اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي‮:‬    الدورة الدولية‮ ‬أحمت‮ - ‬كومارت‮ ‬للملاكمة    بطولة إفريقيا على المضمار    تصفيات مونديال‮ ‬2022‮ ‬لكرة القدم    بعد وفاة رجل متأثراً‮ ‬بجروحه    لجمع النفايات المنزلية بورقلة    شارك فيه أزيد من‮ ‬20‮ ‬عارضة بالوادي‮ ‬    تم تصويره بوهران    استقطبت أزيد من‮ ‬7‮ ‬آلاف شاب بتيسمسيلت‮ ‬    فيروس كورونا الجديد ينتشر في الصين    في‮ ‬إطار تطوير فروع الصناعات العسكرية    تغييرات مرتقبة على رأس وكالة "عدل" و"المؤسسة الوطنية للترقية العقارية"!    لضمان تصدير مربح للمنتوج الوطني‮.. ‬رزيق‮:‬    أوقف ثمانية عناصر بتيسمسيلت وبومرداس والوادي    تضمنت‮ ‬100‮ ‬طن من المساعدات الإنسانية    تبون‮ ‬يلتقي‮ ‬اليوم مدراء مؤسسات إعلامية‮ ‬    مدير مستشفى بأدرار يستقيل من منصبه تطبيقا لآية قرآنية!    حسب دراسة أجرتها‮ ‬كنسيومر لاب إيريكسون‮ ‬    النواب جاهزون لإثراء مخطط عمل الحكومة    الجيش يدمر مخابئ إرهابية ويوقف 30 مهاجرا غير شرعي    مكتتبو "عدل 2" ينتفضون أمام مقر الوكالة العاصمة    فتح مكتب محلي ببلدية البابور بسطيف    الوزير الأول يأمر باتخاذ جملة من الإجراءات    بلادهان اجتمع بالفرقاء الماليين‮ ‬    محللون‮ ‬يعلقون على نتائج مؤتمر برلين ويؤكدون‮:‬    الرئيس تبون يقرر إيفاد قافلة مساعدات إنسانية كعربون محبة وأخوة    الوصفة المنطقية لحل الأزمة الليبية    حصة الجزائر 41 ألفا و300 حاج هذا الموسم    اعتداء وحشي على محام    استخراج 9 قوارب صيد بالشلف    صراع المرافعات بين الجمهوريين والديمقراطيين بغرفة الشيوخ    السراج: إغلاق حفتر لحقول النفط سيؤدي إلى كارثة    ارتفاع حدة الاحتجاجات بعد انتهاء «مهلة الوطن»    فرنسا تستعجل عودة "الدفء" لمحور باريس الجزائر    بلمهدي في زيارة رسمية إلى السعودية    خريجو الصيدلة يطالبون باعتمادات لفتح صيدليات    رسميا..رفع حصة الجزائر في الحج إلى 41.500 حاجّا    نجم مقرة يتعادل أمام نادي بارادو    بلقروي أمام المجلس التأديبي ومفتاح مهدد بعقوبة ثقيلة    حينما تلامس الأحلام الواقع    وفاة الممثلة ومصممة ملابس العروض المسرحية لبنى بلقاسمي    توقع إنتاج 140 ألف قنطار من البطاطس    إيتيم يرسم التحاقه بالحمراوة واللاعبون لم يعودوا إلى التدريبات    الجمعية العامة يوم 27 جانفي    الموسيقى والاستمرار في فعل التخييل    معرض للرسام "نور الدين شقران" بالجزائر العاصمة هذا السبت    الناقدون يثمنون جمالية العرض وطريقة المعالجة الدرامية    ميلاد مؤسسة الإمام الهواري    السكان يطالبون بتهيئة الطريق    15 سنة سجنا نافذا لأخوين حوّلا حفل زفاف إلى مأساة بحاسي بونيف    15 سنة سجنا لمهرب 45 كلغ من القنب الهندي بوهران    8 سنوات حبسا لشيخ اغتصب قاصر بعين البيضاء    قطعة من الخيال لعشاق المغامرات    والي وهران غير راض بوتيرة الأشغال    النبي صلى الله عليه وسلم مع أحفاده    مفاهيم ومفردات في منهج الإصلاح المنشود    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





“جمعة إسقاط الباءات المتبقية” في أسبوعها التاسع بعيون الصحافة العالمية
نشر في النهار الجديد يوم 20 - 04 - 2019

لاتزال عيون الصحافة العالمية مشدودة إلى الشارع الجزائري، ففي تاسع حراك شعبي وبعد استقالة أولى الباءات الطيب بلعيز من رئاسة المجلس الدستوري. يواصل الإعلام الأجنبي متابعة مشهد التغيير في الجزائر، صورة وصوتا وتعليقا على الأحداث.
وفي هذا السياق، عنونت وكالة رويترز البريطانية الحدث ب”عودة عشرات الآلاف من المحتجين إلى شوارع الجزائر للمطالبة بإصلاح جذري”.
و كتبت “عشرات الآلاف من المتظاهرين عادوا إلى شوارع الجزائر يوم الجمعة مطالبين بتغيير ديمقراطي شامل”.
موقع “الجزيرة نت” أيضا كتب:” يتظاهر الجزائريون بالملايين في شوارع مدن البلاد للجمعة التاسعة على التوالي، منذ 22 فيفري الماضي، “.
وذلك رفضا لإشراف رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة على المرحلة الانتقالية.
وتابع “قدمت السلطات الجزائرية تنازلا جديدا لمطالب الشارع هذا الأسبوع، تمثل بتغيير رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز الذي كان أحد *الباءات الثلاث*، الذين طالب الجزائريون برحيلهم”.
من جهته موقع “دوتشيه فيله” الألماني، قال أنه "رغم رحيل بوتفليقة بعد ستة أسابيع من المظاهرات لاتزال لدى المحتجين في الجمعة التاسعة بالجزائر مطالب كثيرة.
وأضاف الموقع “وفي الجمعة التاسعة من المظاهرات بالجزائر اعتبر المحتجون عدم استقالة الباءات المتبقية بمثابة استفزاز للجزائريين، الذين خرجوا في مسيرات سلمية للمطالبة بتغيير النظام”.
كما دعا المحتجون لمحاسبة *رؤوس الفساد* في البلاد، مشددين على ضرورة ضمان استقلالية القضاء، ومنادين بجمهورية ثانية يقودها شخصيات وطنية لا صلة لهم بالنظام القديم.
من جهته عنون موقع “سكاي نيوز العربية” الحدث ب” حشود ضخمة في الجزائر ضد باقي “الباءات”
حيث كتب الموقع”بات المحتجون يطالبون برحيل بن صالح، ورئيس الوزراء نور الدين بدوي، ومجمل الشخصيات المرتبطة بنظام الرئيس السابق.
مضيفا:” المتظاهرون يرفضون الدعوة الى انتخابات رئاسية في 4 جويلية،معتبرين أن أجهزة النظام السابق ورموزه لا يمكنهم ضمان عملية اقتراع نزيهة
في حين أن موقع العربية تطرق للمظاهرات السلمية الجزائرية، تحت عنوان”حراك الجزائر مستمر..بدء التجمعات أمام البريد المركزي”.
حيث كتب الموقع” كان حراك الجزائر، أعلن عشية الجمعة التاسعة من المظاهرات الرافضة لبقاء رموز النظام القديم، عن حملة جديدة بعنوان: السترات البرتقالية، بهدف الحفاظ على سلمية التظاهرات، تحت شعار سلمسة وستبقى سلمية”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.