عمليات الفرز جرت في ظروف حسنة على مستوى ولايات الوطن    عملية الاقتراع جرت في أجواء هادئة وتنظيم محكم    حريق على متن حاملة طائرات روسية    تنصيب الأبواب الإلكترونية    الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وحجز مواد صيدلانية    توقيف 17 شخصا حاولوا عرقلة سير الانتخابات    شرفي يؤدّي واجبه الانتخابي    بوقدوم: تعليمات لتقديم شكاوى ضد المتورّطين    تبسة: محمد يتحدى إعاقته ويدلي بصوته    الواجب الوطني تم وسط إقبال معتبر ...وفي ظروف جيدة    رئاسيات: نسب المشاركة في ولايات الوطن المعلن عنها على الساعة الخامسة مساءا    توقيف 6 أشخاص بقالمة بعد محاولتهم عرقلة الانتخابات    عطال سيغيب لبضعة أشهر    الحكمة والتبصر لإخراج الجزائر إلى بر الأمان    الصحراء الغربية: دعوة مجلس الأمن الدولي إلى الاستفادة من تجربة استفتاء تقرير المصير في جزر بوجانفيل    بن فليس: "أتمنى الخير للجزائر وأنا ملتزم بواجب الصمت الانتخابي"    مورينيو يدلي بتصريح جد مثير    الصحراء الغربية: نحو استحقاقات إضافية للتصدي ل"دسائس ومؤامرات الاحتلال" ومن يتواطئ معه    تيزي وزو: حريق مهول بمصنع للحليب    ضبط 3480 قرص مهلوس لدى مروجَين بوهران    بالتنسيق بين وكالة‮ ‬كناك‮ ‬و أونساج‮ ‬    لإيجاد حلول للمشاكل المالية    المنافسة تنطلق‮ ‬يوم‮ ‬21‮ ‬ديسمبر الجاري    وضعها مجلس المحاسبة‮ ‬    خلال تشييع جنازته    تقضي‮ ‬الاتفاقية بتسليم التحف القديمة    نظمت عدة أنشطة متنوعة في‮ ‬مختلف ولايات الوطن‮ ‬    منطقة إستراحة بين الجزائر وتونس    دعم المؤسسات والاستثمار المنتج وإعادة الترخيص باستيراد السيارات المستعملة    البنوك مطالبة بالتمويل المستدام للاقتصاد الوطني    دعوة المواطنين للمشاركة بقوة في الاقتراع    شجاعة الثوار قهرت وحشية الاستعمار    اليوم الذي كُشف فيه الوجه الحقيقي للاستعمار    «مصممون على الانتصار»    سحب 235 رخصة سياقة    شاب يغرس خنجرا في قلبه محاولا الانتحار بحي سطاطوان    مولودية وهران ومستقبل شبيبة أرزيو في لقاء خاص لمدرب الحراس    45 % من المشاريع المصغرة فاشلة لغياب المرافقة    شباب بني بوسعيد يستعجلون إطلاق مشاريع الصيد البحري المتأخرة    2667 مستفيد من الإدماج المهني هذا الشهر    «استخدمت زوارق ورقية لتجسيد ظاهرة "الحرڤة" في لوحاتي»    بين ناري «الهجرة» وحب الوطن    ملحقة مكتبة "جاك بارك" بفرندة تحيي ذكرى 11 ديسمبر 1960    الحظ لم يسعفنا لكن نسعى إلى تحقيق التأهل    مظاهرات 11 ديسمبر نموذج لخرق فرنسا للحريات    أغلب ما يعرفه الروس عن الجزائر، بهتان وزور    سوق لبيع المنتجات الفلاحية قيد الإنجاز    28 جزائريا في أكاديمية مجمع أتاتورك للطيران    في‮ ‬ظل ارتفاع نسبة المصابين بالداء‮ ‬    تأجيل التسجيلات في قرعة الحج إلى 15 ديسمبر الجاري    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    وكالات السياحة والأسفار مدعوة لسحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم الحج    مهنيو الصحة يدعون الى اعتماد الأدوية الجديدة للسكري    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر و نسور قرطاج لشحن البطاريات قبل كأس إفريقيا
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 03 - 2019


في لقاء ودي يحتضنه ملعب تشاكر على سا20.45
الخضر و نسور قرطاج لشحن البطاريات قبل كأس إفريقيا
سيكون ملعب مصطفى تشاكر سهرة اليوم بداية من الساعة التاسعة الا ربع على موعد مع مباراة ودية تجمع المنتخبين الشقيقين الجزائري والتونسي ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها خلال الصائفة المقبلة بمصر.
ستكون ودية تونس فرصة أمام المدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي للاستقرار على عناصر الخضر التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا التي ستقام الصيف المقبل في مصر.
وكانت مواجهة غامبيا هي الموعد الرسمي الأول الذي شارك فيه هشام بوداوي بعد أن اعتمد عليه جمال بلماضي من قبل في ودية قطر التي انتهت بفوز الخضر بهدف دون رد.
ويظل محور دفاع المنتخب الجزائري الحلقة الأضعف في تشكيلة المدرب جمال بلماضي حيث يستمر مسلسل تلقي الأهداف من أخطاء فردية أو سوء تركيز مثلما حدث في مباراة غامبيا.
