المسيرات الشعبية السلمية تتواصل لتاسع جمعة عبر الوطن للمطالبة بإحداث القطيعة مع النظام    رونالدو ينقلب على زملائه في جوفنتوس    توقف استثنائي للمصعد الهوائي الرابط بين بلوزداد والمدنية ابتداء من هذا الأحد    منتخب السنغال يحضر للخضر بمواجهة نيجيريا    اجتماع طارئ ببيت الوفاق: حمّار «يعلق» تسوية المستحقات بعد هزيمة الكأس    السنغال يواجه نيجيريا وديا تحضيرا لكان 2019    ما تبقى من المسار يسلم خلال الثلاثي الأخير من العام الجاري    وزارة المالية ترفع اللبس    لطرح مطالب مهنية: عمال جامعة قسنطينة 2 يحتجون    أمطار غزيرة بعدة ولايات غربية من الوطن    وزارة الدفاع: كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة ببومرداس    نبهت إلى عدم المساس بسمعة الأشخاص: سلطة الضبط تدعو القنوات التلفزيونية لالتزام الموضوعية والحياد    الناطق الرسمي باسم الحكومة يؤكد: لا وجود لأي تعليمة لاستعمال القوة في المسيرات    تسجيل ارتفاع بأكثر من 300 حالة ليشمانيا جلدية منذ بداية العام    غياب المرافق الترفيهية جعل منها هواية الأطفال و الشباب    قسنطينة    موسى تواتي يرفض المشاركة في الندوة التشاورية الإثنين المقبل        محرز يروج لحملة “البريميرليغ” ضد العنصرية    رغم استقالته.. ولد عباس يطلب رخصة عقد الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للأفلان؟ !    ليبيا: ارتفاع حصيلة قتلى معارك طرابلس إلى 213    الأفافاس يكشف تفاصيل الهجوم على مقره بالأسلحة البيضاء والكريموجان    رئيس “نجم مقرة” :”عضو من الرابطة أكد تعرضنا لمؤامرة”    أمن بومرداس يلقي القبض على عصابة أشرار سرقت مؤسسات خاصة وسلاح شرطي    قريب الشهيد عبان رمضان: هذه الشخصيات الكفيلة لقيادة المرحلة الانتقالية    صحفي سوداني يكشف عن تصريحات صادمة للبشير دفعت لخلعه!    حوالي 3 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب ظروف العمل    “بن زية” يقضي أوقاتا رائعة في مطعم الطباخ التركي “بوراك”!    ولاية الجزائر: مواصلة هدم البنايات الفوضوية ورفع دعاوى قضائية ضد أصحابها    بالفيديو.. الجيلالي يتألق مع شباب “اليوفي”..!    30 سنة سجن لشقيق منفذ هجوم تولوز محمد مراح    حكومة الوفاق تقرر وقف التعامل مع فرنسا وتأمر باعتقال حفتر    القارئ الجزائري أحمد حركات يكرم في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالكويت    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    إختيار فيلم “بابيشا” لمونية مدور في مهرجان كان 2019    لجنة اليقظة ليست بديلا لبنك الجزائر    المحامون يواصلون مقاطعة جلسات المحاكم دعما لمطالب الحراك الشعبي    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    في‮ ‬حادث مرور ببلدية عين التين    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    تيارت    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    يد من حديد لضرب رموز الفساد    الطريق الأمثل للتغيير    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق مشاورات السلام اليمنية في السويد الخميس القادم
نشر في أخبار اليوم يوم 04 - 12 - 2018

أعلن مسؤول في الرئاسة اليمنية ان مشاورات السلام اليمنية ستنطلق الخميس
في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية من الأمم المتحدة.
وأوضح الدكتور محمد العامري مستشار الرئيس اليمني أن المشاورات اليمنية يتوقع أن تنطلق في السادس من الشهر الجاري (الخميس المقبل) في العاصمة السويدية ستوكهولم .. مالم يحصل أي تغيير. وأضاف العامري وهو أحد أعضاء الفريق الحكومي في المشاورات أن الوفد جاهز لحضور المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.
وعن أجندة المشاورات أكد العامري أنها ستركز أولا على إجراءات بناء الثقة خاصة ملف المختطفين والمعتقلين والأسرى.. مشيرا إلى أنه تم التوقيع على اتفاق مبدئي بهذا الخصوص من قبل الجانب الحكومي ومن الحوثيين.
وأضاف ملف المعتقلين والأسرى أولوية .. وهناك إجراءات تفصيلية سيتم البت فيها في المشاورات .
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تقدمت بقائمة تضم نحو 3 آلاف عسكريي منهم أسرى وأعداد منهم من المفقودين .
وعن قائمة الجانب الحكومي التي تقدمت بها قال المسؤول الرئاسي تقدمنا بقائمة تضم نحو 1800 شخص وهم في الحقيقة معتقلين ومختطفين لدى المليشيا الحوثية وليسوا أسرى .
ووصل امس إلى صنعاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ويتوقع أن يغادر مع وفد الحوثيين المفاوض مطار صنعاء باتجاه السويد.
وأخلت الأمم المتحدة في وقت سابق 50 جريحا من مقاتلي جماعة الحوثي في اليمن من مطار صنعاء الدولي باتجاه العاصمة العمانية مسقط.
وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي أمس إن طائرة (إثيوبية) مستأجرة من الأمم المتحدة أقلعت قبل قليل من المطار باتجاه العاصمة العمانية مسقط.
وأوضح أن الطائرة أقلت على متنها 50 جريحا من مقاتلي جماعة الحوثي مع 50 من مرافقيهم إضافة إلى ثلاثة أطباء.
وتحدثت تقارير إعلامية أن الحوثيين اشترطوا على مشاركتهم في مشاورات السويد إخلاء 50 جريحاي وعدم تعريض رحلة الوفد للتفتيش وكذا مرافقة المبعوث الأممي للوفد من صنعاء إلى السويد.
وفشلت أربع جولات سابقة من المشاورات منذ بداية النزاع الدموي في اليمن منذ 2015آخر تلك الجولات في سبتمبر الماضي عندما تعذر مغادرة وفد الحوثيين صنعاء وطلبهم مغادرة 50 جريحا إلى مسقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.