75 راغبا في الترشح لرئاسيات 04 جويلية    حركة جزئية على مستوى مسؤولي الجمارك بالعاصمة    “بلماضي” يستدعي “بلقبلة” للتربص القادم !!    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالمدية        بلفوضيل مطلوب في العملاق الألماني بوروسيا دورتموند        أسعار اللحوم البيضاء «الدجاج»مستقرة بالأسواق    كشف وتدمير مخبأين للإرهابيين وتوقيف تجار مخدرات    مدرب مولودية وهران يوقف إضراب اللاعبين    غوارديولا: "تحقيق الثلاثية في إنجلترا أصعب من التتويج برابطة الأبطال"        الفريق ڤايد صالح: إجراء الإنتخابات الرئاسية يمكن من تفادي الوقوع في فخ الصراع الدستوري    21 قتيلا وأكثر من 400 جريح بسبب حوادث المرور    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    المحكمة العسكرية بالبليدة ترفض طلب الإفراج المؤقت عن حنون    تأجيل محاكمة رجل الأعمال علي حداد إلى 3 يونيو المقبل    الامتثال الإرادي للاتفاق بلغ 168 ٪ خلال أفريل 2019    وزارة الشؤون الدينية تعزز فضاءاتها    200 ألف سكن جاهز للتوزيع    الكتلة البرلمانية للأفلان تدعو بوشارب الإستقالة “طوعا” من رئاسة المجلس الشعبي الوطني    بن ناصر يستقيل من رئاسة الفريق    إحباط محاولة تهريب مبلغ كبير من الدوفيز    قتيلان وجريح في حادثي مرور بمعسكر    جديد المحترفين: بن زية مطلوب في هذه البطولة !    على ركب الطلبة الأولين    نظام الوسيط أضفى الشّفافية على مناصب العمل    الحوثيون يطلقون الصواريخ على مكة    على فرنسا أن تمتنع عن عرقلة قرارات مجلس الأمن    استرجاع 50 ألف هكتار بالبيض    رصد مليار دينار لمشاريع تنموية بالبلديات    قصر عزيزة بالبليدة معلم تاريخي يشكو من الإهمال    إقبال كبير على مختلف الأنشطة المنظمة    كيفية استغلال الوقت في رمضان    أخطاء للنساء في رمضان    رمضان شهر العتق من النيران    المؤسسات تفرض شروطا تعجيزيّة    زبائن شركة “هواوي” يواجهون مصير غامض بعد قرار ترامب    شركة "آس.أ.أ" تحقق رقم أعمال قدر ب 27.7 مليار دينار خلال 2018    يصران على الصوم    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    أحدث ترددات قنوات فوكس سبورت Fox sport على أسترا    الشعب الجزائري يحتل المرتبة الأولى في ترتيب الأفارقة المائة الأكثر نفوذا    الهلال الأحمر الجزائري يدعو إلى إعداد بطاقية وطنية خاصة بالمعوزين    أزيد من 62 ألف شرطي لتأمين مراكز امتحانات شهادات نهاية السنة الدراسية    للمطالبة بالإفراج عن قانون الوقاية من المؤثرات: الصيادلة الخواص بميلة يتوقفون عن العمل لنصف يوم    العملية مجمدة لدى دواوين الترقية ببعض الولايات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هكذا حاول البارون «الجابوني» وامرأتان إغراق العاصمة بالكوكايين وال«إكستازي» مموهة ب«الرّوز»
نشر في النهار الجديد يوم 30 - 01 - 2019

الشرطة أوقفت الناقل وصديقته بمحطة «آغا» متلبسين بحيازة 4 كبسولات و238 قرص
تقرّر، أمس الثلاثاء، بمحكمة الجنايات في الدّار البيضاء، محاكمة عناصر شبكة إجرامية منظمة مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدّرات والمؤثرات العقلية.
على مستوى محور وهران، مغنية والعاصمة، إلى الدّورة الجنائية المقبلة، حيث يتابع في القضية 19 متهما من بينهم إمرأتان.
إحداهما ضبطت برفقة عشيقها «إلياس» بمحطّة النقل «آغا» في العاصمة.
أين كان في مهمة نقل كمية من «الكوكايين» والمهلوسات من نوع «إكستازي» مخبأة بإحكام في حزمات الأرز.
منها كيس يحتوي على 238 قرص، على شكل لعبة «دومينو»، وكذا 21 قرصا على شكل «مثلث» عليها علامة «S».
وحسبما تحوز عليه «النّهار» من معلومات حول وقائع القضية المنجزة من طرف فرقة مكافحة الاتّجار غير الشرعي للمخدرات لأمن وسط الجزائر.
فإنه بتاريخ 17 أفريل 2014، في حدود الساعة ال6 مساء، تمّ توقيف شخصين في حالة تلبّس إثر دورية روتينية لعناصر الشرطة بمحطّة «آغا» بالعاصمة.
ويتعلّق الأمر بالمدعوين «ع.إلياس» و»ت.صبرينة»ّ، حيث ضبط بحوزة المشتبه فيه الأوّل «إلياس» كمية من المخدرات من نوع «كوكايين».
يقدّر ب4 كبسولات بوزن 2.7 غ ملفوفة في كيس بلاستيكي، مخبّأة بإحكام وسط كميّة من «الأرُز».
وكمية أخرى من المؤثرات العقلية من نوع «إكستازي» متمثلة في 4 حزمات، كل حزمة ملفوفة في كيس تحتوي على 238 قرص، على شكل لعبة «دومينو».
