13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار    رئيس الدولة يتطرق مع وزير الخارجية المالي إلى الدور المحوري للجزائر في مسار التسوية بمالي    الريع .. نقمة قبل نعمة ؟    التمويه .. لغة الخشب الجديدة    المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة مقابلة نهائي «الكان»    إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»    عمار غول وزوخ أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم    طائرة خاصة من آخر طراز «بوينغ737» لجلب الخضر من القاهرة ظهيرة يوم السبت    تاريخ كأس إفريقيا .. الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية    هل يحضر زيدان نهائي كأس الأمم الأفريقية    أنفانتينو: «الجزائر منتخب كبير وحظ موفق للجميع وخصوصا للحكم»    تقارير عن استبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    مواصلة تطهير شعبة الحبوب وترقية التكوين المتواصل    مزايا جديدة بتطبيق"غوغل ترانسليت"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    جراء المعارك المتواصلة منذ ثلاثة أشهر    الأئمة‮ ‬يحتجون‮ ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮: ‬    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    فيما تحدثت عن بلوغ‮ ‬ذروة تاريخية في‮ ‬إستهلاك الكهرباء‮ ‬    في‮ ‬إطار مواصلة التحقيقات في‮ ‬قضايا الفساد    Petrofac‭ ‬يدشن مركزه بالجنوب    "الكاف" تفرض على الفاف غرامة ب 10 آلاف دولار مع وقف التنفيذ    شاشات عملاقة عبر الولايات    بن صالح‮ ‬يحضر لقاء‮ ‬الخضر‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف ثلاثة عناصر لدعم الإرهابيين‮ ‬    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    ينحدرون من المناطق الداخلية بعين الدفلى‮ ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    بين المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬وتحالف المعارضة‮ ‬    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    الإطاحة بعصابة تبتز رجال المال والأعمال    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    عين على البكالوريا و أخرى على كأس الأفريقية    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    27 هكتارا من الحصيدة و الأدغال تتحول إلى رماد بسعيدة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    «فوز الفريق الوطني أمنية الحجاج»    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    رعب واستنفار بسبب بعوض النمر في تيبازة    الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية    الامم المتحدة : حوالي 820 مليون شخصي يعانون من نقص التغذية خلال عام 2018    مجلس وزاري مشترك يدرس آخر التحضيرات الخاصة بظروف اقامة الحجاج بالبقاع المقدسة    خسوف جزئي للقمر بالجزائر البارحة    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بطولات من أغوار التاريخ    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر و نسور قرطاج لشحن البطاريات قبل كأس إفريقيا
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 03 - 2019


في لقاء ودي يحتضنه ملعب تشاكر على سا20.45
الخضر و نسور قرطاج لشحن البطاريات قبل كأس إفريقيا
سيكون ملعب مصطفى تشاكر سهرة اليوم بداية من الساعة التاسعة الا ربع على موعد مع مباراة ودية تجمع المنتخبين الشقيقين الجزائري والتونسي ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها خلال الصائفة المقبلة بمصر.
ستكون ودية تونس فرصة أمام المدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي للاستقرار على عناصر الخضر التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا التي ستقام الصيف المقبل في مصر.
وكانت مواجهة غامبيا هي الموعد الرسمي الأول الذي شارك فيه هشام بوداوي بعد أن اعتمد عليه جمال بلماضي من قبل في ودية قطر التي انتهت بفوز الخضر بهدف دون رد.
ويظل محور دفاع المنتخب الجزائري الحلقة الأضعف في تشكيلة المدرب جمال بلماضي حيث يستمر مسلسل تلقي الأهداف من أخطاء فردية أو سوء تركيز مثلما حدث في مباراة غامبيا.
ويواصل بلماضي رحلة البحث عن تأمين محور الدفاع حيث سيجد نفسه مجبرًا على تجريب توليفة جديدة في ودية تونس حيث يتجه إلى إشراك الثنائي رامي بن سبعيني وجمال بلعمري.
وأهدرت عدة أسماء فرصتها للظهور بشكل مستمر في تشكيلة المدرب جمال بلماضي على غرار أسامة درفلو ونعيجي واقتنع المدير الفني جمال بلماضي أنه من الصعب إيجاد خليفة لمهاجمه المفضل بغداد بونجاح خاصة في ظل استبعاده لإسلام سليماني.
