السلطة المستقلة للانتخابات تذكر بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح يوم السبت المقبل    المجلس الشعبي الوطني : لوكال يعرض مشروع قانون المالية ل2020 على لجنة المالية    مجموعة "جيكا" أول منتج للاسمنت النفطي في إفريقيا    تأجيل نهائي السوبر لتاريخ لاحق    بن صالح يمنح مخلوفي وسام الإستحقاق    البطولة الوطنية العسكرية للتايكواندو: 18 فريقا يتنافسون بورقلة    الكشف المبكر يبقى دائما أهم عامل للوقاية من سرطان الثدي    الحكومة تتحدث مجددا عن "الأبواق" الإعلامية ل "العصابة"    الحريري يقر بإصلاحات عميقة في لبنان بعد المظاهرات العارمة    الألعاب العسكرية العالمية (ملاكمة): تأهل حماني (أقل من 91 كلغ) واقصاء توارق (أقل من 49 كلغ)    نفطال ستسوق قريبا قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة    فننا يستهوي سفير واشنطن .. !    دفاع: تدمير مخبأ للإرهابيين بسكيكدة    تحديد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء السكن الفردي    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    سليماني في التشكيلة المثالية "لليغ 1"    عميد أول للشرطة عمر لعروم للإذاعة: التكوين أساس نجاح الإعلام الأمني    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    تضم جميع مناطق شرق الفرات    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    تحديد رزنامة العطل المدرسية    الخبير الاقتصادي‮ ‬فرحات آيت علي‮ ‬يصرح‮: ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    خلال السنوات الأخيرة    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    صباح الرَّمادة    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    الحمام التركي    6 جرحى في انقلاب «طاكسي» بطريق يوب    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب خالد يقدم برنامجا فنيا ترفيهيا
فضائية جديدة موجهة لبلدان المغرب الكبير
نشر في المساء يوم 21 - 09 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أعلنت مجموعة "MBC" عن إطلاق قناة "MBC5" التي ترفع شعار "قوتنا واحدة"، وهي القناة الفضائية الجديدة بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي. تحمل القناة الرقم 5 المتداول في دول المغرب الكبير، التي تزخر بمخزون حضاري وتراثي وثقافي ومعرفي عريق. ولعل مصطلح "خمسة وخْميس" - الذي يرمز إلى التفاؤل والإيجابية وحسن الطالع - خير تعبير عن المعنى والمغزى.
تهدف المجموعة إلى تحفيز الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، والمساهمة في تعزيز السوق وتوسيعها، والسعي إلى إيجاد فرص عمل للشباب، وتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والعالمية.
تتميز علاقة "MBC" بالجمهور المغاربي الواسع، كونها ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق "MBC1" في لندن عام 1991، حيث ضمت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوعها واختلافها.
تسعى القناة الجديدة إلى الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، و«MBC5" من جهة أُخرى. كما يصُب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصاد الوطني لبلدان المغرب الكبير، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة، خصوصا للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.
ينطلق البث الفضائي رسميا عبر الأقمار الصناعية، مساء اليوم السبت 21 سبتمبر، مع الحلقة الأولى من برنامج "ذي فويس" بموسمه الخامس، وستعرف مشاركة غير متوقعة لملك الراي، الشاب خالد، الذي سيقدم برنامجا فنيا عنوانه "خالد وحبابو".
تتنوع شبكة البرامج التصاعدية الأولى ل«MBC5"، وركيزتها إنتاج مغاربي وعربي، فيما يُكشف عن المزيد من الأعمال والإنتاجات في المرحلة اللاحقة، ومنها "الدار داركم" برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عددا من أبرز النجوم في المغرب الكبير، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي. "جوابك دهب" برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدم جوائز من "ذهب" للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدم البرامج مراد العشابي.
«أسرار النساء" فكاهي اجتماعي، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات، من بطولة نجمة الكوميديا بديعة الصنهاجي، والممثلة المغربية مها البخاري، وماريا نديم، وسكينة درابيل.
«خلي بالك من فيفي" برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عددا من الفنانين المغاربة والعرب، من تقديم فيفي عبده، وزينب عبيد، و«جلسات مع نجاة" برنامج فني اجتماعي، من تقديم المغنية المغربية نجاة اعتابو.
وبرنامج مسرح المغرب ينطلق من الدار البيضاء بعروض أسبوعية مباشرة تتواصل تباعا إلى غاية رمضان القادم، يضاف إلى ذلك عدد من المسلسلات التي ستعرض تباعا خلال الجدولة التصاعدية، وأبرزها "هي" من بطولة رشيد الوالي وزينب عبير، "دابا تزيان" من بطولة محمد الجم، و«قلبي نساك" من بطولة دنيا بطمة. يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الأولى على الشاشات المغاربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.