تأجيل جلسة المحاكمة تعود قانونا إلى الجهة القضائية وحدها    وهران و8 ولايات في الحجر الصحي الجزئي    إنكم مجاهدون في ميدان الشرف لإنقاذ حياة المواطنين    ناس تخدم.. وناس “ترمرم”    خلال الثلاثي الأول للسنة الجارية    أحسّ بها سكان بلدية أولاد سلام    وسط دعوات لوقف النزاعات المسلحة    بقوة 5.4 درجات    عبد المليك لهولو:    بسبب تدني مستواه    بعد اهتمام شركة هيبروك بالتمويل    وزارة العمل تعلن:    لفائدة الأطفال بالجلفة    وزارة الخارجية تؤكد : “كل التدابير اتخذت للتكفل بالجزائريين العالقين بتركيا وبعض الدول”    تولى سابقا منصب وزير البريد    الحكومة تحذر المتلاعبين وتشدد:    إجراءات جديدة تخص سوق الصرف والخزينة العمومية    وزارة الاتصال تنبه وسائل الإعلام:    تمكن من توقيف أكثر من 970 شخص    اقتطاعات من أجور النواب لدعم مكافحة كورونا    حميد بصالح رئيسا لمجلس إدارة اتصالات الجزائر        تمديد إيداع عناصر التمثيل النقابي إلى 15 أفريل المقبل    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تزود مستشفى فرانتز فانون بمساعدات طبية    المادة الأولية متوفرة بالأسواق    شخصيات ملكية واميرية ورؤوساء هيئات دولية ضحية داء كورونا    أسوأ سيناريو عبر التاريخ    تجار الأزمات في شباك المداهمات    6 أشهر حبسا لمروج الخمور بدون ترخيص    شركات طيران مهددة بالإفلاس    «لا مزيد من الاستهتار .. !!»    مضامين رقمية في التربية والعلوم والثقافة    دار الثقافة بالقليعة تطلق مسابقة عن بعد للأطفال    نظام يحدد العمليات البنكية    أرتيتا يصف معاناته مع كورونا    تحويل ملعب ماراكانا إلى مستشفى لمكافحة الفيروس    دي خيا يساهم في معركة مدريد ضد كورونا    الوجه الآخر للأزمة    دعوة النواب والإطارات للمساهمة المالية    إعادة العالقين بتركيا فور انتهاء فترة الحجر الصحي    دعوة المواطنين إلى الالتزام بقواعد الوقاية    حين يقلب كورونا الموازين .. ترامب يستنجد بالصين    وزير الصحة يدافع عن اختيار الجزائر اعتماد الكلوروكين    لا نفكر في إلغاء الموسم الحالي    تأجيل أولمبياد 2020 قرار عقلاني    ضبط سلع مخزَّنة بغرض المضاربة    حاضنة القصور وعادات مرسخة للأجيال    اختيار رواية "لحاء" لهاجر بالي    تأكيد على غياب شعرية الكتابة المسرحية في الجزائر    حجز 3150 صفيحة بيض و1622 كلغ فرينة    دعاء رفع البلاء    الصلاة في البيوت.. أحكام وتوجيهات    واذكر ربك كثيرا    أحسن تليلالي: “منجزُنا المسرحي صنعته المواهب لا النخب الأكاديمية”    15 مليون دولار مكافأة لمن يبلغ عن الرئيس الفنزويلي مادورو !    بث عروض مسرحية عبر الأنترنت بوهران    في ظل تمدد كورونا وغلق المساجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ضبط 350 قنطار شمة و200 قنطار جبس
وهران
نشر في المساء يوم 24 - 02 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
ضبطت مصالح الدرك الوطني بوهران، مؤخرا، كميات كبيرة من مادة الشمة، تمثّلت في 350 قنطارا من مادة الشمة و200 قنطار من مادة الجبس، يستغل في خلطة الشمة، ما يعدّ خطرا على صحة المستهلك وذلك إلى جانب 3 مطاحن و9 آليات للتعبئة و24 دلوا من مواد كيميائية تستخدم في تحضير مادة الشمة. كما مكّنت العملية من توقيف صاحب الورشة السرية البالغ من العمر 53 سنة، إلى جانب 3 رعايا من جنسيات إفريقية يقيمون بطريقة غير شرعية، في الوقت الذي لا زالت فيه عمليات البحث والتحري جارية حول مصانع وورشات سرية مختصة في إنتاج مادة الشمة، حيث سبق أن حجزت مصالح الدرك أكثر من 2200 قنطار من مادة الشمة خلال الأسبوع المنقضي في 3 عمليات متفرقة، فيما كانت مصالح الشرطة قد حجزت 1000 قنطار من مادة الشمة في عملية سابقة.
مروجا الممنوعات وراء القضبان
حجزت مصالح الدرك الوطني بوهران كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة. وحسب نفس المصالح، فإنّ العملية تمت بعد الحصول على قرار بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة السانيا، حيث تم توقيف شخص 28 سنة وحجز بمنزله 263 غراما من الكيف. ومواصلة للتحقيق، تم توقيف متهم ثان بمنطقة سيدي الشحمي وضبط بحوزته 262 قرصا مهلوسا وتمّ تحويل المتهمين للتحقيق.
580 اتصالا عن اختفاء أطفال
سجلت فرقة الطفولة والفئات الهشة وحماية الطفولة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران خلال العام المنقضي 580 اتصالا خاصا باختفاء أطفال، وهي الاتصالات التي تسجل عبر الخط الأخضر 104. وحسب مصالح أمن وهران، فإنّه لم تسجّل خلال العام الماضي 2019 أيّ حالة اختطاف للأطفال، وجلّ حالات الاختفاء تتعلّق بقصر غادروا البيت العائلي وتم إرجاع معظمهم إلى بيوتهم في فترة وجيزة.
مصادرة ألف مشروب كحولي
صادر أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بن فريحة بنقطة مراقبة عبر الطريق الولائي رقم 41 أ، الرابط بين بلدية بن فريحة والطريق الوطني رقم 13، الرابط بين بلديتي أرزيو وواد تليلات، 1000 قارورة مشروب كحولي. وحسب مصالح الدرك، فإنّ العملية جاءت بعد توقيف مركبة يقودها شخص. وخلال عملية التفتيش، عثر على كمية المشروبات الكحولية ليتم اقتياد السائق إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.
5 جرحى في اصطدام سيارتين
أصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، أوّل أمس، في حادث مرور، وكان من بين المصابين 3 أطفال. وحسب الحماية المدنية، فإنّ الحادث وقع بالطريق الوطني رقم 4 ببلدية وادي تليلات، جراء اصطدام مركبتين، في حين تم تقديم الإسعافات الأولية لمصابين لينقلوا بعدها لتلقي العلاج بالمستشفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.