لعمامرة يصل إلى طرابلس للمشاركة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا    البرلمان الأوروبي مطالب بعدم الاعتراف بالضم غير القانوني من قبل المغرب للصحراء الغربية    توقعات الطقس لنهار اليوم الخميس    النفط يواصل الارتفاع    فيدرالية الخبازين تلوح بالإضراب    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    الميلان يكافئ بن ناصر    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    حرّاس السواحل ينقذون 701 شخص خلال أسبوع    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    3 وفيات.. 76 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    ويل لأمّة كثرت طوائفها    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن شبلة المنافس الوحيد في برنامج اليوم
الألعاب الأولمبية في يومها الرابعة
نشر في المساء يوم 27 - 07 - 2021

ستكون الأجندة التنافسية للرياضيين الجزائريين في الألعاب الأولمبية الجارية بطوكيو إلى غاية 8 أوت القادم، لحساب اليوم الرابع (الثلاثاء)، حاملة لموعد واحد ينشطه الملاكم عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) الذي سيكون أمام مهمة التأكيد للمرور إلى الدور ثمن النهائي.
وسيواجه بن شبلة، صاحب رابع أولمبياد له، الروسي مسلم ادزيماغوميدوف، الذي يشارك تحت الراية الأولمبية وذلك في حدود الساعة (4:03 سا بتوقيت الجزائر)، بقاعة كوغوغيكان أرينا، وكان عبد الحفيظ بن شبلة قد حقق تأهله للدور ثمن النهائي للألعاب الأولمبية، عقب فوزه أمام منافسه الأوزبكي تورسونوف سانجار (4-1)، يوم السبت الماضي.
وعلى غرار الدورات السابقة، سيكون الأمل معقودا على "القفاز" الجزائري لتحقيق ميداليات، حيث يبني مختصو الفرع آمالا كبيرة على كل من عبد الحفيظ بن شبلة، يونس نموشي وإيمان خليف، بالإضافة إلى محمد فليسي، شعيب بولودينات ومحمد حومري، الذين يسعون هم كذلك إلى تحقيق أحسن مشاركة ممكنة. ويعقد الملاكمون الجزائريون، الذين أعدوا العدة جيدا للموعد الأولمبي تحت إشراف المدربين أحمد دين ومرشود بحوس، عزيمة كبيرة على تسجيل مشاركة جيدة من خلال تمكين "الفن النبيل" الجزائري، من تجديد العهد مع منصة التتويج بعد 21 سنة من الغياب. ويحتوي برنامج الملاكمة في أولمبياد طوكيو، على 13 نهائيا (8 ذكور- 5 سيدات)، حيث يلعب الدور ربع النهائي أيام 1 و2 و3 أوت القادم، فيما برمجت منازلات نصف النهائي أيام 4 و 5 و 6 أوت، فيما تقام النهائيات يومي 7 و8 من نفس الشهر.
نموشي يسجل أحسن نتيجة في اليوم الثالث
وبخصوص حصيلة أمس (الاثنين)، كانت الملاكمة الرياضة الوحيدة، التي سجلت نتائج حسنة، حيث تأهل الملاكم يونس نموشي (69-75 كلغ) إلى الدور ثمن النهائي، بعد تفوقه على منافسه الأوغندي سيميجو كافوما دافيد بنتيجة (5-0). وسيواجه ابن مدينة قسنطينة (27 سنة) يوم الخميس، الفليبيني مارسيال اومير المعفى من الدور الأول. ويأتي تأهل نموشي ليضاف إلى مواطنيه عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) ومحمد حومري (81 كلغ).
من جهتها، أقصيت الملاكمة الجزائرية بوعلام رميساء (51 كلغ)، في الدور السادس عشر على يد التايلاندية جيتبون جوتاماس بنتيجة (5-0).
وفي رياضة المبارزة، أقصيت رياضية المنتخب الوطني كوثر محمد بلكبير، اختصاص سيف الحسام، من الدور الأول، بعد انهزامها أمام منافساتها الصينية يانغ هانغ يو.
وعقب المنازلة، صرحت محمد بلكبير، أن الخبرة وراء خسارتها أمام نظيرتها الصينية، التي اعتادت المشاركة في مثل هذه التظاهرات، مؤكدة أن تجربتها في دورة طوكيو، ستستثمرها في المنافسات الدولية القادمة، في مقدمتها الألعاب المتوسطية بوهران 2022 وكذا أولمبياد 2024، كما وجهت كوثر شكرها على كل من ساندها قبل المغامرة الأولمبية، لاسيما الطاقم الفني ،الذي عمل جاهدا على إعدادها لدخول المنافسة الاولمبية في أحسن حال.
ومن جهته، ارتقى الملاح الجزائري حمزة بوراس، إلى المركز ال20 في الترتيب العام المؤقت لاختصاص (أر.أس.إكس)، فيما تحتل مواطنته أمينة بريشي الصف ال26. وتضمن برنامج ذات اليوم، ثلاثة سباقات في اختصاص (أر.أس.إكس)، تمكن خلالها الملاح الجزائري بوراس من الارتقاء بأربعة مراكز في الترتيب العام المؤقت.
وأنهى بوراس، الذي سبق له المشاركة في الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، السباق السادس في المركز ال20، فيما كان المركز الأول من نصيب الفرنسي غويارد توماس، الذي يتصدر الترتيب المؤقت لهذا الاختصاص.
عند الإناث، احتلت الملاحة الجزائرية أمينة بريشي، المركز ال26، عقب إجراء السباقات الستة المبرمجة على مدى يومين والتي أسفرت على تصدر الصينية لو يوكسيو للمركز الأول مؤقتا.وتتواصل منافسات (أر.أس.إكس)، لغاية 31 جويلية الجاري، حيث تتضمن مجموع 12 سباقا.
تجدر الإشارة، أن الملاحين أمينة بريشي وحمزة بوراس، هما الممثلان الوحيدان للجزائر في دورة الشراع خلال هذا الموعد الأولمبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.