رفع مطالب مهنية واجتماعية إلى الوزارة الوصية    إجماع على الدّور الرّيّادي للجزائر في المرافقة وتثبيت السلم بالمنطقة    التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    الزيادة في أسعار الحليب المدعم غير واردة    أوراق مكشوفة بين الجزائر والكاميرون    «هذه هي فرصتكم يا محاربين فلا تضيعوها»    مصرع 3 أشخاص وجرح 17 آخرين    اللصوص الخمسة في شباك الأمن    إحباط محاولة هجرة 13 شخصا وحجز أموال ومعدات إنقاذ    التداخلات اللغوية واللهجية    امرأة تحت المطر    شَمْسُ اللُّغَات    الجزائر حاضرة ب7 أدباء و600 عنوان بمعرض القاهرة للكتاب    مدريد تستبعد عودة الدفء إلى علاقاتها مع المملكة المغربية: مشاكل اقتصادية وهواجس اجتماعية تضع المغرب على كف عفريت    رودريغر يفاجئها بطلباته المالية ويريد الحصول على 46 مليون جنيه إسترليني    جماهير السيدة العجوز تطلق أهازيج تطالب من خلالها ديبالا بتجديد عقده مع الفريق    لا زيادة في أسعار الحليب المدعم    13 قرارا بفرض عقوبات مالية على متعاملي الهاتف النقال خلال 2021    حسبما جاءت به بنود قانون المالية 2022 " الغرفة الوطنية للموثقين تحتج على النظام الضريبي "    باتنة عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 05 أشخاص و حجز مؤثرات عقلية    تعد من أفقر بلديات الولاية بئر الشهداء في أم البواقي معاناة سكان مناطق الظل مستمرة وعززتها موجة البرد    الرئيس تبون في مصر اليوم    بخصوص القمة العربية المثيرة للجدل والحديث عن تأجيلها رمضان لعمامرة..تاريخ التئامها بالجزائر لم يتحدد أصلا    تخلاط دولي يستهدف قمة العرب بالجزائر!    لأول مرة يغيب الجزائريون    أحقا الشعر ديوان العرب..؟!    حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية 5.5 ملايين وفاة و350 إصابة عالميا    وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد كورونا حاليا جد قاسية على التلاميذ    تصدير 4 ملايين أورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال    ألباريس يؤكد على ضرورة تسريع تسوية النزاع الصحراوي    الإطاحة بشبكة تروّج المخدرات وحجز 2333 قرص مهلوس    اتفاق تطبيعي جديد بين المغرب والكيان الصهيوني    رئيس الوزراء الليبي: الشعب يتطلع بشغف إلى إجراء انتخابات "حرة و نزيهة"    طبي يستقبل نظيره القطري    التكفّل بالانشغالات في وقتها    مستعدون لمواصلة الكفاح دفاعا عن حقنا في الاستقلال    نعول كثيرا على الجزائر في المونديال    "الخضر" لم ينتهوا بعد    جزائريون يلجؤون للمحاكم لمنح أسماء غريبة لأبنائهم    عندما يدفع الشعر الثمن    رواية تعج بالتاريخ    الكاميرون منتخب عادي يفتقد للفرديات    مواصلة المقاطعة الشاملة إلى غاية الاستجابة للمطالب    إجراءات مشدّدة بالمطارات    "اتصل بنا" بدل استقبال المواطنين    تعديل مواقيت بعض رحلات القطارات    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    هكذا سترفع الجزائر الصادرات إلى 7 ملايير دولار في 2022    تسرب المياه مشكل يؤرق السكان    حملة تحسيس وتعقيم واسعتين    الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية    الأحياء الشعبية بالعاصمة.. حالة استنفار لتجنب الأسوأ    الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبّر عن دعمه لها    لغتي في يومك العالمي    إقامة صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القضاء على مايقارب 100 إرهابي بالجزائر في 2014
نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب هذه السنة
نشر في السلام اليوم يوم 28 - 12 - 2014

سجّلت مختلف الوحدات العملية للجيش الوطني الشعبي نتائج مهمة خلال سنة 2014 في مكافحة الإرهاب والقضاء على فلوله، حيث تمكنت من القضاء على ما يُقارب 100 إرهابيا منذ مطلع السنة الجارية، على حد ما جاء في بيانات رسمية لوزارة الدفاع الوطني.
