الوزير الأول: على الجمارك المشاركة بشكل أكبر في مكافحة الفساد والالتزام الصارم بأخلاقيات المهنة    تنظيم أيام إعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية ببشار    خالدي: تعديل قانون الجمارك قريبا.. وأزيد من 42 مليار دينار تحصيلات مخالفات الصرف في 2020    عصرنة قطاع الجمارك لمحاربة البيروقراطية    وزير المالية: إطلاق الشباك الموحد خلال أسابيع    جراد: "قمع المهربين يكون عن طريق القانون والعدالة ورقمنة قطاع الجمارك "    اتفاق سوداني صهيوني على تبادل فتح السفارات في أقرب وقت    إفريقيا ستعزز مساهمتها في حل القضية الصحراوية    مدرب ميلان يحدد موعد عودة بن ناصر    بومرداس.. توقيف 5 أشخاص وحجز 171 قرص مهلوس    قتيل وسبعة جرحى في حادث مرور بسعيدة    جمال بلماضي يقف على جاهزية ملعب مصطفى تشاكر    منظمة دولية تعلن الصحراء الغربية منطقة أزمة    جرد 280 مصدرا للطاقة الحرارية الجوفية لاستخدامها في ثلاث قطاعات    جراد يدعو لوضع فرق حماية خاصة للمواقع الأثرية    بعد زيدان ..ريال مدريد يعلن إصابة جديدة بفيروس كورونا    التحذير من هبوب رياح قوية على السواحل    هذا هو الراتب الذي يحفظ كرامة العامل الجزائري    هذه شهادة بهية راشدي في الفنان عثمان عريوات!    بايدن يستبعد إدانة ترامب من قبل مجلس الشيوخ    إرساء مؤسسات يحلم بها الجزائريون    متابعات قضائية ضد القنوات التلفزيونية المنتهكة للحياة الخاصة للأطفال    هلاك عشريني في احتراق مسكن بالشاطئ الكبير    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد    لولا دعم الدولة لأفلست سونلغاز    «آثار العابرين» يستحدث جائزة أم سهام الأدبية    تويتر يطلق برنامجاً يساهم في محاربة التضليل الاعلامي    فعالية لقاح "أسترازينيكا" للأشخاص فوق 65 أقل من 10%    احذروا .."سموم" في الأسواق!    3 وفيات.. 258 إصابة جديدة وشفاء 198 مريض    أطنان من المنتجات تُرمى يوميا بحجة تلفها    الاتحادية لم تحرص على الظهور بوجه لائق في المونديال    استحداث شهادة كفاءة في المقاولاتية    التطبيع المغربي الصهيوني خطوة "بالغة الخطورة"    أي مصير لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل؟    الرائد يلعب في قواعده ومأمورية صعبة للعميد    احتمال ارتفاع تكلفة العمرة ب40 بالمائة    الدبلوماسية على كل الجبهات    رابحين في بولوغين ...رابحين    المكرة من أجل الاطاحة بالسياربي لمحو هزيمة الداربي    إبنة الراحلة عبلة الكحلاوي تكشف عن وصيتها الأخيرة    يستدرجون مغتربا للسطو على مركبته    تعليمات برفع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية    تعليمات بضرورة الإسراع في أشغال الإنجاز    هكذا تتم عملية التلقيح    رصد تحولات الجزائر منذ الاستقلال    من خزينة للدولة إلى سيف على رقاب الشعب    أميرة غربي تحكي "رحلة الليالي السبع"    شهرة تخطت الآفاق    مكتتبو "عدل 2" يطالبون بحلول جدية    صيغة جديدة للتصريح بالعطل المرضية    71 هيكلا صحيا للتلقيح ضد "كورونا"    باتنة: أوامر عاجلة لمعالجة آثار تخريب بموقع تازولت الأثري    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    أم سهام: الكاتبة التي جَمَعت المواسم والفُصول كُلّها ؟    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وهران تسابق الساعة لضمان تنظيم محكم
استعدادا للبطولة الإفريقية لألعاب القوى
نشر في المساء يوم 01 - 12 - 2020

تخوض السلطات الرياضية والمحلية بوهران، سباقا ضد الساعة؛ تحسبا لاحتضان المدينة البطولة الإفريقية المقبلة لألعاب القوى فئة الأكابر، التي كانت مقررة آنفا بالجزائر العاصمة، قبل أن يتم نقلها إلى عاصمة الغرب الجزائري، حسبما عُلم من المديرية المحلية للشباب والرياضة.
