الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    الكرة الذهبية 2021: محرز في المرتبة ال20    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    الجزائر أضحت دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    احذروا.. إنها الموجة الرابعة    الاختراق الصهيوني الأخير لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    وفاة 4 أشخاص وإصابة 97 آخرين بجروح بسبب حوادث المرور    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    الكُتب بين الوظيفة الفنية والإنسانية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    لعمامرة يتأسف لتواصل "مسلسل المؤامرات" على الجزائر بسبب نصرتها لحركات التحرر في العالم    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    هل سيخلف جباري محياوي ؟    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة،كريكو: الجزائر ملتزمة بدعم مبادرات تعزيز حقوق المرأة    قسنطينة توقيف 3 أشخاص تورطوا في شجار جماعي مسلح بعلي منجلي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    رقمًا قياسيًا جديدا في البروميارليغ جيمي فاردي يسجل 93 هدفًا في بلوغه الثلاثين عاما    غثاء السيل.. معجزة نبوية    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    الانتخابات المحلية استكمال للبناء المؤسساتي    تأجيل مباراة مولودية الجزائر نادي بارادو    أنيس جعاد يخوض تجربة الفيلم الروائي    ندوة دولية تطالب بمساءلة الكيان الصهيوني    المنشآت محور اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    192 إصابة جديدة، 135 حالة شفاء و 6 وفيات    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    قتل الإبداع وتهشيمه في سياقات الوهم. .!!    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر فقدت قامة من رموز الجهاد والصمود
الرئيس بوتفليقة يعزي أسرة المجاهدة جميلة بوعزة
نشر في المساء يوم 12 - 06 - 2015

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، في رسالة تعزية بعث بها إلى أسرة المجاهدة جميلة بوعزة، التي وافتها المنية صباح أمس، أن الجزائر فقدت ”قامة من رموز الجهاد والصمود”. وقال الرئيس بوتفليقة، في رسالة التعزية أن الجزائر ”فقدت اليوم قامة من رموز الجهاد والصمود، هي الأخت العزيزة جميلة بوعزة، طهّر المولى ثراها، وغمر روحها بأنعام مغفرته ورضوانه وألحقها بعليين في جنّات الخلد والنعيم”. وأضاف رئيس الجمهورية قائلا إن جميلة كانت ”شامة على جبين الوطن، وظلّت في تواضعها وكبريائها قدوة إلى أن دعاها المولى إلى كريم جواره”. وأبرز الرئيس بوتفليقة، خصال الفقيدة بقوله إنها كانت من ”جيل كبار الهمم، إذ رغم حداثة سنّها، ركبت خطوب الحرب وأهوال الثورة، تقدمت الصفوف إلى جانب كل جميلات الجزائر في الصحاري والجبال والمدن والقرى، تؤازر الرجال وتقاسمهم قر الشتاء وحر الصيف، على خطوط النار، مؤثرات الموت بعزّة على القعود بذلّة”. واستطرد رئيس الجمهورية قائلا: ”كذلك كانت جميلة بوعزة، وهي في فجر الشباب وفي عمر الزهور، ممهورة الروح بالثورة على الظلم، مؤمنة بالله وبحق شعبها في الحرية والكرامة والانعتاق. فقد آثرت الخروج في سبيل الله ونصرة الوطن، على الدراسة والتحصيل ضمن مواكب تلاميذ وطلبة الجزائر ممن هبوا كالعاصف المشتعل والتحموا بجيش التحرير وجبهته، يدرؤون عنها الطغاة المحتلين، فأبلت إلى جوار أخواتها الشهيدات والمجاهدات أقدس المهمات وأنبل الأعمال، كابرت على آلامها واستصغرت القوة الغاشمة أمام فضيلة الحق. كما لاقت فلول الاحتلال وجيوشه الجرارة بثبات، وواجهت السجون وأحكام العسف برباطة جأش وإيمان”.
”وبعد أن كتب لها المولى أن تشهد الاستقلال والحرية وتنعم بحصاد جهادها المؤزر بالثواب” يضيف رئيس الجمهورية ظلت بوعزة، مثالا للقناعة والعزّة والكرامة، ومدادا لقيم لا تنضب وعبر لا تفنى، وقدوة للأجيال تهتدي بهديها”.
وخلص الرئيس بوتفليقة، في رسالة التعزية إلى القول: ”فبقلب يعصره الألم لفراق هذه البطلة، ولكن يغمره الإيمان بقضائه وقدره سبحانه وتعالى، أدعوه منيبا أن يكرم وفادتها إلى جواره وينزلها في رحابه مع الأولياء والصدّيقين، وأعرب لأهلها الأكارم وذويها الأبرار ورفيقات ورفقاء السلاح، عن خالص العزاء وصادق الدعاء”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.