الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع    دعوة مكتتبي LPP لتسديد مستحقات سكناتهم في آجال لا تتعدى 15 يوما    "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا إيران    درجات حرارة تتعدى 47 درجة مئوية ورياح قوية على 7 ولايات جنوبية    عين تموشنت: انتشال جثة غريق بشاطئ تارقة    الحرب تندلع بين ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج بسبب محمد حلاوة    إسرائيل تمد فلسطين بجرعات منتهية الصلاحية من لقاح "فايزر"    خبير في علم الأوبئة: الجزائر في قلب الموجة الثالثة    الإسبان يكشفون سبب رحيل ماندي عن بيتيس    أبو جرة في ذكرى وفاة نحناح : زرع الكثير فحصدنا القليل من زرعه    الرابطة الأولى لكرة القدم: شباب قسنطينة يفوز بداربي الشرق و أولمبي الشلف يتعثر بميدانه    أوناس لن يعود لنابولي ويتلقى عرضا من هذا النادي الكبير    إتحاد كونفدرالية النقابات الأنغولية يدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية    الجيش الصحراوي يواصل قصفه لمواقع تخندقات قوات الاحتلال المغربي    برنامج وطني لاستغلال المساحات الزراعية لإنتاج بطاطا آخر الموسم    الجزائر تسير قدما نحو الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة    فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر    فتح صفحة جديدة بين "الفاف" و الاتحاد العربي لكرة القدم    بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين    إنهاء مهام والي بشار بسبب التقصير والإخلال المسجلين في أداء مهامه    العثور على أب وابنه تاها في منطقة جبلية بالشريعة    إيداع وزير الموارد المائية الأسبق أرزقي براقي الحبس المؤقت    ارتياح لسهولة مواضيع الفرنسية والعلوم الطبيعية    الجزائر تدعو إلى إنشاء معهد دولي للدراسات الوقفية    استقبال 6 شحنات من الذهب الخام بكمية تتعدى 100 طن    جوائز لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه الدول..    قتيلان في اصطدام سيارة بدراجة نارية    المجلس الدستوري استقبل 400 طعن بشأن التشريعيات    برنامج استراتيجي لتثمين الجهد العلمي والابتكار    "الأحرار".. قوّة جديدة داخل البرلمان    14 قتيلا و401 جريح في أسبوع    10 وفيات.. 379 إصابة جديدة وشفاء 262 مريض    الوادي: أمن قمار يوقف شخص تطاول على الشهيد حمه لخضر    فرنسا تقترح "خطة" لإخراج جميع المرتزقة من ليبيا !    انتفاضة "الزملة التاريخية".. تاريخ الأحرار يُعيد نفسه    فرنسا متورطة في استمرار الاستعمار بإفريقيا    شجاعة الثوار التي أذهلت قضاة المحاكم الاستعمارية    فيروس كورونا .. تسجيل 379 إصابة و10 وفيات في آخر 24 ساعة    أشكر بوقرة والكوكي وزملائي على مساعدتي    عملان جزائريان في المسابقة الرسمية الدولية    انطلاق "البصمة" على أرضية "أرتسي" العالمية    "الخضر" يكتسحون وعمورة ينصّب نفسه نجما    نجاعة طاقوية..    «عمورة خارق للعادة و بلومي فاجأني وأرضية الميدان رائعة»    ندوة علمية حول كتابة البحوث العلمية الأكاديمية    منتجات إبداعية في التجميل والحلويات والألبسة التقليدية    «انتظروني في فيديو كليب لقصيدة «صالح باي» التراثية»    ترقية الشركات المختلطة    ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم    10 حالات إعتداء متبوعة بسرقات    نظرة الجزائر ورؤيتها لحلّ النزاعات    موسم آخر.. بعيد عن الأهداف    ثلاثة أسباب تكتب لك التوفيق والنجاح في عملك    عاقبة الفساد والطغيان    كيف كان يسبح النبي بدون إذن أو تعقيد؟    الفنانة أحلام تستغني عن تاج "الملكة" ل"شريهان"    أنا كيفك    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بابا الفاتيكان اليوم في أبوظبي
في زيارة تاريخية أولى الى شبه الجزيرة العربية
نشر في المساء يوم 04 - 02 - 2019

يشارك بابا الفاتيكان اليوم بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي في فعاليات ندوة دولية لتعايش الديانات دعا إليها المجلس الإسلامي للوقف بحضور أكثر من 700 مشارك يمثلون الديانات الموحدة الثلاثة.
وحل البابا فرانسوا، مساء أمس، بمطار العاصمة الإماراتية في إطار زيارة تاريخية إلى بلد عربي للمشاركة في أشغال هذه الندوة دولية للدعوة إلى تعايش الأديان السماوية على أن يشرف يوم غد الثلاثاء على قداس ديني ضخم لم يسبق إقامته في أرض عربية مسلمة من قبل.
ويعد البابا فرانسوا أول بابا في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية التي تضم أكثر من 1,3 مليار مسيحي، يزور شبه الجزيرة العربية، حيث كان في استقباله على أرضية المطار، ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.
ويلتقي البابا خلال هذه الزيارة بشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الذي سبق أن التقى به، خمس مرات كان آخرها بالعاصمة المصرية القاهرة سنة 2017 بصفته رئيسا للمجلس الإسلامي للأوقاف وهي مؤسسة دينية تم إنشاؤها من طرف السلطات الإماراتية لترقية السلم والتعايش بين مختلف الطوائف الإسلامية.
ويشارك في فعاليات ندوة العاصمة الإماراتية بطارقة الكنيسة الكاثوليكية في مختلف البلدان العربية وحاخامات يهود قدموا من مختلف البلدان الغربية إلى جانب شخصيات وعلماء دين مسلمين يبحثون خلالها سبل ترقية الحوار الديني ونبذ كل ما من شأنه أن يدفع الى العنف والتطرف.
وينتظر أن يوجه بابا الفاتيكان خلال تدخله رسائل باتجاه منتسبي الأديان السماوية الثلاثة يحثهم من خلالها على ترقية التسامح والأخوة والسلم لضمان عيش هادئ في عالم يعرف صراعا حضاريا وإيديولوجيا ومظاهر تطرف أصبحت تهدد المعمورة بصراعات وحروب دينية.
وتندرج هذه الزيارة أيضا في سياق رغبة البابا فرانسوا في بعث أسس حوار بين اليهودية والمسيحية والإسلام والتي عمل على توثيقها منذ وصوله الى كرسي البابوية في دولة الفاتيكان.
ويشرف البابا في ختام زيارته يوم غد في ملعب العاصمة الإماراتية قداسا للمسيحيين الكاثوليك معظمهم من القادمين من دولة الفلبين والهند ومختلف الدول الأسيوية كيد عاملة في الإمارات العربية المتحدة.
وحسب مصادر إماراتية فقد تم توزيع 135 ألف تذكرة للحضور في هذا القداس بينما يتوقع المنظمون أن يكون العدد مضاعفا على اعتبار أن مسيحيين من مختلف الدول العربية لا يريدون تفويت هذه المناسبة لحضور هذه الاحتفالية الدينية غير المسبوقة.
يذكر أن حوالي مليون مسيحي كاثوليكي يعيشون في الإمارات العربية المتحدة كيد عاملة وفدت على هذا البلد على مدار العقود الأربعة الأخيرة للعمل في قطاع النفط والتعمير وأصبحت تشكل حوالي 10 بالمائة من إجمالي عدد السكان الأصليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.