والي باتنة يرفض غلق الجامعة ويدعو الطلبة إلى الحوار    نتنياهو : لقاءاتي مع زعماءٍ عربٍ ومحافل بالوطن العربيّ أكثر ممّا تظنون    باتنة    فكك شبكة دولية: الدرك يحجز 11 قنطارا من الكيف    تخفيضات على جميع رحلات الجوية الجزائرية إلى الخارج من 21 فبراير إلى 26 أكتوبر    مصفاة سيدي رزين مكسب اخر تسمح للجزائر بالتحول من مستورد الى مصدر    بالصور.. راوية يشارك في أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة الجزائرية-الكويتية    المجلس الدستوري يجدد تذكيره بشروط الترشح لإنتخاب رئيس الجمهورية    أمريكا ستترك 200 جندي في سوريا بعد انسحابها    شباب قسنطينة يواجه الإسماعيلي بثلاث نقائص    الطيب بلعيز يؤدي اليمين أمام الرئيس بوتفليقة    بوتفليقة يتوجه يوم الأحد إلى جنيف من أجل فحوصات دورية    ضرورة "تدارك النقص المسجل" في تسهيل تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المرافق العمومية    تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات بأم البواقي    ربط أزيد من 40 ألف سكن بالغاز الطبيعي في ورقلة    لقاء الإعلامية بالكاتبة    الآفلان : عليكم الحفاظ على إستقرار الوطن    حجز قناطير من” الفلين” ببني زيد وتمالوس في سكيكدة    أزيد من مليوني ونصف عامل منخرط في الإتحاد العام للعمال الجزائريين    عامر شفيق: ” المديرية الفنية عاشت واقع مرّ بسبب عدم الإستقرار”    شريف عبد السلام: “وجدنا إستقبال كارثي في كينيا ونحن مستعدون”    تعرف على رئيس بلدية خنشلة الجديد    بالفيديو.. غوميز يرعب طفلا بإحتفاله في الدوري السعودي    خوان غوايدو يأمر بإدخال مساعدات أمريكية للبلاد    “أنشلوتي”: “أوناس يمتلك مهارات خاصة ليست عند الكثيرين”    رسميا.. رفع سن الاستفادة من “CNAC” إلى 55 سنة    تنبيه للأرصاد الجوية يحذر من هبوب رياح قوية بعواصف رملية    “لوبيز”: “أحترم الجزائر لكن اليوم أنا في منتخب فرنسا للشباب” !    فلسطينيون يصلون العشاء قرب مسجد الأقصى للمطالبة بفتحه    وكيل أعمال إيريكسن يزلزل الأرض تحت قدمي بيريز    اتفاقية جديدة بين ترامب وأردوغان حول الإنسحاب من سوريا    ساري يثير اهتمام ناد كبير    الجزائر تحتضن مركز البرامج لاتحاد الإذاعات العربية والاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي    الجزائر تودّع استيراد البنزين    بالصور.. أويحيى يستقبل وزير التجارة الخارجية الكوبي    ارتفاع كبير في فاتورة واردات هياكل السيارات السياحية خلال 2018    كعوان: الدول العربية مطالبة بمضاعفة جهودها "لإنجاح مهمة التواصل ورسالة الاعلام مركزيا ومحليا"    سلال: أغلبية الشعب تريد الاستمرارية لبوتفليقة    تنسيقية الأئمة : عليكم تفويت الفرصة على المغامرين باستقرار الوطن    الغرب وفوبيا هجرة المسلمين    الصادرات الجزائرية: إطلاق أول قافلة برية باتجاه السنغال    الوزارة لا تحترم آجال اجتماعاتنا ومطالبنا عالقة منذ أعوام    سوناطراك تدعم إنتاج الغاز ب4.5 مليار متر مكعب سنويا    وفاة شخص وإصابة زميليه في حادث مرور بتلمسان    طوارئ في المستشفيات بسبب موجة جديدة ل«البوحمرون»!    بوتين‮ ‬يحذر واشنطن‮: ‬    ڤيطوني‮ ‬يعوّل على التعاون مع كوبا‮ ‬    لمناقشة التعاون بين البلدين‮ ‬    غلام الله يدعو الأئمة للإقتداء بنهج الشيخ بلكبير    هجر تلاوة القران    التاريخ، الرواية، فضاء الرشح و غواية الإنشاء    أوبيرات حول الشهيد ومعرض للكتب و الصور التاريخية    الابتكار والإبداع متلازمة لترسيخ صورة الشهيد    التوعية ضرورة مجتمعية    مقالات الوسطيين: رضا الناس غاية لا تدرك    فراشات ب40 مليون دولار    حفيظ دراجي يجري عملية جراحية    10 خطوات لتصبحي زوجة مثالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ولد علي يبرز أهمية الاستثمار الخاص
تطوير منشآت قطاع الشباب والرياضة بالوادي
نشر في المساء يوم 26 - 10 - 2016

أبرز وزير الشباب والرياضة، السيد الهادي ولد علي، أهمية مساهمة الاستثمار الخاص في تطوير منشآت القطاع، خلال زيارته التفقدية أول أمس (الإثنين) بولاية الوادي.
