الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون في مرافقة مالي في دعم الاستقرار    الرئيس تبون "يعتزم طرح تاريخ يجمع بين الرمزية الوطنية التاريخية والبعد القومي العربي"    جامعة الجيلالي اليابس تقرّر مواصلة الدراسة    تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    المخزن فشل في إقحام الجزائر وموريتانيا في النزاع بالصحراء الغربية    دعوات بالغيت للبلاد و العباد    الوزير سبقاق يستقبل «المحاربين» ويجدّد دعم الدولة لهم    مولودية وهران نخلة ..."لي يخرب فيها يخلا"    الشروع في المرحلة الأولى من تسجيلات المشاركين    توقيف مروجي المؤثرات العقلية في حالة تلبس    القبض على بارون مخدرات ومرافقيه    إحباط محاولة تهريب 1140 وحدة مشروبات كحولية    مغامرة محفوفة المخاطر في زمن الوباء    د . حبيب مونسي يُحاضر حول اللغة العربية أمام المثقفين والطلبة    عزوف عن التطعيم رغم الموجة الجديدة بغليزان    «أوميكرون» قد يكون علامة على قرب نهاية الوباء»    « التلقيح وتناول الحمضيات و حقنة «لوفينوكس» تجنّب مضاعفات خطيرة    غوتيريس يدعو طرفي النزاع إلى إظهار اهتمام أقوى من الجانبين    الجريمة الإلكترونية... من قرصنة شخصية إلى تهديدات أمنية عالمية    باتنة: 6 جرحى في حادث اصطدام بين سيارتين    تطمينات..أولويات والتزام    الحملة الرابعة للتلقيح بقطاع التربية تنطلق اليوم    كواليس وتحالفات للفوز بحقيبة "السيناتور"    "المحاربون" في مواجهة الكاميرون    صحفيون ينددون بفبركة تهم جنسية لكل من يخالف المخزن    أوميكرون سريع.. والنهاية اقتربت    13 وفاة .. 2211 إصابة جديدة و988 حالة شفاء    قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالبا قاضي التحقيق يأمر بإيداع 11 متهما الحبس المؤقت    رغم مواصلة الزواج منحاه الهبوطي وتراجع للولادات الحية    الجزائريون يطلبون الغيث    على طريق التوبة من الكبائر..    طاقة : تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    الرئيس تبون يعتزم اقتراح تاريخ رمزي لانعقاد القمة العربية    التنمية رثّة والمخزن يبيع الأوهام لشعبه    ممثل البوليساريو بإسبانيا : أبلغنا دي ميستورا أننا ما زلنا نطالب بالحصول على الإستقلال ونكافح من أجله    4 أسباب وراء خيبة الجزائر في كأس إفريقيا    توقيف 3 مروجي مهلوسات    إقصاء "الخضر" مفاجأة كبيرة ومحرز من بين الأفضل عالميا    مواجهات متوازنة في الدور التمهيدي    دنزل واشنطن يجسّد ماكبث شكسبير    "الواد وأبوه" يعيد عادل إمام إلى السينما    بشار: جمعية "صحاريان" أداة لتثمين الأعمال الفنية والحفاظ على التراث الثقافي    ندرة كبيرة في الحليب    وضعية كارثية لطرقات وأرصفة مدينة الباهية    خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس    إنهاء أشغال البنية التحتية في مارس المقبل    حملة تلقيح في قطاع التربية    الانتشار يثير مخاوف جار السوء    المحامون يواصلون مقاطعة العمل القضائي    جباية: تمديد آجال الايفاء بالالتزامات الى 27 جانفي الجاري    إدارة الضرائب توضح الواجبات    بلماضي: دراسة أسباب الإخفاق والخروج من مرحلة الشكّ    فتح المشاركة في مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيف شخصين قاما بسرقة مركبة
غليزان
نشر في المساء يوم 07 - 12 - 2021

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة الحمادنة، بأمن ولاية غليزان، من توقيف شخص تورط في قضية سرقة مركبة مع استرجاعها. القضية جاءت، بناء على شكوى تقدم بها الضحية أمام الضبطية القضائية، مفادها تعرض مركبته من نوع "رونو كونغو" للسرقة من قبل (مجهولين)، حيث كانت مركونة على مستوى السوق الأسبوعي ببلدية الحمادنة، وعلى إثر ذلك، تم نشر الأبحاث وتكثيف التحريات الميدانية، حيث تم في وقت وجيز توقيف المركبة محل السرقة على مستوى الطريق السيار بغليزان. التحريات مع المشتبه فيه، مكنت من تحديد هوية شريكه في العملية، والذي ضبط بغرفة نومه خلال عملية التفتيش، على 30 قرصا مهلوسا، بالإضافة إلى حجز سلاح أبيض سكين من الحجم الكبير. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهما، عن قضية تكوين جمعية أشرار، وجناية السرقة مع توفر ظرف التعدد باستحضار مركبة.
تفكيك شبكة مختصة في السرقة
تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلعسل، في إطار محاربة الجريمة عبر إقليم المجموعة الإقليمية بغليزان، من تفكيك جمعية أشرار مختصة في السرقة متكونة من 5 أشخاص، حيث جاءت القضية بناء على شكوى مقدمة من قبل الضحية، مفادها تعرضه للسرقة من قبل مجهولين، وتدخل على الفور، أفراد الفرقة المحلية وبعد عملية البحث والتحري تمكنوا من الوصول إلى الأشخاص المتورطين في القضية وتوقيفهم مع استرجاع المواد المسروقة المتمثلة في بطاريات من الحجم الكبير.المشتبه فيهم سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق.
توقيف شخص سرق مبلغا ماليا من داخل مسكن
تمكن عناصر مصالح الأمن الحضري الخارجي بالقطار، بأمن ولاية غليزان، من توقيف شخص تورط في قضية سرقة مبلغ مالي من داخل مسكن مع استرجاع المسروقات. وجاءت القضية بناء على شكوى تقدم بها الضحية إلى نفس المصالح، مفادها تعرضه إلى سرقة مسكنه من قبل مجهولين، والتي طالت مبلغا ماليا. وبعد التحريات الميدانية، تم تحديد هوية الفاعل وتوقيفه، وضبط بحوزته جزء من المبلغ محل السرقة المقدر ب39500 دج. كما أفضت التحقيقات مع المشتبه فيه، إلى تحديد مكان تواجد الجزء المتبقي من المبلغ محل السرقة واسترجاعه، والذي كان مخبأ بإحكام داخل إحدى زوايا إسطبل خاص بتربية الأبقار. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه، قدم بموجبه أمام العدالة.
حجز لحوم فاسدة
تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمطمر، بغليزان، في إطار حماية صحة المستهلك عبر إقليم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، أثناء أدائهم لخدمة سد على مستوى الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين بلديتي المطمر ويلل، تم توقيف سيارة من نوع "رونو إكسبراس"، عثر بها بعد مراقبة الوثائق الخاصة بالمركبة وتفتيشها، على لحوم تتمثل فاسدة تتمثل في (أحشاء الدجاج، ونقانق، ولحم بقر، وشوارما) بوزن إجمالي يقدر بقنطارين و37 كلغ، دون توفر الشروط اللازمة للنقل، بالإضافة إلى ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجار ، وانعدام الفوترة، وعدم إمتلاك شهادة الاعتماد الصحي، وانعدام بيانات الوسم،و على إثر ذلك، تم اقتياد المركبة وسائقها إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.
وتم وضع المحجوزات والعتاد المستعمل، بالمحشر البلدي، فيما تم اتلاف اللحوم الفاسدة، بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.