انخفاض فاتورة استيراد أجزاء تركيب السيارات    ياسين عدلي إلتقى بلماضي ويؤجل حسم مستقبله الدولي    اختناق 3 أطفال بغاز أحادي أكسيد الكربون بالبويرة    نشرية خاصة تحذر من تساقط أمطار غزيرة على 11 ولاية    المجلس الشعبي الوطني: المصادقة على عدة مشاريع قوانين    بعد عطال ...تمز ق عضلي يبعد يوسف بلايلي عن أجواء المنافسة نحو 4 أسابيع    محكمة سيدي أمحمد: النطق بالحكم غدا الثلاثاء في حق مسؤولين سابقين ورجال أعمال في قضية تركيب السيارات    الفريق قايد صالح: الرئاسيات سترسم الدولة الجزائرية الجديدة    المتعامل موبيليس يتحصل على موافقة مؤقتة خاصة برخصة الجيل ال2 و الجيل ال3 و الجيل ال4 في مالي    أونساج بلعباس تمول 83 مشروعا    توقيف 8 أشخاص منهم 3 مبحوث عنهم في العاصمة    “ديرو حسابكم” .. !    إحصاء 14532 معاقا بولاية الطارف    حرمان روسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية ل 4 سنوات    الفريق قايد صالح يؤكد من قيادة الدرك:    عرقاب: تخفيض إنتاج البترول لن يؤثر على مداخيلنا    الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ينفي شن أي إضراب ويطمئن المواطنين على توفير المواد الضرورية والخدمات    إدانة مدير التجارة بسطيف بعامين حبسا نافذا    تقرير صادم عن مراقبة المواد الصيدلانية    بلماضي يرحب بخوض وديات بملعب " فيلودروم"    محكمة سيدي امحمد: رفع جلسة محاكمة مسؤولين سابقين ورجال الأعمال المتابعين في قضايا فساد إلى غد الثلاثاء    مسيرة شعبية ضد التدخل الأجنبي وداعمة للجيش والانتخابات بالعاصمة    "خاطيني"، عمل فني جديد للمسرح الجهوي "الجيلالي بن عبد الحليم" لمستغانم    ورڤلة: انطلاق الاقتراع بالمكاتب المتنقلة بدائرة البرمة    قطاع التكوين: قرابة 6.400 عامل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني معنيون بعملية الإدماج    كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: نادي بارادو ينهزم أمام حسنية أغادير (0-2)    كأس العالم لليوسيكان بيدو: المنتخب الجزائري يحصد 13 ميدالية، 3 منها ذهبيات    لوكال: تسوية وضعية 1950 عون موظف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل    «الانتخابات استحقاق مصيري»    «ثقتي كاملة في المؤسسة العسكرية»    سانا مارين.. أصغر رئيسة وزراء في العالم    الحكومة عازمة على تطبيق إصلاحات التقاعد    بيرنار كازوني‮ ‬الضحية الثالثة    بسبب تراجع مستوى الفريق    عن عمر ناهز ال62‮ ‬سنة    دون جمع كل الأطراف الليبية    قبل نهاية السنة الجارية ببرج بوعريريج    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    استمرت‮ ‬7‮ ‬سنوات    رئيسة برمانيا ترافع عن جرائم جيشها ضد الروهينغا    "كوديسا" يفضح الانتهاكات المغربية في المدن المحتلة    نتانياهو يعتزم ضم 30 بالمائة من الأراضي الفلسطينية    بدوي‮ ‬يقرر خلال اجتماع وزاري‮ ‬مشترك‮: ‬    5 ملايين مصاب بالسكري و10 ملايين بارتفاع الضّغط الدموي    التسجيلات لقرعة حج 2020 و2021 الأربعاء المقبل    عمل يقترب من المونودراما    بطل مظاهرات 9 ديسمبر بعين تموشنت مصاب بالشلل    الأوساخ تلتصق بوجه المدينة المتوسطية    وداعا .... الحاج تواتي بن عبد القادر.    أبواب الوجع    وهج الذكريات    المبدع يقدّم إبداعا مؤثرا وإلا فهو غير كذلك    تكريم الكاتب والمخرج الجزائري محمد شرشال    إجتماع وزاري مشترك لتقييم موسم الحج ل2019 ودراسة التحضيرات الخاصة بموسم 2020    « الحداد »    مهمة الناخب الحساسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هكذا حاول البارون «الجابوني» وامرأتان إغراق العاصمة بالكوكايين وال«إكستازي» مموهة ب«الرّوز»
نشر في النهار الجديد يوم 30 - 01 - 2019

الشرطة أوقفت الناقل وصديقته بمحطة «آغا» متلبسين بحيازة 4 كبسولات و238 قرص
تقرّر، أمس الثلاثاء، بمحكمة الجنايات في الدّار البيضاء، محاكمة عناصر شبكة إجرامية منظمة مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدّرات والمؤثرات العقلية.
