المجلس الشعبي الوطني: صرف مبلغ 45 مليار سنتيم للتضامن في مواجهة وباء كورونا    كورونا فيروس:فرق حماية الغابات "منخرطة كليا" في محاربة الوباء    التجمع الوطني الديمقراطي وأبناء الشهداء يستنكرون تصريحات حول الجزائر في قناة عمومة فرنسية    الشروع في رفع الحجر الصحي عن الرعايا المعنيين به بعد التأكد من سلامتهم من وباء كورونا    فيروس كورونا: المؤامرات التي تهدف إلى تقويض التعاون بين الجزائر والصين مصيرها الفشل    حجز 50 قنطار من المخدرات خلال الثلاثي الأول ل2020    15 سنة سجنا ضد الهامل وعقوبات بين سنتين إلى 10 في حق أفراد أسرته    20 عملا سينمائيا عبر «الفايس بوك»    قصص للأطفال ودروس عن بُعد لطلبة البكالوريا    «أُدير صفحات فايسبوكية تعمل على التوعية والتحسيس»    الرئيس تبون يصدر عفوا لفائدة 5037 محبوسا    عرقاب: لن يكون هناك ندرة في الوقود ولا غلق لمحطات الخدمات    ممارسو الصحة العمومية يثمنون قرار رئيس الجمهورية    تسجيل 131 حالة جديدة مؤكدة و 14 وفاة    لتأمين إنتاج المحاصيل الكبرى بتلمسان    كانت موجّهة للمضاربة بمستغانم    طيلة الحجر الجزئي بوهران    نفطال تتسبّب في غلق محطات الوقود؟    وفاة النائب عبد القادر زغيمي    كورونا تمدّد جائزة علي معاشي    اللجنة الوزارية للفتوى تؤكد:    لإحتواء انتشار فيروس كورونا    عبد القادر عمراني:    عنتر يحيى يساهم في حملة ما نسيناكش البليدة    حقّق حصيلة باهرة خلال الشهر الماضي    وزارة الشؤون الدينية تصدر فتوى حول نشر الإشاعة    سفارة الصين تدين التصريحات البغيضة    لجنة الفتوى تجيز للأسلاك الطبية والأمنية الصلاة بغير وضوء ولا تيمم    بلالو على رأس مديرية الترميم وحفظ التراث    تراجع أسعار النفط ليس "كارثة" وهاكم الأسباب    فتح محطات الخدمات على مدار الساعة وكامل أيام الأسبوع    وفاة الدبلوماسي الصحراوي المحنك امحمد خداد    الأمن مطالب بتعزيز جهود الوقاية    ترويج المعلومات المشبوهة رذيلة أخلاقية    الرئيس تبون بعث تطمينات حول الوضع الصحي والاجتماعي    «كورونا» تشل قطاع الأشغال العمومية    كورونا يعلق مستقبل ميسي    أمن الشلالة يحجز مواد استهلاكية موجه للمضاربة    طفل ضمن مجموعة مختصة في سرقة السيارات    انطلاق قافلة مساعدات إنسانية من العاصمة    رئيس اتحاد البليدة بن شرشالي يتماثل للشفاء ويحذر الجزائريين    «تأقلمنا مع الحجر المنزلي لكن بعض الناس لم يستوعبوا بعد الخطورة»    رحيل حامل راية استقلال الصحراء الغربية في المحافل الدولية    شروط إصدار شهادة الكفاءة في الصيد البحري    ما مصير المسلسلات المنتظرة؟    3 مجرمين في قبضة الأمن    سيكون من الصعب على اللاعبين استئناف المنافسة الرسمية    شريف الوزاني يفكر في الموسم القادم    سليماني مرشح للعودة إلى الدوري البرتغالي    مشاورات عربية أممية عشية أول اجتماع للجنة المتابعة الدولية حول ليبيا    "كورونا" يفرض التعامل عن بعد    سأعمل على تحويل المعهد إلى مركز إشعاع بيداغوجي    المدارس الإخراجية في الجزائر تعاني من تسطيح الرؤية    مصر.. الأزهر يوضح حُكم صيام شهر رمضان فى عصر الكورونا    الصومال ترسل 14 طبيبا إلى إيطاليا لمساعدتها في مواجهة كورونا    بريطانيا تخصص رحلة لرعاياها بالجزائر    تصريحات كاذبة و قذف ضد الجزائر: وزير الشؤون الخارجية يستدعي سفير فرنسابالجزائر    من أسباب رفع البلاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب خالد يقدم برنامجا فنيا ترفيهيا
فضائية جديدة موجهة لبلدان المغرب الكبير
نشر في المساء يوم 21 - 09 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أعلنت مجموعة "MBC" عن إطلاق قناة "MBC5" التي ترفع شعار "قوتنا واحدة"، وهي القناة الفضائية الجديدة بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي. تحمل القناة الرقم 5 المتداول في دول المغرب الكبير، التي تزخر بمخزون حضاري وتراثي وثقافي ومعرفي عريق. ولعل مصطلح "خمسة وخْميس" - الذي يرمز إلى التفاؤل والإيجابية وحسن الطالع - خير تعبير عن المعنى والمغزى.
تهدف المجموعة إلى تحفيز الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، والمساهمة في تعزيز السوق وتوسيعها، والسعي إلى إيجاد فرص عمل للشباب، وتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والعالمية.
تتميز علاقة "MBC" بالجمهور المغاربي الواسع، كونها ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق "MBC1" في لندن عام 1991، حيث ضمت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوعها واختلافها.
تسعى القناة الجديدة إلى الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، و«MBC5" من جهة أُخرى. كما يصُب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصاد الوطني لبلدان المغرب الكبير، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة، خصوصا للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.
ينطلق البث الفضائي رسميا عبر الأقمار الصناعية، مساء اليوم السبت 21 سبتمبر، مع الحلقة الأولى من برنامج "ذي فويس" بموسمه الخامس، وستعرف مشاركة غير متوقعة لملك الراي، الشاب خالد، الذي سيقدم برنامجا فنيا عنوانه "خالد وحبابو".
تتنوع شبكة البرامج التصاعدية الأولى ل«MBC5"، وركيزتها إنتاج مغاربي وعربي، فيما يُكشف عن المزيد من الأعمال والإنتاجات في المرحلة اللاحقة، ومنها "الدار داركم" برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عددا من أبرز النجوم في المغرب الكبير، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي. "جوابك دهب" برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدم جوائز من "ذهب" للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدم البرامج مراد العشابي.
«أسرار النساء" فكاهي اجتماعي، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات، من بطولة نجمة الكوميديا بديعة الصنهاجي، والممثلة المغربية مها البخاري، وماريا نديم، وسكينة درابيل.
«خلي بالك من فيفي" برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عددا من الفنانين المغاربة والعرب، من تقديم فيفي عبده، وزينب عبيد، و«جلسات مع نجاة" برنامج فني اجتماعي، من تقديم المغنية المغربية نجاة اعتابو.
وبرنامج مسرح المغرب ينطلق من الدار البيضاء بعروض أسبوعية مباشرة تتواصل تباعا إلى غاية رمضان القادم، يضاف إلى ذلك عدد من المسلسلات التي ستعرض تباعا خلال الجدولة التصاعدية، وأبرزها "هي" من بطولة رشيد الوالي وزينب عبير، "دابا تزيان" من بطولة محمد الجم، و«قلبي نساك" من بطولة دنيا بطمة. يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الأولى على الشاشات المغاربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.