إقتطاع مبالغ مالية من الرواتب الشهرية لنواب حمس دعما لولاية البليدة    السعودية تنفي إنسحابها من إتفاق أوبك +    بن صبان يوجه رسالة تشجيع لصحافيي التلفزيون الجزائري    دروس عبر التلفزيون والأنترنيت    النتائج الأولية للحالات التي خضعت للعلاج بالكلوروكين مرضية    الرئيس تبون يشيد بنجاح الفريق الطبي بمستشفى تيزي وزو في وضع نظام عن بعد لكشف كورونا    الشروع في إجلاء 1788 جزائري من العالقين بتركيا    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    هكذا ستدفع أجور مستخدمي الوظيف العمومي    تراجع منذ النصف الثاني لشهر مارس    أصدرتها محكمة المدية    7300 ضحية في الجزائر بسبب الغام تعود لحرب التحرير الوطني    بعد 58 عاما عن الاستقلال...    إنشاء هيئة شرعية للإفتاء في الصيرفة الإسلامية    جمعية العلماء المسلمين تتبرع ب20 طنا من المواد الغذائية    مدوار يتبرع بمليار سنتيم    الرقمنة في خدمة الثقافة    هزة أرضية ثالثة في باتنة بشدّة 3.4 درجات    وزير الشباب والرياضة يطمئن الرياضيين الجزائريين    هزة أرضية بقوة 3,4 درجة بباتنة    تحديد قيمة هدايا التشريفات ومنع تبادل الهدايا بين المسؤولين الجزائريين    محاصرة وباء الاحتكار بغليزان    سارقا محل الدراجات النارية بحي مرافال مهددان بالحبس    «إلتزموا الإرشادات لتسلموا من الوباء»    تسبيق 96 ساعة أنترنت عوض 36    الإتحاد الأوروبي يوضح مصير رابطة الأبطال في حال إلغاء الدوريات    « أطمئِنُ أهلي في وهران وأدعو الجميع للبقاء في البيت »    37 مليون مشاهدة لمسرحية » عادل إمام » عبر اليوتيوب    انطلاق مسابقة الصّالون الافتراضي للصورة الفوتوغرافية    «أراقب تحضيرات اللاعبين على الواتساب والحديث عن موسم أبيض سابق لأوانه»    «راديوز» ونجوم سابقون يساهمون ب 18 مليون في الخزينة العمومية    كفاكم عبثا    “دروس متلفزة”.. وزارة التربية تلجأ لخطة طوارىء بسبب كورونا    حركات التضامن مع الشعب الصحراوي تنعي الفقيد أمحمد خداد    الولايات المتحدة ستخفض انتاجها بالتعاون مع "أوبك+"    الوزير الأول يدعو إلى الاحترام التام للحجر الصحي    الجزائر تعاملت بمهنية عالية في تسيير ملف العالقين بتركيا    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    الإطاحة بشبكة مختصة في التزوير    الجزائر (فيروس كورونا) الحساب الخاص للتضامن: رابطة كرة القدم المحترفة تتبرع ب 10 مليون دج    دعوة الباحثين والمبتكرين لدعم القطاع الصحي    البليديون سيتجاوزن "كورونا" مثلما فعلوا مع محن كثيرة    اللاعب بحاجة إلى ثلاثة أسابيع على الأقل من أجل العودة إلى المنافسة    الإدارة ترغب في ضم المهاجم نعيجي    إنتاج 3500 وحدة وقائية    التوعية بخطر الألغام: حقول الموت المغربية تواصل حصد أرواح الصحراويين العزل    235 قنطارا من البطاطا لسكان البليدة    فقرات من وحي الوباء، وبعضا من الشعر والأدب    العمال يطالبون ببعث النشاط وتوفير المواد الأولية    مساعدات مالية للفنانين    مخطط "أورساك 2020" جاهز لأي طارئ    ألغام مضادة للأفراد: 7300 ضحية في الجزائر بسبب الغام تعود لحرب التحرير الوطني    تسجيل 1169 وفاة بفيروس كورونا خلال 24ساعة في الولايات المتحدة الامريكية    المحبة من شروط لا إله إلا الله    الحكومة الفلسطينية تطالب إسرائيل بالإفراج الفوري عن وزير شؤون القدس    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    ايطاليا تعجز عن حرق العدد الهاهل لجثامين وباء كورونا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شباب قسنطينة يواجه الترجي ذهاباً بحملاوي وإياباً برداس
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 03 - 2019


اللقاءان مُبرمجان يومي 6 و13 أفريل
شباب قسنطينة يواجه الترجي ذهاباً بحملاوي وإياباً برداس
حدّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد إقامة مباراة الديربي العربي الكبير المرتقب بين شباب قسنطينة والترجي الرياضي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.
