الغش في البكالوريا يجر 22 شخصا إلى الحبس    ارتفاع أسعار النفط يضمن الأريحية للحكومة المقبلة    "برلين 2" منعرج حاسم لحلحلة الأزمة الليبية    4 سنوات سجنا نافذا في حق "البوشي"    عرقاب يسدي تعليمات هامة خلال إجتماعه بإطارات سونلغاز    بوقدوم يجدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للشعب الفلسطيني    فرقة عمل لتجسيد آليات الاقتصاد الدائري    ارتفاع رقم الأعمال المخفي بنسبة 34%    الاحتلال يعتدي على أهالي الشيخ جراح    الأندية تعود للمنافسة بعد غياب طويل    غالي شباب معسكر يتأهب للموعد    الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة    موريس أودان ضحّى من أجل الجزائر إلى غاية استشهاده    دعوة لتعزيز دور الجمعيات لمرافقة أولياء الأطفال المصابين بأمراض نادرة    أول ديوان شعري لفريد بويحيى    قاعة متيجة.. صرح يُدعم بلدية بوفاريك    دراسة نقدية في أعمال الكاتب العراقي فاضل الكعبي    تزايد الإصابات بالسلالات الجديدة كان متوقعا    بن بوزيد يلتقي أعضاء مكتب الاتحاد العام للعمال الجزائريين    وزارة الاتصال تُعلّق اعتماد قناة الحياة لمدة أسبوع    الوزارة الداخلية: إطلاق الخدمة الرقمية "الشباك عن بعد"    هذه سياسات إيران الجديدة في المنطقة    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    مسؤول ألماني: تقرير مصير الصحراء الغربية، "هو مسؤولية الشعب الصحراوي وحده"    اتحاد الشبيبة الصحراوية يتعهد بمواصلة النضال من أجل حق الشعوب في تقرير مصيره    وزارة الصحة تدعو المواطنين لتلقّي لقاح كورونا في الفضاءات الجوارية    كورونا.. 16 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة    ارتياح ورضا وسط مترشحي البكالوريا بعد اجتيازهم المواد الأساسية    فيلم عن الأمير عبد القادر    الأحرار قد يتحالفون مع الأحزاب    الغش جريمة..    خبراء ل "الحوار": السياحة الرقمية.. الرهان الدائم !    السعودية تعلن عن إلغاء الرقابة المسبقة على الكتب    حوادث المرور تخلف 30 وفاة و1494 إصابة خلال أسبوع    خالدي يستقبل سفير اليابان بالجزائر    قسنطينة: توقيف 11 شخصا يشكلون عصابة أحياء وتقديمهم أمام النيابة    البيض: حجز 1644 قرص مهلوس وأكثر من 1 كلغ من المخدرات    موجة حر تجتاح الولايات الجنوبية    ساحلي: الأحزاب التي فازت بالتزوير لا تُشرف الوطن    ارتفاع أسعار النفط لتتجاوز 75 دولارا للبرميل الواحد    ملوك: 855 مؤسسة فندقية عامة وخاصة موجهة لاستقبال السياح    خاتم ب 7,5 مليار… الإعلان عن خطبة رياض محرز    وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفية وفاء مفتاح رزقي    الجزائر في المركز الثالث بالبطولة العربية لألعاب القوى    "الفاف" تدعم لاعب "الخضر"    وهران: وضع دليل وخريطة للترويج للسياحة خلال موسم الاصطياف    حرب كلامية بين هواري الدوفان وبن شنات تنتهي بالعناق!    بن دودة: حماية التراث الثقافي من خلال تكوين الإطارات الأمنية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    الدنمارك تعبر لتواجه ويلز، روسيا تقصى، وسويسرا تستفيد وتتأهل    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    وفاق سطيف يعزز صدارته    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





على الأنظمة العربية المطبّعة مع الكيان الصهيوني التراجع عن مواقفها
السفير الفلسطيني في الجزائر:
نشر في المساء يوم 11 - 05 - 2021

طالب سفير دولة فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، أمس، الأنظمة العربية التي طبّعت علاقتها مع الكيان الصهيوني إلى التراجع عن خطوتها بعد الاحداث الدامية التي يعيشها سكان القدس الشريف، والانتهاكات المتواصلة لقوات الاحتلال واستباحتها للمسجد الأقصى.
وعبّر السفير الفلسطيني، خلال تجمع أقيم بمقر السفارة الفلسطينية مساندة لهبة القدس، عاصمة أبدية لدولة فلسطين ودعما للشعب الفلسطيني عن أمله في "تراجع الأنظمة العربية عما أقدمت كون التطبيع شجع الكيان الصهيوني على تكثيف اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني. وأشاد السفير بالموقف الرسمي للجزائر وشعبها والداعم للقضية الفلسطينية، والتي قال إنها لم تبخل لا بالدماء ولا بالمال وظلت المواقف الإعلامية والسياسية قائمة وظل الشعب الجزائري سندا قويا لشقيقه الفلسطيني في المنابر الدولية والعالمية والأممية". وحث مقبول الشعب الفلسطيني على "الصمود في مواقفه وعدم الضعف بسبب مواقف الأنظمة العربية المهرولة، بقناعة أنه يدافع عن شرف الأمتين الإسلامية والعربية.
ووجه نداء باتجاه الدول العربية والإسلامية لعقد قمة للخروج بموقف حازم بعيدا عن لغة البيانات والتنديدات والشجب والاستنكار التي لم تعد تجدي نفعا، وبقناعة ان "الحدث كبير والعدوان خطير والقدس مستهدفة بمخطط استعماري غربي لئيم، وهو ليس بجديد ويتجدد منذ الحروب الصليبية. وهو ما جعله يدعو الى ضرورة التحلي بالصبر والصمود واننا كفلسطينيين كما قال لن نستسلم ولن نسمح بضياع القدس". ووجه نداء آخر باتجاه كل دول العالم ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمعسكر الغربي للخروج عن صمتهم وعدم مواصلة تجاهل معاناة الشعب الفلسطيني، الشعب الوحيد الذي يرزح تحت الاحتلال الصهيوني في العالم.
وختم بالقول إن الأوان قد حان ليقف العرب وقفة حرة وقفة عزم وكرامة مع الشعب الفلسطيني ليحقق استقلاله وليقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس والحصول على حق العودة للاجئين الفلسطينيين ضمن حقوق سيواصل الفلسطينيون كفاحهم الى غاية تحقيقها. وأكدت سفارة دولة فلسطين في بيان متزامن أن ما يحدث في القدس هو "عدوان جديد قديم بتوافق قومي صهيوني ويدخل ضمن تطبيق مخططات الحركة الصهيونية بالشراكة مع الانجيليين الجدد "المسيحية المتصهينة" بهدف هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل بطرد العرب وقتلهم كما يجري مع سكان يافا والنقب".
واضاف بيان سفارة فلسطين أن الإجراءات الصهيونية جزء من مخططات تستهدف الوجود العربي الفلسطيني في القدس والأقصى والشيخ جراح وباب العامود. مؤكدة أنه "رغم حلكة اللحظة وخطورتها الا أن الشعب الفلسطيني بدا يؤسس لحياة جديدة بدون احتلال ويصنع غده ومستقبله" وأن "القول الفصل لن يكون إلا لأصحاب الأرض وهم الكنعانيين اليبوسيين العرب الفلسطينيين، سدنة وخدام الأراضي المقدسة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.