وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    بنك المعلومات أول الخطو    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    411 مليار سنتيم في مهب الريح    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    مانشستر سيتي يهنئ محرز    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرئيس الأمريكي ترامب: الانسحاب من سوريا سيتم بوتيرة مناسبة
نشر في أخبار اليوم يوم 08 - 01 - 2019

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن انسحاب بلاده من سوريا سيتم بوتيرة مناسبة في ظل استمرار مكافحة تنظيم الدولة والقيام بكل ما يقتضيه الحذر والضرورة.
في غضون ذلك قال البيت الأبيض إن ترامب لم يغير موقفه بشأن سحب القوات وإنه يريد ضمان سلامتها مع انسحابها من سوريا.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض مرسيدس شلاب لقناة فوكس نيوز أمس الاثنين لم يغير الرئيس موقفه فقد ذكر أن هدفه الأساسي هو ضمان سلامة قواتنا وسلامة حلفائنا أيضا . وأضافت ولذلك سوف تقدم وزارة الدفاع خطة عمليات لسحب قواتنا بسلام. سحب القوات يستغرق وقتا لأننا نريد ضمان الأمان لقواتنا خلال هذه العملية .
تأتي هذه التصريحات عقب تصريحات مماثلة أدلى بها مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في إسرائيل الأحد أكد فيها أن انسحاب بلاده من سوريا يجب أن يتم مع ضمان الدفاع عن إسرائيل والأصدقاء الآخرين في المنطقة والاهتمام بمن حاربوا إلى جانب الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة. في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.
خطوة صحيحة
وفي السياق نفسه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ترامب أقدم على خطوة صحيحة باتخاذه قرار الانسحاب من سوريا.
وأضاف أردوغان أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب التخطيط له بعناية مع الشركاء الحقيقيين مؤكدا أن تركيا مصممة بكل قوة على محاربة تنظيم الدولة وبقية المنظمات الإرهابية بسوريا.
وشدد الرئيس التركي على أن الخطوة الأولى بعد هزيمة تنظيم الدولة عسكريا ستكون تشكيل قوة داعمة للاستقرار تضم مقاتلين من كل أطراف المجتمع السوري مشيرا إلى أن بلاده هي الدولة الوحيدة التي يمكنها العمل مع كل من أميركا وروسيا في سوريا.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال في تصريحات لمحطة سي إن بي سي الاثنين إن الانسحاب من سوريا تغيير للخطط لكنه أكد التزام الولايات المتحدة بهزيمة تنظيم الدولة ومواجهة نفوذ إيران في المنطقة.
وردا على سؤال عما إذا كان يمكن الوثوق بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن يهاجم حلفاء الولايات المتحدة من الأكراد قال بومبيو أردوغان تعهد للرئيس ترامب بذلك .
وأثار إعلان ترامب الشهر الماضي إعادة نحو ألفي جندي من سوريا قلقا بين المسؤولين في واشنطن والحلفاء خارج الولايات المتحدة ودفع وزير دفاعه جيمس ماتيس للاستقالة.
وعلى مدى الأيام الماضية حاول مسؤولون في إدارة ترامب التركيز على بطء عملية الانسحاب إذ قالوا بوضوح إنها لن تتم على وجه السرعة. كما قال ترامب الأسبوع الماضي إن الانسحاب سيكون بطيئا وسيستغرق وقتا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.