تيسمسيلت : تعليق ابرام عقود الزواج عبر مختلف بلديات الولاية    هكذا استقبل سكان سطيف قرار الحجر الجزئي    عدد الإصابات بكورونا في أمريكا يتجاوز 3 ملايين    ارتفاع حاد في درجات الحرارة بغرب وجنوب البلاد    أول تعليق من منظمة الصحة العالمية بخصوص انتقال فيروس كورونا عبر الهواء    مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير    تعين محمد يحياوي على رأس اللجنة المتخصصة في إعانة الفنون والآداب    الرئيس تبون يترأس اجتماعا مخصصا لبحث مشروع الخطة الوطنية للإنعاش الاقتصادي والاجتماعي    أين قناة الجزائر الإخبارية..؟    قضية طحكوت: استئناف المحاكمة اليوم الأربعاء للاستماع إلى باقي المتهمين والأطراف المدنية    فرض الحجر الجزئي على 18 بلدية بسطيف : تعليمات بضمان تموين السوق    المؤسسات الناشئة.. "كراود فاندينغ" سيصبح عمليا قريبا    مكتب مجلس الأمة يعبر عن امتنانه وعرفانه لرئيس الجمهورية    عرض المقاربة الجزائرية في المعالجة السلمية للأزمات    سكان مستغانم يأملون في المزيد من المكاسب    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    جبهة البوليساريو تشيد بموقف الاتحاد الأوروبي    مشروع اتفاقية لتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال    مَنْ وراء تلويث بحيرة أم غلاس؟    مصادرة 25 كلغ من الكيف    احياء للذكرى 58 لعيدي الاستقلال والشباب    نصب امام دار الثقافة بتيسمسيلت    عبد الناصر ألماس.. رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر:    تزامنا وارتفاع درجات الحرارة    تعهدت بإجلائهم    يعد الرابع من نوعه على مستوى الولاية    في ظل التفاقم غير المسبوق للأزمة الاقتصادية    نيابة الجمهورية توضح بشأن جريمة قتل المحامية طرافي    العدد صفر صدر أمس    شددا على أهمية احترام خفض الإنتاج    فلاحون يمتنعون عن دفع منتوج الشعير بتيارت    مواقف دولية محذرة من الخطوة الإسرائيلية،،،    أديس أبابا تقرر الشروع في ملئه رغم الخلافات القائمة    رئيس حركة حمس يصرح:    عدد شروط نجاح مسار تعديل الدستور    تنديد برفض فرنسا الاعتراف بجرائمها الاستعمارية    خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء    أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون    الجنائية الدولية تقبل التّحقيق في جرائم ترهونة وجنوب طرابلس    لبنان يمر بوضعية اقتصاديّة غير مسبوقة    7 سنوات من العطش بأحياء البناء الجاهز بوادي الفضة    معلم تاريخي شاهد على جرائم الإستعمار الفرنسي    توزيع 5 آلاف كتاب على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    سوق التوابل بمغنية قبلة الجزائريين من كل الولايات    مصير مجهول لأندية الهواة و الاقسام السفلى    «راديوز» تكرّم صناع ملحمة 1984 لغالي معسكر    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    ما جدوى من بطولة بدون تحضيرات    الفرق بين الصبر والرضا    الحكمة من سنة نفض الفراش قبل النوم    مناسك الحج.. رحلة الذنب المغفور    عنتر يحيى على قدم وساق لإنجاح مهمته    رامي بن سبعيني ضمن قائمة المرشحين    اللاعبون يريدون حلا لمشكل المستحقات    انطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع التهيئة    هكذا تكون رحمة الله بعباده    منع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.. السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الطلبة في المسيرة 18 ويطالبون بانتخابات من دون «الباءات»
نشر في النهار الجديد يوم 19 - 06 - 2019

أكدوا على مواصلتهم المسيرات حتى تحقق كل مطالب الحراك
خرج، أمس، مئات الطلبة في مسيرات حاشدة للتعبير عن مطالبهم برحيل كل وجوه النظام الفاسد ومرافقة الحراك.
رافعين شعارات ولافتات تدعو قيادة الجيش ممثلة في الفريق أحمد ڤايد صالح إلى مرافقة تنظيم الانتخابات لكن من دون نور الدين بدوي وبن صالح.
فيما قامت مصالح الأمن بتطويق جميع الشوارع بتنصيب حواجز أمنية لتفادي وصولهم إلى المجلس الشعبي الوطني وساحة أودان.
وغلق النفق المؤدي إلى الجامعة المركزية، كما منعت قوات مكافحة الشغب الطلبة من التجمهر أمام ساحة البريد المركزي.
وعرفت المسيرة مشاركة آلاف الطلبة بالعاصمة، حيث انطلقوا من الجامعة المركزية رافعين شعارات تندد بنظام العصابات.
كما حمل الطلبة لافتات على غرار «لا انتخابات بالنظام الفاسد» و«طلبة غاضبون للحراك مواصلون»، كما ردد الطلبة شعارات داعمة للحراك الشعبي.
مطالبين برحيل بن صالح وبدوي، وأكدوا رفضهم إجراء انتخابات بتأطير كل من بدوي وبن صالح، كما حمل طلبة آخرون لافتات مكتوب عليها «الطلبة مستمرون لطرد العصابة مواصلون».
كما قامت مصالح الأمن بتطويق جميع الشوارع العاصمة بتنصيب حواجز أمنية لتفادي وصول الطلبة إلى المجلس الشعبي الوطني ومحكمة سيدي امحمد.
وساحة أودان وغلق النفق المؤدي إلى الجامعة المركزية، كما منعت قوات مكافحة الشغب الطلبة من التجمهر أمام ساحة البريد المركزي.
كما شارك في المسيرة عدد كبير من الطلبة القادمين من جامعة باب الزوار وجامعة بوزريعة وجامعة بومرداس بهدف توحيد المطالب .
ودعم مسيرة الطلبة بالجزائر العاصمة، نظرا لخصوصية المكان وإيصال صوتهم للجهات العاليا بالبلاد.
كما تم تكليف عدد من الطلبة بتكوين فريق من المسعفين مرتدين السترات البرتقالية من أجل إسعاف الطلبة الذين تضرروا من ارتفاع درجات الحرارة وتجنيبهم من ضربات الشمس.
كما أكد عدد من الطلبة في حديثهم إلى النهار، أن تنظيمهم للمسيرات كل يوم ثلاثاء كان بهدف دعم الحراك الشعبي، الذي ينظم يوم الجمعة.
وإيصال صوت الطالب والتعبير عن مطالبهم، مؤكدين أنه سيتم تنظيم كل يوم ثلاثاء مسيرات تحت شعار «مراناش حابسين كل ثلاثاء حاضرين».
كما طالب الطلبة في حديثهم إلى $، للجيش بمرافقة الحراك الشعبي من دون التدخل في الأمور السياسية وترك الفرصة للشعب في اختيار الرئيس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.