عرقاب: القانون العضوي للمالية سيشجع الإستثمار ويزيد من مداخيل الدولة    بلماضي في مهمة تحقيق الإنتصار ال13 مع الخضر    الجاز مانوش حاضر في ثاني أمسية من أمسيات المهرجان الدولي "ديما جاز" طبعة 2019    النواب يصادقون على مشروع قانون عضوي متعلق بقوانين المالية    الحكومة وهاجس التهرب الضريبي ... "الموس لحق للعظم"!    بلماضي: ” سندعم المنتخب بوجوه جديدة قبل تصفيات مونديال 2022″    "الجوية الجزائرية" تعلن إعادة فتح وكالة "تيرمينال" المحاذية لفندق السفير بالعاصمة    الحكومة الكويتية تقدم استقالتها    "فايسبوك" يحذف 3.2 مليار حساب مزيف    الإعلامي أمين بلعمري : الرئاسيات تحتاج لخطاب سياسي استثنائي.. وإجراءات مكافحة المال الفاسد مهمة    سعر برميل النفط يقارب 63 دولارا    الجيش يطلق حملات دورية للتكفل الصحي بمواطني المناطق النائية بجنوب الوطن    وفاة طالبة جامعية إثر سقوطها من الطابق ال3 بالقطب الجامعي بشتمة ببسكرة    الاتفاق على وقف إطلاق النار بغزة    أمطار ورياح على الولايات الغربية والوسطى    في دعوة صريحة لها سلطة ضبط السمعي البصري    كان يحوي ملابس وأغراض مختلفة لهم    يواجه اليوم منتخب زامبيا وبوتسوانا الاثنين المقبل    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الرئيس البوليفي المستقيل يتهم أمريكا بتدبير الانقلاب على شرعيته    أجهزة القياس غير المطابقة للمعايير تُرعب أولياء المرضى    تحت إشراف لجنة ولائية    تسببت في‮ ‬تضرر‮ ‬4‮ ‬عمارات مجاورة لها    بعد استنشاقهم للغاز بعدة ولايات‮ ‬    للإلتفاف على العقوبات التي‮ ‬توعدت بها واشنطن    لعقد المؤتمر ال15‮ ‬لجبهة البوليساريو    مدرب‮ ‬الحمرواة‮ ‬يصر على الإنضباط    تزامناً‮ ‬ويومهم العالمي‮.. ‬مختصون‮ ‬يدقون ناقوس الخطر ويؤكدون‮:‬    قصد تطوير علاقات التعاون بين البلدين‮ ‬    من خلال تنصيب مجلس رجال أعمال مشترك‮ ‬    خلال الاجتماع الوزاري‮ ‬المشترك الأخير‮ ‬    سفير الأردن في‮ ‬ذمة الله    تحتضنه الجزائر قريباً‮ ‬    شهدتها عدة ولايات عبر الوطن‮ ‬    13 رخصة لاستكشاف الغرانيت والرخام بتمنراست    الخبازون يطالبون بدعم أسعار الفرينة الكاملة    ميراوي يلتقي بعدة وزراء ومسؤولين أجانب    لا تغيير في تاريخ العطلة الشتوية    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي    «ولاد سيدي سعيد طالعين طالعين»    «الوعدات الشعبية» ..أصالة وتراث    عين على العمل الصحفي إبان ثورة التحرير المجيدة    الاحتفاء بخير الأنام في أجواء بهيجة    «طاكسيور» يهشّم رأس جاره متهما إياه بممارسة السحر لتعطيل نشاطه التجاري ب«بلاطو»    قسنطينة تكرم أبطالها    الميزانية الأولية ومخطط النقل في دورة استثنائية    أسعى إلى تسجيل أول أهدافي    الموب لمواصلة الانتصار وآقبو لخلق المفاجأة    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شهية الجزائري للغذاء غير الصحي وراء إصابته بالداء    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    العرض الشرفي الأول للفيلم الروائي الطويل "مناظر الخريف" لمرزاق علواش    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    أين الخلل .. !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الكاميرا الخفية تسيطر على رمضان الفضائيات الجزائرية
نشر في أخبار اليوم يوم 21 - 05 - 2018


حققت انتشاراً كبيرا عبر مواقع التواصل
الكاميرا الخفية تسيطر على رمضان الفضائيات الجزائرية
هذه أقوى الأعمال التلفزيونية الرمضانية بالمغرب العربي
ب. هشام
احتلت الفكاهة مراتب متقدمة في قائمة المقاطع الأكثر مشاهدة في يوتيوب في المغرب العربي في أول أيام رمضان. وبينما سيطرت الكاميرا الخفية على الترند الجزائري اتجه التونسيون أكثر إلى الدراما فيما اختارت القناة الأكثر مشاهدة في المغرب عدم طرح أعمالها في يوتيوب مفسحةً المجال أمام المنافسين للصعود وإذ يتأسف متتبعون للبريكولاج السائد في غالبية الأعمال المعروضة على الفضائيات الجزائرية فإن مشاهدين كثيرين يفضلون متابعتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واستعرض تقرير نشره موقع العربي الجديد أبرز الأعمال المغاربية التي احتلّت الترند في يوتيوب مع بداية شهر رمضان..
