تثمين الخبرة والشهادة للأساتذة المتعاقدين في مسابقة التوظيف    عائلة الأمير عبد القادر الجزائري تتحرك قضائياً    هذه أحدث مشاريع قِطَاعَيْ الأشغال العمومية والنقل    أيقونة الحرية ...    الجزائر نموذج حي للتضامن غير المشروط    بين حتمية التحقيق وتحفظات العائلات    تمديد تدابير الحجر الجزئي في 14 ولاية لمدة 21 يوما    توقيف أفراد شبكة لها علاقة بتنظيم رشاد الإرهابي    العثور على جثة الشاب الغريق بتيبازة    وجود لنسخة جزائرية متحورة من فيروس كورونا    بريطانيا تسمح بإقامة حفلات الزفاف للمرة الأولى منذ بداية ظهور الوباء    اليوم أول أيام فصل الصيف    خارطة طريق لتحسين تنافسية المؤسسات الصناعية    أقل من 5000 عامل ينشطون في تثمين النفايات المنزلية    7 وفيات.. 342 إصابة جديدة وشفاء 235 مريض    إعادة فتح الطريق الساحلي بين سيرت ومصراتة    ندوة افتراضية في جنيف بعد غد حول حق تقرير المصير    من يحمي 82 مليون شخص دون مأوى وأمان؟    يوم إعلامي جزائري بريطاني لتعزيز الشراكة بعد "بريكسيت"    الظروف لم تكن مواتية لتحقيق نتيجة إيجابية    مواجهة منتخب قويّ مثل الجزائر ستسمح لنا بالتحضير لكأس إفريقيا    الإنشاد في الجزائر لم يأخذ فرصته كاملة    نافذة على إبداع" خدة من خلال الملصقة"    ..لحماية التراث الثقافي    "الحمراوة" ينتصرون في انتظار التأكيد أمام "العقيبة"    الحرب على الفساد مستمرّة    مواصلة التغيير بتشبيب البرلمان    تعزيز آليات مكافحة الجريمة السبيرانية    وزارة التجارة تُرخّص بتصدير الفريك والديول والمرمز        الجيش الصحراوي يواصل هجماته ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربي على طول الجدار الرملي    شبيبة القبائل تضع قدما في نهائي "الكاف"    مواهب روحية    مبروك كاهي ل "الجزائر الجديدة": "حفتر يحاول التشويش على دور الجزائر في مرافقة ليبيا"    حتى تعود النعمة..    هكذا تكون من أهل الفردوس..    ثورة في وردة    ترحل الطيور الفصيحة ويبقى الأثر..!!    قمري    ارتياح لسهولة مواضيع اللغة العربية    «أقمنا حفلا صغيرا بمناسبة أول لقاء والمشروع لم يتم تسليمه بعد»    حنكة بوعزة تتفوق على خبرة نغيز في لقاء الشناوة    المطالبة بتشديد العقوبة ضد اللص    النفس    نسور الساورة تحلق عاليا وتعزز تواجدها في البوديوم    إجماع على سهولة موضوع اللغة العربية لجميع الشعب    «غزة العزة..»    «معهد باستور هو المخول الوحيد للإعلان عن المتحورة الجزائرية»    10350 شخصا تلقوا الجرعات المضادة لكورونا    القبض على 4 لصوص    تفكيك عصابة أحياء وحجز أسلحة بيضاء    8 جرحى في اصطدام سيارتين    سواكري تهنئ السباحة شرواطي بتأهلها لأولمبياد طوكيو    بن دودة تشرف غدا على دورة تكوينية مكثّفة في مجالات حماية التراث الثّقافي    واجعوط…منح الفرصة للأساتذة المتعاقدين للمشاركة في مسابقة التوظيف    الكاتب سلمان بومعزة: الجائزة تمنح للكاتب دفعا معنويا لمواصلة إبداعه وإنتاج أعمال أكثر احترافية    وزارة التجارة: أزيد من مليون تاجر تحصلوا على سجلاتهم التجارية الإلكترونية    تكذيب الشائعات حول إلغاء إجراء الإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سيناتور أمريكي يطالب المخابرات بتقديم تقييم علني للجريمة
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 11 - 2018


دعاها لنشر تقريرها عن قتل خاشقجي على الملأ..
سيناتور أمريكي يطالب المخابرات بتقديم تقييم علني للجريمة
قال السيناتور الديمقراطي الأمريكي رون وايدن في بيان له إنه يدعو مسؤولي أجهزة المخابرات الأمريكية إلى نشر ملخص للنتائج التي توصلوا إليها بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
وقال وايدن إن على رؤساء أجهزة المخابرات أن يخرجوا ويقدموا للشعب الأمريكي والكونغرس تقييماً علنياً عمن أمر بالقتل .
جاء ذلك في أعقاب نشر تقارير عن أن وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) تعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر شخصياً بقتل خاشقجي بإسطنبول في أكتوبر 2018.
وقالت مصادر مطلعة ل رويترز إن ال سي آي إيه أطلعت الكونغرس الأسبوع الماضي على تقييمها الذي خلص إلى أن الأمير محمد أمر بقتل خاشقجي. ويعتمد تقييم الوكالة بالأساس على أدلة ظرفية وعلى استنتاج خبرائها بأن الأمير محمد يفرض سيطرة قوية على أفعال الحكومة. وسربت السلطات التركية تفاصيل بشأن ما قالت إنه تسجيلات صوتية لعملية قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بالثاني من أكتوبر 2018. وقالت المصادر إن بعض المسؤولين الأمريكيين ومنهم جينا هاسبل مديرة سي آي إيه اطلعوا على التسجيلات.
ترامب متحدثا عن فحوى تسجيل مقتل خاشقجي: إنه فظيع وعنيف ووحشي
كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طبيعة وفحوى التسجيل الصوتي الرهيب الذي يوثق اللحظات الأخيرة من حياة الصحفي جمال خاشقجي وعملية قتله في قنصلية بلاده في إسطنبول بحسب قناة الجزيرة.
وقال ترامب في مقابلة مع قناة فوكس نيوز أجريت الجمعة الماضي وبثت الأحد لدينا التسجيل وتم إطلاعي بشكل كامل على فحواه لا أريد أن أستمع إليه (…) ليس هناك سبب يدعوني لسماعه .
وحين سأله المذيع كريس ووليس: لماذا لا تريد الاستماع للتسجيل؟ أجاب ترامب لأنه تسجيل لمعاناة إنه تسجيل رهيب وأضاف أنه تسجيل فظيع كان عنيفا جدا ووحشيا جدا وفظيعا للغاية وأنه نصح بعدم الاستماع إليه.
وقال ترامب خلال المقابلة إنه لا يعلم إن كان ولي العهد السعودي قد كذب عليه مشيرا إلى أن محمد بن سلمان كرر لي أنه لم يكن له دور في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وآخر مرة ذكر لي ذلك كانت قبل بضعة أيام .
وقد أثارت تصريحات ترامب خلال المقابلة ردود فعل سياسية وإعلامية واسعة تضمنت اتهامه بمحاولة التستر على ولي العهد السعودي وتبرئته من أي دور في قضية خاشقجي.
وبيد أن جون فريدريكس عضو حملة الرئيس الأمريكي قال إن مقابلة ترامب التي بثت على فوكس نيوز كانت قد سجلت يوم الجمعة الماضي أي قبل اطلاع ترامب على تقرير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) الذي صدر السبت الماضي بشأن مقتل خاشقجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.