أوضحت ذات المديرية التي تلقت مؤخرا مراسلة من الوصاية لإعلامها ببرمجة المسابقة بوهران من 1 إلى 5 جوان 2021، أنها شرعت فعلا في التحضير لاستضافة المسابقة في أحسن الظروف، لاسيما أن هذا الموعد يسبق بسنة واحدة، احتضان المدينة الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط (25 جوان - 5 جويلية 2022). وتعني التحضيرات، بصفة خاصة، الإسراع في أشغال تجهيز ملعب 40 ألف متفرج بمضمار ألعاب القوى، وهو الملعب التابع للمركب الرياضي الجديد، الجاري إنجازه ببئر الجير (شرق وهران)، وكذا ملعب ألعاب القوى، الذي يتسع ل 4.200 متفرج، والواقع بذات المركّب، كما أشير إليه.
وبخصوص المنشأة الأولى، فإنه تم الانتهاء من أشغال زرع العشب الطبيعي على مستوى الميدان، في انتظار إطلاق أشغال وضع مضمار ألعاب القوى، وهي الأشغال التي تعرف تأخرا ملحوظا بالنظر إلى الصعوبات التي تواجه عملية استيرادها من الخارج، على خلفية إغلاق الحدود لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يضيف المصدر. والأمر نفسه يتعلق بملعب ألعاب القوى، الذي يُنتظر تغطيته بالعشب الطبيعي، مع تجهيزه أيضا بالمضمار الخاص بهذا الاختصاص، علما أن هذا المرفق سيوجه لتحضير الرياضيين، والقيام بعمليات التسخين قبل الدخول في السباقات.
ويعتقد الملاحظون أن إجراء البطولة الإفريقية بوهران التي تأجلت إلى السنة المقبلة بعدما كانت مقررة في جوان من العام الجاري بسبب ‘'كوفيد-19''، ستكون مناسبة لتحضير الألعاب المتوسطية والترويج لها، وهي الألعاب التي توليها السلطات العمومية أهمية قصوى. وسبق للجنة تنظيم الألعاب المتوسطية على لسان مديرها العام سليم إيلاس، أن أبدت رغبتها في احتضان وهران عدة منافسات رياضية دولية قبل الموعد الجهوي؛ حتى تكون تلك المنافسات بمثابة امتحان للقدرات التنظيمية للمدينة. كما تسمح مثل هذه المنافسات باختبار الهياكل الرياضية الجديدة المبرمجة، لاحتضان الألعاب المتوسطية، وكذا تلك التي يجري إعادة تأهيلها، وهو الأمر الذي تنص عليه توصيات اللجنة الدولية لذات الألعاب، حسب لجنة التنظيم المحلية.
تربص تحضيري مغلق لعدّائي سباقات السرعة بتلمسان
من جهة أخرى، أشار بيان الاتحادية الوطنية لأم الرياضات، إلى أن 30 عدّاء موزعين بين اختصاصات السرعة والمسابقات التقنية، يعكفون ابتداء من غد (الأربعاء)، على إجراء تربص تحضيري مغلق في الفترة الممتدة من 2 إلى 24 ديسمبر المقبل بمدينة تلمسان، في إطار الاستعداد للمواعيد الدولية المقبلة.
وأوضحت الهيئة الفيدرالية في بيان لها، أن اختيار المديرية الفنية الوطنية قد وقع على المركز الرياضي "لالا ستي" بتلمسان، لإجراء هذا التربص الإعدادي. وتدخل هذه المحطة الإعدادية في إطار تحضيرات النخبة الوطنية لبطولة إفريقيا المقبلة لألعاب القوى، المقررة في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 جوان 2021 بمدينة وهران. وكانت تحضيرات النخبة الوطنية انطلقت يوم 11 نوفمبر الجاري بتيكجدة (ولاية بويرة)، بمشاركة عدائين مختصين في المشي والعدو الريفي، والسباقات نصف الطويلة. وعرف هذا التربص تسجيل غيابات، لا سيما عند السيدات، بغياب كل من بريزة غزلاني، وريهام سناني، وأمينة بتيش ومليسة تولوم. وتضاف قائمة الغيابات هذه إلى ثلاث حالات إيجابية لفيروس كورونا (مدرب، رياضي ومدلك)، الذين انسحبوا مباشرة من المجموعة. وعلى غرار بقية الاختصاصات، تحضّر النخبة الوطنية للعدو الريفي للبطولة الإفريقية المقبلة المقررة يومي 6 و7 مارس المقبل بطوغو ، بالإضافة إلى التجمع الماسي المقرر بالرباط (المغرب).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.