13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار    رئيس الدولة يتطرق مع وزير الخارجية المالي إلى الدور المحوري للجزائر في مسار التسوية بمالي    الريع .. نقمة قبل نعمة ؟    التمويه .. لغة الخشب الجديدة    المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة مقابلة نهائي «الكان»    إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»    عمار غول وزوخ أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم    طائرة خاصة من آخر طراز «بوينغ737» لجلب الخضر من القاهرة ظهيرة يوم السبت    تاريخ كأس إفريقيا .. الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية    هل يحضر زيدان نهائي كأس الأمم الأفريقية    أنفانتينو: «الجزائر منتخب كبير وحظ موفق للجميع وخصوصا للحكم»    تقارير عن استبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    مواصلة تطهير شعبة الحبوب وترقية التكوين المتواصل    مزايا جديدة بتطبيق"غوغل ترانسليت"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    جراء المعارك المتواصلة منذ ثلاثة أشهر    الأئمة‮ ‬يحتجون‮ ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮: ‬    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    فيما تحدثت عن بلوغ‮ ‬ذروة تاريخية في‮ ‬إستهلاك الكهرباء‮ ‬    في‮ ‬إطار مواصلة التحقيقات في‮ ‬قضايا الفساد    Petrofac‭ ‬يدشن مركزه بالجنوب    "الكاف" تفرض على الفاف غرامة ب 10 آلاف دولار مع وقف التنفيذ    شاشات عملاقة عبر الولايات    بن صالح‮ ‬يحضر لقاء‮ ‬الخضر‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف ثلاثة عناصر لدعم الإرهابيين‮ ‬    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    ينحدرون من المناطق الداخلية بعين الدفلى‮ ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    بين المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬وتحالف المعارضة‮ ‬    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    الإطاحة بعصابة تبتز رجال المال والأعمال    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    عين على البكالوريا و أخرى على كأس الأفريقية    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    27 هكتارا من الحصيدة و الأدغال تتحول إلى رماد بسعيدة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    «فوز الفريق الوطني أمنية الحجاج»    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    رعب واستنفار بسبب بعوض النمر في تيبازة    الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية    الامم المتحدة : حوالي 820 مليون شخصي يعانون من نقص التغذية خلال عام 2018    مجلس وزاري مشترك يدرس آخر التحضيرات الخاصة بظروف اقامة الحجاج بالبقاع المقدسة    خسوف جزئي للقمر بالجزائر البارحة    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بطولات من أغوار التاريخ    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تألق نادي سيدي موسى
البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح بأرزيو
نشر في المساء يوم 04 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
تألق فريق سيدي موسى لحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا) وتحصّل على كأس البطولة الولائية لكتم النفس في المسبح، التي أقيمت، أول أمس بالمسبح شبه الأولمبي بمدينة أرزيو، بمشاركة 28 سباحا مثلوا 8 أندية وهرانية، وهي نوتيلوس لعين الترك، نادي أكتوبيس لوهران، النادي الرياضي الجامعي لوهران، نادي سيدي موسى بحي سيدي عقبة (ساطاطوان سابقا)، نادي الرياضات الزرقاء، الحماية المدنية، نجوم بوتليليس والنادي الرياضي البحري لسيدي الهواري.
نال فريق سيدي موسى لقب البطولة بعد جمعه 5 ميداليات (ذهبيتان، فضيتان وبرونزية واحدة)، متبوعا بنادي الرياضات الزرقاء ب 4 ميداليات (ذهبية واحدة وفضية وبرونزيتان). وفي الرتبة الثالثة نادي نوتيلوس لعين الترك ب 3 ميداليات (ذهبية، فضية وبرونزية).
وانبرى الرياضي بن زينب الهواري مهديا أول ميدالية ذهبية لناديه سيدي موسى في مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج )، بمسافة 125 م، وهي النتيجة التي سعد بها بن زينب كثيرا، وقال عنها: "هذا الفوز الأول لي، وهو نتاج تحضير جدي لمدة شهرين، قام به كامل أعضاء النادي وبتأطير جيد من مدربينا. وسنواصل العمل حتى نحقق أفضل النتائج في البطولة الوطنية القادمة".