وكذا 21 قرصا على شكل «مثلث» عليها علامة «S»، فضلا عن مبلغ مالي قدره 3 ملايين سنيتم.
أما الفتاة التي كانت برفقة المشتبه فيه فقدمت نفسها لمصالح الشرطة بهوية وهمية «ح.ش.هند».
ضبط بحوزتها هاتف نقال وتذكرتا سفر للنقل بالسكك الحديدية خط «وهرانالجزائر».
وصرّح المتهم الموقوف «إلياس» في محاضر سماعه، بأن المحجوزات تسلّمها مساء أمس، من عند المدعو» ياسين. ط» بعين الترك.
لإيصالها إلى الجزائر وتسليمها لأحد معارفه مقابل مبلغ مالي، ما عدا المؤثرات العقلية «إكستازي» فهي تخصّه.
كما اعترف المتهم بأنه يمتهن نشاط الاتجار في هذا النوع من المؤثرات العقلية منذ حوالي سنة، وأنه يتموّن بها من المدعو «بولي بوشوبو» بوهران.
بمعدّل 100 قرص شهريا مقابل مبلغ 850 دج لإعادة بيعها بالجملة، حيث أبرم عدة صفقات مع «بولي» الذي بدوره كان يتموّن من عند المدعو «ياسين».
هذا الأخير ربط اتصالا معه بعد انقطاع أخبار «بولي» وكلّفه بمهمة نقل الممنوعات محلّ الحجز.
وجرى سماع المتهمة «ت.صبرينة» التي أنكرت علاقتها بالاتجار في المخدرات،باعتبار أنها معتادة على التنقل مع صديقها إلى العاصمة وسكيكدة وغيرها.
بحكم عمله كسائق من دون أن يُعلمها بنشاطه، إذ وبعد إخضاع المعنية لنظام التعرّف الآلي على البصمات لتحقيق الشخصية.
تبيّن أنها متورّطة في قضية تحريض قاصر على الفسق، وبعد مواجهتها بالحقائق اعترفت بأنّها انتحلت هوية «هند. ش» لإبعاد الشبهات عنها.
وأفلح المحققون في الإطاحة بباقي عناصر الشبكة بعد مساعدة المتهمة «صبرينة» بالتنقل معها إلى مغنية ووهران، لتوقيف مموّني صديقها «إلياس».
من بينهم الشقيقان «ح. سيد أحمد» و«محمد» المقيمان بوهران، باعتبار أن الأخيرين كانوا يتموّنون بالمخدرات.
أحيانا من عند المدعو «إبراهيم» وأحيانا أخرى من عند «لطفي»، حيث أن «إبراهيم» يخفي «الإكستازي» لدى شخص يكنّى «دندونة».
كما أنها على دراية تامة بأن المشتبه فيهم كانوا يبرمون صفقات المخدرات و«المهلوسات» لدى المسّماة «منال» بحضور شخص يكّنى «نصرو».
وهو الصديق المقرّب لعشيقها الموقوف «إلياس».
ونصب رجال الضبطية كمائن محكمة لبعض العناصر التي كانت تتصل بالمتهم «إلياس» من بينهم المدعو «رضا» .
الذي اتصل به يطلب منه تموينه ب»الحلوى» وكان يقصد «الإكستازي»،متفقا على موعد في منطقة برج الكيفان.
فضلا عن متّصل آخر يدعى «ب. إلياس» الذي ضرب موعدا للمتهم الموقوف «إلياس» لإبرام صفقة بغابة «الأقواس» بالمدنية.
ليتم إيقاف المشتبه فيه بمطعم بعد استدراجه، كما تمكّنت ذات المصالح من توقيف شقيق «إلياس» على مستوى حي بلوزداد.
ويتعلّق الأمر بالمدعو «ب. نصر الدين» الذي صرّح بأنه كان بصدد شراء كمية من المهلوسات من عند البارون «إلياس» بغرض استهلاكه، نافيا الاتجار فيها.
كما تمّ توقيف المتهم «إبراهيم. ز» المكنّى «حمية» بمسقط رأسه في وهران على متن سيارته من نوع «كليو كومبيس» بتاريخ 20 أفريل 2014.
وضبط بمسكنه 558 قرص مهلوس أزرق اللون من نوع «إكستازي».
إلى جانب المدعوين «س.يوسف»، و»ع. خير الدين» والمسمى «ح. محمد» المكنى «حمي» الذي كان على علاقة مع المسمى «إبراهيم.ز».
الذي كان على علم بنشاطه المشبوه، نافيا مشاركته. واستمرارا للتحريات .
تمّ بنفس التاريخ وفي حدود الساعة 11 ليلا، إيقاف المدعو «س.يوسف» المكنى «الجابوني» وبحوزته 3 ملايين سنتيم.
والذي تعود المخدرات المضبوطة بمنزله إلى «ع. خير الدين»، هذا الأخير جرى توقيفه وحجز 558 قرص «إكستازي».
إذ امتدت التحريات في القضية وكللت بتوقيف 19 متهما بينهم امرأتان «صبرينة» و»ج.وسيلة».
ليُحالوا بعد استكمال مجريات التحقيق معهم على محكمة الجنايات بالدار البيضاء لمحاكمتهم .
بتهم حيازة ونقل وبيع مواد مخدّرة والمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة وانتحال هويّة الغير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.