مكتتبي LPPمدعوون لتسديد مستحقات سكناتهم    بولخراص: الإتفاق على عقود إستثمار مع ليبيا في 5 مجالات    سفارة الجزائر بفرنسا توضّح بخصوص حجر العائدين إلى الوطن    إبراهيم رئيسي يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية    إصابات واعتقالات وسط الفلسطينيين خلال مواجهات في القدس    بومرداس: توقيف 4 أشخاص وحجز مهلوسات وأموال بالعملة الوطنية والأجنبية    إصدار مؤلف ثان لسامي عصاد تحت عنوان "مغامرات ثانية"    درجات حرارة تتعدى 47 درجة مئوية ورياح قوية على 7 ولايات جنوبية    عين تموشنت: انتشال جثة غريق بشاطئ تارقة    الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع    الحرب تندلع بين ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج بسبب محمد حلاوة    إسرائيل تمد فلسطين بجرعات منتهية الصلاحية من لقاح "فايزر"    خبير في علم الأوبئة: الجزائر في قلب الموجة الثالثة    الإسبان يكشفون سبب رحيل ماندي عن بيتيس    أبو جرة في ذكرى وفاة نحناح : زرع الكثير فحصدنا القليل من زرعه    الرابطة الأولى لكرة القدم: شباب قسنطينة يفوز بداربي الشرق و أولمبي الشلف يتعثر بميدانه    الجيش الصحراوي يواصل قصفه لمواقع تخندقات قوات الاحتلال المغربي    أوناس لن يعود لنابولي ويتلقى عرضا من هذا النادي الكبير    إتحاد كونفدرالية النقابات الأنغولية يدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية    استقبال 6 شحنات من الذهب الخام بكمية تتعدى 100 طن    الجزائر تدعو إلى إنشاء معهد دولي للدراسات الوقفية    ارتياح لسهولة مواضيع الفرنسية والعلوم الطبيعية    العثور على أب وابنه تاها في منطقة جبلية بالشريعة    بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين    إنهاء مهام والي بشار بسبب التقصير والإخلال المسجلين في أداء مهامه    فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر    فتح صفحة جديدة بين "الفاف" و الاتحاد العربي لكرة القدم    جوائز لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه الدول..    برنامج استراتيجي لتثمين الجهد العلمي والابتكار    "الأحرار".. قوّة جديدة داخل البرلمان    المجلس الدستوري استقبل 400 طعن بشأن التشريعيات    14 قتيلا و401 جريح في أسبوع    قتيلان في اصطدام سيارة بدراجة نارية    10 وفيات.. 379 إصابة جديدة وشفاء 262 مريض    انتفاضة "الزملة التاريخية".. تاريخ الأحرار يُعيد نفسه    فرنسا متورطة في استمرار الاستعمار بإفريقيا    فرنسا تقترح "خطة" لإخراج جميع المرتزقة من ليبيا !    شجاعة الثوار التي أذهلت قضاة المحاكم الاستعمارية    فيروس كورونا .. تسجيل 379 إصابة و10 وفيات في آخر 24 ساعة    "الخضر" يكتسحون وعمورة ينصّب نفسه نجما    عملان جزائريان في المسابقة الرسمية الدولية    انطلاق "البصمة" على أرضية "أرتسي" العالمية    أشكر بوقرة والكوكي وزملائي على مساعدتي    «عمورة خارق للعادة و بلومي فاجأني وأرضية الميدان رائعة»    ترقية الشركات المختلطة    ندوة علمية حول كتابة البحوث العلمية الأكاديمية    منتجات إبداعية في التجميل والحلويات والألبسة التقليدية    «انتظروني في فيديو كليب لقصيدة «صالح باي» التراثية»    ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم    10 حالات إعتداء متبوعة بسرقات    نظرة الجزائر ورؤيتها لحلّ النزاعات    موسم آخر.. بعيد عن الأهداف    نجاعة طاقوية..    ثلاثة أسباب تكتب لك التوفيق والنجاح في عملك    عاقبة الفساد والطغيان    كيف كان يسبح النبي بدون إذن أو تعقيد؟    أنا كيفك    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيما تم تتويج 6 مسارح جهوية .. أم البواقي تفتك الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح المحترف
نشر في الأمة العربية يوم 28 - 09 - 2012

توجت ستة مسارح جهوية بجوائز الطبعة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف الذي أسدل عليه الستار، سهرة أول أمس الخميس، بالمسرح الوطني محي الدين باشطارزي بالعاصمة بعد قرابة الأسبوعين من المنافسة. وحصد المسرح الجهوي لأم البواقي الذي شارك بمسرحية "افتراض ما حدث فعلا" الجائزة الكبرى للمهرجان 50 مليون سنتيم وهي من إخراج لطفي بن سبع. كما حاز أيضا هشام فرفاح من نفس الفرقة على جائزة أحسن ممثل.
وتحصلت الفنانة ليديا لعريني من المسرح الجهوي لعنابة على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسرحية "امرأة من ورق"، التي اقتبسها مراد سنوسي عن رواية "أنثى السراب" للأديب واسيني الأعرج. وعادت جائزة احسن اخراج "30 مليون سنتيم" لأحمد رزاق من المسرح الجهوي لقالمة الذي شارك بمسرحية "ربيع روما"، بينما عادت جائزة لجنة التحكيم لمسرحية "هاملت" للمسرح الجهوي للعلمة وهي من اخراج الربيع قشي. وأما جائزة احسن اداء رجالي واعد، فعادت إلى موسى لكروت من المسرح الجهوي لسيدي بلعباس عن مسرحية "ماذا ستفعل الآن.."، في حين كانت جائزة احسن أداء نسائي واعد من نصيب مباركية الخامسة، لتقمصها دور أوفيليا في مسرحية "هاملت". وأهديت جائزة أحسن سينوغرافيا لحمزة جاب الله من المسرح الجهوي لسيدي بلعباس، في حين عادت جائزة أحسن موسيقى أصلية لصالح سمعيني من المسرح الجهوي لڤالمة، وجائزة أحسن نص أصلي لمحمد بورحلة من المسرح الجهوي لسكيكدة الذي شارك بمسرحية "الملك يلعب". وتنافس خلال الطبعة السابعة للمهرجان الذي انطلق في 15 سبتمبر 17 مسرحا جهويا، حيث عرف أيضا عدة نشاطات، على غرار الورشات التكوينية وعرض مسرحيات خارج إطارالمنافسة لفرق وطنية ومن بلدان عربية وأوروبية، كما نظم خلاله ملتقى حول الأديب الجزائري كاتب ياسين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.