وزير الشؤون الخارجية في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    إعدادا دفتر شروط استيراد السيارات قبل 22 جويلية    هزة أرضية بقوة 3.2 بعين البنيان بالعاصمة    الفتح    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    ولاية الجزائر: حظر دخول شاحنات المواشي ومنع بيع المواشي والأعلاف خارج النقاط المرخصة    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    البيان الكامل لاجتماع مجلس الوزراء    سطيف: تنصيب عميد أول للشرطة نور الدين بوطباخ رئيسا جديدا لأمن الولاية    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    الطارف: توقيف بارون وحجز 1412 قرص مهلوس و17 قارورة مخدرة في بن مهيدي    جماهير "البلوز" تُطالب بالتعاقد مع "بن رحمة"    رسميا.. "السيتي" يفوز بقضيته أمام "اليويفا" وسيُشارك في "التشامبينزليغ" !    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    الرئيس تبون يأمر باستعادة احتياطات الذهب المحجوزة بالجمارك    الرئيس تبون يأمر بوضع وحدات الإنتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    قدم أداء رائعا    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    نعمة الموارد الطبيعية التي تحولت إلى نقمة في ليبيا    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية لليبيا    مستشفى وهران يقاضي مغنية    وفاة مدير الثّقافة    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    وداعًا أيّها الفتى البهي    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تألق نادي سيدي موسى
البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح بأرزيو
نشر في المساء يوم 04 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
تألق فريق سيدي موسى لحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا) وتحصّل على كأس البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح، التي أقيمت، أول أمس بالمسبح شبه الأولمبي بمدينة أرزيو، بمشاركة 28 سباحا مثلوا 8 أندية وهرانية، وهي نوتيلوس لعين الترك، نادي أكتوبيس لوهران، النادي الرياضي الجامعي لوهران، نادي سيدي موسى بحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا)، نادي الرياضات الزرقاء، الحماية المدنية، نجوم بوتليليس والنادي الرياضي البحري لسيدي الهواري.
نال فريق سيدي موسى لقب البطولة بعد جمعه 5 ميداليات (ذهبيتان، فضيتان وبرونزية واحدة)، متبوعا بنادي الرياضات الزرقاء ب 4 ميداليات (ذهبية واحدة وفضية وبرونزيتان). وفي الرتبة الثالثة نادي نوتيلوس لعين الترك ب 3 ميداليات (ذهبية، فضية وبرونزية).
وانبرى الرياضي بن زينب الهواري مهديا أول ميدالية ذهبية لناديه سيدي موسى في مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج )، بمسافة 125 م، وهي النتيجة التي سعد بها بن زينب كثيرا، وقال عنها: "هذا الفوز الأول لي، وهو نتاج تحضير جدي لمدة شهرين، قام به كامل أعضاء النادي وبتأطير جيد من مدربينا. وسنواصل العمل حتى نحقق أفضل النتائج في البطولة الوطنية القادمة".
أما الميدالية الذهبية الثانية لنادي سيدي موسى فنالها مهداوي إبراهيم في منافسة كتم النفس بالزعانف (أحادي) أو ما يسمى "مونو"، حيث حقق 112.56 م، في حين تميّز رياضي نادي نوتيليس السبّاح نشاب مجاهد، في مسابقة كتم النفس الثابت، وحقق توقيتا قدره 5دو42ثاو70ج. وعلق ممثل نادي موسى على تتويجه قائلا: "لم أتوقع نيل لقب هذا الاختصاص، كانت نيتي المشاركة فقط؛ كونها الأولى لي، لكن الظروف المساعدة حفّزتني على الفوز بلقب هذه المنافسة، وأتمنى أن تكون كذلك في البطولة الوطنية؛ لأنني محفز جدا لتكرار نفس الإنجاز إن شاء الله. وأدعو إلى مزيد من الاجتهاد من أجل توسيع ممارسة هذه الرياضة الممتعة، مضيفا: "عانيت كثيرا من القلق، لكني بذلت جهدا مضنيا من أجل التركيز حتى أحقق أحسن ما سطرت. أحيانا، نتيجة الرياضي تكون وفقا لحالته المعنوية، وأتمنى أن تذلَّل المصاعب أمام نادينا حتى يستمر في العطاء".
أما المسابقة الأخيرة المدرجة في هذه البطولة الولائية والتي تخص كتم النفس بدون الزعانف، فتألق فيها سباح نادي الرياضات الزرقاء مرسلي محمد الأمين، محققا مسافة 89.83 م. وأرجع مرسلي حضوره القوي في هذه المنافسة إلى مواظبته المستمرة على التدريبات؛ "لا يمكن للرياضي أن يبلغ هدفه بدون كد، ومواصلة العمل بدون ملل. نادينا يوفر لنا ما يقدر من إمكانيات، وأتطلع لنتيجة مماثلة في البطولة الوطنية القادمة".
وكانت الخيبة كبيرة بإقصاء السباح وصاحب الرتبة الرابعة عالميا في اختصاص الصيد تحت أعماق البحار بمايوركا الإسبانية محمد حاج قاسم، الذي أقصي في منافستي كتم النفس الثابت وكتم النفس بالزعانف (المزدوج )، مما ضيّع حظوظا كبيرة على رابطة وهران في البطولة الوطنية القادمة المزمع إجراؤها يومي 8 و9 مارس إما بسيق أو مستغانم، حسب المختصين الحاضرين، فيما برّر حاج قاسم فشله بنقص مواظبته على التدريبات داخل المسابح؛ ما أفقده الكثير من معالم هذه الرياضة بداخل المسابح، حسبه.
نشير أخيرا إلى أن الجميع التزم دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد الغطاس بن يحيى ثاني نبيل، الذي كان غرق في سواحل مدينة أرزيو، الشهر الماضي، وانتُشلت جثته أربعة أيام من البحث بالقرب من المنار بأرزيو، وهذا في حضور أفراد عائلته ومحبيه وكل الرياضيين المشاركين في هذه البطولة الولائية.
النتائج الفنية النهائية:
مسابقة كتم النفس الثابت:
نشاب مجاهد (نيتولوس) 5دو42ثا و70ج
مرسلي عبد الرحمان (الرياضات الزرقاء) 5دو26ثاو50ج
بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 5دو25ثاو21ج
مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج):
بن زينب الهواري (سيدي موسى) 125 م
مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 118.02 م
نشاب مجاهد (نوتليس) 115.90 م
مسابقة كتم النفس بالزعانف (أحادي) (مونو):
مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 112.56 م
مستاري خليل (سيدي موسى) 109.80 م
بوتريش عبد الرحمان (سيدي موسى) 97.27م
مسابقة كتم النفس بدون زعانف:
مرسلي محمد الأمين (الرياضات الزرقاء) 89.83 م
نشاب مجاهد (نوتليس) 86.30 م
بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 66 م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.