جينياك يفتح النار على زملائه    فينغر يقترب من خوض تجربة جديدة    إنشاء الثروة في القارة الإفريقية أولوية    السلاح النووي الإيراني واحتمالات عملية عسكرية    لعمامرة في زيارة عمل إلى السودان    وزارة الصحة تكذب الإشاعات والأكاذيب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي    رونالدو يطمئن عشاق جوفنتوس    عرقاب: المحطات ستنجز بصفة استعجالية وبطرق حديثة    حزمة إجراءات لتوفير الأكسجين بالمستشفيات    الفلاحون يفضلون بيع الشعير بالسوق السوداء    «إيتوزا» تضمن النقل خلال يومي العطلة الأسبوعية    أزمة عطش حادّة بقرية القطفة بالمسيلة    فلسفة الصورة    وزير الصناعة يدعو المجمع العمومي للنسيج "جيتيكس" "استغلال كل الإمكانيات لكسب حصص سوقية جديدة"    حملة تضامنية لاستيراد 2000 مولّد ومكثف أكسجين    بن بوزيد يعد باستعمال جميع الطرق للقضاء على الأزمة    مسابقة «الرسام الشاب» تبلغ آجالها الأخيرة    «شرف محارب» يستحضر تضحيات الجزائريين إبان الثورة    مهرجان فرنسي يحتفي بالسينما الجزائرية    هذه قصة لقمة بلقمة..    المرض بين البلاء والابتلاء    رحلة البحث عن الأوكسجين لا تزال مستمرة    الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا لمدرب ألماني    قيس سعيّد: ليطمئن الجميع في تونس وخارجها على الحقوق والحريات    تحديد ممثلي الجزائر في المنافسات القارية في 10 أوت    سيطرة امريكية – صينية على المنافسة    عون يعلن استعداده للإدلاء بإفادته في قضية مرفأ بيروت    مربّع استنزاف    أسعار النفط تحقّق مكاسب    جنوب إفريقيا تعترض على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب    اللجنة العسكرية تعلن فتح الطريق الساحلي    الأمن الوطني يطلق حملة تحسيسية    البرج: وفاة شاب وإصابة 09 أشخاص آخرين في حادث مرور تسلسلي    بالصور.. اخماد حريق غابة جبل دوار الفايجة بالحويجبات في تبسة    تبسة : تحديد يوم 7 أوت موعدا لتوزيع 3240 وحدة سكنية من برنامج عدل    وفاة النائب عن ولاية عين تيموشنت دومة نجية متأثرة بفيروس كورونا    فتح معبري "كيل تنالكم" و"الدبداب" واستئناف الرحلات الجوية قريبا    الدكتور السعيد يدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية    وزير خارجية الكيان الصهيوني في المغرب يومي 11 و 12 أوت    بلعابد يشدد على ضرورة مباشرة عملية التلقيح لكافة موظفي قطاع التربية    تعليق التربصات الداخلية لطلبة العلوم الطبية    الالعاب الاولمبية (السباحة): اقصاء الجزائريين اسامة سحنون و امال مليح في الدور الاول    سقوط طفل داخل بئر عمقه 10 أمتار بباتنة    بريطانيا تفتح أبوابها أمام الطلبة الجزائريين    بأصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب.. أول ظهور لسيف الإسلام القذافي    بطلة الكاراتي "أمال بوشارف" تورى الثرى بجانب قبري شقيقتها وأمها    العاصمة.. المديرية العامة للأمن الوطني تشيد بالسلوك الإيجابي لأحد المواطنين    شركة NSO تعطل بيغاسوس ..    وزير الصناعة لمسؤولي مجمع "إيميتال": "ضرورة الاعتماد على الكفاءات الجزائرية"    العداء بلال ثابتي للنصر: كورونا بخرت أحلامي وقدر الله ما شاء فعل    أسعار النفط ترتفع مع تراجع المخزونات الأمريكية    الرابر الجزائري "ديدين كانون" يعتزلُ الغناء نهائيًا    نصب للفيلسوف أبوليوس بالمجر    تنظيف المنبع الأثري الروماني "عين البلد"    الثورة الرقمية هل تؤدي إلى ثورة في الأدب؟    فضائل الذكر    الرسول يودع جيش مؤتة    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملال يدعو رؤساء الأندية إلى سحب الثقة من مدوار
فيما نفى رئيس الرابطة أنه ضد شبيبة القبائل
نشر في المساء يوم 04 - 11 - 2018

دعا رئيس شبيبة القبائل شريف ملال رؤساء الأندية إلى عقد اجتماع طارئ غدا الأحد، من أجل سحب الثقة من رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار. كما يهدد رئيس النادي القبائلي بمقاطعة الجولة القادمة في حال لم يُعد برمجة لقاء فريقه ضد اتحاد العاصمة يوم الإثنين، بعد أن أقدمت الرابطة على تأجيل بعض لقاءات هذه الجولة إلى يوم الثلاثاء بدون سبب مقنع، حسب رئيس الكناري الذي أطلق النار على رئيس الرابطة الوطنية.
