الرئيس تبون بالمستشفى المركزي للجيش وحالته لا تستدعي لأي قلق    وهران تكرّم نوابغها    تنظيم أبواب مفتوحة على قيادة الحرس الجمهوري    شقق ترقوية بأسعار خيالية رغم تراجع الطلب    الدستور الجديد يتضمن موادا تحمي العقار الفلاحي    عام حبسا نافذا لسائق حطم مركبة الضحية بسبب حادث مرور    أخصائيون يدعون إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية    3 بالمائة من الفلاحين يحوزون على بطاقة "شفا"    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    الموسم الرياضي 2019-2020    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    كانت موجهة للتسويق بالبيض    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    تحدث عن مستقبل بلماضي مع الخضر ..زطشي يكشف:    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    الدستور الجديد يقر بدور ريادي للنخب الجامعية    إيبو ترتقي للمرتبة ال620    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    التصويت للدستور الجديد واجب وطني    الاجراءات الوقائية تغيب في بلديات؟    عهد "الحڤرة" انتهى..والمال الفاسد أخطر من كورونا    خلال إشرافه على ندوة وطنية    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    الشروع في استغلال فوسفات "بلاد الحدبة" في الثلاثي الأول من 2021    ثورة تنموية بمناطق الظل    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    إصابة رئيس الفيفا إنفانتينو بكورونا    تطاول مقيت ووصمة عار    دفع للتعاون المتميّز    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية    رفع دعوى قضائية ضد «تشارلي إيبدو»    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    سد النهضة: مصر والسودان وإثيوبيا تستأنف المفاوضات بعد تحذير دونالد ترامب من تسبب الأزمة في عمل عسكري    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    حفلات أندلسية و مدائح دينية    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    إصابات كورونا تواصل الإرتفاع في الجزائر.. 287 حالة خلال 24 ساعة    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مساهل يسلّم رسالة من الرئيس بوتفليقة لنظيره الفنلندي
نشر في المساء يوم 12 - 01 - 2019

سلّم وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل الذي زار أمس فنلندا خلال استقباله بهلسنكي من طرف الرئيس الفنلندي السيد صولي نينيستو، سلّم هذا الأخيرَ رسالةً من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
وجدد مساهل التزام الجزائر بالعمل مع فنلندا لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والتشاور السياسي، منوها بنوعية الروابط السياسية بين البلدين منذ تاريخ طويل، يعود إلى مساندة فنلندا تحرير القارة الإفريقية.
وتطرق اللقاء أيضا للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبالخصوص الوضع في مالي والساحل وليبيا. وفي السياق أشار السيد مساهل إلى جهود الجزائر من أجل التسوية السلمية للنزاعات، وتمسّكها بمبدأ عدم التدخل. وتم التطرق أيضا خلال اللقاء، لمسائل الهجرة غير الشرعية، والتغيرات المناخية ومكافحة الإرهاب.
من جهته، نوّه الرئيس الفنلندي بالعلاقات الجزائرية الفنلندية، وبزيارة وزير الخارجية التي سيكون لها انعكاس إيجابي على تطوير التعاون الثنائي لفائدة البلدين. كما أكد الرئيس الفنلندي على أهمية تطوير التعاون بين إفريقيا وأوروبا لمواجهة التحديات المشتركة.
الرئيس الفنلندي كلف السيد مساهل بتبليغ الرئيس بوتفليقة مشاعر التقدير والاهتمام التي يكنّها له،متمنيا الرقي والازدهار للشعب الجزائري.
والتقى السيد مساهل في إطار زيارته إلى فنلندا، نظيره الفنلندي السيد تيمو صويني. وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية، وسبل ووسائل تعزيزها أكثر لمصلحة البلدين والشعبين.
ونوّه الوزيران بعلاقات الصداقة التقليدية والتعاون بين البلدين، ملتزمين بالعمل أكثر من أجل إضفاء ديناميكية جديدة على العلاقات الثنائية.
مساهل ذكّر بمبادئ السياسة الخارجية للجزائر، وبالخصوص عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة، قبل أن يوقّع مع نظيره الفنلندي، على اتفاقيات تعاون بين البلدين.
وكان السيد مساهل تحادث قبل ذلك، مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الفنلندي برئاسة الوزير الأول الفنلندي السابق ماتي فانهانن.
ودارت المحادثات حول العلاقات الثنائية، وسبل ووسائل إضفاء ديناميكية جديدة على التعاون بين البلدين، ودور البرلمانَين والبرلمانيِّين في تطوير المبادلات بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.