تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان: نريد إجراءات تهدئة لنشارك في الحوار    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    السفير الروسي بالجزائر يتقصى موقف الإسلاميين من الوضع السياسي    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    استلام هياكل تربوية جديدة    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأردن يستضيف اجتماعا بين الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 01 - 2019

بناء على طلب من الأمم المتحدة
الأردن يستضيف اجتماعا بين الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي
أعلن الأردن امس الثلاثاء موافقته على الطلب المقدم من مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن لاستضافة اجتماع بين ممثلي الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الذي تم التوصل إليه في مشاورات السويد.
وأوضح المتحدث الإعلامي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة أن عمّان تقف بكل إمكانياتها لدفع جهود إنهاء للأزمة مؤكدا ضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق المرجعيات المعتمدة.
وتأتي موافقة الأردن على استضافة اجتماع جديد فيما يستمر مسلسل التعنت الحوثي والمراوغة في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تسجيل 20 خرقا لإطلاق النار من جانب الانقلابيين خلال ال24 ساعة الماضية في المدينة الواقعة على الساحل الغربي لليمن تضاف إلى عشرات الخروق على مدار الأسابيع الماضية.
وفي الرياض أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن المتمردين الحوثيين لم يحترموا بنود اتفاق السويد الذي تم التوصل إليه شهر ديسمبر الماضي برعاية الأمم المتحدة.
وكانت الأمم المتحدة حققت اختراقا في 13من ديسمبر بعد 8 أيام من المحادثات في السويد بين ممثلين عن حكومة الشرعية وميليشيات الحوثي.
وبموجب هذا الاتفاق دخل وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ في 18 من ديسمبر في مدينة الحديدة الواقعة في غرب اليمن على البحر الأحمر على أن يلتزم المقاتلون الانسحاب من المنطقة التي ستدخلها بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة.
ويؤكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني أن شيئا لم يتحقق على الأرض منذ اتفاق السويد مشيرا الى أن الطرف الحوثي اليمني لم يقبل الخروج من الحديدة والموانئ.
وأضاف أن ما ذكر يندرج ضمن مسؤولية البعثة الأممية ومسؤولية الجنرال باتريك كمارت الذي يعمل على تنفيذ ذلك .
وأشار إلى ضرورة انسحاب للمليشيات الحوثية من الحديدة بشكل كامل موضحا: نتطلع لتحقيق هذا الهدف وهو الآن مسؤولية المجتمع الدولي .
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث قد دعا إلى الدفع لتحقيق تقدم كبير بعد الاتفاقات التي تم التوصل إليها في السويد.
وقال غريفيث أمام مجلس الأمن إنه لا بد من إحراز تقدم كبير قبل جولة مفاوضات جديدة إلا أنه لم يحدد بعد لا مكان ولا موعد الجولة الجديدة من المحادثات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.