ويواصل بلماضي رحلة البحث عن تأمين محور الدفاع حيث سيجد نفسه مجبرًا على تجريب توليفة جديدة في ودية تونس حيث يتجه إلى إشراك الثنائي رامي بن سبعيني وجمال بلعمري.
وأهدرت عدة أسماء فرصتها للظهور بشكل مستمر في تشكيلة المدرب جمال بلماضي على غرار أسامة درفلو ونعيجي واقتنع المدير الفني جمال بلماضي أنه من الصعب إيجاد خليفة لمهاجمه المفضل بغداد بونجاح خاصة في ظل استبعاده لإسلام سليماني.
وبعد المستوى المتذبذب المقدم من طرف كتيبة المدرب جمال بلماضي في لقاء غامبيا ستكون ودية اليوم امام تونس أفضل اختبار لمحاربي الصحراء نظرًا لقيمة المنافس.
بعد تأكد غيابه لمدة 45 يوما
مبولحي سيكون جاهزا قبل كأس إفريقيا المقبلة
تلقى جمال بلماضي أخبارا سارة أول امس من باريس بعد إجراء وهاب رايس مبولحي عملية جراحية على مستوى إصبع اليد كانت ناجحة وأكد الطبيب المختص بأن فترة غياب مبولحي لن تتجاوز 45 يومًا ما يعني بأن عودته إلى أجواء التدريبات ستكون مطلع شهر ماي المقبل وعليه سيكون قادرًا على اللحاق بكأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستنطلق نهاية شهر جوان المقبل في مصر.
وكان بلماضي في ورطة بسبب تفكيره في خلفية مبولحي وشرع في تحضير البديل المناسب وجرب الحارس عز الدين دوخة في مباراة غامبيا الأخيرة على أن يمنح الفرصة للحارس أوكدجا في مباراة تونس المقررة بعد غد الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر.
ويعتبر وهاب رايس مبولحي الحارس رقم 1 في الجزائر مثلما سبق وأن صرح به جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري.
حول اللقاء
* وافق جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري على طلب إدارة الترجي التونسي بتسريح مهاجمها يوسف بلايلي حتى يتسنى له الالتحاق بفريقه للتحضير حيث سيكون على موعد للعب لقاء السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل أمام نادي الرجاء البيضاوي المغربي بالعاصمة القطرية الدوحة.
ويأتي قرار بلماضي لرد جميل إدارة الترجي التي وافقت في وقت سابق على تسريح بلايلي للمشاركة مع المنتخب الجزائري في اللقاء الودي الذي أجراه الخضر أمام قطر رغم أن المواجهة لم تتزامن مع تاريخ الفيفا.
* أنهى منتخب تونس تحضيراته استعدادا للودية التي ستجمعه بالمنتخب الجزائري سهرة اليوم وشارك في تدريبات حصة امس 20 لاعبا من الموجودين على ذمة الجهاز الفني في حصة استمرت قرابة 75 دقيقة.
* حرص مدرب المنتخب التونسي الفرنسي آلان جيريس خلال الحصة على رسم ملامح التشكيلة التي ينتظر أن يعول عليها في لقاء الجزائر بعد أن أجرى بعض التغييرات مقارنة بمباراة إسواتيني إثر تسريح لاعبي الترجي والنجم الساحلي.
* حلت بعثة منتخب تونس بالجزائر العاصمة امس الإثنين على متن رحلة خاصة وستكون العودة إلى تونس مباشرة إثر نهاية المباراة.
* اجرى نسور قرطاج حصة تدريبية وحيدة بالجزائر باحد ملاعب العاصمة بالقرب من مقر الإقامة نظرا لبعد المسافة بين العاصمة الجزائر ومدينة البليدة وذلك تفاديا لإرهاق اللاعبين.
* على غرار العادة فقد أوفد الاتحاد التونسي لكرة القدم محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات التونسية وأنيس اليعقوبي أخصائي التغذية لتأمين الظروف اللوجستية والتنظيمية لوصول وإقامة البعثة.
وجه رسالة لعطال
محرز يمدح بلماضي
ى رياض محرز نجم المنتخب الجزائري أول امس على جمال بلماضي المدير الفني للخضر معتبرا إياه الرجل المناسب لهذا المنصب في الوقت الراهن.
وأكد محرز خلال تصريحات إذاعية أن الجيل الحالي للمنتخب قد يكون من الأفضل في تاريخ الجزائر لكنه في حال لم يترك بصمته لن يشفع له ذلك.
وتابع: جمال بلماضي مدرب ممتاز ويقوم بعمل كبير.. نحن نحترمه كثيرا والتيار يمر جيدا بينه واللاعبين لكن علينا أن نضاعف العمل من أجل مساعدته على تحقيق نتائج إيجابية .
وأشاد نجم مانشستر سيتي بإمكانيات مواطنه يوسف عطال مدافع نيس الفرنسي قائلًا: عطال مدافع عصري ممتاز لكن لا يجب عليه الاكتفاء بالموهبة وعليه مضاعفة العمل لأنه أساس النجاح.. الجزائر تزخر بالمادة الخام ويجب الاعتناء بها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.