على مستوى محور وهران، مغنية والعاصمة، إلى الدّورة الجنائية المقبلة، حيث يتابع في القضية 19 متهما من بينهم إمرأتان.
إحداهما ضبطت برفقة عشيقها «إلياس» بمحطّة النقل «آغا» في العاصمة.
أين كان في مهمة نقل كمية من «الكوكايين» والمهلوسات من نوع «إكستازي» مخبأة بإحكام في حزمات الأرز.
منها كيس يحتوي على 238 قرص، على شكل لعبة «دومينو»، وكذا 21 قرصا على شكل «مثلث» عليها علامة «S».
وحسبما تحوز عليه «النّهار» من معلومات حول وقائع القضية المنجزة من طرف فرقة مكافحة الاتّجار غير الشرعي للمخدرات لأمن وسط الجزائر.
فإنه بتاريخ 17 أفريل 2014، في حدود الساعة ال6 مساء، تمّ توقيف شخصين في حالة تلبّس إثر دورية روتينية لعناصر الشرطة بمحطّة «آغا» بالعاصمة.
ويتعلّق الأمر بالمدعوين «ع.إلياس» و»ت.صبرينة»ّ، حيث ضبط بحوزة المشتبه فيه الأوّل «إلياس» كمية من المخدرات من نوع «كوكايين».
يقدّر ب4 كبسولات بوزن 2.7 غ ملفوفة في كيس بلاستيكي، مخبّأة بإحكام وسط كميّة من «الأرُز».
وكمية أخرى من المؤثرات العقلية من نوع «إكستازي» متمثلة في 4 حزمات، كل حزمة ملفوفة في كيس تحتوي على 238 قرص، على شكل لعبة «دومينو».
وكذا 21 قرصا على شكل «مثلث» عليها علامة «S»، فضلا عن مبلغ مالي قدره 3 ملايين سنيتم.
أما الفتاة التي كانت برفقة المشتبه فيه فقدمت نفسها لمصالح الشرطة بهوية وهمية «ح.ش.هند».
ضبط بحوزتها هاتف نقال وتذكرتا سفر للنقل بالسكك الحديدية خط «وهرانالجزائر».
وصرّح المتهم الموقوف «إلياس» في محاضر سماعه، بأن المحجوزات تسلّمها مساء أمس، من عند المدعو» ياسين. ط» بعين الترك.
لإيصالها إلى الجزائر وتسليمها لأحد معارفه مقابل مبلغ مالي، ما عدا المؤثرات العقلية «إكستازي» فهي تخصّه.
كما اعترف المتهم بأنه يمتهن نشاط الاتجار في هذا النوع من المؤثرات العقلية منذ حوالي سنة، وأنه يتموّن بها من المدعو «بولي بوشوبو» بوهران.
بمعدّل 100 قرص شهريا مقابل مبلغ 850 دج لإعادة بيعها بالجملة، حيث أبرم عدة صفقات مع «بولي» الذي بدوره كان يتموّن من عند المدعو «ياسين».
