توقيف شبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات في غليزان    رابحي : المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من الإعلام الاحترافية و احترام أخلاقيات المهنة    حزب جبهة التحرير الوطني ينفي استقالة منسقه معاذ بوشارب    سيدي السعيد : “قررت عدم الترشح مجددا لرئاسة U.G.T.A”    المحامون يواصلون مقاطعة جلسات المحاكم دعما لمطالب الحراك الشعبي    “غوارديولا” يكشف سبب عدم إعتماده على “محرز”    فغولي يصاب ويدخل غالاتاسراي في حالة من الشك    تمرد داخل بيت أتلتيكو مدريد!    قايد صالح : "كافة المحاولات اليائسة الهادفة إلى المساس بأمن البلاد واستقرارها فشلت"    حوادث المرور: وفاة 12 شخصا وجرح 15 أخرون خلال 24 ساعة الأخيرة    “برناوي” مُتهم بالتدخل بتجاوز صلاحياته!    توقيف تاجري مخدرات بالأغواط وبحوزتهم 100 كلغ من الكيف    جلاب يشدد على ضرورة تجند الجميع لإنجاح عملية التموين خلال شهر رمضان    "نحن أبناء الشعب وجئنا لمتابعة مشاريع الجمهورية الجزائرية"    اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في ليبيا    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    حجز 2184 قرص مهلوس في ميناء الغزوات    وفاة شخصين في حادث مرور بالوادي    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    تأخير مباراة شبيبة بجاية - وفاق سطيف إلى 25 أبريل    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    باريس تحاول تبرير قضية المسلحين والزبيدي‮ ‬يكشف المستور    تيارت    5‭ ‬بلديات بالعاصمة دون ماء    بعدد من ولايات الوطن‮ ‬    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    حداد متمسك بفريق سوسطارة    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    "هانية" ل"أوريدو" بأقل من 1 دينار ل10 ثواني    حجز 2520 مؤثّرا عقليا    أمريكا تعاقب الشركات الأوروبية عبر كوبا    وفاة الرئيس البيروفي الأسبق آلان غارسيا    كمال فنيش رئيساً للمجلس الدستوري    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    "متعودون على لعب الأدوار الأولى"    ..الحراك يلهم مبدعي الكلمة    تكريم 30 نجيبا    الباءات وحروف العلة    تسليم 2000 مسكن عدل بمسرغين نهاية جوان    سفير إثيوبيا يلتقي بالمستثمرين لبحث سبل التعاون    يد من حديد لضرب رموز الفساد    الطريق الأمثل للتغيير    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    اختيار الأوعية العقارية لإنجاز 2400 سكن مدعم    توقع إنتاج 1.6 مليون قنطار من الحبوب    مزيد من الجهود للتكفل بالبنايات    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    المطالبة بمعالجة الاختلالات وتخفيض السعر    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





داربي الاتحاد والمولودية في أوضاع استثنائية
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 03 - 2019

في افتتاح الجولة ال24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى
اليوم على سا17.00 بملعب 5 جويلية
داربي الاتحاد والمولودية في أوضاع استثنائية
ستكون أنظار عشاق الكرة المستديرة قي بلادنا أمسية اليوم شاخصة صوب ملعب 5 جويلية الذي سيجمع بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر في افتتاح الجولة ال24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى حيث سيدخل الفريقان بمعطيات مختلفة فأبناء سوسطارة يريدون مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وعدم ترك الفارق يتسع بينهم وبين شبيبة القبائل بينما يبحث مولودية الجزائر عن فوز لوضع حد لنزيف النقاط والتصالح مع المشجعين في ظل المشاكل التي يعيشها هذا الموسم.
قبل مواجهة اليوم يتواجد فريق الاتحاد في المركز الأول برصيد 44 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه شبيبة القبائل برصيد 39 نقطة ويأتي في المركز الثالث فريق نادي بارادو برصيد 38 نقطة فيما تحتل المولودية -التي انهزمت السبت الماضي بميدان وفاق سطيف (2-0) في إطار تسوية رزنامة الجولة ال19 مناصفة المرتبة الخامسة في الترتيب مع شباب قسنطينة ب32 نقطة .
المواجهة رقم 103 في تاريخ الفريقين
تحمل مواجهة الغد بين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر رقم 103 في سجل أكبر داربي لحساب الدوري والكأس كما أن اللقاء الذي يقام على ملعب 5 جويلية مطعم بتوابل جوارية ونكهة عاصمية بين أبناء باب الوادي وسوسطارة.
المولودية متقدم بفوز على الاتحاد
يتساوى اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر في عدد الانتصارات التي حققها كل فريق فبالرغم من العودة القوية لأصحاب اللونين الأحمر والأبيض على المولودية في التسعينات وبداية الألفية وحسب الإحصائيات نجد ان الفريقين يتساويان في عدد الانتصارات ب25 لكل فريق وتعادلا خلال 38 مباراة ضمن مسابقة الدوري آخرها في ذهاب بطولة الموسم الجاري حيث افترق الفريقان بالتعادل السلبي.
