زوخ يمثل أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا    عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    توقيق تاجري مخدرات وحجز أزيد من قنطار من الكيف بتلمسان    محرز: “لن يكون لنا أي عذر أمام كينيا”    نشرية خاصة أمطار رعدية غزيرة على السواحل الشرقية    بوقادوم في زيارة رسمية إلى مالي    بالفيديو.. أهداف “رائعة” للخضر أمام “مالي”    “هواوي” تستعد لهبوط مبيعات هواتفها في الأسواق الخارجية    الحكم على علي حداد ب 6 أشهر حبس نافذة    بلماضي يرفض عودة المحضر البدني دلال    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    اليوم الأول من «الباك» سلامات.. في انتظار الفلسفة والرياضيات    يهم المنتخب الوطني .. السنغال تفوز على نيجيريا    ماذ قال جمال بلماضي عن ديلور بعد مباراة مالي    6 أشهر فقط للهجرة نحو كندا    منتخب أوروجواي يحقق فوزا عريضا على الإكوادور في كوبا أمريكا    خطر الإمارات يقترب جديا من جنوب وشرق الجزائر    المرسوم سيدخل حيز التنفيذ.. إنشاء مؤسسات خاصة لاستقبال الطفولة الصغيرة    الشروع في إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    خلال اجتماع ترأسه والي‮ ‬وهران    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري    بهدف حماية سفنها بعد حادث عمان    تزامناً‮ ‬مع انعقاد‮ ‬مؤتمر المنامة‮ ‬    الإهمال‮ ‬يضرب مستشفى عبد القادر حساني‮ ‬بسيدي‮ ‬بلعباس    بسبب الرمي‮ ‬العشوائي‮ ‬والفوضوي‮ ‬    على مستوى محيط سد تاقسبت‮ ‬    المسرح الوطني يفتح أسعار خاصة للمدارس    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    السراج يطرح مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة    رئيسة حكومة هونغ كونغ تعتذر لشعبها    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    الانترنت تشوش على الإدارة الرقمية    بعض الصدى    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    زهرة الكيمياء    مهرجان وجدة للفيلم: تتويج فيلمين جزائريين    حملة فيسبوكية لمقاطعة السردين بعدما بلغ سعره 450دج    طوابير بوكالة كناك للاستفسار عن شروط الاستفادة    الزج بالساطي على مكتب دراسات ببئر الجير داخل المؤسسة العقابية    نظرة على أخلاق رسول الله العفو    إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة    قطار وهران - تموشنت متوقف منذ ثلاثة أشهر    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    تدعيمٌ بفريق مختص في العلاج الإشعاعي    مخاوف من تأخر أشغال المجمع المدرسي الجديد    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    صدور "بيدوفيليا 6.66" لعبد الرزاق طواهرية    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شباب قسنطينة يواجه الترجي ذهاباً بحملاوي وإياباً برداس
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 03 - 2019


اللقاءان مُبرمجان يومي 6 و13 أفريل
شباب قسنطينة يواجه الترجي ذهاباً بحملاوي وإياباً برداس
حدّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد إقامة مباراة الديربي العربي الكبير المرتقب بين شباب قسنطينة والترجي الرياضي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.
لقاء الذهاب سيُلعب يوم السبت 6 أفريل المقبل بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في مباراة يعتبرها الكثيرون قمة الدور ربع النهائي بالنظر إلى قيمة الفريقين.
أما بالنسبة لمباراة العودة سيتم تحديد موعدها لاحقًا على أن تُلعب أحد يومي 12 أو 13 من افريل المقبل بملعب رادس في تونس.
وكانت قرعة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في كرة القدم التي أجريت الأربعاء بالقاهرة أسفرت عن مواجهات متباينة من حيث القوة بالنسبة للفرق المغربية الثلاث المتأهلة إلى دور ربع النهائي.
ففي دوري أبطال إفريقيا يواجه الوداد البيضاوي حوريا كوناكري الغيني في صدام يبدو في متناول الفريق المغربي
فيما أسفرت باقي مواجهات هذه المسابقة عن مواجهة شباب قسنطينة للترجي التونسي وماميلودي صان دوانز الجنوب إفريقي للأهلي المصري وسيمبا التانزاني لتي بي مازمبي الكونغولي.
وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية يواجه حسنية أغادير الزمالك المصري في ديربي عربي يعد بالكثير فيما يواجه نهضة بركان غور ماهيا الكيني.
وفي باقي المواجهات يلعب ميكانا الزامبي ضد الصفاقسي التونسي ونجم الساحل التونسي ضد الهلال السوداني.
وتجرى المواجهات ذهابا وإيابا ما بين 7 و14 أفريل المقبل بالنسبة لمسابقة كأس الكونفدرالية وما بين 5 أو 6 و12 أو 13 أفريل بالنسبة لدوري الأبطال.
وتتميز المسابقتان بحضور عربي مميز حيث تأهلت إلى دور ربع دوري الأبطال أربع فرق من المغرب ومصر وتونس والجزائر فيما تشارك في ذات الدور من مسابقة كأس الكونفدرالية 6 فرق: 2 من تونس و2 من المغرب وواحدة من مصر وواحدة من السودان.
وليد بن شريفة (قائد شباب قسنطينة):
لا نخشى الترجي.. وننتظر زحف جماهيرنا إلى رداس
أكد وليد بن شريفة قائد شباب قسنطينة أن القرعة أوقعت فريقه في مواجهة قوية أمام الترجي حامل لقب النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا.
وقال بن شريفة أعتقد أن الفريق الذي يصل إلى دور متقدم من المنافسة لا ينتظر القرعة مع من توقعه .
وأضاف: صحيح مواجهة الترجي ستكون قوية على اعتبار أنه أفضل فريق في دور المجموعات لكن طابع الديربي سيجعل التكهن بالمتأهل أمرا صعبا .