أكد الوزير أن المستثمرين الخواص مدعوون للمساهمة في تطوير شبكة منشآت الشباب والرياضة بما يساهم في ترقية حركة القطاع.
وذكر ولد علي أن الحكومة أصدرت مؤخرا مرسوما يحدد ويضبط إجراءات وكيفيات استثمار الخواص في مجال إنجاز مرافق شبانية كانت أو رياضية، مما سيساهم -كما أضاف- في تدعيم وتطوير الأنشطة الشبانية والرياضية عبر مختلف جهات الوطن.
دعا الوزير بالمناسبة المستثمرين المهتمين بالتنسيق مع المجالس المنتخبة المحلية (بلدية وولائية) والسلطات الولائية بما يسمح لهم بتجسيد مشاريعهم.
وفي لقاء جمعه بعدد من رؤساء النوادي الرياضية في ديوان المركب متعدد الرياضات في الولاية، كشف وزير القطاع عن مشروع اتفاقية مع الاتحادية الوطنية لكرة القدم بهدف تمويل نوادي الهواة لكرة القدم، مضيفا بقوله؛ «هناك مجهودا إضافيا يتمثل في برنامج تبنته الوزارة الوصية لتدعيم هذه النوادي».
ولدى معاينته للمسبح نصف أولمبي بدائرة قمار، شدد الوزير على ضرورة التكفل برياضة السباحة بالمنطقة، داعيا بالمناسبة، إلى فتح فرع للمركز الوطني للطب الرياضي.
وتلقى ولد علي بنفس الموقع عرضا شاملا حول نشاط المسابح ووضعية الهياكل الشبانية والرياضية المتوفرة في ولاية الوادي، وكذا المشاريع التي توجد قيد الإنجاز.
كما دشن الوزير قاعة متعددة الرياضات (1.000 مقعد) ببلدية حساني عبد الكريم، قبل أن يعاين ورشة مشروع إنجاز منشأة رياضية مماثلة (3.000 مقعد) في الولاية، رصد لها مبلغ مالي قيمته 600 مليون دج، مدرج ضمن برنامج دعم النمو الاقتصادي.
بالمناسبة، ذكر الهادي ولد علي أن ولاية الوادي استفادت من غلاف مالي بقيمة 5 ملايير دج لتجسيد 60 عملية في القطاع، من بينها 38 عملية تم استلامها.
وواصل وزير الشباب والرياضة زيارته لتفقد ورشات مشاريع إنجاز مسبح نصف أولمبي ومركب رياضي جواري ببلدية البياضة جنوب الولاية، قبل أن يعاين ببلدية وادي العلندة ورشة مشروع إنجاز ملعب لألعاب القوى وبيت للشباب.
واختتم المسؤول الأول عن القطاع هذه الزيارة الميدانية لولاية الوادي بالاطلاع على معارض وأنشطة الحركة الجمعوية بديوان مؤسسات الشباب في بلدية الوادي، قبل أن يدشن قاعة متعددة النشاطات ببلدية كوينين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.