التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السباعي الجزائري يتعثر للمرة الثالثة وينهي المنافسة في المركز ال14
بعد هزيمة مقدونيا في الدور ثمن النهائي من مونديال كرة اليد
نشر في المساء يوم 29 - 07 - 2017

أنهى المنتخب الوطني لكرة اليد فئة أقل من 21 سنة المونديال، في المركز ال14 بعد انهزامه أمام الأرجنتين بنتيجة (21-20)، في المباراة الترتيبية لكأس الرئيس التي جرت أول أمس (الخميس) بقاعة حرشة حسان (الجزائر).
فروجة.ن/ تصوير: ياسين.أ
وكان السباعي الجزائري قد ضيع فرصة الدخول في تاريخ سجل الكرة الصغيرة بعدما عجز عن التأهل إلى الدور ربع النهائي، إثر إقصائه على يد مقدونيا سهرة الأربعاء بنفس القاعة بنتيجة (20-24).
وبهذا الإقصاء، دخل زملاء زهير نعيم مباراة يوم الخميس بوجه باهت حيث ارتكبوا نفس الهفوات المسجلة سابقا المتمثلة في تضييع الكثير من الكرات ونقص الفعالية أمام مرمى المنافس، كما بدوا منهارين بدنيا مما أثر على تركيزهم خلال اللقاء، حيث لم يجد أشبال غربي الحلول في الهجوم لا في المحور ولا عبر الأجنحة.
ورغم ذلك، فإن النخبة الوطنية قد حسنت ترتيبها العالمي، حيث صعدت بستة مراكز بعد احتلالها المركز ال20 في الطبعة الماضية التي جرت بالبرازيل عام 2015، وعليه فإن هذا الإنجاز قد يشفع لأشبال رابح الالتحاق بصفوف منتخب الأكابر الذي تنتظره بطولة أمم إفريقيا المقررة بالغابون 2018.
وكان الفريق الوطني قد أنهى الدور الأول في المركز الثالث برصيد 6 نقاط عن المجموعة الرابعة بعد تحقيقه انتصارين أمام المغرب (24-19) والعربية السعودية (23-21) وتعادلين أمام الأرجنتين (25-25) وكرواتيا (24-24)، وتسجيل انهزام واحد أمام أيسلندا (22-25).
وعقب احتلال السباعي الجزائري المركز ال14، أبدى رئيس الاتحادية الوطنية لكرة اليد، حبيب لبان، رضاه مؤكدا أن زملاء أيوب عبدي سيمثلون نواة المنتخب الوطني الأول مستقبلا.
وقال رئيس الاتحادية في هذا الشأن: "أعتبر أن المنتخب الوطني دون 21 سنة أدى مشوارا طيبا، بتحقيقه للهدف المسطر مسبقا وهو المرور إلى الدور الثاني، حيث أدى لاعبونا مقابلات في القمة لاسيما في بطولة عالمية من هذا الحجم، إذ أبانوا على قدرات كبيرة وحتى المباريات التي خسروها لم تكن بفارق أهداف كبير رغم بعض النقائص.. فعلى العموم الفريق كان في مستوى هذه الدورة العالمية".
وفيما يخص مستقبل هذا الفريق الذي يمتلك بعض العناصر الموهوبة والقادرة على حمل القميص الوطني للأكابر، واصل لبان كلامه بالقول: "نحن نعمل في إطار الاستمرارية، حيث نعمل حتى يشكل أشبال المدرب غربي نواة المنتخب الوطني الأول في المستقبل القريب، المسؤولية تقع على عاتق اللاعبين كذلك فهم مطالبون بمواصلة العمل لتحسين مستواهم بهدف إفتكاك مكانة أساسية مع فريق الأكابر، وهو هدفنا الرئيسي بعد المشاركة في هذه المنافسة العالمية".
قاعة حرشة تغلق أبوابها في الساعة سادسة مساء
تفاديا لسوء التنظيم، أغلقت أبواب قاعة حرشة حسان يوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء (18:00 سا) بعد أن اكتظت مدرجاتها عن آخرها، أي قبل ثلاث ساعات من انطلاق مباراة الدور ثمن النهائي بين الجزائر ومقدونيا المبرمجة على الساعة (20:45 سا).