أما الميدالية الذهبية الثانية لنادي سيدي موسى فنالها مهداوي إبراهيم في منافسة كتم النفس بالزعانف (أحادي) أو ما يسمى "مونو"، حيث حقق 112.56 م، في حين تميّز رياضي نادي نوتيليس السبّاح نشاب مجاهد، في مسابقة كتم النفس الثابت، وحقق توقيتا قدره 5دو42ثاو70ج. وعلق ممثل نادي موسى على تتويجه قائلا: "لم أتوقع نيل لقب هذا الاختصاص، كانت نيتي المشاركة فقط؛ كونها الأولى لي، لكن الظروف المساعدة حفّزتني على الفوز بلقب هذه المنافسة، وأتمنى أن تكون كذلك في البطولة الوطنية؛ لأنني محفز جدا لتكرار نفس الإنجاز إن شاء الله. وأدعو إلى مزيد من الاجتهاد من أجل توسيع ممارسة هذه الرياضة الممتعة، مضيفا: "عانيت كثيرا من القلق، لكني بذلت جهدا مضنيا من أجل التركيز حتى أحقق أحسن ما سطرت. أحيانا، نتيجة الرياضي تكون وفقا لحالته المعنوية، وأتمنى أن تذلَّل المصاعب أمام نادينا حتى يستمر في العطاء".
أما المسابقة الأخيرة المدرجة في هذه البطولة الولائية والتي تخص كتم النفس بدون الزعانف، فتألق فيها سباح نادي الرياضات الزرقاء مرسلي محمد الأمين، محققا مسافة 89.83 م. وأرجع مرسلي حضوره القوي في هذه المنافسة إلى مواظبته المستمرة على التدريبات؛ "لا يمكن للرياضي أن يبلغ هدفه بدون كد، ومواصلة العمل بدون ملل. نادينا يوفر لنا ما يقدر من إمكانيات، وأتطلع لنتيجة مماثلة في البطولة الوطنية القادمة".
وكانت الخيبة كبيرة بإقصاء السباح وصاحب الرتبة الرابعة عالميا في اختصاص الصيد تحت أعماق البحار بمايوركا الإسبانية محمد حاج قاسم، الذي أقصي في منافستي كتم النفس الثابت وكتم النفس بالزعانف (المزدوج )، مما ضيّع حظوظا كبيرة على رابطة وهران في البطولة الوطنية القادمة المزمع إجراؤها يومي 8 و9 مارس إما بسيق أو مستغانم، حسب المختصين الحاضرين، فيما برّر حاج قاسم فشله بنقص مواظبته على التدريبات داخل المسابح؛ ما أفقده الكثير من معالم هذه الرياضة بداخل المسابح، حسبه.
نشير أخيرا إلى أن الجميع التزم دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد الغطاس بن يحيى ثاني نبيل، الذي كان غرق في سواحل مدينة أرزيو، الشهر الماضي، وانتُشلت جثته أربعة أيام من البحث بالقرب من المنار بأرزيو، وهذا في حضور أفراد عائلته ومحبيه وكل الرياضيين المشاركين في هذه البطولة الولائية.
النتائج الفنية النهائية:
مسابقة كتم النفس الثابت:
نشاب مجاهد (نيتولوس) 5دو42ثا و70ج
مرسلي عبد الرحمان (الرياضات الزرقاء) 5دو26ثاو50ج
بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 5دو25ثاو21ج
مسابقة كتم النفس بالزعانف (مزدوج):
بن زينب الهواري (سيدي موسى) 125 م
مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 118.02 م
نشاب مجاهد (نوتليس) 115.90 م
مسابقة كتم النفس بالزعانف (أحادي) (مونو):
مهداوي إبراهيم (سيدي موسى) 112.56 م
مستاري خليل (سيدي موسى) 109.80 م
بوتريش عبد الرحمان (سيدي موسى) 97.27م
مسابقة كتم النفس بدون زعانف:
مرسلي محمد الأمين (الرياضات الزرقاء) 89.83 م
نشاب مجاهد (نوتليس) 86.30 م
بسام رياض (الرياضات الزرقاء) 66 م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.