لعمامرة: نقلت رسالة من الرئيس بوتفليقة إلى بوتين    لعمامرة من روسيا : الجزائر تواصل عملها ومساهمتها كعنصر فعال في حل مشاكل الغير    بريكة بباتنة    الأطباء بالزّي الأبيض في الشوارع دعما للحراك الشعبي السلمي    فتح تحقيق بشأن الحصبة برج بوعريريج    أويحيى: الندوة الوطنية ستتخذ قرارات حاسمة طالب بها الشعب    22 ألف تذكرة مُخصصة لمواجهة “الجزائر – غامبيا” وهذه هي أسعارها    عنتر يحيى ينفي خبر تكليفه بوزارة الرياضة    هذا هو سبب إبعاد بن طالب من الفريق الأول    تسليم 252 شاحنة من صنع جزائري لفائدة وزارة الدفاع الوطني    يصوّر زوجته برفقة إمام في وضعيات مخلة بالحياء لابتزازه والحصول على سيارته و112 مليون    لعمامرة يؤكد من أيطاليا :    الإعتداء في‮ ‬مدينة أوتريخت    الأفافاس يعقد مجلسه الوطني في 13 أفريل القادم    الجيش يبقى الحصن الحصين للشعب والوطن    أبو جرة لا‮ ‬يمثل حمس‮ ‬    سطيف‮ ‬يقترب من البوديوم    مدرب حسين داي‮ ‬مزيان إيغيل‮:‬    محطة مفصلية كرست نجاح الثورة التحريرية    المفاوضات التي كسرت شوكة المستعمر الفرنسي    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    في‮ ‬الملتقى التشكيلي‮ ‬العربي‮ ‬الثالث بالدوحة    التغيير‮ ‬يجب أن‮ ‬يتحقق بعيداً‮ ‬عن الفوضى    بعد قضية المعاق الذي‮ ‬رفض الشهادة الممنوحة له    لفائدة بلدية الماء الأبيض    ضد طاعون المجترات الصغيرة    أول جراحة دماغية على بعد 3 آلاف كلم    لضبط المنتجات الفلاحية واسعة الإستهلاك    بريد الجزائر‮ ‬يتدعم ب20‮ ‬سيارة    نظم بمكتبة المطالعة بتيسمسيلت‮ ‬    أواخر جوان المقبل    نقلوا المخدرات ببشار مقابل 30 مليون المؤبد ضد المتورطين الثلاثة    الزج بقطاع الطرق في وادي تليلات داخل المؤسسة العقابية    مطالب بإشراك الشعب في القرارات    تجار لم يتعرفوا على النقود الجديدة بعد شهر من صدورها    تأسيس جمعية لمنتجي الجزر بولهاصة    الطفل الممثل.. الرجل الأمثل    « أرلوكان .. خادم السيّدين « ل كارلو غولدوني »    المُعمٍّرون    .. مملكة بن بونيا    الشهيد «الطاهر موسطاش» بسيدي بلعباس مثال لاستخلاص العبر    المشاركة الجزائرية على أساس الترتيب الوطني    يوم تطبيقي حول زراعة "الفصة الأمريكية"    السكان يطالبون برحيل رئيس البلدية    استلام الرصيف الثالث نهاية العام الجاري    المصالح المختصة تلح على السقي التكميلي    سنواصل شق طريق العالمية مع جيل جديد شاب ومتميز    نحو تصنيف 7 مواقع ومعالم ثقافية بميلة    انفتاح على المجتمع والعالم    مكافأة مدى الحياة ل"فتى البيضة"    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تجسيد 57 بالمائة من التوصيات حسب عبدوش
نشر في أخبار اليوم يوم 19 - 12 - 2018

ندوة حول تجديد كرة القدم الجزائرية:
تجسيد 57 بالمائة من التوصيات حسب عبدوش

تم تجسيد ميدانيا 57 بالمائة من مجموع توصيات ندوة تجديد كرة القدم الجزائرية المنعقد يومي 11 و12 ديسمبر 2017 حسب ما أكده أمس الثلاثاء رضا عبدوش عضو لجنة المتابعة للملتقى.
وقال عبدوش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: تم تجسيد 89 توصية من أصل 156 أي بنسبة 57 بالمائة.
كل الملفات البسيطة الخاضعة لسلطة المكتب الفيديرالي والجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) قد تجسدت على الميدان. هناك ملفات أعتبرها ثقيلة والتي تتطلب مساهمة مختلف الوزارات سيتم معالجتها لاحقا .
وقدمت لجنة متابعة الندوة تحت اشراف رئيس الفاف خير الدين زظشي الوثيقة النهائية الخاصة بهذا الموعد لوزير الشباب والرياضة محمد حطاب خلال حفل نظم بمركز الصحافة التابع للمركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر).
وأضاف عبدوش قائلا: بخصوص الملفات الخفيفة يمكن ذكر تنظيم وتسيير الأندية طبقا للقوانين الجزائرية وخاصة منها القرار المؤرخ يوم 1 جويلية 2010 المتعلق بدفتر شروط الاحتراف الذي يحدد هيكلة تنظيم الأندية المحترفة .
وحسب نفس المتحدث. لم يطبق أي ناد من القسمين المحترفين الأول والثاني هذه الهيكلة بصفة كاملة التي تقتضي تعيين مسؤول للأمن ومسؤول للإعلام وفيديو المراقبة بالملاعب.
وقد قرّر المكتب الفيديرالي فرض هذه الإجراءات اعتبارا من الموسم القادم والتي فرضتها علينا الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) والاتحاد الدولي للعبة (فيفا). وسوف لن يؤهل أي ملعب للمنافسات الدولية إن لم يتوفر على الشروط المطلوبة .
وإذا كانت بعض التوصيات قد تم تجسيدها على ميدان الواقع فإن الكثير منها ينتظر التجسيد لا سيما قضايا مكافحة العنف والرشوة.
وأوضح عبدوش في هذا الصدد فيما يخص العنف في الملاعب فقد حضرنا وثيقة ذكرنا فيها ما هو ممنوع في الملاعب وما ينبغي فعله من اجل تحسين حالة الأنصار وامنهم وحماية اللاعبين .
وفيما يتعلق بالملفات الثقيلة اعتبر عبدوش أنها تتعلق بالمنشآت الرياضية وهي ليست من صلاحيات الفاف وفقط بل ممولين خاصين وعموميين وزارات المالية الاشغال العمومية والشباب والرياضة لكي يمكن رسم خريطة طريق. الملف يعد ثقيلا ويتطلب التنسيق والوزارة الأولى الوحيدة التي يمكنها استدعاء الوزراء أو ممثلي الوزارات لوضع استراتيجية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.