محاكمة تاريخية لتوفيق وطرطاق والسعيد وحنون    تنصيب لجنة وزارية مشتركة لإطلاق البكالوريا المهنية    أسعار النفط تنتعش    تنظيم تظاهرة "ستارت أب ويكند" لترقية المقاولاتية النسوية بمستغانم    الصحافة الفرنسية تمدح ثلاثي نيس الجزائري    وضع حد لعصابة تسرق المنازل بالجلفة    "كاسنوس" يدعو لتسديد الاشتراكات تجنبا للغرامات    الجزائر تجدد عقودها الغازية طويلة المدى مع عدة دول    بوجمعة طلعي يمثل أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا    تعليمات لإعادة جميع التلاميذ المطرودين دون ال 16 سنة    تسمم غذائي بوهران: استقبال 94 حالة جديدة    إحالة الشرطي المتسبب في حادث «واد أرهيو» الحبس المؤقت    بطولة افريقيا للكرة الطائرة جلوس : المنتخب الجزائري يفتك البرونزية    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    "توماس كوك": إفلاس أقدم مجموعة أسفار في أوروبا    هيئة شرفي تدعو المشككين في نزاهة الرئاسيات التسجيل في القوائم الانتخابية    تأجيل محاكمة «البوشي» و 12 متهما إلى ال 6 من أكتوبر القادم    تيسمسيلت: انطلاق حملة تحسيسية ولائية للوقاية من أخطار الفيضانات    خلال استقباله لممثلين عن الاتحادية الوطنية للسك ،الطيب بوزيد    عقب افتتاح الجمعية العامة للغرفة الوطنية للفلاحة،شريف عماري    الموالاة و المعارضة، متعاملان باستثمار واحد    الجسم السليم في العقل المهلوس !    أول معبد يهودي في الإمارات    التّحذير من عودة أسباب "الحرڤة"..    المهرجان الوطني‮ ‬للشعر الملحون    من جهة باب المغاربة    بقرار من مجلس الأمن الدولي    برسم الدخول المهني‮ ‬المقبل بميلة    احتضنتها الجامعة الدولية بكامبالا    الأمر تسبّب في‮ ‬رهن صحة المرضى    أولمبي المدية ينفرد بالريادة وجمعية الخروب تفاجئ أمل الأربعاء    فضيحة ملعب تشاكر تعري‮ ‬المسؤولين    خبير اقتصادي‮ ‬يكشف المستور‮:‬    منح الجائزة السنوية لكفاح الشعب الصحراوي    الخارجية الفلسطينية تدين الانحياز الأمريكي اللامحدود للاحتلال    آيت علجت‮ ‬يختم‮ ‬شرح الموطأ أنس بن مالك‮ ‬    "عكاظية الدبلوماسية العالمية" تتكرر من دون أمل في حل مشاكل البشرية    أتطلع إلى إنجاز أكبر عرض غنائي للأطفال    العمال يطالبون برحيل المدير    الجمال ضرورة فطرية    شجيرة "عرق السوس" النادرة بحاجة إلى تثمين    نحو استبدال القمح اللين المستورد بالمحلي الصلب    الشركة الجزائرية الفنلندية «صامبو» ببلعباس تنتج آلة حصاد من آخر جيل    مناورة لإسعاف عمال أصيبوا بصعقة كهربائية في الفرن    الزرقا مصممة على العودة للمحترف الأول    طيف غريب    بين اللغة الأفق وروح القصيدة    أزمة الاقتباس ونقل السرد الرّوائي إلى البنية المسرحية !.    الرابيد يسترجع قواه    «كناس» باتنة تحسس الطلبة الجامعيين    170منصب مالي جديد لقطاع الصحة بعين تموشنت    رفع أجر الممارسين الطبيين الأخصائيين بولايات الجنوب إلى مرتين ونصف مقارنة بالشمال    أبواب مفتوحة على الضمان الاجتماعي لفائدة طلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





داربي الاتحاد والمولودية في أوضاع استثنائية
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 03 - 2019

في افتتاح الجولة ال24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى
اليوم على سا17.00 بملعب 5 جويلية
داربي الاتحاد والمولودية في أوضاع استثنائية
ستكون أنظار عشاق الكرة المستديرة قي بلادنا أمسية اليوم شاخصة صوب ملعب 5 جويلية الذي سيجمع بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر في افتتاح الجولة ال24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى حيث سيدخل الفريقان بمعطيات مختلفة فأبناء سوسطارة يريدون مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وعدم ترك الفارق يتسع بينهم وبين شبيبة القبائل بينما يبحث مولودية الجزائر عن فوز لوضع حد لنزيف النقاط والتصالح مع المشجعين في ظل المشاكل التي يعيشها هذا الموسم.
قبل مواجهة اليوم يتواجد فريق الاتحاد في المركز الأول برصيد 44 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه شبيبة القبائل برصيد 39 نقطة ويأتي في المركز الثالث فريق نادي بارادو برصيد 38 نقطة فيما تحتل المولودية -التي انهزمت السبت الماضي بميدان وفاق سطيف (2-0) في إطار تسوية رزنامة الجولة ال19 مناصفة المرتبة الخامسة في الترتيب مع شباب قسنطينة ب32 نقطة .
المواجهة رقم 103 في تاريخ الفريقين
تحمل مواجهة الغد بين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر رقم 103 في سجل أكبر داربي لحساب الدوري والكأس كما أن اللقاء الذي يقام على ملعب 5 جويلية مطعم بتوابل جوارية ونكهة عاصمية بين أبناء باب الوادي وسوسطارة.