الاتحاد سيطر في البداية
كانت أول مباراة محلية بين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر موسم 1962-1963 وعادت الغلبة آنذاك للاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد وبعدها التقى الفريقان في نهائي الدوري خلال نفس الموسم وحقق الاتحاد اللقب بثلاثية نظيفة في مرمى العميد.
المولودية حقق أكبر فوز في الدرجة الثانية
لعب الجاران موسم 1985-1986 في الدرجة الثانية حيث شهدت المواجهة تغلب المولودية بأربعة أهداف لهدف وهي أثقل نتيجة في تاريخ الداربي العاصمي ويعتبر عبد السلام بوسري أحسن هداف في تاريخ الداربي حيث سجل 10 أهداف.
استفاقة اتحادية في السنوات الأخيرة
عاد اتحاد الجزائر لتسيد الداربي العاصمي في التسع مباريات الأخيرة حيث تغلب أبناء سوسطارة في 5 مواجهات مقابل فوزين للمولودية فيما تعادلا في ثلاث مواجهات.
الاتحاد من أجل تعميق الفارق
يريد فريق اتحاد العاصمة أن يعمق الفارق أمام الشبيبة والمقدر بأربع نقاط كما سيسعى اتحاد الجزائر بفوز يقربه من التتويج بلقب الدوري وإعلان الاحتفالات على حساب غريمه التقليدي.
قبل الداربي
مدرب اتحاد الجزائر يوجه رسالة للاعبيه
أكد تيري فروجي مدرب اتحاد الجزائر أن مباراة الداربي العاصمي والمقررة أمسية اليوم الخميس أمام المولودية ستكون في غاية الأهمية.
وقال فروجي خلال مؤتمر صحفي اول امس: لقاء الخميس سيكون مختلفا عن داربي الذهاب الذي دخلناه في أفضل أحوالنا وكنا نحصد الانتصار بعد الآخر لكننا سندخل اللقاء هذه المرة بعد خسارة قاسية أمام بارادو .
وأضاف: طلبت من اللاعبين التركيز على لقاء المولودية والتفكير في كيفية استعادة الثقة بالنفس من خلال تقديم مباراة كبيرة لأنني متأكد أننا عندما نقدم الكرة التي تعودنا عليها فالنتيجة ستكون في صالحنا .
وتابع: مباريات الداربي تلعب على جزئيات صغيرة ومن يحافظ على تركيزه طوال المباراة سيكون الفوز من نصيبه وأنتظر أن تلعب المواجهة في أجواء حماسية في حضور جمهور الفريقين .
بعد تعيينه مدربا للمولودية خلفا لعادل عمروش
مخازني: لا أحمل في يدي خاتم سليمان
قال المدرب الجديد لفرق مولودية الجزائر محمد مخالزني انه لا يملك في يده خاتم سليمان ليعيد فريق المولودية إلى سكة اللانتصارات كون الفريق يعيش وضعية كارثية لكن سيحاول تحقيق ما يمكن تحقيقه في المباريات المتبقية من بطولة الموسم الجاري البداية من مواجهة اليوم امام الجار الاتحاد.
وحسب محازني الذي أدلى بتصريحاته لإحدى القنوات الفضائية الجزائرية تعييني على رأس العارضة الفنية لفريق المولودية تم في وقت جد صعب وعويص كون الفريق يمر بأزمة نتائج لكن سنحاول رفقة كل من له علاقة بالفريق من لاعبين ومسيرين وأنصار لإخراج الفريق من محنة هذه النتائج .
محازني طالب من جماهير المولودية الوقوف كرجل واحد وراء اللاعبين بداية من مباراة اليوم امام الانحاد إلى غاية اخر لقاء في الموسم الجاري.
بسبب تدهور علاقته مع قاسي سعيد
عمروش رمى المنشفة من تدريب المولودية
أكدت أطراف مقربة من بيت المولودية بأن تدهور العلاقة مع المدير الرياضي قاسي سعيد وتراجع النتائج أبرز العوامل التي عجلت برمي مدرب كينيا السابق المنشفة.
في المقابل أرجع عادل عمروش استقالته من تدريب المولودية إلى أسباب صحية بقوله لإحدى القنوات الفضائية الجزائرية استقالتي من تدريب المولودية تعود لاسباب صحية .
وأشرف عمروش (51 سنة) على العارضة الفنية للعميد في شهر أكتوبر الماضي خلفا للفرنسي بيرنار كازوني المقال في 30 أوت الماضي عقب إقصاء النادي العاصمي من مرحلة المجموعات لرابطة ابطال إفريقيا.
وبقيادة عمروش أقصيت مولودية الجزائر في الدور ثمن نهائي كأس الجزائر أمام نصر حسين داي (1-0) وايضا في ربع نهائي كأس العرب للأندية البطلة امام المريخ السوداني ( ذهاب :0-0 إياب 3-0) .
وأسندت ادارة النادي مهمة الإشراف على الفريق لمسؤول المواهب الشابة محمد مخازني ومساعد عمروش التقني مراد سلاطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.