ‬يؤكد‮:‬    استقبال 49 إماما جزائريا ناطقا بالفرنسية    سالفا كير يدعو رياك ماشار لتشكيل حكومة وحدة وطنية    ‮ ‬ديڤاج‮ ‬طابو    ‮ ‬الرايس قورصو‮ ‬و دقيوس ومقيوس‮ ‬على‮ ‬النهار‮ ‬    "الإعانات المالية مرتبطة بتسليم تقارير من طرف الإدارة السابقة"    50 جمعية دينية تنتظر الترخيص    "سندخل التاريخ إذا بقيت انتفاضة الجزائريين سلمية ودون تدخل أياد أجنبية"    التقلبات الجوية تظهر عيوب الشاطئ الاصطناعي    الطُعم في الطمع    4 مروجي مهلوسات و خمور رهن الحبس بغليزان    عمال الشركة الصينية يطالبون بالإدماج    المطالبة بفتح تحقيق حول عملية التوزيع    مسيرات استرجاع السيادة    عندما يباح العنف للقضاء على الجريمة    حلقة الزمن بين الكوميديا والرعب    تكريم خاص لعائلة الحاج بوكرش أول مفتش للتربية بوهران    الحراك السياسي.. تأخر الجامعة وأفضلية الشارع!    الجزائري زادي يتوج بالمعدن النفيس    تشابه اضطرابات "الديس فازيا" مع بعض الإعاقات يصعّب التشخيص    أتبع السيئة الحسنة تمحها    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    اكتشاف أفعى مرعبة    سيدة تثير حيرة العلماء    "مسّاج تايلاندي" ينتهي بوفاة مأساوية    أعمى لمدة 35 عاما.. ثم حدثت المفاجأة    نوع جديد من البشر    بمشاركة 11 فرقة مسرحية من مختلف مناطق الوطن: اختتام الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بأم البواقي    تحويل 29 طفلا في 3 سنوات لإجراء عملية زرع الكبد    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جمعية كبار معطوبي حرب التحرير
تكريم قادة الولاية التاريخية الخامسة
نشر في المساء يوم 26 - 08 - 2008

احتضن مقر الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير بوهران أمس حفلا تكريميا للقادة المتعاقبين على الولاية التاريخية الخامسة. ويتعلق الأمر في هذا الصدد بالشهيد العربي بن مهيدي وعبد الحفيظ بوصوف والرئيس السابق المرحوم هواري بومدين والعقيدين لطفي وعثمان، إضافة إلى الشهيد البطل الرائد فراج وأب الإدارة الجزائرية المرحوم أحمد مدغري .
وقد جرى الحفل الذي جاء بمبادرة من ذات الجمعية الوطنية على هامش الندوة التي انتظمت حول قادة الولاية التاريخية الخامسة بحضور وزير المجاهدين السيد محمد الشريف عباس والأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين السيد سعيد عبادو وشخصيات ثورية ووطنية بارزة.
وقد تسلمت شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي السيدة ظريفة بن مهيدي زوجة حساني شهادة التكريم والاعتراف من يد وزير المجاهدين في حين تسلم شهادة التكريم والاعتراف الخاصة بكل من عبد الحفيظ بوصوف وهواري بومدين والعقيد لطفي رفقاء دربهم من قادة المناطق التاريخية وشخصيات ثورية بارزة أمثال الوزراء السابقين عقبي عبد الغني وباقي بوعلام وماحي وكذا رئيس جمعية كبار معطوبي حرب التحرير السيد محمد بوحفصي.
أما شهادة العرفان الخاصة بالعقيد عثمان فقد تسلمتها أرملة الشهيد في حين تسلم نفس الشهادة الخاصة بالشهيد الرائد فراج شقيقته الحاجة فاطمة. وتسلم رئيس فرع جمعية كبار معطوبي حرب التحرير لولاية سعيدة السيد بوربيعة شهادة المرحوم أحمد مدغري باسم عائلة المجاهد مؤسس الإدارة الجزائرية.
واعتبر وزير المجاهدين هذه المناسبة فرصة كبيرة للتنويه بهذه المبادرات الطيبة والتي تدعم تواصل جيل نوفمبر بأجيال الاستقلال مبديا أمله في أن تشمل مثل هذه المبادرات جميع الولايات التاريخية بالبلاد وحتى المناطق التاريخية للثورة.
وأضاف أن ناحية وهران وما جاورها خرج منها أعلام بارزون انضموا مبكرا إلى الحركة الوطنية وساهموا كثيرا في دعم الهيكل الثوري الوطني مثل سويداني بوجمعة والحاج بن علا وسي أحمد بوشعيب والشهيد عبد المالك رمضان.
وتطرق السيد الشريف عباس إلى الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير التي وصفها بالمنظمة التي أنشئت في ظروف قاسية وواجهت صعوبات مريرة لتصبح اليوم محل تقدير كبير من قبل الجميع .
كما نوه الوزير بخصال وانجازات هذه الجمعية الوطنية التي قال أنها ليست هيئة اجتماعية تدافع عن حقوق شرائحها الثورية فحسب و"إنما فضاء ثقافي وفكري وتاريخي يستحق منا كل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأهداف المنوطة بها" .
ووعد وزير المجاهدين بدعم جمعية كبار معطوبي حرب التحرير من خلال تمويل انجاز إصدارات مكتوبة حول كبار معطوبي الحرب تشمل نبذات عن حياتهم و نضالهم الثوري والأحداث التي أصيبوا فيها في ساحة المعارك ضد المستعمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.