شنقريحة يشرف على تنصيب اللواء جمال الدين حاج لعروسي قائدا للناحية العسكرية الثانية    الجزائر في المرتبة السادسة في قائمة أكثر الدول المخفضة لإنتاج النفط خلال شهر أوت    منع استيراد الحمضيات بداية من شهر أكتوبر ولا استيراد للثوم مستقبلا    هذه ثالث دولة خليجية ستطبع مع الاحتلال    الصين تتوعد بالرد على أمريكا بعد حجب تطبيقي "وي تشات" و"تيك توك"    موجة ثالثة من كورونا تضرب إيران    لعرابة على رأس اللجنة الوطنية لمراجعة القانون العضوي للانتخابات    تنصيب رؤساء الدوائر بولاية المدية    معسكر : 1 مليار و 582 مليون دج لمشاريع التطهير والماء الشروب لصالح 95 منطقة ظل        مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية مرتقبة في 9 ولايات    التحفة شبه جاهزة    الوزارة تستنجد بالمجتمع المدني    بن بوزيد: اعطاء دفع جديد لأقسام الاستعجالات الطبية بالمؤسسات الاستشفائية الجامعية والجوارية    وزير التعليم العالي يكشف عن مباشرة إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية    الجمعية الخيرية نورللكافل اليتيم تقوم بعدة نشاطات تضامنية    "الخضر" يواجهون الكاميرون وديا في هولندا    حبس المُؤثرين أحمد حسن وزينب بسبب ترويع إبنتهما    وزير الموارد المائية:" سنتخذ إجراءات مشددة في حق المتخلفين عن أداء واجباتهم"    منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة بشكل غير مقبول    مستغانم : هلاك سائق شاحنة بعد انقلابها واحتراقها    احباط محاولتين للهجرة السرية عبر البحر والاطاحة بعصابتين بالطارف    أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا    تايدر يضيف تمريرة حاسمة لرصيده    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    التحضير لمتحف خاص باللباس التقليدي الجزائري    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    تفسير أحلام ترامب!    ملاحظاتٌ على المشروع التمهيدي لتعديل الدستور    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    رئيس نادي شبيبة الساورة:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    نوه بإسهاماته في إثراء عالم الفكر والتاريخ    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    نار "الكونتار" ؟    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ضبط 350 قنطار شمة و200 قنطار جبس
وهران
نشر في المساء يوم 24 - 02 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
ضبطت مصالح الدرك الوطني بوهران، مؤخرا، كميات كبيرة من مادة الشمة، تمثّلت في 350 قنطارا من مادة الشمة و200 قنطار من مادة الجبس، يستغل في خلطة الشمة، ما يعدّ خطرا على صحة المستهلك وذلك إلى جانب 3 مطاحن و9 آليات للتعبئة و24 دلوا من مواد كيميائية تستخدم في تحضير مادة الشمة. كما مكّنت العملية من توقيف صاحب الورشة السرية البالغ من العمر 53 سنة، إلى جانب 3 رعايا من جنسيات إفريقية يقيمون بطريقة غير شرعية، في الوقت الذي لا زالت فيه عمليات البحث والتحري جارية حول مصانع وورشات سرية مختصة في إنتاج مادة الشمة، حيث سبق أن حجزت مصالح الدرك أكثر من 2200 قنطار من مادة الشمة خلال الأسبوع المنقضي في 3 عمليات متفرقة، فيما كانت مصالح الشرطة قد حجزت 1000 قنطار من مادة الشمة في عملية سابقة.
مروجا الممنوعات وراء القضبان
حجزت مصالح الدرك الوطني بوهران كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة. وحسب نفس المصالح، فإنّ العملية تمت بعد الحصول على قرار بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة السانيا، حيث تم توقيف شخص 28 سنة وحجز بمنزله 263 غراما من الكيف. ومواصلة للتحقيق، تم توقيف متهم ثان بمنطقة سيدي الشحمي وضبط بحوزته 262 قرصا مهلوسا وتمّ تحويل المتهمين للتحقيق.
580 اتصالا عن اختفاء أطفال
سجلت فرقة الطفولة والفئات الهشة وحماية الطفولة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران خلال العام المنقضي 580 اتصالا خاصا باختفاء أطفال، وهي الاتصالات التي تسجل عبر الخط الأخضر 104. وحسب مصالح أمن وهران، فإنّه لم تسجّل خلال العام الماضي 2019 أيّ حالة اختطاف للأطفال، وجلّ حالات الاختفاء تتعلّق بقصر غادروا البيت العائلي وتم إرجاع معظمهم إلى بيوتهم في فترة وجيزة.
مصادرة ألف مشروب كحولي
صادر أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بن فريحة بنقطة مراقبة عبر الطريق الولائي رقم 41 أ، الرابط بين بلدية بن فريحة والطريق الوطني رقم 13، الرابط بين بلديتي أرزيو وواد تليلات، 1000 قارورة مشروب كحولي. وحسب مصالح الدرك، فإنّ العملية جاءت بعد توقيف مركبة يقودها شخص. وخلال عملية التفتيش، عثر على كمية المشروبات الكحولية ليتم اقتياد السائق إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.
5 جرحى في اصطدام سيارتين
أصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، أوّل أمس، في حادث مرور، وكان من بين المصابين 3 أطفال. وحسب الحماية المدنية، فإنّ الحادث وقع بالطريق الوطني رقم 4 ببلدية وادي تليلات، جراء اصطدام مركبتين، في حين تم تقديم الإسعافات الأولية لمصابين لينقلوا بعدها لتلقي العلاج بالمستشفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.