حجز 70 خرطوشة من الذخيرة الحية بمعسكر    الصحراء الغربية: المبعوث الأممي يستقيل من منصبه    حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    ساعة الحق    بوشارب: «لن أرحل إلا بقرار فوقي.. وتعرفون جيّدا من نصّبني»!    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    الأفافاس : “خطابات قايد صالح متناقضة”    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    برنامج خاص للخطوط الطويلة‮ ‬    معسكر‮ ‬    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    بالناحية العسكرية السادسة    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    خطوة واحدة للتتويج باللقب    "الحمراوة" يرفضون السقوط    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    التدقيق قبل الترحيل    اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    إفطار جماعي بالساحة المركزية لحيزر    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    صفات الداعي إلى الله..    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش يحبط مخططا جديدا لضرب أمن الجزائر
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 11 - 2017

كشف مخبأً يحتوى على كمية هامة من الأسلحة قرب الحدود
**
كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الخميس قرب الشريط الحدودي بمنطقة تينزاواتين بأدرار على مخبأ يحتوى على كمية هامة من الأسلحة والذخيرة حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه وبذلك يواصل الجيش الوطني إحباط المخططات الرامية إلى ضرب أمن الجزائر وزعزعة استقرارها.
وجاء في بيان الوزارة أنه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وإثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الشريط الحدودي بمنطقة تينزاواتين بالقطاع العملياتي برج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ظهر يوم 16 نوفمبر 2017 مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على (01) رشاش من نوع FMPK و9 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و(01) قاذف صاروخي من نوع RPG7 و4 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف و1 بندقية تكرارية بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة .
وأوضح المصدر ذاته إن هذه العملية النوعية المنفذة على الشريط الحدودي للبلاد تؤكد على مدى عزم وإصرار وحدات الجيش الوطني الشعبي على الحفاظ على أمن بلادنا وحماية الحدود الوطنية .
توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية
أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس عنصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية باتنة حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه.
وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيّد للمعلومات أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 16 نوفمبر 2017 بباتنة/ن.ع.5 عنصر دعم للجماعات الإرهابية .
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن بكل من تمنراست وعين قزام خمسة عشرة شخصا (15) وحجزت مركبتين (02) رباعيتي الدفع وشاحنة (01) وعشرة (10) أجهزة كاشفة للمعادن بالإضافة إلى خمسة (05) مطارق ضغط وستة (06) مولدات كهربائية ومعدات للتفجير وعشرون ألف (20.000) لتر من الوقود حسب نفس المصدر.
من جهتها أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5 محاولات تهريب أزيد من (17459) لترا من الوقود وحجزت سيارة رباعية الدفع .
من جهة أخرى أحبط حرس السواحل بوهران ن.ع.2 محاولات هجرة غير شرعية ل (13) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من أدرار يورقلة وتلمسان (17) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.
الجيش يُوقف مهرّبين.. ومنقبين عن الذهب
أوقفت عناصر الجيش الوطني الشعبي يوم الأربعاء تسعة مهربين (9) و27 منقبا عن الذهب من جنسيات مختلفة مع استرجاع كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة والمنتجات الصيدلانية ومواد أخرى بعدة ولايات من الوطن حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان وزارة الدفاع الوطني.
وجاء في البيان أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 15 نوفمبر 2017 بكل من تمنراست وعين صالح/ن.ع.6 (05) مهربين وضبطت شاحنة ودراجتين (02) ناريتين و(803615) قرص مهلوس و(1872) علبة من المواد الصيدلانية وجهازي (02) كشف عن المعادن فيما أوقفت مفرزة أخرى ببرج باجي مختار (27) منقبا عن الذهب من جنسيات مختلفة وحجزت (08) مولدات كهربائية و(08) مطارق ضغط .
وفي سياق متصل ضبط عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بتلمسان/ن.ع.2 (110.7) كيلوغرام من الكيف المعالج فيما أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة/ن.ع.4 مهربا كان على متن شاحنة مُحمّلة ب(50000) علبة سجائر بقيمة (08) ملايين دينار جزائري .
من جهة أخرى تم توقيف (36) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وإن أميناس وبرج باجي مختار يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.