تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إستثناء الهواتف النقالة ومعدات الإعلام الآلي من الإعفاءات الضريبية
نشر في النهار الجديد يوم 21 - 11 - 2020

حدد مرسوم تنفيذي شروط وكيفيات قبول المتعاملين الممارسين لأنشطة المنتجات والمعدات الإلكترونية والكهرومنزلية للإستفادة من النظام الجبائي التفضيلي.
ووفق المرسوم التنفيذي الصادر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية فإن شروط القبول في النظام الجبائي التفضيلي جاءت كمايلي:
إعفاء المواد الأولية المستوردة أوالمقتناة محليا من الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة tva.
كما تم إعفاء المكونات المقتناة لدى المناولين الناشطين في إنتاج المجموعات والمجموعات الفرعية الموجهة للمنتوجات والتجهيزات الإلكترونية والكهرومنزلية من من الحقوق الجمركية وtva.
وتخضع جميع المجموعات والمجموعات الفرعية والملحقات المستوردة في شكل منفصل أومجموعات من قبل المتعاملين الذين بلغوا معدل الإدماج المطلوب للحقوقو الجمركية بقيمة و tva ب 19 بالمائة.
في حين إستثنى المرسوم التنفيذي معدات الهواتف النفالة وأيضا معدات الإعلام الآلي من مجال تطبيق الإجراءات الجديدة.
وترتبط إجراءات الإستفادة من النظام الجبائي التفضيلي بملف يخضع لدراسة لجنة تقنية تتشكل من ممثلين عن وزارات الصناعة والمالية والتجارة قبل تسليم مقرر التقييم التقني إلى صاحبه.
وذلك من طرف الوزير المكلف بالصناعة في أجل لا يتجاوز 45 يوما بالنسبة للفترة التي تشمل المدة بين مرحلتي الإدماج حسبما هو محدد في دفتر الشروط.
وينص المرسوم على وجوب تبرير نسبة الإدماج المحققة في بداية كل مرحلة إنتاج المنصوص عليها في دفتر الشروط الملحق بالمرسوم، وبعد تحقيق نسبة الإدماج النهائية المطلوبة بالنسبة لكل منتوج يتم تجديد مقررات التقييم التقني سنويا.
بينما نص المرسوم على إجراءات الاستفادة من النظام الجبائي التفضيلي التالية:
تكوين ملف طلب الحصول على مقرر التقييم التقني على مايلي :
استمارة طلب مقرر التقييم التقني يتم ملؤها بعناية وترفق بالوثائق التبريرية اللازمة حسب النموذج المرفق بالملحق الثاني بهذا المرسوم.
نسخة من السجل التجاري تتضمن النشاط المعني.
نسخة من بطاقة التعريف الجبائي.
دراسة تقنية اقتصادية مفصلة لتبرير نجاعة المشروع، والجدوى التقنية وكذا مجموع الموارد البشرية والوسائل المادية اللازمة لتحقيق الأهداف الاقتصادية المسطرة.
. ويجب أن تحتوي هذه الدراسة، إضافة إلى المعطيات والجداول المالية المتعلقة بالاستثمار والاستغلال، على مخططات الورشات وتنظيمها، وكذا قائمة وطبيعة المعدات المخصصة لهذا الغرض.
دفتر الشروط ممضيا بالأحرف الأولى ومؤرخا وموّقعا من طرف المتعامل أوممثله المؤهل قانونا والمتضمن عبارة "قرئ وصودق عليه".
القوائم الكمية للمواد الأولية والمكونات والمجموعات والمجموعات الفرعية، التي سيتم استيرادها أواقتناؤها محليا حسب النموذج المرفق بالملحق الرابع بهذا المرسوم.
قائمة المكونات والمجموعات والمجموعات الفرعية المنتجة محليا التي ستدمج في المنتوج موضوع طلب مقرر التقييم التقني.
يودع الملف في نسختين، ورقية ورقمية، لدى الأمانة التقنية للجنة، مقابل الحصول على وصل إيداع.
ويتضمن دفتر الشروط على سبيل المثال نسبة إدماج مطلوبة تصل إلى 30 بالمائة عند صدوره بالنسبة للمواقد والمدافىء، لتصبح 60 بالمائة بعد مرور 12 شهرا، و70 بالمائة بعد مرور سنتين.
فيما يخص لآلات وأجهزة تكييف الهواء فإن المتعاملين مطالبون بتحقيق نسبة إدماج تقدر ب 30 بالمائة عند صدور دفتر الشروط وتصل إلى 70 بالمائة بعد مرور 36 شهرا.
ووفق دفتر الشروط لا بد من على تحقيق نسبة إدماج تصل إلى 60 بالمائة بالنسبة للثلاجات عند الإنطلاق، وتصبح 70 بالمائة بعد مرور 24 شهرا.
بينما شاشات المونتيور وأجهزة عرض الصور غير المزودة بأجهزة الاستقبال التلفزيوني، وأجهزة الاستقبال التلفزيوني فإن دفتر الشروط ينص على تحقيق نسبة إدماج 30 بالمائة في البداية، وترتفع بعد 24 شهرا لتصبح 50 بالمائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.