قتيلان وجرح 9 آخرين خلال 48 سا    بركوس يُقدم هذا الوعد للشعب الجزائري قبل مواجهة فرنسا !!    إبراز دور المؤسسات الجزائرية في الانتقال الطاقوي    الجيش سيكون في مستوى الرهانات والجزائر سيّدة وعصية على الأعداء    وزير الصناعة يوقّع رخصا مؤقتة لأربعة وكلاء    مشاريع تنموية هامة ل 289 منطقة ظل    أوقفوا البيروقراطية عن عقود التعمير والبناء    متحف المجاهد وقرية ابسكرين تستحضران مآثر القائد ديدوش مراد    الظرف الاستعجالي يحتّم تعدّد اللقاحات ضد كورونا    الشروع في تجسيد مجانية التوليد بمعسكر    منع خونة الثورة من الانتخاب.. ومليون غرامة على التعليق العشوائي لملصقات الحملة    الفنان عثمان عريوات في اول ظهور منذ سنوات (فيديو)    قانون المالية 2021 يشجع المستثمرين جبائيا    أرضية جديدة للتكفل بالكفاءات الإنتاجية    من شباب بطال إلى مالكي مؤسسات    20سنة سجنا لقاتلي حارس حظيرة    التماس 18 شهرا لمروجي الإكستازي    مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية ترسو بميناء الجزائر    المدرب نذير لكناوي في أحسن رواق    تكريم الفائزين في مسابقة أحسن صورة بتيارت    الذكرى الأولى لرحيل الطبيب والصحفي الشَيخ عَشراتي الطيب    الهاشمي:« نجحنا في حصد 8 نقاط رغم المشاكل»    بن قورين يرفض قرار الإقالة ويتحدى الهناني    تعافي الإقتصاد مرهون بتلاشي الفيروس    استعدادات لحملة التطعيم    فضائح الملك محمد السادس على قناة إسرائيلية    الحرب في الصحراء الغربية مفتوحة على كل الاحتمالات    رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا    الجزائر قوية بتاريخها وجغرافيتها وعصية على أعدائها    عن استيراد السيارات    على الولاة احترام آجال تحضير وتسليم عقود التعمير    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة لمناهضة التطبيع    الربيع المؤلم    إنهاء مهام محمد لعقاب كمكلّف بمهمة في رئاسة الجمهورية    الاحتجاجات تضع الحكومة أمام اختبار حقيقي    عراب الفكر المنهجيّ الحداثيّ    توقيف مروّج مهلوسات بالإقامات الجامعية    الجمعية العامة العادية يوم 23 جانفي    الأندية مطالبة بتكوين لاعبين يملكون قوة بدنية    500 مخالف لإجراءات الوقاية    السداسي الجزائري يواصل تربصه التحضيري    شلل في ثانوية "بعمر" لغياب التدفئة    ذراع ثقافية للجيش    صورةٌ تحت الظل    مديرية الوظيفة العمومية تطمئن..    بعث حركية اقتصادية في المجال الصناعي    دورة شمال إفريقيا .. الخضر يتجاوزون ليبيا بثلاثية    إغلاق العاصمة الأمريكية بسبب تهديد أمني    جرد وتحيين "بنك الأسئلة"    تراجع أسعار النفط    المسيلة: إنقاذ عائلة اختنقت بالغاز في سيدي عامر    فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    التحولات السردية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أدعو الأندية إلى الاتحاد لإنجاح موسم "استثنائي"
عبد الكريم مدور (رئيس رابطة كرة القدم المحترفة):
نشر في المساء يوم 26 - 11 - 2020

دعا رئيس رابطة كرة القدم المحترفة عبد الكريم مدور، جميع الأندية والفاعلين في اللعبة، إلى "توحيد الصفوف"، من أجل إنجاح موسم كروي 2020 -2021 "استثنائي"، عشية انطلاق المنافسة المتوقفة منذ ثمانية أشهر، بسبب فيروس كورونا.
