لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عرامة: وقفة السنافر تجعلنا نضمن البقاء ولن نرحم أي حكم يتلاعب بنتائج السياسي
قال إن الكرة في مرمى اللاعبين لقيادة الخضورة لبر الأمان
نشر في السلام اليوم يوم 17 - 02 - 2017

"عمل اللاعبين في كل مرة مع طاقم فني وإداري جديد أفقدهم الثقة في أنفسهم وفي الجميع"
"شركة الآبار طالبتني بقيادة الفريق ولو إلى حين استعادته عافيته فقط"
"عمراني أعاد الانضباط للمجموعة ومهمته ناجحة لحد الآن"
"الاستقدامات تمت بمشاورة المدرب ورهاننا على مازاري في محله"
"عودة الروح بدأت بالتزامن مع شعار أنت مهبول السياسي اطيح"
في حوار مطول مع طارق عرامة مناجير شباب قسنطينة تحدث فيه عن عديد النقاط التي تهم النادي الرياضي القسنطيني وعشاقه بالدرجة الاولى كما أفصح عن السر وراء عودته للفريق وأكد انه سيحارب لكي يبقى الفريق ينافس في القسم الأول ولا يتكرر معه سيناريو أندية عديدة كمولودية قسنطينة واتحاد عنابة وغيرهما.
مساء الخير طارق كيف هي أحوالك؟
الحمد لله بصحة جيدة فنحن كما ترى واقفون مع الفريق من اجل العمل على تشجيع اللاعبين وتأكيد تواجدنا إلى جانبهم حتى يكون النادي في أوج عطاءاته في المقابلة التي سنواجه فيها غدا مضيفنا دفاع تاجنانت "الحوار اجري عشية اول امس على هامش اخر حصة تدريبية اجراها الفريق" اين سنسعى لتحقيق الأهم.
طارق نفضل الحديث من البداية إلى اليوم أولا كيف كان ترشيحك لقيادة الخضورة؟
كما شئت صديقي بداية الفريق كان يعيش وضعية صعبة نظرا لتأزم النتائج وما انجر عنه من مشاكل ادارية مع مرور الجولات حيث وبالرغم من الانطلاقة الحسنة الا ان الفريق تراجع فيما بعد وهو الامر الذي جعل الفريق يضيع في حسابات كان في غنى عنها خصوصا بعدما فقدت المجموعة الثقة في نفسها وفي المسيرين، فكل مرة تعمل مع ادارة ومع طاقم فني جديد إلى غاية تقدم بعض الاطراف مني ومطالبتي بقيادة الفريق ولو لفترة حتى يستعيد النادي عافيته الامر الذي وافقت عليه لا لشيء سوى لانقاذ ما يمكن انقاذه لاسيما وان فترة وصولنا كانت في وقت الفريق يعاني ازمة داخلية بسبب توالي التعثرات.
تحدثت عن بعض الأطراف هل يمكن للشارع أن يعرفها؟
هو سؤال جد محرج نوعا ما ولكن ما يجب قوله ان مستشار الابار هو من طلبني شخصيا وتحدثنا حول عديد النقاط المهمة وهو الامر الذي جعلنا نصل لطريق سديد حيث وضعنا مصلحة الفريق فوق كل اعتبار وهو ما جعلني اباشر مهمتي مباشرة مع المجموعة.
قدومك إلى السياسي تزامن تقريبا مع قدوم عمراني؟
نعم فالمدير العام السابق سويسي عبد الوهاب هو من قام باستقدامه وانا احييه الان على شجاعته وحسن اختياره لاسيما وان الكوتش عمراني معروف بصرامته وجديته في ضبط الامور وهو ما جعله لحد الساعة ينجح في مهمته.
بداية الفريق يومها كانت مهلهلة نستطيع القول أن مكان التربص اتخذ في آخر لحظة؟
نعم بكل تأكيد فيومها بعض الاطراف سعت لتحويل التربص الى عين البنيان ولكن عمراني كان صريحا رفقة المدير العام السابق حيث اكد له على ضرورة ابقائه في قسنطينة وهو ما تم فعلا حيث حضرنا لاسبوع، اجرينا فيه لقاء وديا، كما قررنا التنقل بعدها الى سطيف وبالضبط لمركز التحضيرات الباز حيث يمكن القول ان هناك كانت الانطلاقة بالنسبة للفريق حيث عرف الكوتش كيف يعيد الاجواء الى نصابها لاسيما من الناحية الانضباطية.
