الجيش يقضي على 12 إرهابيا ويوقف 5 واستسلام 3 آخرين خلال السداسي الاول    18 سنة سجنا ضد حداد و12 في حق أويحيى وسلال و10 لغول    الرئيس تبون يصدر عفوا عن محبوسين    دراسة أوروبية تكشف تورط فرنسا في عرقلة «المينورسو» من تنظيم الاستفتاء    حريقان يتلفان حوالي 50 هكتارا من الغطاء الغابي    حجز 1860 قرص مهلوس وتوقيف مروجَين    الالتزام الصارم بتعليمات الوقاية يمكننا من تجاوز الجائحة    الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية ستعطي دفعا جديدا للقطاع    حكم سَبْق اللّسان بغير القرآن في الصّلاة أو اللّحن فيه    علماء ومشايخ يقترحون على رئيس الجمهورية دسترة هيئة وطنية للإفتاء    تجويع شعب.. تجويع قطة!    بالرغم من معارضة أغلب الأندية    أطلقتها وكالة كناص بالعاصمة    حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية    في إطار شراكة مع مؤسسات متخصصة من دول اجنبية    عطار يعتبر ايني شريكا تاريخيا للجزائر    بعد تقارير عن انخفاض المخزون الأمريكي    رئيس الجمهورية يخصص حصة سكنية إضافية لتندوف    مست 101 مادة    خلال أسبوع واحد    أكثر من 50 قت.يلاً.. إثيوبيا تشت.عل والحكومة تقطع الإنترنت    خلال إحياء الذكرى 58 لاسترجاع السيادة الوطنية    خالدي يفي بوعده    حجز 4 قناطير من الكيف المعالج    الدفع إلى تنويع الاقتصاد والتجارة مع تحقيق الأمن الغذائي    توقيع مذكرة تفاهم للاستكشاف والإنتاج في إطار القانون الجديد    السماح للمخابر الخاصة بإجراء تحاليل تشخيص الفيروس    مؤشرات قوية لاندلاع انتفاضة جديدة    تركيا تحذر من كل عقوبات ضدها    تأجيل محاكمة رجل الأعمال طحكوت إلى الاثنين المقبل    بن حمادي ماض في تشبيب الفريق    الأساتذة المتعاقدون يجددون مطلب إدماجهم    الفنان الطاهر رفسي في ذمة الله    سد النهضة: وزير الخارجية المصري يقول أمام مجلس الأمن إن بلاده ترفض تهديد أمنها المائي    باريس عرقلت توسيع صلاحيات «المينورسو» لتشمل حقوق الإنسان    الفلسطينيون يلوّحون بانتفاضة جديدة لإسقاط مخطّط الضمّ    الكاف تؤجل الحسم في اختيار البلد المضيف    أساند عودة النشاط ولا رأفة بمفسدي الكرة الجزائرية    «المكتب الفيدرالي بدون صلاحيات وموقف الرؤساء يجب أن يحترم»    المنتخبون يطالبون بالتحقيق في أموال المشاريع    وحدة لإنتاج الثلج بميناء صلامندر    مسابقات فكرية احتفاء بعيد الاستقلال    « انتقلت للثانوية بمعدل 18.60 ... وأحب كتابة الشعر و علم الفلك»    جائزة محمد ديب للأدب لسنة 2020: الإعلان عن القائمة المطولة    التحفيز والتشجيع يساهمان في التحضير الإيجابي للاختبارات    .. و للأنتربول مكاييلها    «السيروكو» يتسبب في خسائر بمنتوج العنب    «المَبْلَغ مَدْفُوعٌ باِلكَامِل بِكَأْس وَاحِد مِنُ اللَّبَن» العدد (5)    تمسك « الفاف « بالاستئناف لا يخدم لوما    مخاوف الموسم الأبيض تتبدد    معرض متميز لإنتاج الأقنعة الواقية    إمكانية فرض حجر صحي على الشلف و تنس و الشطية    «حُرمنا من عائلاتنا منذ 4 شهور و مواطنون يواصلون الاستخفاف بالوباء»    تنصيب محمد ساري رئيسا للمجلس الوطني للآداب والفنون    كما رواها النبي الكريم هذه صفة نعيم القبر    الممثل جلال دراوي يناشد وزيرة الثقافة التدخل    بن دودة تبحث سبل التعاون مع سفيري تركيا وتونس    الجمهور الصغير بعنابة يستمتع بالعروض المسرحية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اجتماعات لأوبك في جويلية لمواجهة تراجع الأسعار
سعر سلة خام نفط الأوبك المرجعي يستقر عند 60ر61 دولارا
نشر في المساء يوم 19 - 06 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
بلغ سعر سلة خامات أوبك 60ر61 دولارا يوم الاثنين، مقابل 25ر61 دولارا المسجل يوم الجمعة الماضي، حسبما أفادت به منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أمس، على موقعها الإلكتروني. وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية أمس، وسط مؤشرات على تضرر النمو الاقتصادي العالمي جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتوترات في الشرق الأوسط عقب هجوم على ناقلتين في الأسبوع الماضي.
ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 19 سنتا، ما يوازي 0.3 بالمائة، إلى 60.75 دولارا للبرميل. وفقد برنت في الجلسة السابقة 1.7 بالمائة نتيجة مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 17 سنتا، ما يعادل 0.3 بالمائة، إلى 51.76 دولارا للبرميل. وهبط الخام 1.1 بالمائة يوم الاثنين.
وانخفضت أسعار النفط نحو 20 بالمائة من أعلى مستوياتها في 2019 التي بلغتها في أفريل، ويرجع ذلك في جزء منه إلى المخاوف المرتبطة بالحرب التجارية الأمريكية الصينية وبيانات اقتصادية محبطة.
وتوقعت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تمديد اتفاق خفض الانتاج النفطي المبرم بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وشركائها، حتى نهاية النصف الثاني من 2019 على الأقل، مع احتمال تغيير بعض البنود. وقالت فيتش في بيان صادر أمس، "نتوقع أن تواصل أوبك إدارة العرض لتجنب الاختلالات الكبيرة في العرض والطلب".
وفي هذا السياق، لفتت مؤسسة التصنيف أن سعر خام برنت تراجع إلى 60 دولارا للبرميل، مطلع الشهر الجاري من 75 دولارا في أفريل 2019، بسبب تدهور التوقعات للنمو الاقتصادي العالمي وزيادة مخاطر الحرب التجارية. كما تتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي من 2ر3 بالمائة في 2018، إلى 8ر2 بالمائة في 2019 و7ر2 بالمائة في 2020.
وأبقت فيتش على توقعاتها لخام برنت عند 65 دولارا للبرميل في 2019، و5ر62 دولارا للبرميل في 2020. وأوضحت أن السعودية تحتاج لأن يكون سعر خام برنت أعلى من 80 دولارا للبرميل،"لخفض الإنتاج بموجب اتفاق أوبك بشكل يزيد من الضغط السعودي على أسعار النفط الخام".
وتقدر "فيتش"، على المدى الطويل، أن يتراوح متوسط الأسعار بين 5ر57 دولارا للبرميل في المتوسط لخام برنت، و55 دولارا للبرميل للخام الأمريكي. وأضافت بأن "سياسات أوبك ستصبح أقل كفاءة بمرور الوقت".
من جانب آخر، قالت مصادر في أوبك أمس، إن المنظمة وحلفائها من المنتجين غير الأعضاء، يناقشون عقد اجتماعاتهم الوزارية لتحديد سياسة إنتاج النفط في 10-12 جويلية المقبل في فيينا، وهو الموعد الذي اقترحته إيران.
وقالت المصادر إن الاقتراح الجديد يتمثل في أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، وهي لجنة استشارية، في العاشر من جويلية، يعقبها اجتماع وزراء أوبك في الحادي عشر من الشهر نفسه، على أن يُعقد الاجتماع الذي يضم أوبك والمنتجين غير الأعضاء في 12 من نفس الشهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.