وبعد المستوى المتذبذب المقدم من طرف كتيبة المدرب جمال بلماضي في لقاء غامبيا ستكون ودية اليوم امام تونس أفضل اختبار لمحاربي الصحراء نظرًا لقيمة المنافس.
بعد تأكد غيابه لمدة 45 يوما
مبولحي سيكون جاهزا قبل كأس إفريقيا المقبلة
تلقى جمال بلماضي أخبارا سارة أول امس من باريس بعد إجراء وهاب رايس مبولحي عملية جراحية على مستوى إصبع اليد كانت ناجحة وأكد الطبيب المختص بأن فترة غياب مبولحي لن تتجاوز 45 يومًا ما يعني بأن عودته إلى أجواء التدريبات ستكون مطلع شهر ماي المقبل وعليه سيكون قادرًا على اللحاق بكأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستنطلق نهاية شهر جوان المقبل في مصر.
وكان بلماضي في ورطة بسبب تفكيره في خلفية مبولحي وشرع في تحضير البديل المناسب وجرب الحارس عز الدين دوخة في مباراة غامبيا الأخيرة على أن يمنح الفرصة للحارس أوكدجا في مباراة تونس المقررة بعد غد الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر.
ويعتبر وهاب رايس مبولحي الحارس رقم 1 في الجزائر مثلما سبق وأن صرح به جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري.
حول اللقاء
* وافق جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري على طلب إدارة الترجي التونسي بتسريح مهاجمها يوسف بلايلي حتى يتسنى له الالتحاق بفريقه للتحضير حيث سيكون على موعد للعب لقاء السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل أمام نادي الرجاء البيضاوي المغربي بالعاصمة القطرية الدوحة.
ويأتي قرار بلماضي لرد جميل إدارة الترجي التي وافقت في وقت سابق على تسريح بلايلي للمشاركة مع المنتخب الجزائري في اللقاء الودي الذي أجراه الخضر أمام قطر رغم أن المواجهة لم تتزامن مع تاريخ الفيفا.
* أنهى منتخب تونس تحضيراته استعدادا للودية التي ستجمعه بالمنتخب الجزائري سهرة اليوم وشارك في تدريبات حصة امس 20 لاعبا من الموجودين على ذمة الجهاز الفني في حصة استمرت قرابة 75 دقيقة.
* حرص مدرب المنتخب التونسي الفرنسي آلان جيريس خلال الحصة على رسم ملامح التشكيلة التي ينتظر أن يعول عليها في لقاء الجزائر بعد أن أجرى بعض التغييرات مقارنة بمباراة إسواتيني إثر تسريح لاعبي الترجي والنجم الساحلي.
* حلت بعثة منتخب تونس بالجزائر العاصمة امس الإثنين على متن رحلة خاصة وستكون العودة إلى تونس مباشرة إثر نهاية المباراة.
* اجرى نسور قرطاج حصة تدريبية وحيدة بالجزائر باحد ملاعب العاصمة بالقرب من مقر الإقامة نظرا لبعد المسافة بين العاصمة الجزائر ومدينة البليدة وذلك تفاديا لإرهاق اللاعبين.
* على غرار العادة فقد أوفد الاتحاد التونسي لكرة القدم محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات التونسية وأنيس اليعقوبي أخصائي التغذية لتأمين الظروف اللوجستية والتنظيمية لوصول وإقامة البعثة.
وجه رسالة لعطال
محرز يمدح بلماضي
ى رياض محرز نجم المنتخب الجزائري أول امس على جمال بلماضي المدير الفني للخضر معتبرا إياه الرجل المناسب لهذا المنصب في الوقت الراهن.
وأكد محرز خلال تصريحات إذاعية أن الجيل الحالي للمنتخب قد يكون من الأفضل في تاريخ الجزائر لكنه في حال لم يترك بصمته لن يشفع له ذلك.
وتابع: جمال بلماضي مدرب ممتاز ويقوم بعمل كبير.. نحن نحترمه كثيرا والتيار يمر جيدا بينه واللاعبين لكن علينا أن نضاعف العمل من أجل مساعدته على تحقيق نتائج إيجابية .
وأشاد نجم مانشستر سيتي بإمكانيات مواطنه يوسف عطال مدافع نيس الفرنسي قائلًا: عطال مدافع عصري ممتاز لكن لا يجب عليه الاكتفاء بالموهبة وعليه مضاعفة العمل لأنه أساس النجاح.. الجزائر تزخر بالمادة الخام ويجب الاعتناء بها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.