تربص الباز كان إيجابيا إلى أبعد حد حسب المدرب عمراني؟
بطبيعة الحال فيومها المدرب قرر الضرب بيد من حديد حيث وبعد اسبوع من العمل بقسنطينة لاحظ العديد من الامور السلبية في التدريبات وهنا اتذكر انه في اول يوم من التربص قرر اجراء اجتماع مطول دام لأكثر من ساعتين تحدث فيه بكل حرية وصراحة مع لاعبيه طالبهم بضرورة تدوين كل المشاكل التي يعانون واعدا اياهم بحلها كما تطرق لقضية ما يعانيه الفريق من تراجع في النتائج متمنيا من الجميع بان يرفعوا التحدي معه وهو ما جعله ينجح في ايصال رسائله الامر الذي جعل تقريبا كل اللاعبين "يدخلون الصف" ويعملون على تجهيز أنفسهم أكثر من الناحية البدنية.
كلام كثير قيل عن استقدامات السياسي ومن يقوم بعملية الانتداب؟ يستوقفنا ويقول.
صديقي انت تعلم كل كبيرة وصغيرة وكنت حاضرا تقريبا في كل اتصالات النادي مع اللاعبين اولا بأول فبالعودة للحديث عن الميركاتو الشتوي اؤكد للسنافر بان العملية تمت بشفافية تامة وعن طريق رضا المدرب الذي كان هو من يضع الاسماء ونحن نقوم بالاتصال بها والحديث معها بخصوص الجانب المالي وليكن في علمك تلقينا عديد السير الذاتية سواء هنا محليا او حتى من طرف المغتربين وكل الاسماء كنت ادونها في ورقة وامنحها للكوتش والذي كان يرفض وبشدة لاعبين يكونوا اداؤهم مثل ما يمتلكه لاعبو الفريق حيث اراد جعل ميركاتو الخضورة ناجحا بلاعبين متعطشين للعب.
وكيف ترى أنت شخصيا استقدامات الفريق؟
لو نعود قليلا الى الوراء نجد ان مازاري مثلا يمتلك امكانات جد ايجابية ومشاركاته المواسم الماضية كانت جيدة مع دفاع تاجنانت وقبلها في سوسطارة ولكن بعض المشاكل مع بوغرارة جعلته لا يشارك مع الدفاع وهو ما جعل عمراني يقرر الاستنجاد به وكما ترى اللاعب يقدم لقاءات في القمة وشارك في كامل اللقاءات اما اللاعب الثاني ربيح فهو عائد من اصابة وبدأ يجد معالمه وسيقدم الكثير لنا فيما هو قادم بفضل خبرته في حين صدّيقي وكبال فهما يمتلكان امكانات جيدة وسيبرزان في قادم الجولات وانا على يقين من ذلك اما بخصوص الحارس فلم تسنح له الفرصة حيث لم يتأقلم بعد وانا على ثقة بانه يمتلك ما يكفيه من امكانات ليساعدنا مستقبلا.
طارق الفريق يعاني من وضعية صعبة في سلم الترتيب هل سنرى الخضورة الموسم المقبل في القسم الثاني؟
هنا ابدأ حديثي حول الشعار الذي اطلقه السنافر والذي يقول : "انت مهبول سياسي تطيح" فمن هنا كانت بدايتنا في مرحلة العودة حيث ورغم صعوبة المباريات الا اننا وفقنا في جلب بعض النقاط الهامة فالفوز بعد 3 اشهر من التعثرات وامام كل من الساورة وسوسطارة اللذان يلعبان الادوار الاولى وجلب التعادل من قلب بجاية وهو ينافسنا على البقاء يجعلنا نؤمن بان هناك عمل كبير من طرف المدرب عمراني والذي ان شاء الله سيحقق بقاءنا بطريقة جيدة وباذن المولى غير السياسي لي ما تطيحش.
رزنامة صعبة تنتظركم ما هو الطريق الذي ستسلكونها لتجاوز هذه المحطات؟
من دون شك الكل يعلم ان الفريق مقبل على لقاء هام مع تاجنانت وبعدها تنقل اخر الى بلعباس وهو ما سيجعل مصيرنا تقريبا يلعب في هذين التنقلين ولكن كما قلت لك شعارنا سيبقى البحث عن اي نتيجة ايجابية في اي تنقل كان حيث سنرمي بكل ثقلنا من اجل تجاوز الخصوم اقصد هنا خارج الديار اما داخلها فانا على يقين ورغم صعوبة المأمورية بما اننا سنستقبل فرق تلعب البطولة ومن اجل المراتب الاولى الا ان هدفنا يبقى واضح الفوز بها كلها وباذن الله سننجح في مهمتنا لاننا على ثقة فيما يمتلكه لاعبونا في ارجلهم.
