التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر قادرة على احتضان منافسات عالمية
حطاب يعاين القرية الإفريقية:
نشر في المساء يوم 24 - 07 - 2018

أكد وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، أن الجزائر قادرة على احتضان تظاهرات من المستوى العالي، بعد تأكده من نوعية الخدمات التي يستفيد منها الرياضيين المشاركين في الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب الجارية حاليا بالجزائر.
وقال الوزير خلال زيارته للإقامة الجامعية 19 ماي 1956 بباب الزوار التي تحتضن وفود الرياضيين المشاركين، مساء أول أمس، أن الحدث القاري ذو أهمية بالنسبة للشباب الإفريقي، وعليه وضعت الجزائر كل الوسائل اللوجستية والتقنية اللازمة لضمان نجاح الدورة لاسيما وأن الجزائر مقبلة على رهانات من الحجم العالي ويتعلق الأمر بالطبعة ال19 للألعاب المتوسطية المقررة بوهران 2021.
وأضاف أن "هذه الزيارة تعد فرصة مواتية للاطلاع على ظروف الإقامة والإطعام التي يستفيد منها الرياضيين على مستوى الإقامة الجامعية 19 ماي 1956 التي تبلغ طاقة استيعابها 3700 سرير، لاسيما وأن هذه المعاينة لم تكن مبرمجة رسميا".
وفي سياق متصل، ثمن محمد حطاب مجهودات مسؤولي القرية الإفريقية الذين وفروا كل الوسائل الضرورية للتكفل بضيوف الجزائر حيث أكدوا هؤلاء أن عامل نوعية الخدمات المقدمة خلال هذا الحدث الرياضي القاري كان في المستوى.
وقام الوزير بمعاينة مختلف المرافق المتواجدة على مستوى القرية الافريقية بدءا بمصلحة النظافة والتطهير مرورا إلى قاعة الاسترجاع والاستعجالات الطبية وكذا غرف النوم، دورات المياه وصولا إلى المطعم، متحدثا في كل مناسبة مع الرياضيين الذين استحسنوا وثمنوا مبادرة الوزير التي ستنعكس على مردودهم في بقية المنافسات التي تتواصل إلى غاية 28 جويلية الجاري. وخلال جولته التي دامت 120 دقيقة، استغل رئيس الوفد التونسي، لحسن القربي، فرصة تكريم الوزير محمد حطاب عرفانا على حفاوة الاستقبال التي حظيت به بعثته بالدرجة الأولى والوفود الرياضيين المشاركين من 53 بلدا.
وقال لحسن القربي في هذا الشأن "بالتنظيم المحكم والنتائج الفنية المحققة دورة الجزائر فاقت كل التوقعات هذا ما يرشحها على احتضان أكبر تظاهرات دولية، كما أثبتت للمرة الثالثة قاريا أن الاستثمار في الشباب من أولى أولوياتها". وأضاف: "زيارة الوزير المفاجئة للقرية الإفريقية تترجم اهتمامه الشخصي على توفير أريحية تامة للرياضيين الذين أتوا إلى الجزائر لانتزاع المعدن النفيس الذي يعبد طريقهم نحو التأهل إلى الألعاب الأولمبية للشباب المقررة بالأرجنتين شهر أكتوبر القادم في اختصاصات الهوكي على العشب، التجديف، الريغبي، الترياتلون والكرة الشاطئية". ومن جانبه، أكد الأمين العام ل«أكنوا"، محمود أبو قاسم، على نجاح الدورة الثالثة بكافة مقاييسها التنظيمية والفنية، مبرزا في الوقت نفسه أن الجزائر تثبت أحقية احتكارها الواجهة القارية بامتياز في مجال احتضان التظاهرات الإفريقية بالنظر إلى البنى التحتية والخبرة في المنافسات.
للتذكير، خصصت الحكومة الجزائرية 70 مليون دولار للجنة تنظيم لألعاب الافريقية للشباب للإنجاح الحدث.
وتحتوي الطبعة الثالثة للألعاب الافريقية للشباب، على 30 اختصاصا رياضيا منها 5 مؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين وهي تخص الشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة.
ونظمت الطبعة الأولى للألعاب بالرباط (المغرب)، والثانية بعاصمة بتسوانا (غابورون)، بينما اختيرت مدينة ماسيرو (ليزوتو) الوجهة الرابعة للألعاب الإفريقية للشباب المقررة عام 2022.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.