انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بابا الفاتيكان اليوم في أبوظبي
في زيارة تاريخية أولى الى شبه الجزيرة العربية
نشر في المساء يوم 04 - 02 - 2019

يشارك بابا الفاتيكان اليوم بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي في فعاليات ندوة دولية لتعايش الديانات دعا إليها المجلس الإسلامي للوقف بحضور أكثر من 700 مشارك يمثلون الديانات الموحدة الثلاثة.
وحل البابا فرانسوا، مساء أمس، بمطار العاصمة الإماراتية في إطار زيارة تاريخية إلى بلد عربي للمشاركة في أشغال هذه الندوة دولية للدعوة إلى تعايش الأديان السماوية على أن يشرف يوم غد الثلاثاء على قداس ديني ضخم لم يسبق إقامته في أرض عربية مسلمة من قبل.
ويعد البابا فرانسوا أول بابا في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية التي تضم أكثر من 1,3 مليار مسيحي، يزور شبه الجزيرة العربية، حيث كان في استقباله على أرضية المطار، ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.
ويلتقي البابا خلال هذه الزيارة بشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الذي سبق أن التقى به، خمس مرات كان آخرها بالعاصمة المصرية القاهرة سنة 2017 بصفته رئيسا للمجلس الإسلامي للأوقاف وهي مؤسسة دينية تم إنشاؤها من طرف السلطات الإماراتية لترقية السلم والتعايش بين مختلف الطوائف الإسلامية.
ويشارك في فعاليات ندوة العاصمة الإماراتية بطارقة الكنيسة الكاثوليكية في مختلف البلدان العربية وحاخامات يهود قدموا من مختلف البلدان الغربية إلى جانب شخصيات وعلماء دين مسلمين يبحثون خلالها سبل ترقية الحوار الديني ونبذ كل ما من شأنه أن يدفع الى العنف والتطرف.
وينتظر أن يوجه بابا الفاتيكان خلال تدخله رسائل باتجاه منتسبي الأديان السماوية الثلاثة يحثهم من خلالها على ترقية التسامح والأخوة والسلم لضمان عيش هادئ في عالم يعرف صراعا حضاريا وإيديولوجيا ومظاهر تطرف أصبحت تهدد المعمورة بصراعات وحروب دينية.
وتندرج هذه الزيارة أيضا في سياق رغبة البابا فرانسوا في بعث أسس حوار بين اليهودية والمسيحية والإسلام والتي عمل على توثيقها منذ وصوله الى كرسي البابوية في دولة الفاتيكان.
ويشرف البابا في ختام زيارته يوم غد في ملعب العاصمة الإماراتية قداسا للمسيحيين الكاثوليك معظمهم من القادمين من دولة الفلبين والهند ومختلف الدول الأسيوية كيد عاملة في الإمارات العربية المتحدة.
وحسب مصادر إماراتية فقد تم توزيع 135 ألف تذكرة للحضور في هذا القداس بينما يتوقع المنظمون أن يكون العدد مضاعفا على اعتبار أن مسيحيين من مختلف الدول العربية لا يريدون تفويت هذه المناسبة لحضور هذه الاحتفالية الدينية غير المسبوقة.
يذكر أن حوالي مليون مسيحي كاثوليكي يعيشون في الإمارات العربية المتحدة كيد عاملة وفدت على هذا البلد على مدار العقود الأربعة الأخيرة للعمل في قطاع النفط والتعمير وأصبحت تشكل حوالي 10 بالمائة من إجمالي عدد السكان الأصليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.