هيئة شرفي ترد بقوة على حمس    غرداية: انطلاق القافلة التضامنية لفائدة الشعب الفلسطيني    "مانشستر سيتي" يضع شروطه للتخلي عن "محرز"    عرقاب يُشارك في أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد من أجل المتوسط حول الطاقة    أسعار النفط تتجاوز التوقعات وتصعد لذروة 26 شهرا    لهذه الأسباب تم طرد قناة "فرانس 24" من الجزائر..    سد النهضة: تحرك مصري سوداني مشترك من أجل الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم    المحكمة العسكرية تشرع في مقاضاة رئيس الديوان الملكي السابق للأردن    الكونغرس الأمريكي يعترض على فتح قنصلية بالداخلة وبيع طائرات للمغرب    نتائج أولية للانتخابات التشريعية في الولايات    الوكالة الوطنية للدم: كورونا أثّرت على التبرع بالدم.. وجمع 570 ألف كيس السنة الفارطة    وزارة الثقافة والفنون تُنظم قوافل فنية بمناسبة اليوم العالمي للطفل الإفريقي    الشاب عقيل.. نجوم الفن في الجزائر يستذكرونه في ذكرى وفاته ال8    اخر ترتيبات لامتحان شهادة التعليم المتوسط    رئيس الفاف يزور المنتخب المحلي    آخر الرتوشات قبل لقاء المنتخب الوطني للمحليين بنظيره الليبيري    تشريعيات جوان مرحلة مهمة في مسيرة التطور الديمقراطي في الجزائر    مروج المهلوسات في قبضة الشرطة    هلاك 5 أشخاص و إصابة 172 آخرين خلال 24 ساعة    شروحات حول الإجراءات القانونية لمختلف مراحل العملية الإنتخابية    «سوسبانس» الكشف عن الوجوه الفائزة    هل بات التسول حرفة مصنفة…؟!    احتمالات وسيناريوهات "الحكومة الجديدة"    6 وفيات.. 318 إصابة جديدة و232 حالة شفاء    مجموعة السبع تقر مبادرة عالمية موازية    سوناطراك في لقاء أعمال    مواقف متأرجحة بين الإقبال والخوف بتيزي وزو    سجل أنا فلسطيني ..    رهان تغيير الذهنيات    مساحة الإنتاج ترتفع إلى 5035 هكتار    3 سنوات حبسا للمتورطين    مخطط لتخزين أكبر كمية من الشعير هذا الموسم    محياوي يحضر قائمة المسرحين ويفتح الأبواب للرديف    العِيدُ    صامدون    لي في غزةَ..    مصمودي : «ضيعنا مباراة غليزان ولم نضيع أهدافنا»    تسديد الشطر الرابع ل 12 ألف مكتتب غدا    جرعة أكسجين لقطاع الصحة بمستغانم    35 إصابة مؤكدة بفيروس «كوفيد» في 24 ساعة    الجزائر:318 إصابة جديدة و 6 وفيات بفيروس كورونا    ضيف الله يرصد التحولات الإيقاعية    رابطة العالم الإسلامي تؤيد إجراءات السعودية لحج هذا العام    سأعود من حيث أتيت    "قواند" أمل ألعاب القوى الجزائرية على المستوى الدولي    نتطلع لدخول التاريخ في أولمبياد طوكيو    عينوز يعود إلى أصوله في "بحار الجبال"    لهذا تفوقت "الصحراء المكسوّة بالثلج"    تنظيم لقاء أعمال اليوم بين المتعاملين الدانماركيين وسوناطراك    يلتقي بابنه المختطف بعد 58 عاما    غزوة أحد .. عبر ودروس من رحم الهزيمة    لتُسألن يومئذ عن النعيم    المحن تجلب المنح.. سنة الله في الكون    سمك سامّ بميناء سطورة    وفاة شاب في حادث مرور    الجمارك تحجز 56 محركا مستعمَلا    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    الصين… مقتل 12 شخصا وإصابة 138 آخرين في إنفجار أنبوب كبير للغاز الطبيعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية
التحاق رياضيي النخبة والمستوى العالي ببعض الأسلاك
نشر في المساء يوم 17 - 04 - 2021

حدّدت وزارة الشباب والرياضة بقرار وزاري مشترك، شروط وكيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية في مجال التحاق رياضيي النخبة والمستوى العالي ببعض الأسلاك المسيرة من طرف الوزير المكلف بالرياضة والأسلاك الأخرى للإدارة العمومية وترقيتهم وإدماجهم وكذا انتدابهم.
ويعتبر القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 24 مارس 2021 والذي يحدد شروط وكيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية في مجال التحاق رياضيي النخبة والمستوى العالي ببعض الأسلاك المسيرة من طرف الوزير المكلف بالرياضة والأسلاك الأخرى للإدارة العمومية وترقيتهم وإدماجهم وكذا انتدابهم، بمثابة خطوة عملاقة في قطاع الشباب والرياضة والأولى من نوعها في هذا المجال. وجاء في بيان الوزارة أن "الجهود التي قامت بها منذ سنة لحل هذا المشكل العويص الذي ما طال يطارد رياضي النخبة والمستوى العالي، وبعد جملة من الاجتماعات والمفاوضات التي أجريت مع الجهات المختصة، قد تم حل هذا المشكل بصفة نهائية لجميع رياضي النخبة والمستوى العالي، سواء كانوا موظفين أم لا".
وتنص المادة 4 نت هذا القرار الوزاري المشترك، على أن "يستفيد رياضي النخبة والمستوى العالي على تدابير استثنائية للالتحاق والترقية والإدماج في الأسلاك التي يسيرها الوزير المكلف بالرياضة أو إلى أسلاك أخرى في الإدارة العمومية و كذا الانتداب مع المحافظة على أجرته لدى الهيكل الرياضي الذي ينتمي إليه عندما يمارس نشاطا مهنيا". كما يستفيد من التدابير الاستثنائية المنصوص عليها، في هذا القرار رياضيو النخبة والمستوى العالي من الفئات "أ" و"ب" و"ج" وفقا لأحكام المادة 19 من المرسوم التنفيذي رقم 15-213 المؤرخ في 11 أوت 2015، وذلك بناء على طلبهم. وبموجب هذا القرار الوزاري المشترك الذي يخص رياضي النخبة والمستوى العالي، فإن كل مشاكل التعيينات، الترقية، الإدماج والانتداب ستحل بصفة نهائية لكل رياضي النخبة والمستوى العالي.
للإشارة فإنه طبقا لهذا القرار الوزاري المشترك "كل الرياضيين الذين يثبتون صفة رياضيي النخبة أو المستوى العالي، قبل تاريخ نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، لديهم أجل سنتين (02) ابتداء من هذا التاريخ للاستفادة، بناء على طلبهم، من التدابير الاستثنائية المنصوص عليها في هذا القرار". ويضيف القرار الوزاري المشترك، بأن توظيف رياضي النخبة والمستوى العالي الذين ليس لديهم صفة موظف يخضع لإكمال دورة تكوينية تكلل بنجاح، والتي تحدد مدتها من ستة (06) إلى اثني عشر (12) شهرًا. كما يرقى الموظفون الذين يثبتون صفة رياضيي النخبة أو المستوى العالي، في مسارهم المهني، إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك أو في السلك الأعلى مباشرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.