وجسّد عناصر الجيش الوطني الشعبي مجدّدا عزمهم على الحفاظ على سلامة الوطن والمواطن بعمليات نوعية على المستوى الوطني، حيث تمكّن في الثلاثي الأول فقط من السنة الجارية من القضاء على 37 إرهابيا، وكان شهر مارس "شهر الانتصارات "بالقضاء على 22 إرهابيا.
كللت مختلف العمليات العسكرية باسترجاع عدد معتبر من الأسلحة الحربية التي كانت تستعملها الجماعات الإرهابية لزرع الرعب في أوساط السكان، من بينها بنادق آلية من نوع كلاشنيكوف وبنادق نصف آلية من نوع سيمينوف قذائف صاروخية من نوع RPG 7، رشاشات من نوع FM،بنادق مختلفة النوعية، مناظير، مع استرجاع قذائف من بينها قذائف من نوع C5جو-أرض، صواريخ جو-أرض، وعددمن القنابل اليدوية والذخيرة من مختلف العيارات.
كما سمحت مختلف عمليات التمشيط، من اكتشاف وتدمير قنابل تقليدية و قذيفة مدفعية،فضلا على الوصول إلى مخابئ وورشات لصناعة المتفجرات.
حقّقت الناحية العسكرية الأولى سيما على محور بومرداس، تيزي وزو والبويرة العلامة الكاملة، حيث تم القضاء على ارهابيين خطيرين، منهم ابراهيم قوري أمير ما يعرف بداعش في الجزائر.
شهدت ولاية البويرة عمليات عسكرية سمحت بالقضاء على 15 ارهابيا:
في 8 جانفي: تم القضاء على ثلاثة إرهابيين بقرية أولاد لعلام بلدية قاديرية، وتم استرجاع ثلاثة بنادق آلية كلاشنيكوف، مجموعة كبيرة من الذخيرة، شرائح وهواتف نقالة.
17 جانفي: القضاء على إرهابيين ببلدية قرومة دائرة الأخضرية واسترجاع بندقيتين الأولى من نوع كلاشنيكوف والثانية مضخية
17 مارس: القضاء على إرهابي خطير بمنطقة الجباحية بالقادرية، واسترجاع بندقية آلية وأربعة مخازن ذخيرة وأغراض أخرى
4 جوان: القضاء على إرهابي بغابة قرب بلدية قادرية، واسترجاع رشاش آلي من نوع RPK وكمية من الذخيرة.
10 أكتوبر: القضاء على ثلاثة إرهابيين بالقرب من سد أسردون جنوب الأخضرية واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وأخرى نصف آلية وأغراض متنوعة.
11 أكتوبر: القضاء على خمسة إرهابيين في ضواحي جبل المقراني قرب بلدية معلّة جنوب الأخضرية، استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي وكمية معتبرة من الذخيرة وأغراض أخرى.
بولاية المدية تم القضاء على ستة ارهابيين:
15 جانفي: القضاء على إرهابيين على إثر كمين نصب بإحكام ببلدية بعطة بدائرة العمارية واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، منظار، كمية معتبرة من الذخيرة وهواتف نقالة.
22 جانفي: القضاء على أربعة إرهابيين بمنطقة أولاد مناع، بين البرواقية والزبيرية على الطريق الوطني رقم 01، واسترجاع بندقيتين الأولى آلية من نوع كلاشنيكوف، والثانية نصف آلية من نوع سيمينوف، قنبلتين يدويتين وأغراض أخرى.
وبولاية بومرداس تم احصاء 12 إرهابيا
25 فيفري: القضاء على إرهابي إثر اشتباك مسلح وقع بمنطقة واد أقرقور بغابة سيدي علي بوناب بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو واسترجاع ثلاث بنادق صيد، أربع قنابل تقليدية الصنع، جهاز إعلام آلي محمول، مولد كهربائي، مواد غذائية أدوية وأغراض أخرى.
1 مارس: متابعة لعملية التمشيط بمنطقة واد أڤرڤور بغابة سيدي علي بوناب بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو، القضاء على إرهابي واسترجاع سلاحه.
2 مارس: القضاء على ثلاثة ارهابيين آخرين بنفس المنطقة السابقة الذكر مع استرجاع رشاش آلي، بندقية نصف آلية، بندقية صيد، مجموعة من الذخيرة وأغراض أخرى، بالإضافة إلى تدمير مجموعة من المخابئ.