لقاء الذهاب سيُلعب يوم السبت 6 أفريل المقبل بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في مباراة يعتبرها الكثيرون قمة الدور ربع النهائي بالنظر إلى قيمة الفريقين.
أما بالنسبة لمباراة العودة سيتم تحديد موعدها لاحقًا على أن تُلعب أحد يومي 12 أو 13 من افريل المقبل بملعب رادس في تونس.
وكانت قرعة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في كرة القدم التي أجريت الأربعاء بالقاهرة أسفرت عن مواجهات متباينة من حيث القوة بالنسبة للفرق المغربية الثلاث المتأهلة إلى دور ربع النهائي.
ففي دوري أبطال إفريقيا يواجه الوداد البيضاوي حوريا كوناكري الغيني في صدام يبدو في متناول الفريق المغربي
فيما أسفرت باقي مواجهات هذه المسابقة عن مواجهة شباب قسنطينة للترجي التونسي وماميلودي صان دوانز الجنوب إفريقي للأهلي المصري وسيمبا التانزاني لتي بي مازمبي الكونغولي.
وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية يواجه حسنية أغادير الزمالك المصري في ديربي عربي يعد بالكثير فيما يواجه نهضة بركان غور ماهيا الكيني.
وفي باقي المواجهات يلعب ميكانا الزامبي ضد الصفاقسي التونسي ونجم الساحل التونسي ضد الهلال السوداني.
وتجرى المواجهات ذهابا وإيابا ما بين 7 و14 أفريل المقبل بالنسبة لمسابقة كأس الكونفدرالية وما بين 5 أو 6 و12 أو 13 أفريل بالنسبة لدوري الأبطال.
وتتميز المسابقتان بحضور عربي مميز حيث تأهلت إلى دور ربع دوري الأبطال أربع فرق من المغرب ومصر وتونس والجزائر فيما تشارك في ذات الدور من مسابقة كأس الكونفدرالية 6 فرق: 2 من تونس و2 من المغرب وواحدة من مصر وواحدة من السودان.
وليد بن شريفة (قائد شباب قسنطينة):
لا نخشى الترجي.. وننتظر زحف جماهيرنا إلى رداس
أكد وليد بن شريفة قائد شباب قسنطينة أن القرعة أوقعت فريقه في مواجهة قوية أمام الترجي حامل لقب النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا.
وقال بن شريفة أعتقد أن الفريق الذي يصل إلى دور متقدم من المنافسة لا ينتظر القرعة مع من توقعه .
وأضاف: صحيح مواجهة الترجي ستكون قوية على اعتبار أنه أفضل فريق في دور المجموعات لكن طابع الديربي سيجعل التكهن بالمتأهل أمرا صعبا .
وأردف: لا نخشى الترجي التونسي ولدينا تشكيلة قادرة على تجاوز أي فريق شريطة أن نكون في يومنا .
وختم لاعب قسنطينة: مواجهة الترجي ستجنبنا تنقلًا طويلًا بالنظر إلى قرب المسافة بين قسنطينة وتونس كما أن أنصارنا سيكونون حاضرين بقوة سواء بملعبنا أو في رادس مثلما فعلوا معنا من قبل خلال مواجهة الإفريقي التونسي .
الشعباني (مدرب الترجي الرياضي التونسي):
القرعة ليست سهلة وشباب قسنطينة منافس محترم
قال مدرب الترجي الرياضي التونسي معين الشعباني إن كل الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لها نفس الحظوظ.
وأضاف حول القرعة التي وضعت فريقه في مواجهة شباب قسنطينة في تصريحات إذاعية في هذا الدور المتقدم من دوري أبطال إفريقيا يبقى كل شيء جائز .
وأردف في النسخة الماضية التي لم نكن فيها أبرز المرشحين للحصول على اللقب شهدت مرور 3 فرق إلى المربع الذهبي كانت أنهت دور المجموعات في المركز الثاني ونحن كنا من بين هذا الثلاثي ولذلك ليس هناك فريقا قويا وفريق ضعيفا .
