يورو 2020.. مباريات مثيرة في دور الثمن النهائي    بحث التعاون العسكري والتقني بين البلدين وآفاق تطويره    نحو برنامج عمل مشترك بين الجزائر والأمم المتحدة    ضبط 6 حالات غش لمترشحين أحرار وتغيب 2495    فيروس «كورونا» يزحف بصمت    سحب 7 مقاعد برلمانية من "الأفالان" و منح 6 للقوائم الحرة    لا بديل عن معالجة مصدر النزاع وفرض احترام الشرعية الدولية    من سيرأس "البرلمان" القادم؟    وزارة المالية تحدد دفتر شروط إنتاج واستيراد الايثانول    10 وفيات.. 370 إصابة جديدة وشفاء 247 مريض    حماية الأبناء مسؤولية على عاتق الآباء    "سياكو" تتعهد بعودة المياه تدريجيا    الرئيس الروسي يشدد على أهمية دور الأمم المتحدة    إيداع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز السجن    "تيكا" ترمّم مصلى القلعة    مجلة "أرابِسك".. الأدب العربي بعدسة جديدة    برنامج احتفالي باليوم الوطني للسياحة    شباب الحي السفلي يطالبون بالسكن الريفي    (بالفيديو) هدف غريب في "يورو" 2020    إيداع 26 طلب لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة    النّفط في أعلى مستوياته منذ 2018    برنامج لفائدة المؤسسات المصغرة    انتشال جثة غريق غرب شاطئ سيدي المجدوب    مخطط تكويني لتطوير مهارات الحرفيين    مدرستان عليتان جديدتان    بلعموري: الإجراءات الردعية قضت على تسريب المواضيع    صدور «سفر في العمل الشعري للونيس آيت منغلات»    مؤسسة الأمير عبد القادر الدولية ترد على تصريحات آيت حمودة    سباق محموم على مغانم طريق الحرير ومناجم الطاقة الخضراء    توسيع الاستغلال المنجمي    تمديد اللقاح لكافة العمال    الفيلم الجزائري "مطارس" يتوج بجائزة المهرجان المغاربي للفيلم الطويل    قديورة قد يعود إلى البطولة الإنجليزية    الفتح السعودي يقرر الاستغناء عن هلال سوداني    محياوي ينزع فتيل الخلاف بين المدربين واللاعبين    الطريق من أجل ضمان البقاء مازال طويلا    تتويج الوفاق باللقب    توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية ...    التماس 3سنوات حبسا ضد سمسار    « أعشق عالم الطفل وأتمنى أن تُسجل أعمالي في التلفزيون»    الوجه المعاصر لجزائر ما بعد الاستقلال في 40 ملصقة    مدير البنك و 7 موظفين أمام العدالة    التماس الحبس النافذ ضد المعتدي    « سنكشف عن نمط جديد للمنافسة عقب الاجتماع الفيدرالي»    مستغانم تسجل بين 5 و 8 حالات كورونا يوميا    تلقيح 15 ألف مواطن من أصل 1 مليون نسمة    الجمارك تُحقِّق..    عُمان: تأشيرات إقامة طويلة المدى للمستثمرين الأجانب والمتقاعدين    مجموعة جنيف تنظم ندوة حول حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    محتجون يقطعون الطريق على جورج وسوف في مدينة طرابلس اللبنانية    سجن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز على خلفية قضايا فساد    سوناطراك: عدم إطلاق أي مشروع قبل تقييم تأثيراته على البيئة    حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة غير قابلة للتصرف    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    الغش جريمة..    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محكمة الدار البيضاء .. التماس 3 سنوات سجنا نافذا لطالب جامعي متهم بتروج المهلوسات بباب الزوار
نشر في المسار العربي يوم 12 - 05 - 2021

التمس وكيل الجمهورية بمحكمة الدار البيضاء توقيع عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة ب20 ألف دج، مع المصادرة،في حق شخصيين من بينهما طالب جامعي متهمين بترويج المهلوسات، مع إصدار أمر بالقبض ضد المتهم الفار" م، بلال"، في حين أرجأت المحكمة الفصل في القضية للنطق بالحكم إلى الأسبوع المقبل.
وتمكّن رجال الضبطية القضائية بباب الزوّار الأسبوع المنصرم، من توقيف شخصين اثنين، فيما لاذ ثالثها بالفرار، إثر دورية روتينية بأحياء باب الزوار.
أين لفتت فيها انتباههم سيّارة مشبوهة على مستوى الطريق السريع بالمحمدّية شرق العاصمة، كان على متنها شخصين، إذ وبعد توقيف المشتبه فيه الأول "ح. هشام"طالب جامعي.برفقة موظّف بالمطار"م. عبد الحفيظ" ، تمكن المشتبه فيه الثالث من الفرار.
ومكنت العملية من حجز 120 قرصا مهلوسا من نوع "بريغابرين" وسلاح أبيض "كيتور" مبلغ مالي قدره 3 ملايين سنتيم.
وحسبما دار من مناقشة خلال جلسة محاكمة المتهمين "ح. هشام "و" "م. ع. عبد الحفيظ" اليوم أمام محكمة الجنح بالدار البيضاء".فإن عملية الإطاحة بهما، صدفة خلال دورية روتينية تفتيشية، لمصالح الأمن.
فيما جرى توقيف مرافقه، أين عثر بحوزته على 16 مشطا من المهلوسات العقلية تحوي على 120 قرص من نوع "بريغبارين"، فضلا عن سلاح أبيض من نوع "ّكيتور" ومبلغ من المال بقيمة 3 ملايين سنتيم.
وعلى إثر تحويل المتهم الموقوف للتحقيق الأمني اعترف ان الكمية كان بصدد إيصالها إلى أحد معارفه يدعى "م. عبد الحفيظ" الذي طلب منه البحث عن مموّل في المخدرات، لأجل إيصال كمية منها إلى شخص مدمن يدعى "نبيل" مقابل مبلغ مالي.
مضيفا المتهم أنّه معتاد التعامل مع في هكذا صفقات، لتمويل المدمنين بالمخدّرات، كما أنّ المدعو "ّ عبد الحفيظ" هو من يلعب دور الوساطة في هذه الممارسات المشبوهة.
، وعلى إثر توسيع رقعة الأبحاث والتحري، من خلال استغلال الكشوفات الهاتفية للمتهم الموقوف، تبيّن أن المتهم الثاني "عبد الحفيظ".
قد أجرى معه اتصالا هاتفيا في حدود الساعة ال1 ونصف زوالا، لأجل الطلبية، وعلى اثر تمّ توقيف المعني بالأمر إثر مداهمة لمنزله.
ليعترف منذ الوهلة الأولى أنه يعرف المتهم الأول الموقوف معه "هشام" ومعتاد التعامل معه في المتاجرة بالمؤثرات العقلية، كما أنّ المحجوزات التي ضبطت بحوزته.
وقال أنه كان بصدد تسليمها هو بنفسه لشخص مدمن يدعى "نبيل"، بصفته الوسيط بين المموّل والزبائن، وهي نفس التصريحات التي تمسّك بها أمس المتهم ، خلال مثوله للمحاكمة، لمتابعته بتهمة حيازة المؤثرات العقلية لغرض العرض على الغير.
وفي ذات السياق اعترف "هشام" أنّ المهلوسات تخصّه هو وكان بصدد تسليمها ل "عبد الحفيظ" بطلب منه بغرض بيعها ل" نبيل" مُعربا عن ندمه أمام القاضي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.