3 مارس : القضاء على إرهابيين واسترجاع قاذف صاروخي مضاد للدبابات، رشاش آلي ومجموعة من الذخائر.
13 ماي: القضاء على إرهابيين بمنطقة قلتة الشاقور بلدية قدارة، واسترجاع سلاحين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومنظار وأغراض أخرى.
21 ديسمبر: القضاء على ثلاثة ارهابيين ببلدية سيدي داود بدائرة دلس ولاية بومرداس منهم امير داعش بالجزائر قوري عبد المالك واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي من نوع بريطا وكمية معتبرة من الذخيرة وثلاث نظارات ميدان وسبعة هواتف نقالة، بالإضافة إلى وسائل تفجير وأغراض أخرى تم تدميرها في عين المكان.
بولاية تيزي وزو تم القضاء على 23 ارهابيا
11 مارس: القضاء على ارهابي بالقرب من بلدية إفليسن دائرة تيقزيرت ولاية تيزي وزو، مع استرجاع بندقية نصف آلية، منظار ميدان، قذيفتين للقاذف الصاروخيRPG7، قنبلة دفاعية مولد كهربائي، هاتف نقال، كمية من الذخيرة والأدوية، بالإضافة إلى تدمير مخبأ للإرهابيين.
14مارس: تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لتيزي وزو من القضاء على إرهابي آخر بالقرب من بلدية أغريب بولاية تيزي وزو، واسترجاع بندقية نصف آلية.
16 مارس: متابعة لعملية التمشيط بمنطقة أغريب، بالقطاع العملياتي لتيزي وزو القضاء على إرهابي واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف، ثلاثة مخازن ذخيرة وقنبلة يدوية.
16 مارس:في إطار عملية التمشيط بمنطقة أغريب وإفليسن القضاء على إرهابي آخر واسترجاع سلاحه.
وفي إطار متابعة عملية التمشيط بمنطقة أغريب، بالقطاع العملياتي لتيزي وزو، تم القضاء في نفس اليوم على إرهابي واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف.
19 مارس: مواصلة لعملية التمشيط بمنطقة أغريب، بالقطاع العملياتي لتيزي وزو القضاء على إرهابيين واسترجاع بندقيتين نصف آليتين من نوع سيمينوف اضافة إلى إرهابي آخر واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف.
13 أفريل: القضاء على ارهابيين قرب قرية كوكو ببلدية آيت يحيدائرة عين الحمام، واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمينوف بالإضافة إلى قنبلة يدوية، ثلاثة هواتف نقالة وكمية من الذخيرة، مع القضاء على إرهابيي قرب قرية أكرو، دائرة عزازقة واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف.
مخزنا ذخيرة مملوئان وثلاثة هواتف نقالة
21 سبتمبر : القضاء على إرهابي خطير، كان وراء العديد من الجرائم بالمنطقة في كمين بالطريق الولائي رقم 04 الرابط بين بلديتي فريقات وذراع الميزان، واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وهواتف نقالة وأغراض أخرى.
23 سبتمبر: القضاء على ارهابي بمنطقة ياكوران ولاية تيزي وزو على إرهابي واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف
7 ديسمبر: القضاء على إرهابي بالمكان المسمى مقنية بالقرب من مدينة عزازقة واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف.
23 ديسمبر: القضاء على ارهابيين خطيرين قرب بلدية أكرّو بدائرة أزفون،واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف
بولاية تيبازة تم القضاء على ثمانية ارهابيين.
24 أفريل: القضاء على إرهابيين في منطقة أغبال قوراية واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، سبع قنابل يدوية تقليدية الصنع، وكمية معتبرة من الذخيرة.
27 ماي: القضاء على إرهابيين بجبل تاقرارة بولاية عين الدفلى واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، مخازن ذخيرة مملوءة، قنابل تقليدية الصنع، كمية من الذخيرة وهواتف نقالة.
17 جويلية: القضاء على إرهابيين بالداموس واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، مسدسين آليين، قنبلة يدوية بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة وهاتفين نقالين.