أوضح مدور لوكالة الأنباء الجزائرية أول أمس، أنه "بعد الركون لراحة إجبارية دامت ثمانية أشهر، ستستأنف المنافسة من جديد، لكنها لن تكون مثل سابقتها، فالظرف الحالي الذي نمر به، فرض علينا تبنّي برتوكول صحي صارم، يكون تطبيقه وحده كفيلا بإنجاح البطولة"، مضيفا: "أعلم أن المهمة ليست سهلة، لكنني أناشد جميع الفاعلين في لعبة كرة القدم، بما فيها الصحافة الرياضية، الاتحاد، ورص الصفوف من أجل إنجاح موسم كروي، سيقام في ظروف استثنائية". وبالمقابل، أبدى مدور تأسفه للوضعية "الكارثية" التي تعيشها بعض الفرق من الجانب المالي، قائلا: "بعض الفرق لم تتحصل على أي إعانة منذ شهر سبتمبر؛ الأمر الذي يجعلها في وضعية صعبة قبيل انطلاق الموسم الجديد"، مضيفا: "أغلب الأندية المحترفة تعاني أزمات مالية خانقة. وسيواجهون - حتما - مشاكل كبيرة هذا الموسم، فتطبيق البروتوكول الصحي يتطلب إمكانيات، ومرافقة، ستكون هناك مصاريف إضافية مقارنة بالمواسم السابقة. بعض الفرق تفتقد للأطراف الممولة، ولم تتحصل على أي إعانة منذ بداية التحضيرات في شهر سبتمبر المنصرم".
وأبدى القائم الأول على الهيئة المسيرة للمنافسة، استعداد الرابطة لتقديم الدعم الممكن للأندية، خاصة في ما يتعلق بتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد؛ "سنقدم مشروعا للمكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يتضمن التكفل باختبارات "بي سي أر" للكشف عن فيروس كورونا لجميع أندية الرابطة الأولى وفرق الرديف. لقد تلقينا الموافقة المبدئية من رئيس الاتحادية خير الدين زطشي؛ في خطوة هامة تصب في مصلحة كل الأندية". وأوضح مدور أن تجسيد هذا المشروع يبقى مرهونا بحصول الرابطة على عائدات النقل التلفزيوني العالقة الخاصة بموسمي 2018- 2019 و2019- 2020، مضيفا أن هيئته بصدد إجراء مفاوضات مع الجهات المختصة، من أجل الحصول على اختبارات الكشف "بي سي أر" بأسعار معقولة، علما أن المبلغ الذي سيخصص لاقتناء هذه الاختبارات، سيتم اقتطاعه من حقوق البث التلفزيوني للموسم الجديد.
لا خوف من تنظيم بطولة من 38 جولة
وبخصوص الجانب التنظيمي الذي أثار الكثير من الجدل في الأيام الماضية، أبدى مدور ثقته الكبيرة في قدرة هيئته على برمجة المنافسة التي ستقام لأول مرة على مدى 38 جولة؛ "بخصوص هذه النقطة، أنا غير متخوف؛ فقد قمنا بإعداد برنامج الجولات الست الأولى، التي تعمدنا فيها تخفيف البرمجة؛ من أجل تمكين الفرق من الصعود بتدرج في وتيرة المنافسة، بالنظر إلى الفترة الطويلة التي بقيت فيها بدون تدريبات".
وفي رده على سؤال متعلق باحتمال تعليق البطولة بسبب الوضعية الصحية، مثلما كانت عليه الحال شهر مارس المنصرم، أوضح مدور: "من السابق لأوانه الحديث عن هذه الفرضية، لكن في حال قررت السلطات العمومية توقيف البطولة، فمن المؤكد أننا سنتقبل هذا القرار. لا يمكنني في الوقت الحالي، الجزم بأي شيء، لكنني أبقى مع هذا ضد فكرة توقيف البطولة في وقت بات يتعين علينا التعايش مع هذا الفيروس؛ من خلال احترام الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.