وأردف: لا نخشى الترجي التونسي ولدينا تشكيلة قادرة على تجاوز أي فريق شريطة أن نكون في يومنا .
وختم لاعب قسنطينة: مواجهة الترجي ستجنبنا تنقلًا طويلًا بالنظر إلى قرب المسافة بين قسنطينة وتونس كما أن أنصارنا سيكونون حاضرين بقوة سواء بملعبنا أو في رادس مثلما فعلوا معنا من قبل خلال مواجهة الإفريقي التونسي .
الشعباني (مدرب الترجي الرياضي التونسي):
القرعة ليست سهلة وشباب قسنطينة منافس محترم
قال مدرب الترجي الرياضي التونسي معين الشعباني إن كل الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لها نفس الحظوظ.
وأضاف حول القرعة التي وضعت فريقه في مواجهة شباب قسنطينة في تصريحات إذاعية في هذا الدور المتقدم من دوري أبطال إفريقيا يبقى كل شيء جائز .
وأردف في النسخة الماضية التي لم نكن فيها أبرز المرشحين للحصول على اللقب شهدت مرور 3 فرق إلى المربع الذهبي كانت أنهت دور المجموعات في المركز الثاني ونحن كنا من بين هذا الثلاثي ولذلك ليس هناك فريقا قويا وفريق ضعيفا .
وتابع بخصوص القرعة فليست سهلة كما يظن الجميع وليس صحيحا أن الترجي سيكون في طريق مفتوح نحو الدور نصف النهائي وأن شباب قسنطينة منافس محترم جدا وعلينا أن نعمل له ألف حساب .
وواصل الفرق الجزائرية صعبة المراس فوق ميدانها وأمام جماهيرها ورأينا ماذا فعل شباب قسنطينة أمام مازيمبي ولذلك علينا أن نستعد له جيدا حتى نواصل دفاعنا عن اللقب الذي أحرزناه العام الماضي بفضل واقعيتنا وبفضل العمل الكبير الذي قمنا به وبفضل الإيمان بإمكانياتنا مع تظافر كل الجهود .
وختم سندخل الدور ربع النهائي بروح انتصارية كبيرة وبعزيمة لدخول المربع الذهبي ومواصلة المسيرة بثبات من أجل تحقيق حلم جديد في دوري أبطال إفريقيا .
سامح الدربالي (مدافع الترجي):
مواجهة شباب قسنطينة لن تكون سهلة
قال سامح الدربالي الظهير الأيمن للترجي التونسي إن افتقار شباب قسنطينة للخبرة لا يعني أن حامل اللقب سيخوض مواجهة سهلة ضده في دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا لكنه بدا سعيدا بتجنب مواجهة ماميلودي صن داونز.
ورغم أن كفة الخبرة تميل لصالح الترجي البطل ثلاث مرات وحامل اللقب أكد الدربالي أن المواجهة ستكون صعبة ومثيرة.
وأضاف لا أعتقد أن المباراة ستكون سهلة نظرا للقدرات الكبيرة التي أظهرها شباب قسنطينة خاصة بعد فوزه الكبير على أرضه أمام مازيمبي صاحب الخبرة والمكانة الكبيرة في القارة الإفريقية بثلاثية نظيفة .
وتابع يجب أن نعمل ألف حساب للمباراة باعتبارها مواجهة قمة بين الأندية التونسية والجزائرية وتتميز هذه المواجهات دائما بالإثارة والندية ولا يمكن التكهن مسبقا بنتيجتها مهما كان مستوى الفريقين .
وأكمل شباب قسنطينة فريق طموح ونجح في بلوغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخه ويسعى لتقديم أداء جيد أمام بطل إفريقيا والظهور بشكل رائع .
وأردف أتوقع أن تكون من أصعب المباريات التي سنخوضها في النسخة الحالية من البطولة .
لكن مدافع الترجي لم يخف سعادته بتجنب مواجهة صن داونز على وجه التحديد والذي أوقعته القرعة مع الأهلي المصري لامتلاكه إمكانات جيدة ولتجنب الإرهاق بسبب طول مسافة السفر إلى جنوب إفريقيا.
وأوضح الدربالي من الجيد أن القرعة جنبتنا مواجهة صن داونز لأنه فريق متميز إضافة لطول المسافة خاصة أن المواجهة تأتي بعد خوض مباراتي كأس السوبر التونسية وكأس السوبر الإفريقية .
لم يرشح فريق شباب قسنطينة
عماد متعب يرسم ملامح المربع الذهبي لأبطال إفريقيا
حدد النجم المصري عماد متعب مهاجم فريق الأهلي السابق ملامح أضلاع المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على وقع نتائج قرعة ربع نهائي البطولة القارية.
وأكد متعب أنه لم يكن يتمنى مواجهة الأهلي ضد ماميلودي صن داونز في ربع النهائي خاصة أن الفريق الجنوب إفريقي قوي ولديه أسلوب هجومي مميز.
وأشار هداف الأهلي السابق إلى أنه واثق في قدرة النادي الأحمر على تخطي عقبة صن داونز موضحاً أنه تعلم في نادي القرن روح الانتصارات وعدم الاستسلام حتى النهاية بدليل أنه سجل 15 هدفاً بعد الدقيقة 90.وأشار متعب إلى قدرة أندية الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي على حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية بالنظر إلى مردود الرباعي طوال مباريات البطولة والخبرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتعون بها.
واختتم متعب تصريحاته: عندما شاهدت الكأس في مراسم القرعة تمنيت أن أعود لاعباً من جديد في صفوف الأهلي رغم إعلان الاعتزال في الصيف الماضي بعد نهاية الإعارة إلى نادي التعاون السعودي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.