هذا الأخير ربط اتصالا معه بعد انقطاع أخبار «بولي» وكلّفه بمهمة نقل الممنوعات محلّ الحجز.
وجرى سماع المتهمة «ت.صبرينة» التي أنكرت علاقتها بالاتجار في المخدرات،باعتبار أنها معتادة على التنقل مع صديقها إلى العاصمة وسكيكدة وغيرها.
بحكم عمله كسائق من دون أن يُعلمها بنشاطه، إذ وبعد إخضاع المعنية لنظام التعرّف الآلي على البصمات لتحقيق الشخصية.
تبيّن أنها متورّطة في قضية تحريض قاصر على الفسق، وبعد مواجهتها بالحقائق اعترفت بأنّها انتحلت هوية «هند. ش» لإبعاد الشبهات عنها.
وأفلح المحققون في الإطاحة بباقي عناصر الشبكة بعد مساعدة المتهمة «صبرينة» بالتنقل معها إلى مغنية ووهران، لتوقيف مموّني صديقها «إلياس».
من بينهم الشقيقان «ح. سيد أحمد» و«محمد» المقيمان بوهران، باعتبار أن الأخيرين كانوا يتموّنون بالمخدرات.
أحيانا من عند المدعو «إبراهيم» وأحيانا أخرى من عند «لطفي»، حيث أن «إبراهيم» يخفي «الإكستازي» لدى شخص يكنّى «دندونة».
كما أنها على دراية تامة بأن المشتبه فيهم كانوا يبرمون صفقات المخدرات و«المهلوسات» لدى المسّماة «منال» بحضور شخص يكّنى «نصرو».
وهو الصديق المقرّب لعشيقها الموقوف «إلياس».
ونصب رجال الضبطية كمائن محكمة لبعض العناصر التي كانت تتصل بالمتهم «إلياس» من بينهم المدعو «رضا» .
الذي اتصل به يطلب منه تموينه ب»الحلوى» وكان يقصد «الإكستازي»،متفقا على موعد في منطقة برج الكيفان.
فضلا عن متّصل آخر يدعى «ب. إلياس» الذي ضرب موعدا للمتهم الموقوف «إلياس» لإبرام صفقة بغابة «الأقواس» بالمدنية.
ليتم إيقاف المشتبه فيه بمطعم بعد استدراجه، كما تمكّنت ذات المصالح من توقيف شقيق «إلياس» على مستوى حي بلوزداد.
ويتعلّق الأمر بالمدعو «ب. نصر الدين» الذي صرّح بأنه كان بصدد شراء كمية من المهلوسات من عند البارون «إلياس» بغرض استهلاكه، نافيا الاتجار فيها.
كما تمّ توقيف المتهم «إبراهيم. ز» المكنّى «حمية» بمسقط رأسه في وهران على متن سيارته من نوع «كليو كومبيس» بتاريخ 20 أفريل 2014.
وضبط بمسكنه 558 قرص مهلوس أزرق اللون من نوع «إكستازي».
إلى جانب المدعوين «س.يوسف»، و»ع. خير الدين» والمسمى «ح. محمد» المكنى «حمي» الذي كان على علاقة مع المسمى «إبراهيم.ز».
الذي كان على علم بنشاطه المشبوه، نافيا مشاركته. واستمرارا للتحريات .
تمّ بنفس التاريخ وفي حدود الساعة 11 ليلا، إيقاف المدعو «س.يوسف» المكنى «الجابوني» وبحوزته 3 ملايين سنتيم.
والذي تعود المخدرات المضبوطة بمنزله إلى «ع. خير الدين»، هذا الأخير جرى توقيفه وحجز 558 قرص «إكستازي».
إذ امتدت التحريات في القضية وكللت بتوقيف 19 متهما بينهم امرأتان «صبرينة» و»ج.وسيلة».
ليُحالوا بعد استكمال مجريات التحقيق معهم على محكمة الجنايات بالدار البيضاء لمحاكمتهم .
بتهم حيازة ونقل وبيع مواد مخدّرة والمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة وانتحال هويّة الغير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.