بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رغم أنّي أملك العلم والجمال.. الفشل حليفي في كل الأحوال
نشر في النهار الجديد يوم 28 - 06 - 2010

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد: أنا سهيلة من تلمسان في الثامنة والعشرين من العمر.لا أعرف من أين أبدأ، مشكلتي بدأت بعد تخرجي من الجامعة، كنت مثل أي فتاة تحلم بالزّواج و العمل وإذا بكل الأبواب موصدة أمامي، والفشل يحيط بي من كل جانب، عندما يقترحني أي من أقاربي كزوجة لأي شاب، كل ما يحدث أن يرفضني ذلك الشاب، علما أنّني على قدر من الجمال والذّكاء وهذا بشهادة من هم حولي، حدث هذا الموقف مع أربع عرسان، في كل مرة يأتي الرفض من الطرف الآخر، ونفس الوضع في الوظائف ومسابقات الدّراسات العليا، الفشل و الرّفض دائما حليفي يا سيدة نور، ولا أعرف ماذا أفعل، أمنيتي العمل في مجال تخصصي الترجمة؛ لكنّي أخشى ذلك لأنّي لست متمكنة من اللّغة العربية.
سيدتي لا أريد أن أكون ساخطة على الوضع، لكن قدرتي على التّحمل أوشكت على الإنتهاء و لا أعلم أين الخطأ، أربع سنوات على هذا المنوال، في كل مرة أمنّى نفسي بأمل، وإذا بي أصاب بالخيبة والحسرة، أنا يا سيدتي حبيسة المنزل، لا أخرج إلا للضرورة، والدي رجل ملتزم جدا لا يعطيني الحرية في الخروج، فالطريق الوحيد لتفريج الكبت والوحدة، الزواج أو الحصول على العمل.
ما تعرضت له في الفترة السابقة، أثّر بالسّلب على حالتي النّفسية، فأنا أعاني من عدم التّركيز والنّسيان والتّشتت الذهني، بالإضافة إلى الحزن الداخلي والبكاء، أعلمك أنّي أقضي معظم أوقاتي في مساعدة أمي وفي القراءة، فهي الشّيء الوحيد الذي يهون علي، كذلك قراءة القرآن والكتب الدينية.
سهيلة/ تلمسان
الرد:
عند التأمل في مشكلتك لاحظت ما يلي:
أنت فتاة ملتزمة وهذه نعمة عظيمة، تمتلكين ذكاء يفتقده الكثير من النّاس، ولديك جمال الشكل والأخلاق، كما أنّك حريصة على السّعادة والطمأنينة وثقتك بنفسك جيدة، وتمتلكين مهارات لغوية ممتازة، لديك قدر من التفاؤل يحتاج للمزيد.
وعليه أنصحك بالتالي:
- مشكلتك مرتبطة بطريقة تفكيرك، فغيري من طريقة التّفكير وسيتحسّن السّلوك والإنفعال.
- أحسني الظّن بالله ( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء).
- اعلمي أن الإبتلاء سنة الله في الحياة.
- الصّبر والاحتساب والدّعاء لله.
- فكّري في الموجود واتركي المفقود، فالموجود مثل التّدين والجمال والصّحة، والمفقود حاليا مثل الزّواج والعمل، فما تركّزين عليه يزداد فقدانه.
- ثقي فيما عند الله، كما تثقين بقدرتك على النطق ابتعدي عن الأفكار التشاؤمية، فهي تدمر الطاقة الإنسانية. وبعد ذلك عاودي الإتصال بي إن لم تكن النتيجة إيجابية وفقك الله.
ردت نور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.