وتابع بخصوص القرعة فليست سهلة كما يظن الجميع وليس صحيحا أن الترجي سيكون في طريق مفتوح نحو الدور نصف النهائي وأن شباب قسنطينة منافس محترم جدا وعلينا أن نعمل له ألف حساب .
وواصل الفرق الجزائرية صعبة المراس فوق ميدانها وأمام جماهيرها ورأينا ماذا فعل شباب قسنطينة أمام مازيمبي ولذلك علينا أن نستعد له جيدا حتى نواصل دفاعنا عن اللقب الذي أحرزناه العام الماضي بفضل واقعيتنا وبفضل العمل الكبير الذي قمنا به وبفضل الإيمان بإمكانياتنا مع تظافر كل الجهود .
وختم سندخل الدور ربع النهائي بروح انتصارية كبيرة وبعزيمة لدخول المربع الذهبي ومواصلة المسيرة بثبات من أجل تحقيق حلم جديد في دوري أبطال إفريقيا .
سامح الدربالي (مدافع الترجي):
مواجهة شباب قسنطينة لن تكون سهلة
قال سامح الدربالي الظهير الأيمن للترجي التونسي إن افتقار شباب قسنطينة للخبرة لا يعني أن حامل اللقب سيخوض مواجهة سهلة ضده في دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا لكنه بدا سعيدا بتجنب مواجهة ماميلودي صن داونز.
ورغم أن كفة الخبرة تميل لصالح الترجي البطل ثلاث مرات وحامل اللقب أكد الدربالي أن المواجهة ستكون صعبة ومثيرة.
وأضاف لا أعتقد أن المباراة ستكون سهلة نظرا للقدرات الكبيرة التي أظهرها شباب قسنطينة خاصة بعد فوزه الكبير على أرضه أمام مازيمبي صاحب الخبرة والمكانة الكبيرة في القارة الإفريقية بثلاثية نظيفة .
وتابع يجب أن نعمل ألف حساب للمباراة باعتبارها مواجهة قمة بين الأندية التونسية والجزائرية وتتميز هذه المواجهات دائما بالإثارة والندية ولا يمكن التكهن مسبقا بنتيجتها مهما كان مستوى الفريقين .
وأكمل شباب قسنطينة فريق طموح ونجح في بلوغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخه ويسعى لتقديم أداء جيد أمام بطل إفريقيا والظهور بشكل رائع .
وأردف أتوقع أن تكون من أصعب المباريات التي سنخوضها في النسخة الحالية من البطولة .
لكن مدافع الترجي لم يخف سعادته بتجنب مواجهة صن داونز على وجه التحديد والذي أوقعته القرعة مع الأهلي المصري لامتلاكه إمكانات جيدة ولتجنب الإرهاق بسبب طول مسافة السفر إلى جنوب إفريقيا.
وأوضح الدربالي من الجيد أن القرعة جنبتنا مواجهة صن داونز لأنه فريق متميز إضافة لطول المسافة خاصة أن المواجهة تأتي بعد خوض مباراتي كأس السوبر التونسية وكأس السوبر الإفريقية .
لم يرشح فريق شباب قسنطينة
عماد متعب يرسم ملامح المربع الذهبي لأبطال إفريقيا
حدد النجم المصري عماد متعب مهاجم فريق الأهلي السابق ملامح أضلاع المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على وقع نتائج قرعة ربع نهائي البطولة القارية.
وأكد متعب أنه لم يكن يتمنى مواجهة الأهلي ضد ماميلودي صن داونز في ربع النهائي خاصة أن الفريق الجنوب إفريقي قوي ولديه أسلوب هجومي مميز.
وأشار هداف الأهلي السابق إلى أنه واثق في قدرة النادي الأحمر على تخطي عقبة صن داونز موضحاً أنه تعلم في نادي القرن روح الانتصارات وعدم الاستسلام حتى النهاية بدليل أنه سجل 15 هدفاً بعد الدقيقة 90.وأشار متعب إلى قدرة أندية الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي على حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية بالنظر إلى مردود الرباعي طوال مباريات البطولة والخبرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتعون بها.
واختتم متعب تصريحاته: عندما شاهدت الكأس في مراسم القرعة تمنيت أن أعود لاعباً من جديد في صفوف الأهلي رغم إعلان الاعتزال في الصيف الماضي بعد نهاية الإعارة إلى نادي التعاون السعودي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.