وجاء هذا الإجراء، بعد حالة الفوضى التي عاشتها ذات القاعة يوم الاثنين الماضي أين واجهت الجزائر نظيرتها العربية السعودية لحساب الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول من المونديال.
رابح غربي (مدرب المنتخب الوطني): منتخبنا ارتكب نفس أخطاء المباريات السابقة
أوضح المدرب الوطني، رابح غربي، أن عناصر المنتخب الوطني ارتكبت نفس الأخطاء المسجلة في مباراة مقدونيا في ثمن النهائي، بتمركز خاطئ، نقص التركيز وتضييع سهل للكرة.
وقال: ‘'اللاعبون انهاروا بدنيا مما أثر على تركيزهم خلال اللقاء، لم نجد الحلول في الهجوم لا في المحور ولا عبر الأجنحة".
وواصل كلامه: "لا نستطيع المطالبة بمعجزات من هذا الفريق نظرا إلى نقص المورفولوجية البدنية ونقص الجانب الفني مقارنة بمنافسينا.. دائما ما أقحمت 9 لاعبين فقط وفي هذه المواجهة اضطررت لتدوير الفريق.. المهم أننا ربحنا فريقا، فهذا المونديال كان فرصة للعديد من اللاعبين من أجل التألق وطرق أبواب المنتخب الوطني الأول".
المنتخب المصري يحتل المركز السابع عشر
احتل المنتخب المصري المركز السابع عشر في بطولة العالم لكرة اليد لأقل من 21 سنة الجارية بالجزائر، بفضل فوزه على نظيره البرازيلي 28-27 الشوط الأول (16-14)، الذي يكتفي بالمركز ال18، يوم الخميس لحساب كأس الرئيس الخاصة بالترتيب.
من جهته، تغلب المنتخب القطري على المغرب 26-17 الشوط الأول (15-8) ليحتل بذلك المركز ال21، تاركا المغرب في الصف ال22.
وفي وقت سابق من يوم الخميس، فازت كوريا الجنوبية على العربية السعودية بنتيجة36-30 (الشوط الأول 15-14) بينما تغلبت الشيلي على بوركينافاسو 36-21 الشوط الأول (14-11).
بذلك تأتي كوريا الجنوبية في المركز ال19، متبوعة بالعربية السعودية (20)، ثم الشيلي (23) وبوركينافاسو في المركز ال24 والأخير.
سلوفينيا تفوز على كرواتيا وتنهي المنافسة في المركز التاسع
ومن جهته، فاز منتخب سلوفينيا على نظيره الكرواتي بنتيجة 33- 26 الشوط الأول (20- 16) ضمن اللقاء الترتيبي لنيل المركز التاسع للبطولة العالمية لكرة اليد التي جرت أول أمس (الخميس) بالقاعة البيضاوية بالجزائر. وعلى عكس مونديالي 2003 بالبرازيل و2009 بمصر، أين احتل المركز الثالث، اكتفى المنتخب السلوفيني بالمرتبة التاسعة هذه المرة، بينما عاد الصف العاشر لكرواتيا. وفي إطار اللقاء الترتيبي لنيل المركز ال11، فازت النرويج على أيسلندا ب(33-27)، بينما أنهت السويد هذا المونديال في المرتبة ال15 بفوزها على جزر الفارو التي احتلت الصف ال16 بنتيجة (33-21).
❊ ق/ر
الترتيب بعد إجراء مباريات يوم الخميس
من المركز ال9 إلى ال24
9- سلوفينيا
10- كرواتيا
11- النرويج
12- إيسلندا
13- الأرجنتين
14- الجزائر
15- السويد
16- جزر الفارو
17- مصر
18- البرازيل
19- كوريا الجنوبية
20- العربية السعودية
21- قطر
22- المغرب
23- الشيلي
24- بوركينا فاسو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.