في خرجة لم تكن منتظرة، أصدرت إدارة شبيبة القبائل بيانا، تؤكد فيه على أنها ضد قرار الرابطة الوطنية. كما أدلى رئيس الفريق شريف ملال بتصريحات لموقع النادي على الأنترت، قال فيها: "لا أرى احترافية رابطة مدوار، ففي كل أسبوع يقوم بتأجيل البطولة، واليوم طفح الكيل؛ إما نلعب يوم الإثنين أو المقاطعة"، ليواصل شريف ملال قائلا: "مدوار لا يخدم كرة القدم، بل يقوم بالسياحة الكروية". ويرى شريف ملال أن هذه التأجيلات في كل مرة زادت عن حدها، ففي كل مرة تقوم الرابطة بتأخير المباريات، وهذا ما يضر بالبرنامج المسطر من طرف كل ناد، مشيرا: "لقد احترمناهم بما فيه الكفاية، ويبدو أن مثل هؤلاء ليسوا أهلا للاحترام، فهم يخدمون مصالحهم الشخصية! أقول لمدوار إن كنت رجلا قدّم استقالتك، لأنك إنسان عاجز"، ليدعو وزير الشباب والرياضة إلى التدخل: "أطلب من الوزير التدخل لتوقيف هذه المهزلة".
ويذهب رئيس النادي القبائلي بعيدا في هذه القضية، حين يؤكد أن الرابطة الوطنية تريد كسر فريق شبيبة القبائل، الذي عاد إلى الساحة الكروية بقوة خلال هذا الموسم، مشيرا إلى أن ذلك يبدو أنه يزعج البعض، ولهذا قرر رئيس الشبيبة مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا؛ "سنراسل الفيفا للحد من هذه الممارسات. نحن لا نريد أن نُدخل الفريق في أي اعتبارات سياسية، وهم أرادوا تسييس كرة القدم. قلناها مرارا: شبيبة القبائل بعيدة عن السياسة"، ليضيف ملال: "لقد سطرنا برنامجنا، وأعيد وأكرر إما أن نلعب يوم الإثنين أو نقاطع. لقد دعونا رؤساء النوادي للاجتماع إن أرادوا إنقاذ كرة القدم، ومن أجل سحب الثقة من مدوار، لقد جاءوا لخدمة مصالحهم الشخصية، وهذه فضيحة!".
مدوار يؤكد أنه ليس ضد الشبيبة، ورؤساءُ الأندية منقسمون
من جهته، اعتبر رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، أن البرمجة تسير في أحسن الظروف، وأنها تشبه البرمجة في البلدان الأوربية، قائلا في تصريحات صحفية: "على رؤساء الأندية عدم الإدلاء بتصريحات نارية، من أجل عدم تحريض الأنصار على العنف"، مضيفا: "كل النوادي سواسية، وأنا فخور بهذه البرمجة". ولم يكشف إن كانت هيئته ستقوم بالإبقاء على مباراة اتحاد العاصمة بشبيبة القبائل يوم الثلاثاء أم أنها سترجع برمجتها إلى يوم الإثنين، كما كان الأمر من قبل. وكما يطالب به رئيس شبيبة القبائل فالقبضة الحديدية بين رئيس الشبيبة ورئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، ستشتد، خصوصا أن ملال سيُستدعى للمثول أمام لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية بعد هذه التصريحات النارية. كما أن نداءه لن يجد الكثير من الآذان الصاغية من رؤساء النوادي، والذين أكثرهم يعانون من نفس المشاكل، إلا أنهم لن يوافقوه الرأي، فقد انقسم هؤلاء الرؤساء بين مؤيد ومعارض، وقد بدأ البعض في الإدلاء صراحة برفضهم مقترح رئيس شبيبة القبائل ملال، على غرار مدير مولودية الجزائر كمال قاسي السعيد، الذي قال بأنه لن يلبي نداء ملال؛ "فالرابطة والفاف والوزارة من نلبي استدعاءهم"، ونفس الأمر بالنسبة لمدير اتحاد العاصمة عبد الحكيم سرار، الذي قال: "اللعب يوم الإثنين أو الثلاثاء لن يغيّر أي شيء"، في حين أن هناك بعض رؤساء أندية أخرى، من الممكن أن يحضروا اجتماع ملال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.