اعتبروا المرور عبر مرحلة انتقالية قصيرة أمرا ضروريا    الفريق قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بداية من اليوم الأحد    الجريمة الجمركية: الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    وقفة احتجاجية لمناضلي حزب العمال للمطالبة بإطلاق سراح لويزة حنون    تسخير المكلفين باختيار وطبع مواضيع البكالوريا: الأولياء يطالبون بتعميم أجهزة التشويش على جميع المراكز    القرض المصغر: تحديد شروط الاعانة المقدمة للمستفيدين ومستواها    مرشحان لخلافة حداد على رأس "الأفسيو"    الاحتفاء بيوم الطالب...الطلبة على خطى أجدادهم من أجل بناء جزائر جديدة    بولاية يجدد عقده مع ميتز    ڤول العربي : محرز فخر العرب    ورشات الترميم تؤجل مرة أخرى الصلاة في مساجد قسنطينة المغلقة        بفعل تهديد بخفض الإمدادات    وزير الخارجية الفلسطيني : "صفقة القرن" الأمريكية بمثابة تكريس للمأساة الفلسطينية    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    فيغولي: “نحن مستعدون لنهائي البطولة”    محرز: “كتبنا تاريخا جديدا في الكرة الإنجليزية”    شاهد : النجم الأمريكي أرنولد شوارزنيجر يتعرض للضرب في جوهانسبورج بجنوب إفريقيا    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    وزير الخارجية الإيراني‮ ‬يصرح‮:‬    تهدف لاكتشاف المواهب مستقبلاً    في‮ ‬صور من التراحم والتضامن    قريباً‮ ‬بمعسكر‮ ‬    مستغانم‮ ‬    بمناسبة‮ ‬يوم الطالب    من أجل إيجاد حل لمستقبل البلاد‭ ‬    جدد تمسكه بمواصلة دعم الحراك الشعبي‮ ‬    إنخفاض محسوس في‮ ‬الاسعار‮ ‬    الجزائر ضمن المحتملين لشراء‮ ‬سو‮-‬57‮ ‬    ‮ ‬ڤوڤل‮ ‬يحتفل بعمر الخيام    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    تعيين أربعة إطارات    بغرب البلاد‮ ‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    الانسجام بين الحراك والجيش والنخبة    تعثر الدبلوماسية الأمريكية في مواجهة الأزمات العالمية    ..فنان لن ينساه التاريخ    « البرنامج الرمضاني يفتقر للفرجة والكاستينغ مجرد كذبة»    وصلات إنشادية لفرقة «نهاوند» في مدح الرسول    «تاكركبة»..عادة راسخة في يوميات سكان «توات»    مواقف من تسامح الرسول الكريم    مطعم الرحمة بالسواحلية عادة إفطار لم تنقطع منذ 19 سنة    العجز حتى في التقليد    أحكام ما بين 5 و7 سنوات لمروجي المخدرات بسيدي معروف    الإدارة تسعى لإقناع المدرب حجار بالبقاء    ينقصنا فوز لترسيم البقاء    فلاحون يطالبون بمنع الغش في وزن محاصيلهم    استشراف لمستقبل رهيب بعد نضوب البترول    تكريم الزاهي في السهرة الأولى    تنظم حفل زفافها وجنازة عمتها في وقت واحد    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    ‘'القط الغاضب" يفارق الحياة ويترك "ثروة كبيرة"    أرنب ثمنه أكثر من 90 مليون دولار    استثمروا أوقات المراجعة قبل وبعد الإفطار    هذا ما قاله عمار تو عن استدعائه من طرف المحكمة في قضية حداد    قرابة 40 ألف جزائري يؤدون مناسك العمرة في الأسبوع الثاني من رمضان    الابتسامة في وجه أخيك صدقة    مستشفى عمي موسى يدخل الخدمة بعد 13 سنة تأخر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الجزائري يفرض التعادل على غينيا الاستوائية
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 03 - 2019

تصفيات كأس إفريقيا 2019 (أقل من 23 سنة/ذهاب الدور الثاني)
المنتخب الجزائري يفرض التعادل على غينيا الاستوائية
تمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم (دون 23 عاما) من فرض التعادل على مضيفه لغينيا الاستوائية بنتيجة (0-0) في ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس أمم إفريقيا-2019 والمؤهلة إلى دورة كرة القدم للألعاب الأولمبية طوكيو-2020 جمع بينهما بمالابو.
وكانت هذه المباراة مقررة آنفا على الساعة 00ر18 قبل تقديمها إلى الساعة 00ر15 بسبب الحالة السيئة للإنارة بملعب مالابو.
