سأواصل تحقيق مطالب الحراك    صدور المرسوم الرئاسي المتعلق بإنشاء لجنة مراجعة الدستور    إحالة على البطالة    الاكتفاء الذاتي من القمح.. التصريحات والواقع    برئاسة ميشال عون    وصفه بالمنافس القوي    الجولة الخامسة لرابطة الأبطال الإفريقية    يهدف لخلق ثقافة تربوية بيئية للتلاميذ    تأكيد أول إصابة    أول امرأة ترأس اليونان‮ ‬    الجزائر تترأس مؤتمر نزع السلاح‮ ‬    تحتضن اليوم اجتماعاً‮ ‬لوزراء خارجية دول الجوار الليبي‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يستقبل السفير الفيتنامي‮ ‬الجديد‮ ‬    يهدف لإبراز مؤهلات القطاع‮ ‬    يتضمن واقع هذه الشريحة في‮ ‬الجزائر    12‭ ‬مليون جزائري‮ ‬عبروا الحدود سنة‮ ‬2019    تحتضنه العاصمة الأنغولية لواندا    منتدى الكفاءات الجزائرية‮ ‬يدق ناقوس الخطر ويكشف‮:‬    القابلات‮ ‬ينتفضن ضد‮ ‬الحڤرة‮ !‬    التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل    جاويش أوغلو: حفتر مشكلة ليبيا ألأساسية    وقف استيراد بذور البطاطا في 2022    إحصاء 22 ألف مؤسسة فاشلة    الدفع لتشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين حفتر والسراج    جثمان أحمد بن نعوم يوارى الثرى بمعسكر    موقع الفسيفساء المكتفشة بنقرين (تبسة) قد يكون حماما معدنيا    الدرك يحقق في 10 قضايا فساد    الجمعيات الحقوقية قلقة من تدهور حرية التعبير    (فيديو)... بن ناصر يكشف لأول مرة أمورا مثيرة في حياته    صناعة الأدوية قادرة على التوجه نحو التصدير    الصين: ارتفاع في وفيات فيروس كورونا    نثمن الهبة التضامنية للجزائر مع الشعب الليبي    القيادة كان لها الدور البارز في إعادة تنظيم الجيش    بسالة قائد    حجز كمية من المؤثرات العقلية و المخدرات و توقيف المروجين    4 سنوات حبسا نافذا لمروج 200 قرص مهلوس أمام ثانوية بقديل    الجزائر ستتوقف نهائيا عن استيراد بذور البطاطا بحلول 2022    « أدعو الشباب للالتحاق بالمدرسة »    «على الوزارة الوصية دعمنا بالتجهيزات»    إرادة في البروز رغم نقص الإمكانيات    «ثقتي كبيرة في اللاعبين لتحقيق الصعود»    «أمنيتي إسعاد الأنصار»    «ظروفي العائلية وراء تجديدي مع الأمل»    التربص ناجح وهذا رأيي في الهريش والعرفي    يوبي رئيسا للمكتب المسير المؤقت    التكاليف المضخمة , آفة التنمية    إعلان نتائج المسابقة    تكريم بوحيرد في أسبوع أفلام المقاومة والتحرير    "لأجلكم" مدوّنة إلكترونية تعنى بالثقافة    عن الحب والخيانة والاستغلال في مجتمع مأزوم    17 أخصائيا في العيادة متعددة الخدمات    حملة التلقيح في ظروف حسنة    هياكل جوارية لتحسين الخدمات    ثواب الله خير    تكريم المجاهدة جميلة بوحيرد لدورها في مقاومة الاستعمار الفرنسي    الشباب و موازين التغيير    مدير مستشفى بأدرار يستقيل مستندا لآية قرآنية    صلاح العبد بصلاح القلب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قصص خلف صور
معرض الصورة الصحفية ب"ماما"
نشر في المساء يوم 03 - 02 - 2019

يتواصل معرض الصورة الصحفية بالمتحف العمومي للفن الحديث والمعاصر في الجزائر العاصمة إلى غاية 14 فيفري الجاري، تنظمه السفارة الهولندية بالجزائر، ومبرمج من طرف مؤسسة الصورة الصحفية العالمية الواقع مقرها بالعاصمة أمستردام، والمعرض العالمي للصورة الصحفية خاص لسنة 2018 في جولة عالمية، والجزائر العاصمة من بين محطاته.
يضم المعرض قصصا تهم المصورين الفوتوغرافيين وهواة الصورة الصحفية، ومشاهدة أهم الصور التي ترشحت للفوز، وحتى الصورة الفائزة في المسابقة العالمية للتصوير السنوية ال61. الفائزون تم اختيارهم من طرف لجنة تحكيم مستقلة قامت بفحص أكثر من 73 ألف صورة، أنجزها 4485 مصورا من 125 دولة.
يذكر أن الفائز بالمسابقة سنة 2018، كادير فان لوهيزين، قدم محاضرة عرض فيها تجربته وقصة الصورة التي فاز بها يوم 22 جانفي الماضي، حيث قام هذا المصور بالتقاط صورة لشخص التهب جسده بالنار. يتناول المعرض أعمالا من مختلف دول العالم، وقدم صورا فوتوغرافية صحفية نالت الشهرة، لرصدها أحداثا ووقائع مهمة، إضافة إلى براعة مصوريها من منظور فن التصوير. ستتاح لجميع الحضور فرصة رؤية أفضل صور العام الماضي، والتي تضم صورة عن الأحداث الساخنة حول العالم.
يتواجد هذا المعرض في 100 مدينة و45 دولة حول العالم، ويبلغ عدد زواره أربعة ملايين سنويا، وتضطلع مؤسسة الصورة الصحفية بمهمة خلق ومساندة الظروف اللازمة لصنع القصص المهمة، وتقديم قصص تلهم الناس، للتوقف والشعور والتفكير والعمل، مع تشجيع القصص المختلفة من جميع أنحاء العالم وتقديم قصص مع وجهات نظر مختلفة.
بخصوص المسابقة، تأسست سنة 1955 بفضل مجموعة من المصورين الهولنديين، الذين نظموا مسابقة دولية للصورة الفوتوغرافية وعرضوا أعمالهم على الجمهور الواسع، ومنذ ذلك الوقت، أصبحت هذه المسابقة الأكثر هيبة في العالم، بفضل برنامج المعارض المنظم وعرض القصص الفائزة حول العالم.
منذ ستة عقود، تعم مؤسسة الصورة الصحفية العالمية من مقرها بأمستردام، كمنظمة مبتكرة غير ربحية، حاليا العالم في تغير مستمر، ويعرف تطورات جديدة في وسائل الإعلام والتكنولوجيا، حولت الصحافة والرواية والقصص.
كما تشتغل من أجل عرض هذه القصص على جمهور عالمي، وتعليم المهنة وتشجيع النقاش حول معناها، عبر منصة عالمية تربط بين المهنيين والجماهير، من خلال الصحافة المرئية والقصص الجديرة بالثقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.