وحسب المصدر نفسه يمكن ترتيب هذه الأعمال على النحو الآتي:

1 . الكاميرا الخفية الجزائرية
سيطرت الكاميرا الخفية على الترند الجزائري في يوتيوب : ردو بالكم طفرت فيك رانا حكمناك و دار التكسار عناوين عدة أعاد الجزائريون البحث عنها في يوتيوب وصنعت مشاهدات أكثر لكنها أعادت فتح النقاش المتكرّر حول جرعة العنف الزائدة في هذه الأعمال.
2 . القبيلة
شوهدت الحلقة الأولى من السلسلة الجزائرية القبيلة مئات الآلاف من المرات عبر يوتيوب وهي السلسلة التي تعاون فيها نجم يوتيوب أنس تينا مع شبكة تلفزيون الشروق وتحاكي بشكل كوميدي أشهر الأعمال التاريخية العربية مثل الرسالة و الكواسر وغيرها.
3 . الخاوة
تراجعت المنافسة الدرامية هذا العام في الجزائر بعد إلغاء أكثر من مسلسل مفسحة المجال للجزء الثاني من الخاوة ليحتل مراتب متقدمة بين المسلسلات الجزائرية في يوتيوب خصوصاً أنه عملٌ حقق تميزاً أهّله للحصول على جائزة موريكس دور خلال موسم 2017.
4 . بيبان دزاير
تعرض قناة دزاير تي في مسلسلاً كوميدياً بعنوان بيبان دزاير تدور أحداثه في الجزائر خلال الفترة العثمانية وهو من إخراج السوري ياسر كردي ومن بطولة عثمان بن داود ومراد صاولي. وهو مسلسل نافس الخاوة في قائمة الترند بين الأكثر مشاهدة في يوتيوب خلال أول أيام رمضان.
5 . سوحليفة
صعدت السلسلة الكوميدية القصيرة سوحليفة إلى الترند المغربي في يوتيوب وهكذا تكرّر السلسلة نجاحها الذي حققته من قبل عبر مواقع التواصل عندما كانت عبارة عن سلسلة تسجيلات قصيرة تجمع الطفلة الصغيرة سوحليفة بالفنان الكوميدي يسار قبل الانتقال إلى التلفزيون الحكومي في رمضان 2018 عبر القناة الأولى ولم يخل هذا النجاح من انتقادات وجهت للسلسلة تتعلق بتمجيد عصيان الأطفال وقلة أدبهم مع الكبار.
6 . إسعافكوم
تعرض قناة تيلي ماروك المغربية الخاصة هذه السلسلة الكوميدية التي يلعب دور البطولة فيها محمد الخياري ومراد العشابي وسكينة درابيل. وتصدرت السلسلة واجهة يوتيوب في غياب منافسة برامج القناة الثانية التي اختارت عدم نشر برامجها عبر يوتيوب هذا العام.
7 . شورب
أعاد التونسيون مئات الآلاف من المرات مشاهدة حلقات مسلسل شورب الذي يبث عبر القناة التاسعة ويلعب بطولته لطفي العبدلي ويحكي قصة المجرم علي شورب الذي توفي مقتولاً بداية السبعينيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.