وسيجري لقاء الإياب يوم الثلاثاء 26 مارس (00ر17 سا) بملعب 5 جويلية الأولمبي تحت إشراف طاقم تحكيم بينيني المتكون من جيندو لويس هونغنان غبيماسياندن نرسيس كوتون و كودوغبو اوغستين كوغبيميدي.
وستقام الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا دون 23 سنة بين 8 و 22 نوفمبر 2019 وهي محطة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو-2019.
بعد تعادل منتخب بلاده الغابون أمام بورندي
أوباميانغ يغيب عن كأس إفريقيا بمصر
تأكد غياب النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ عن نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في مصر الصيف المقبل.
وفشل منتخب الغابون في التأهل للنهائيات القارية بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط خلف مالي وبوروندي.
ويعتبر أوباميانغ من نجوم الصف الأول في القارة السمراء حيث تواجد في القائمة المختصرة لأفضل لاعب إفريقي في السنوات الخمس الأخيرة كما توج بالجائزة عام 2015.
وشارك لاعب آرسنال في تعادل منتخب بلاده اول امس مع بوروندي بنتيجة 1-1 ليفقد آخر فرصة في اللحاق بركب المتأهلين للبطولة الإفريقية.
على غرار موريتانيا
منتخب بوروندي يبلغ كأس إفريقيا للمرة الأولى
تأهل منتخب بوروندي إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام في مصر جوان المقبل للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع منتخب الغابون 1-1 اول امس في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.
وتقدم منتخب بوروندي بهدف سجله سيدريك أميسي في الدقيقة 76 وتعادل منتخب الغابون بهدف سجله عمر نجاندو لاعب منتخب بوروندي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82.
ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني ليتأهل رسميا للبطولة فيما رفع منتخب الغابون رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث.
ولذات المجموعة تفوق منتخب مالي على ضيفه جنوب السودان 3/0 رافعا رصيده إلى 141 نقطة فيما يقبع منتخب جنوب السودان في قاع الترتيب بلا نقاط.
على حساب منتخب جزر القمر
الكاميرون ستدافع عن لقبها بمصر
تأهل المنتخب الكاميروني إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام في مصر جوان المقبل بعد تغلبه على منتخب جزر القمر (3-0) اول امس في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية.
وسجل أهداف الكاميرون إيريك ماكسيم تشوبو موتينج وكلارينسي بيتانج وكارل توكو ايكامبي في الدقائق 37 و53 و89 على الترتيب.
ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة مع المنتخب المغربي وتوقف رصيد جزر القمر عند خمس نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق المواجهات المباشرة مع منتخب مالاوي.
وفاز المنتخب المغربي الذي ضمن تأهله كأول المجموعة على نظيره الكاميروني في مجموع المباراتين (2-1).
فيما تعادل منتخب جزر القمر مع مالاوي 2-2 في مجموع المباراتين لكن منتخب مالاوي استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرضي بهدفين.
وكان يفترض أن تنظم الكاميرون نهائيات أمم إفريقيا إلا أن الاتحاد الإفريقي سحب التنظيم منها بسبب عدم جاهزية البلاد وقام بفتح استقبال طلبات التقديم لاستضافة البطولة التي نالت مصر شرف تنظيمها في النهاية.
تعادل مخيّب لمستضيف الدورة المقبلة
النيجر تحرج منتخب مصر بنيامي
اختتم منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2019 بالتعادل مع مضيفه النيجر بنتيجة (1-1) اول امس في ملعب جينيرال سيني كونتش بالعاصمة نيامي في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة العاشرة للتصفيات.
سجل محمود حسن تريزيغي هدف التقدم لمنتخب مصر في الدقيقة 47 وتعادل أمادو مونتاري في الدقيقة 81 وتصدى أحمد الشناوي حارس الفراعنة لضربة جزاء في الدقيقة 55 عن طريق سليماني ساكو.
ورفع منتخب مصر رصيده إلى 13 نقطة محتلاً المركز الثاني خلف تونس وارتفع رصيد النيجر إلى 5 نقاط مع ختام مشوار المجموعة.
وقدم الفراعنة عرضاً باهتاً قبل 3 شهور فقط من انطلاق أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في شهر جوان المقبل وأحرج منتخب النيجر الفراعنة واكتفوا بالتعادل بعدما أهدروا عدة فرص.
على حساب الموزمبيق وزامبيا
غينيا بيساو وناميبيا تتأهل إلى دورة مصر
تأهل منتخبا غينيا بيساو وناميبيا إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام في مصر جوان المقبل كأول وثاني المجموعة الحادية عشر بالتصفيات الإفريقية.
