مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سوق أهراس غلق 62 محلاّ تجاريا
نشر في أخبار اليوم يوم 29 - 11 - 2015

تمّ بمدينة سوق أهراس غلق 62 محلاّ تجاريا جرّاء استغلال أصحابها للأرصفة المحاذية لمحلاّتهم حسب ما علم من مصالح الولاية. وأوضح ذات المصدر أنه على الرغم من حملات التحسيس التي قامت بها اللّجنة الولائية المنصّبة لهذا الغرض إلاّ أن عددا كبيرا من التجّار لم يمتثلوا للقانون مشيرا إلى أن والي الولاية السيّد عبد الغني فيلالي أوضح خلال زيارته لعديد المشاريع ببلدية سوق أهراس أنه لا تراجع عن محاربة التجارة الفوضوية واحتلال الأرصفة. كما تمّت برمجة العديد من المشاريع لضمان امتصاص الأنشطة التجارية الفوضوية ضمن فضاءات مقنّنة من خلال إنجاز أسواق جوارية وفضاءات تمكّن التجّار من ممارسة نشاطهم التجاري وفق النصوص القانونية المنظّمة له.
هدم سكنات فوضوية في منطقة (فطومة السودة)
تمّ ببلدية سوق أهراس هدم 6 سكنات فوضوية في منطقة (فطومة السودة) بعدما كانت تعيق مشروع إنجاز 8 آلاف مقعد بيداغوجي لفائدة جامعة (محمد الشريف مساعدية) كما استفيد من مصالح الولاية. وحمّل والي الولاية في عديد المناسبات رؤساء المجالس الشعبية البلدية مسؤولية وضع حدّ لهذه الظاهرة التي تعرف انتشارا واسعا في الولاية مؤكّدا أنه لن يتراجع عن هذه الحملة التي تمّ الشروع فيها لمحاربة البناءات الفوضوية والاستيلاء على المساحات والأوعية العقارية الشاغرة التابعة للدولة.

استلام مسجد (الأمان) قريبا
سيتمّ قبل نهاية ديسمبر المقبل استلام مسجد (الأمان) الجاري إنجازه في وسط مدينة سوق أهراس بعدما استكملت أشغال إنجازه الكبرى بنسبة 100 بالمائة وفقا لما ذكرته مديرية الشؤون الدينية والأوقاف. وأفادت ذات المديرية بأن هذا الصرح الديني المتربّع على مساحة 5600 متر مربّع تجري به حاليا الأشغال الثانوية الخاصّة بالزخرفة والتجهيز بالأثاث اللاّزم لافتا إلى أن هذا المسجد المتّسع ل 5 آلاف مصلّي شيّد وفق نمط معماري يراعي خصوصيات المنطقة بغلاف مالي بقيمة 88 مليون دج. وسيضمّ هذا المسجد كذلك مدرسة قرآنية تتّسع ل 120 تلميذ وقاعة للمحاضرات وسكنين للإمام والمؤذّن و8 محلاّت وقفية فضلا عن مرآب يتّسع ل 200 سيّارة مثلما تمت الإشارة إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.