18 جويلية: القضاء على إرهابيين بتيبازة واسترجاع أسلحة وذخيرة، موازاة مع ذلك، نفذت عناصر الجيش الوطني الشعبي عمليات نوعية على مستوى الحدود في كل من الناحية العسكرية الثانية، الثالثة،الرابعة، الخامسة والسادسة، توّجت بالقضاء على عدد هام من الإرهابيين واسترجاع أسلحة معتبرة.
الناحية العسكرية الثانية: القضاء على ثلاثة ارهابيين
12 أوت: القطاع العملياتي لتلمسان القضاء على إرهابيين، ببلدية أولاد رياح دائرة الحناية واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.
9 أكتوبر: القضاء على ارهابي إثر عملية تمشيط بغابة مشرع الصفا بمنطقة فوسة ولاية تيارت، فيما سلّم إرهابي آخر نفسه، وتم استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة وهواتف نقالة وأغراض أخرى.
ناحية عسكرية الرابعة القضاء على5 ارهابيين
15 جانفي: العثور على جثتين لإرهابيين بمنطقة المقرن بولاية الوادي، قضي عليهما إثر انفجار حزام ناسف كانا يعدانه للقيام بعملية انتحارية، مع حجز مسدس آلي 9ملم، كمية من الذخيرة، أربع قنابل تقليدية الصنع ذات تحكم عن بعد، خمسة قناطير من مادة الفوسفات، ستة مناظير نهارية،12 هاتف نقال، جهاز ملاحةGPS، شاحنة، سيارة نفعية، أدوية وأغراض أخرى.
7 أكتوبر: القضاء على ثلاثة ارهابيين قرب منطقة رأس الميعاد، غرب ولاية بسكرة، مع استرجاع ثلاث بنادق آلية من نوع كلاشنيكوف وبندقية صيد وكمية من الذخيرة.
الناحية العسكرية الخامسة إلقاء القبض على 14 ارهابيا
14 مارس : القطاع العملياتي بتبسة تمكن من القضاء على سبعة إرهابيين، منهم إرهابي خطير المدعو لقمان، وذلك بمنطقة الخنيق دائرة أم عليب واسترجاع سبعة أسلحة من نوع كلاشنيكوف وسيارتين سياحيتين و3500 طلقة من مختلف العيارات، وسائل إتصال والرؤية وقنابل يدوية.
8 سبتمبر: القطاع العملياتي لسكيكدة القضاء على إرهابيين بمنطقة مشتة واد طنجي ببلدية عين زويت، استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، مخازن ذخيرة مملوءة، قنبلة تقليدية الصنع تجهيزات إلكترونية وأغراض أخرى.
20 سبتمبر: القطاع العملياتي لجيجل: القضاء على إرهابيين بمنطقة جبل سادات ببلدية سيدي عبد العزيز واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف، بندقية نصف آلية من نوع سيمينوف وكمية من الذخيرة، إضافة إلى القضاء على ارهابية بمنطقة بوثابت واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين نصف آلية بالإضافة إلى كمية من الذخيرة مع تدمير عدة مخابئ كانت تحتوي على مواد غذائية وملابس إلى جانب عتاد الإعلام الآلي وهواتف نقالة.
26 أكتوبر: القضاء على إرهابيين واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، إثر كمين تم نصبه بالمكان المسمى مشتة أولاد عمران ببلدية الشحنة، واسترجاع نظارة ميدان وثلاث قنابل يدوية وهواتف نقالة وأغراض أخرى.
13 نوفمبر: اكتشاف وتدمير مخبأين للإرهابيين بتمالوس ولاية سكيكدة واسترجاع بندقية مضخية وبندقية صيد مقطوعة الماسورة وكمية من الذخيرة ومواد غذائية وأغراض أخرى.
الناحية العسكرية السادسة: القضاء على 12 ارهابيا يوم 5 ماي: القضاء على تسعة إرهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة تاوندرت
80 كلم غرب تين زواتين، ولاية تمنراست بعد إشتباك مع المجموعة الإرهابية، قبل أن يرتفع العدد إلى 12 ارهابيا، وإسترجاع ثمانية أسلحة من نوع كلاشنيكوف، واحد قاذف صاروخي RPG 7 مع وسائل إتصال وكمية من الذخيرة، وتبقى نتائج التدخلات لا تحصي كل العمليات المنفذة من طرف الجيش الوطني الشعبي، ويبقى العدد مرشحا للارتفاع قبل نهاية سنة 2014.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.