إدارة شركة الآبار قررت الوقوف مع الفريق في الآونة الأخيرة؟
بطبيعة الحال فالمدير العام لشركة الابار حمودي براهيم وكذا رئيس مجلس الادارة ناوري السعيد يسهرون على كل كبيرة وصغيرة من اجل وضع الفريق في السكة الصحيحة ونحن من جانبنا سنسعى لتشجيع المجموعة والعمل على تسديد مستحقاتهم في الآجال التي نعدهم بها لاسيما وان الثقة عادت حاليا بيننا وبين رفقاء القائد ياسين بزاز وبالتالي فكل الامور ستكون في صالحنا من اجل العمل بهدف واحد وللخروج من هاته الوضعية الصعبة يجب دائما تظافر الجهود.
بكل صراحة هل أنتم متخوفون من الكواليس في الجولات القادمة؟
لا ثقتنا كبيرة في لاعبينا من اجل تحقيق النتائج الايجابية صحيح ان بعض الاطراف باشرت مهامها القذرة باتباع وسائل البحث عن بعض الحكام في شراء ذممهم ولكن نحن لا نمارس هاته الافعال فهمنا الوحيد يكمن في تواجد لاعبي فريقنا في الفورمة المطلوبة وفي المعنويات الجيدة والتي نقوم من خلالها بتسديد منحهم واجورهم وبالتالي فحقهم يبقى محفوظا وحق الفريق يجري بين ارجل اللاعبين وكما قلت لك سابقا فثقتنا في لاعبينا تغنينا عن البحث عن مثل هاته الاعمال التي لا نحبذها ولكن اؤكد لك شيء مهم.
ما هو تفضل؟
صحيح ان بعض الفرق تستعمل بعض الاساليب الملتوية ولكن انا من جهتي سأقف على كل كبيرة وصغيرة تخص فريقي ولن ارحم اي احد يتلاعب بحق فريقي من طرف الحكام وبالتالي فما على اي حكم يحكم مبارياتنا سوى العمل بنزاهة والا سنعمل على جلب حقنا حتى ولو اقتضى الامر الوصول لأبعد محطة.
السنافر يأملون في قدرتك على إعادة الهيبة للنادي ومدحوك كثيرا في الآونة الاخيرة؟
لست من الناس الذين يحبذون الظهور فهمي الوحيد يبقى الوقوف الى جانب فريقي في السراء وفي الضراء وهدفي يبقى انقاذ الفريق بعيدا عن ضوضاء الاعلام فالحمد لله منذ قدومي فما عدا مروري في اذاعة قسنطينة أو عبر جريدتكم لم يكن مروري عبر قنوات التلفزيون لكون مهمتي تبقى قيادة الفريق وفقط وما مدح السنافر لي الا لإيقانهم بان ما اقوم به جاء بثماره على نتائج الخضورة.
السنافر بدأوا يعودون الى المدرجات ما تعليقك؟
شئنا ام ابينا فالفريق ملك لجماهيره وعودتهم للمدرجات ستكون مسؤوليتهم بما ان مصير الفريق متعلق بدعم الجميع له فالتشكيلة "لا تسوى شيء من دون محبيها" حيث من حين لاخر اتحدث مع اللاعبين يؤكدون ان الفريق في حاجة الى دعم جماهيري وكل شيء سيكون بخير وهو ما نأمله في كل مرة حيث اتمنى بداية من لقاء شباب بلوزداد في اللقاء الذي سنجريه بحملاوي ان يكون بقوة.
من دون شك عودة الجمهور لن تحدث إلا بالعودة بنتيجتين في المنعرج؟
كما تعلمون فغدا نواجه دفاع تاجنانت "الحوار اجري عشية اول امس" والهدف يبقى العودة بنتيجة ايجابية كما ان التنقل القادم سيكون الهدف منه حصد نتيجة ايجابية تجعلنا نبتعد عن مؤخرة الترتيب وبالتالي فالهدف واضح هو حصد اكبر عدد من النقاط ولن يمر ذلك الا بتقديم الدعم اللازم لرفقاء القائد ياسين بزاز لذى فنرجو وقفتهم الان قبل الغد.
كلمة أخيرة ؟
كلمتي أوجهها للسنافر حيث أؤكد أن عليهم الوقوف مع الفريق ومساندته الى اخر رمق فنحن من جهتنا لن نبخل على النادي باي جهد وسنسعى لطرق كل الابواب من اجل وضع الفريق في السكة الصحيحة فالاهم كما قلت هو وقفة الجماهير وتقديمهم الدعم للمجموعة من اجل ضبط كافة النقاط بحملاوي والبحث حتى عن نقاط خارج الديار من اجل تفادي لغة الحسابات في ما هو قادم من جولات لاسيما وان الكل سيرمي بكل ثقله من اجل الابتعاد والهروب من المؤخرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.