المولودية متقدم بفوز على الاتحاد
يتساوى اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر في عدد الانتصارات التي حققها كل فريق فبالرغم من العودة القوية لأصحاب اللونين الأحمر والأبيض على المولودية في التسعينات وبداية الألفية وحسب الإحصائيات نجد ان الفريقين يتساويان في عدد الانتصارات ب25 لكل فريق وتعادلا خلال 38 مباراة ضمن مسابقة الدوري آخرها في ذهاب بطولة الموسم الجاري حيث افترق الفريقان بالتعادل السلبي.
الاتحاد سيطر في البداية
كانت أول مباراة محلية بين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر موسم 1962-1963 وعادت الغلبة آنذاك للاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد وبعدها التقى الفريقان في نهائي الدوري خلال نفس الموسم وحقق الاتحاد اللقب بثلاثية نظيفة في مرمى العميد.
المولودية حقق أكبر فوز في الدرجة الثانية
لعب الجاران موسم 1985-1986 في الدرجة الثانية حيث شهدت المواجهة تغلب المولودية بأربعة أهداف لهدف وهي أثقل نتيجة في تاريخ الداربي العاصمي ويعتبر عبد السلام بوسري أحسن هداف في تاريخ الداربي حيث سجل 10 أهداف.
استفاقة اتحادية في السنوات الأخيرة
عاد اتحاد الجزائر لتسيد الداربي العاصمي في التسع مباريات الأخيرة حيث تغلب أبناء سوسطارة في 5 مواجهات مقابل فوزين للمولودية فيما تعادلا في ثلاث مواجهات.
الاتحاد من أجل تعميق الفارق
يريد فريق اتحاد العاصمة أن يعمق الفارق أمام الشبيبة والمقدر بأربع نقاط كما سيسعى اتحاد الجزائر بفوز يقربه من التتويج بلقب الدوري وإعلان الاحتفالات على حساب غريمه التقليدي.
قبل الداربي
مدرب اتحاد الجزائر يوجه رسالة للاعبيه
أكد تيري فروجي مدرب اتحاد الجزائر أن مباراة الداربي العاصمي والمقررة أمسية اليوم الخميس أمام المولودية ستكون في غاية الأهمية.
وقال فروجي خلال مؤتمر صحفي اول امس: لقاء الخميس سيكون مختلفا عن داربي الذهاب الذي دخلناه في أفضل أحوالنا وكنا نحصد الانتصار بعد الآخر لكننا سندخل اللقاء هذه المرة بعد خسارة قاسية أمام بارادو .
وأضاف: طلبت من اللاعبين التركيز على لقاء المولودية والتفكير في كيفية استعادة الثقة بالنفس من خلال تقديم مباراة كبيرة لأنني متأكد أننا عندما نقدم الكرة التي تعودنا عليها فالنتيجة ستكون في صالحنا .
وتابع: مباريات الداربي تلعب على جزئيات صغيرة ومن يحافظ على تركيزه طوال المباراة سيكون الفوز من نصيبه وأنتظر أن تلعب المواجهة في أجواء حماسية في حضور جمهور الفريقين .
بعد تعيينه مدربا للمولودية خلفا لعادل عمروش
مخازني: لا أحمل في يدي خاتم سليمان
قال المدرب الجديد لفرق مولودية الجزائر محمد مخالزني انه لا يملك في يده خاتم سليمان ليعيد فريق المولودية إلى سكة اللانتصارات كون الفريق يعيش وضعية كارثية لكن سيحاول تحقيق ما يمكن تحقيقه في المباريات المتبقية من بطولة الموسم الجاري البداية من مواجهة اليوم امام الجار الاتحاد.
وحسب محازني الذي أدلى بتصريحاته لإحدى القنوات الفضائية الجزائرية تعييني على رأس العارضة الفنية لفريق المولودية تم في وقت جد صعب وعويص كون الفريق يمر بأزمة نتائج لكن سنحاول رفقة كل من له علاقة بالفريق من لاعبين ومسيرين وأنصار لإخراج الفريق من محنة هذه النتائج .
محازني طالب من جماهير المولودية الوقوف كرجل واحد وراء اللاعبين بداية من مباراة اليوم امام الانحاد إلى غاية اخر لقاء في الموسم الجاري.
بسبب تدهور علاقته مع قاسي سعيد
عمروش رمى المنشفة من تدريب المولودية
أكدت أطراف مقربة من بيت المولودية بأن تدهور العلاقة مع المدير الرياضي قاسي سعيد وتراجع النتائج أبرز العوامل التي عجلت برمي مدرب كينيا السابق المنشفة.
في المقابل أرجع عادل عمروش استقالته من تدريب المولودية إلى أسباب صحية بقوله لإحدى القنوات الفضائية الجزائرية استقالتي من تدريب المولودية تعود لاسباب صحية .
وأشرف عمروش (51 سنة) على العارضة الفنية للعميد في شهر أكتوبر الماضي خلفا للفرنسي بيرنار كازوني المقال في 30 أوت الماضي عقب إقصاء النادي العاصمي من مرحلة المجموعات لرابطة ابطال إفريقيا.
وبقيادة عمروش أقصيت مولودية الجزائر في الدور ثمن نهائي كأس الجزائر أمام نصر حسين داي (1-0) وايضا في ربع نهائي كأس العرب للأندية البطلة امام المريخ السوداني ( ذهاب :0-0 إياب 3-0) .
وأسندت ادارة النادي مهمة الإشراف على الفريق لمسؤول المواهب الشابة محمد مخازني ومساعد عمروش التقني مراد سلاطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.