توقيف شخصين وحجز 9000 كبسولة من المؤثرات العقلية    انقطاع المياه في 8 بلديات بالعاصمة إلى غاية يوم الأربعاء    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    أمطار رعدية مرتقبة على 5 ولايات    النظام العام و محاربة الجريمة يمران عبر استراتيجية إعلامية وقائية    3 راغبين في الترشح يحجزون مواعيد إيداع الملفات    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    تضم جميع مناطق شرق الفرات    تحديد رزنامة العطل المدرسية    الجيش‮ ‬يوقف تاجري‮ ‬مخدرات بعدة مناطق    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    خلال السنوات الأخيرة    خلال الحملة الوطنية‮ ‬شهر دون بلاستيك‮ ‬    المحامون‮ ‬يراسلون البرلمان حول قانون المالية‮ ‬2020‮ ‬    أكدت مرافقتها في‮ ‬جهودها التنموية‮ ‬    خلال الملتقى الدولي‮ ‬السياسة العثمانية بالمنطقة المغاربية‮ ‬المنظم بالأغواط‮ ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    القيمة الحقيقية للجزائر في تاريخها    دعوة الشريك الأمريكي للمساهمة في رفع صادرات الجزائر    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    عرض آخر تقنيات العمل والتثمين    المتظاهرون يشدّدون الخناق على حكومة الحريري    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    الجزائر في مجموعة المغرب    الحمام التركي    المحروقات "أحرقت" الفلاحة    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    متابعات قضائية لاسترجاع الأوعية العقارية بغليزان    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    الفوز بالأداء والنتيجة    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    ضرورة إنشاء تعاونيات وتكوين الفلاحين    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    وزارة الصحة تضرب بقوة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب!
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 03 - 2019

شهاب: الجزائر أولى من السلطة
أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب!
أشاد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى بسلمية الحراك الشعبي ومطالبه المرفوعة ودعا السلطة للاستجابة لمطالب الشعب.
وقال أويحيى في رسالة خاصة وجهها لمناضلي الأرندي أمس الإثنين: مثلما يحيي الجميع المطالب السلمية لشعبنا فلا بد من الاستجابة لها في أقرب الآجال حتى نجنب بلادنا أي انزلاق لا قدر الله وحتى تستعيد الجزائر أنفاسها لمواصلى مسار تنميتها الاقتصادية والاجتماعية .
وأضاف في ذات الصدد: لا يوجد شيء أغلى من إنقاذ الجزائر من أي مأزق أو أزمة تعترضها فلا حكم ولا سلطة أغلى من الجزائر مشددا على السلطة بضرورة الاستماع لمطالب الحراك الشعبي الذي عرف مشاركة الملايين من أجل تجاوز المخاطر التي تحيط بالبلد.
وبخصوص الرفض الشعبي لقرارات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تعهد أويحيى أنه خلال المشاورات والنقاشات سيعمل على تقديم التنازلات التي ترضي الشعب وهو ما يضمن الانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة الذي يسعى إليه الرئيس بوتفليقة بكل جهد.
وأوضح الأمين العام للأرندي أن التنازلات من شأنها المساهمة في إقناع العديد من الأطراف في لاساحة السياسية والمعارضة ما قد يدفعهم للمشاركة في الندوة الوطنية.
وقال أويحيى أنه لطالما كان مجندا لخدمة البلاد مضيفا أن حزبه كان في الواجهة والخط الأمامي دوما لخدمة الجزائر والدفاع عن مواقفها ودعم القيادة الحالية على رأسها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
من جانبه أكد الناطق الرسمي للتجمع الوطني الديمقراطي صديق شهاب أمس الاثنين بالجزائر العاصمة ان حزبه لا يتنكر ولا يدير ظهره للمطالب الشعبية .
وقال السيد شهاب في تصريح للصحافة عقب اجتماع المكتب الوطني برئاسة أمينه العام أحمد أويحيى بمقر الحزب أنه تم التطرق لكل مواضيع الساعة ودراسة كل المعطيات المطروحة في الساحة الوطنية مبرزا ان التجمع الوطني الديمقراطي لا يتنكر ولا يدير ظهره للمطالب الشعبية لأن الجزائر --كما قال-- أولى من السلطة .
وكشف بالمناسبة أن الحزب سيعقد يومي 24 و25 مارس الجاري اجتماعا للأمناء الولائيين من اجل دراسة الوضع والخروج بما يساهم في استقرار الوطن .
وفي رده عن سؤال بخصوص صحة المعلومات المتداولة حول استقالة الأمين العام للحزب رد السيد شهاب قائلا: استقالة السيد أويحيى لم تكن مطروحة في جدول اعمال اجتماع المكتب الوطني وهو موجود في منصب الأمين العام وسيواصل مهامه بحكم الشرعية .
وبخصوص البيانات التي تطالب بتنحية السيد اويحيى من على رأس التجمع الوطني الديمقراطي أوضح انها هذه البيانات خارجة عن الأطر النظامية للحزب .
للإشارة فان اجتماع المكتب الذي جرى في جلسة مغلقة يعد الاول من نوعه بعد استقالة السيد أويحيى من منصب الوزير الاول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.