تنصيب رئيس مجلس قضاء ميلة والنائب العام لدى ذات المجلس    الفريق شنڨريحة يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعة 13 بالمدرسة العليا الحربية    الوزير الأول: نسبة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية على المستوى المحلي لم تتجاوز 20 بالمئة    عدم تسجيل خسائر بشرية أو مادية    جراد.. يجب توفير الامكانيات لدللحفاظ على الثروات من الحرائق    حوادث المرور: وفاة 11 شخصا وإصابة 313 آخرين خلال الاسبوع المنصرم بالمناطق الحضرية    بولحية: "الأتليتيكو حرمني من الإلتحاق بالخضر"    البنك الوطني يطرح 9 منتجات للصيرفة الإسلامية    تخصيص 80 مليار دج لتمويل المخططات التنموية البلدية في 2020    وفاة شخصين غرقا بولايتي بجاية وسكيكدة    زطشي يورط السلطة..    واجعوط: كل الظروف الصحية متوفرة.. ومصداقية هذه الامتحانات مهمة    قسنطينة: توقيف شخص محل أمر دولي بالقبض        عطار: صادرات الغاز ستتقلص إلى 30 مليار متر مكعب بدءا من 2030    تواصل أشغال الورشات في جلسات مغلقة باجتماع الحكومة بالولاة        غلق 13053 محلا تجاريا بالعاصمة منذ ماي الماضي    جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية    مؤسسة عمومية للخدمات المدرسية    العثور على صاروخ إسرائيلي لم ينفجر داخل مدرسة غرب مدينة غزة        صناعة صيدلانية: انتاج 50 مليون كمامة في 45 يوم    شقيق نادين نجيم يكشف حقيقة تشوه وجهها بعد إصابتها في إنفجار بيروت    حمداني: مساعي لإنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر محليا بغضون 2024    "سيال" تعلن انقطاع التزود بالمياه الشروب عن 7 أحياء ببلدية القليعة بتيبازة    تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز في مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر        أسعار النفط تنخفض    كورونا: المنحة الاستثنائية لمستخدمي الصحة "دفعت كليا تقريبا"    عشر سنوات على رحيل الأديب الطاهر وطار    المغرب تسجل حصيلة ثقيلة في الإصابات بكورونا    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    خلال أزمة كورونا    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    النادي يضم فلاحي ديبش وأغييب جوبا    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا
مصر
نشر في المساء يوم 06 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
توفيت الممثلة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ ما يقرب من 43 يوما.
وأكدت نجلة الراحلة وفاة والدتها بعد أن قضت 43 يوما بمستشفى العزل الصحي بمدينة الإسماعيلية، إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما نعتها نقابة المهن التمثيلية، وعدد من العاملين بالوسط الفني.
وُلدت الراحلة واسمها نجاة علي حسن الجداوي بمحافظة الإسماعيلية سنة 1938، وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا. وتلقت تعليمها الأولي في المدارس الفرنسية بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.
وفازت الفنانة الراحلة بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958. وبعدها عملت عارضة أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. وكان أول ظهور فني لها في فيلم "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات، والذي يُعتبر من بين أفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية. وفي الدراما التلفزيونية برعت الراحلة في عدة أدوار، منها "هند والدكتور نعمان" و«أوان الورد"، و«لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عُرض لها في شهر رمضان الماضي. كما قدمت أعمالا بارزة في السينما منها "ثمن الغربة".
وأصيبت الفنانة الراحلة بفيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل "لعبة النسيان". وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية. ورغم تحسن حالتها في البداية، إلا أنها لم تصمد أمام الفيروس، حيث تم وضعها على جهاز تنفس صناعي داخل العناية المركزة بالمستشفى بعد تدهور حالتها الصحية. ولفظت أنفاسها الأخيرة، تاركة خلفها تاريخا فنيا حافلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.