وانتزع منتخب غينيا بيساو تعادلا قاتلا من موزمبيق (2-2) اول امس.
وسجل هدفي منتخب غينيا بيساو بيكيتي وفريدريك ميندي في الدقيقتين 13 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة فيما سجل هدفي موزمبيق ستانلي راتيفو في الدقيقة 48 ونيلسون ديفراسوني في الدقيقة 89.
ورفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى 9 نقاط لينتزع صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الأول كما رفع منتخب موزمبيق رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث.
وفي المباراة الثانية خسر منتخب ناميبيا (1-4) أمام مضيفه الزامبي ولكنه استطاع التأهل كثاني المجموعة.
وسجل أهداف منتخب زامبيا أوجوستين مولينجا (هدفين) في الدقيقتين 13 و82 ودوناشانو مالاما في الدقيقة 55 ولازاروس كامبولي في الدقيقة الأخيرة فيما سجل بيتر شالوليلي هدف ناميبيا في الدقيقة الوقت بدل الضائع.
وتوقف رصيد منتخب ناميبيا عند ثماني نقاط لكنه انتزع المركز الثاني وبطاقة التأهل متفوقا على منتخب موزمبيق بفارق المواجهات المباشرة حيث فاز بمجموع اللقاءين 3-1.
ورفع منتخب زامبيا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع والأخير ليفشل في التأهل للبطولة.
أكرمت ضيافة رواندا بثلاثية
كوت ديفوار ترافق غينيا إلى كأس إفريقيا
فاز منتخب كوت ديفوار على نظيره الرواندي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما اول امس في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.
سجل أهداف المنتخب الإيفواري نيكولاس بيبي في الدقيقة السابعة وإيريك بايلي في الدقيقة 67 وماكسويل كورني في الدقيقة 72 ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة خلف المنتخب الغيني الذي واجه منتخب إفريقيا الوسطى امس الأحد.
وتوقف رصيد منتخب رواندا عند نقطتين في قاع الترتيب وكان منتخبا غينيا وكوت ديفوار قد ضمنا تأهلهما رسميا للنهائيات في الجولة الماضية.
في لقاء شبه ودي
غانا تصعد لبطولة إفريقيا بالانتصار على كينيا
انتزع منتخب غانا صدارة المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 اول امس بعد فوزه على ضيفه الكيني (1/0) لحساب الجولة الأخيرة ليحسم تأهله إلى البطولة.
ويدين منتخب غانا بالفضل في هذا الفوز للاعبه جيفري شلوب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.
وبذلك رفعت غانا رصيدها إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب بينما توقف منتخب كينيا عند 7 نقاط في المركز الثاني.
بفوزها على مدغشقر
السنغال تختتم مشوار التصفيات في المركز الأول
فاز منتخب السنغال على ضيفه مدغشقر (2/0) اول امس لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019 وسجل هدفي المنتخب السنغالي مباي نيانج في الدقيقتين 27 و56.
وبذلك رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب بينما توقفت مدغشقر عند عشر نقاط في المركز الثاني.
وكان المنتخبان قد ضمنا تأهلهما إلى النهائيات من قبل لا سيما أن منتخبي غينيا الاستوائية والسودان يحتلان المركزين الثالث والرابع برصيد ست وثلاث نقاط على الترتيب.
المغربي أنور تهامي:
جاهزون للقاء الأرجنتين وهدفنا التتويج بكأس إفريقيا
أبدى أنور محمد تُهامي لاعب وسط المنتخب المغربي وفريق بلد الوليد الإسباني سعادته بالأجواء السائدة داخل معسكر أسود الأطلس الذي يحضره لأول مرة.
وقال تُهامي في تصريحات لموقع الاتحاد المغربي على الإنترنت: حظيت بمساعدة باقي زملائي الذين ساهموا في تهيئة الظروف أمامي للتأقلم بسرعة معهم .
وأضاف: واجهنا منتخب مالاوي في ظروف صعبة للغاية. تدخلاتهم كانت قوية وتسبَّبت في متاعب لنا إلا أننا أحكمنا السيطرة وأضعنا فرصًا كثيرة كان بإمكانها أن تحسم المواجهة لمصلحتنا .
وتابع التأهل لأمم إفريقيا هو الأهم وسنذهب للتتويج باللقب لأن لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين الذين كسبوا خبرة كبيرة ولا يوجد ما يعيقهم لبلوغ هذا الهدف .
وختم نستعد بجدية لودية الأرجنتين القوية التي ستكون احتفالية بكل تأكيد أمام جماهيرنا. أتطلع بشغف للمواجهة وسنكون ندا قويا لهم رغم أسمائهم الكبيرة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.