مباشر: جمعة التأكيد على خيار الشعب    الجمعة العاشرة من الحراك (تغطية مباشرة)    عمراني: “شتال نحيتو من راسي”    مزيان في طريقه إلى الإمارات    مقتل زعيم الجماعة المسلحة المتورطة في هجمات سريلانكا    فيغولي يصنع الحدث في تركيا    وفاة شخص وإصابة 6 آخرين في حادث مرور بزاوية كنتة بأدرار    عملا فرنسي يدخل سباق التعاقد مع بن ناصر    دعوات لمساهمة العقيد بودماغ    احذروا البلطجية!    السودان.. طوفان بشري في الخرطوم مطلبه "السلطة المدنية"    “سليماني” ينسى مشاكله رفقة إبنه    المشكل القديم الجديد!    "مير" برهوم يتعدى حدوده    مصالح البيئة تتفرج    هذه هي توقعات الطقس اليوم الجمعة    أمن وهران يحجز 2200 خرطوشة من الذخيرة الحية و مبلغ 130 مليون    أويحيى يمثل أمام محكمة سيدي امحمد يوم الثلاثاء المقبل    ماكرون: الإسلام السياسي تهديد للجمهورية الفرنسية    أسعار النفط تتراجع عن أعلى مستوى منذ 6 أشهر    فيغولي: “الحمد الله.. إلى نهائي الكأس”    دخول خط السكة الحديدية الجديد محطة أغا- مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة الاثنين المقبل    آخر أجل لدفع تكاليف واستكمال ملف الحج يوم 5 ماي المقبل    السيسي يمدّد حالة الطوارئ في مصر ل3 أشهر إضافية    عدل 2: حوالي 54 ألف مكتتب مدعو لاختيار الموقع    مسيرة مليونية بالسودان للمطالبة بحكم مدني    شبيبة بجاية إلى نهائي كأس الجزائر    أكدت حرصها على استقلاليتها و القيام بواجبها في مكافحة الفساد    إتفاق لتجديد عقد لتموين ايطاليا بالغاز الجزائري    إصابة شخص بجروح طفيفة في حادث تحطم طائرة صغيرة بالمنيعة    الأربعاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    دوخة يتحدث عن أهداف الخضر في كأس أمم إفريقيا 2019    مجلس الامة يؤكد:    الحماية المدنية تجند 200 عون لمرافقة الحجاج    الجزائريون “يشتكون” من إرتفاع أسعار الخضر والفواكه عشية شهر رمضان    الشيخ شمس الدين”والدي النبي هما من أهل الفترة”    المحكمة العليا تُخرج الملفات الثقيلة من الأدراج    وزير الصحة: تخصيص 25 مركزا لتقديم الأدوية الخاصة بالأمراض الإستوائية    تعيين ياسين صلاحي رئيسا مديرا عاما جديدا لاتصالات الجزائر الفضائية    وزير الصحة يؤكد أن الجزائر أول دولة في المنطقة الإفريقية مؤهلة للحصول على شهادة القضاء على الملاريا    محاولات انتحار وحرق وغلق للطرقات بالمسيلة    الشرطة توقف المكنى «الوهراني» وبحوزته 2281 قرصا مهلوسا بالطارف    الجيش يعد الجزائريين باسترجاع أموالهم المنهوبة    سفارة فرنسا تؤكد احترامها سيادة الجزائر وسيادة شعبها    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    وزير التربية خارج الوطن    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    أسباب نجاح الشاب المسلم    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تألق نادي سيدي موسى
البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح بأرزيو
نشر في المساء يوم 04 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
تألق فريق سيدي موسى لحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا) وتحصّل على كأس البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح، التي أقيمت، أول أمس بالمسبح شبه الأولمبي بمدينة أرزيو، بمشاركة 28 سباحا مثلوا 8 أندية وهرانية، وهي نوتيلوس لعين الترك، نادي أكتوبيس لوهران، النادي الرياضي الجامعي لوهران، نادي سيدي موسى بحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا)، نادي الرياضات الزرقاء، الحماية المدنية، نجوم بوتليليس والنادي الرياضي البحري لسيدي الهواري.
نال فريق سيدي موسى لقب البطولة بعد جمعه 5 ميداليات (ذهبيتان، فضيتان وبرونزية واحدة)، متبوعا بنادي الرياضات الزرقاء ب 4 ميداليات (ذهبية واحدة وفضية وبرونزيتان). وفي الرتبة الثالثة نادي نوتيلوس لعين الترك ب 3 ميداليات (ذهبية، فضية وبرونزية).
وانبرى الرياضي بن زينب الهواري مهديا أول ميدالية ذهبية لناديه سيدي موسى في مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج )، بمسافة 125 م، وهي النتيجة التي سعد بها بن زينب كثيرا، وقال عنها: "هذا الفوز الأول لي، وهو نتاج تحضير جدي لمدة شهرين، قام به كامل أعضاء النادي وبتأطير جيد من مدربينا. وسنواصل العمل حتى نحقق أفضل النتائج في البطولة الوطنية القادمة".
أما الميدالية الذهبية الثانية لنادي سيدي موسى فنالها مهداوي إبراهيم في منافسة كتم النفس بالزعانف (أحادي) أو ما يسمى "مونو"، حيث حقق 112.56 م، في حين تميّز رياضي نادي نوتيليس السبّاح نشاب مجاهد، في مسابقة كتم النفس الثابت، وحقق توقيتا قدره 5دو42ثاو70ج. وعلق ممثل نادي موسى على تتويجه قائلا: "لم أتوقع نيل لقب هذا الاختصاص، كانت نيتي المشاركة فقط؛ كونها الأولى لي، لكن الظروف المساعدة حفّزتني على الفوز بلقب هذه المنافسة، وأتمنى أن تكون كذلك في البطولة الوطنية؛ لأنني محفز جدا لتكرار نفس الإنجاز إن شاء الله. وأدعو إلى مزيد من الاجتهاد من أجل توسيع ممارسة هذه الرياضة الممتعة، مضيفا: "عانيت كثيرا من القلق، لكني بذلت جهدا مضنيا من أجل التركيز حتى أحقق أحسن ما سطرت. أحيانا، نتيجة الرياضي تكون وفقا لحالته المعنوية، وأتمنى أن تذلَّل المصاعب أمام نادينا حتى يستمر في العطاء".
أما المسابقة الأخيرة المدرجة في هذه البطولة الولائية والتي تخص كتم النفس بدون الزعانف، فتألق فيها سباح نادي الرياضات الزرقاء مرسلي محمد الأمين، محققا مسافة 89.83 م. وأرجع مرسلي حضوره القوي في هذه المنافسة إلى مواظبته المستمرة على التدريبات؛ "لا يمكن للرياضي أن يبلغ هدفه بدون كد، ومواصلة العمل بدون ملل. نادينا يوفر لنا ما يقدر من إمكانيات، وأتطلع لنتيجة مماثلة في البطولة الوطنية القادمة".
وكانت الخيبة كبيرة بإقصاء السباح وصاحب الرتبة الرابعة عالميا في اختصاص الصيد تحت أعماق البحار بمايوركا الإسبانية محمد حاج قاسم، الذي أقصي في منافستي كتم النفس الثابت وكتم النفس بالزعانف (المزدوج )، مما ضيّع حظوظا كبيرة على رابطة وهران في البطولة الوطنية القادمة المزمع إجراؤها يومي 8 و9 مارس إما بسيق أو مستغانم، حسب المختصين الحاضرين، فيما برّر حاج قاسم فشله بنقص مواظبته على التدريبات داخل المسابح؛ ما أفقده الكثير من معالم هذه الرياضة بداخل المسابح، حسبه.
نشير أخيرا إلى أن الجميع التزم دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد الغطاس بن يحيى ثاني نبيل، الذي كان غرق في سواحل مدينة أرزيو، الشهر الماضي، وانتُشلت جثته أربعة أيام من البحث بالقرب من المنار بأرزيو، وهذا في حضور أفراد عائلته ومحبيه وكل الرياضيين المشاركين في هذه البطولة الولائية.
النتائج الفنية النهائية:
مسابقة كتم النفس الثابت:
نشاب مجاهد (نيتولوس) 5دو42ثا و70ج
مرسلي عبد الرحمان (الرياضات الزرقاء) 5دو26ثاو50ج
بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 5دو25ثاو21ج
مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج):
بن زينب الهواري (سيدي موسى) 125 م
مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 118.02 م
نشاب مجاهد (نوتليس) 115.90 م
مسابقة كتم النفس بالزعانف (أحادي) (مونو):
مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 112.56 م
مستاري خليل (سيدي موسى) 109.80 م
بوتريش عبد الرحمان (سيدي موسى) 97.27م
مسابقة كتم النفس بدون زعانف:
مرسلي محمد الأمين (الرياضات الزرقاء) 89.83 م
نشاب مجاهد (نوتليس) 86.30 م
بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 66 م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.